الصفحة الدولية

البحرين: قوات الأمن تتعامل بعقلية المليشيات

2229 11:49:00 2007-12-24

أكد مواطنون بحرينيون في شهادات حية لصحيفة "الوقت" المحلية أن قوات الامن التي داهمت منازلهم في منطقتي الديه والسنابس (شمال العاصمة المنامة) في إطار حملة الاعتقالات التي شملت أكثر من 39 ناشطا حتى الأن، قامت بأعمال تكسير وتخريب وإرهاب للأطفال الصغار.

وقال (ا.ج) وهو أحد سكان المنطقتين إن قوات الامن داهمت بيته فجر يوم أمس وأثناء نومه مع زوجته، داهم المنزل أكثر من 20 مسلحا وحطموا الأبواب، وقالوا إنهم "يبحثون عن شخص يدعى أحمد"، مضيفا انه "لا يعرف أي شخص بهذا الاسم". وأضاف "أصيبت ابنتي بهلع شديد رافقها حتى عصر أمس، وذلك بسبب الطريقة التي تمت بها مداهمة البيت في ساعة متأخرة من الفجر".

ومن جهتها قالت ربة بيت داهموا شقتها في منطقة الديه إن "سبعة من رجال الامن دخلوا البيت، بعد ان كسروا الباب والنوافذ بواسطة قطعة من الحديد الكبير واخذوا يفتشون في أدراج خزانة الملابس، وهم يبحثون عن شخص اسمه أحمد، على رغم انه لا يوجد شخص بهذا الاسم في البيت". وأضافت "زوجي خارج البحرين يؤدي مناسك الحج، واني وحيدة، مع ابنتي الصغيرة التي تعاني من مرض التوحد، وهو مرض نفسي"، ولفتت إلى أنها لا تملك قيمة تصليح الأبواب في غياب زوجها".

أما البيت الثالث فقد أصيبت فتاة فيه بحالة غير طبيعية "وهي ملقاة على الفراش ودرجة حرارتها مرتفعة" حسب وصف سكان أهل الفتاة، موضحين أن ذلك "بسبب احد أفراد الشرطة الذي وضع سلاحه الناري على رأسها، بعد ان حطموا الأبواب والنوافذ لدخول المنزل الذي لم يعتقلوا منه أي شخص...".

وفي البيت الرابع تعرض الابن الأصغر فيه إلى الاهانة من بعض رجال الشرطة الذين قيدوه بسلك ضاغط بلاستيكي وقطعوا شعره في غرفته، إضافة إلى "تلفظهم عليه بملافظ غير أخلاقية".

وقال الشاب (22 عاما) إنه تعرض إلى الضرب والاهانة من رجال الأمن الذين "قيدوني بسلك بلاستيكي واخذ احدهم يركلني برجليه على صدري، حتى أسقطني أرضا"، ولفت إلى ان اغلب رجال الأمن الذين دخلوا البيت "كانوا يتحدثون بلهجة إحدى الدول العربية، وكانت لهجة قائدهم بحرينية".

وقالت شقيقته الكبرى لـ "الوقت" انها تلقت اتصالا هاتفيا بعد خروج الشرطة من البيت عند الساعة الثانية والربع بعد منتصف الليل، وذلك من شخص ادعى أنه في قسم المباحث والأدلة الجنائية وطلب عنوان المنزل، إلا أنها رفضت إعطاءه العنوان معللة رفضها بأن "رجال الأمن لديهم عناوين جميع المنازل". وأضافت أن رجال الأمن الذين داهموا المنزل كانوا يبحثون عن شقيقها حسين، مؤكدة أنها "لا تعلم عنه أي شيء في الوقت الذي لا تزال أجهزة الأمن تبحث عنه، وهو من قائمة المطلوبين في قضية حرق سيارة الشرطة".

وفي لقاء مع أهل البيت الخامس قال شقيق المعتقل ماجد سلمان الحداد إنه علم لاحقا بأن شقيقه اعتقل في منطقة البديع بعد ان جاءت أجهزة الأمــن وداهمت منزلهم ليلا وحطمت جميع الأبواب بما فيها باب الحمام، يبحثون عن شقيقه ماجد. وأضاف "هذا الأسلوب يذكرنا بأيام الحقبة الماضية، وهي حقبة امن الدولة والتي كانت أجهزة الأمن تقوم بمداهمة البيوت دون إذن من أهلها"، وفق قوله، ولفت إلى ان أجهزة الأمن أوقفت شقيقه مع سيارته الخاصة، ولم نتمكن من الحصول عليها من الأمن "الذين رفضوا تسليمنا السيارة".

وفي البيت السادس، وهو عبارة عن مجموعة شقق، دخلت قوات الأمن عند الساعة الرابعة فجرا، وأخذت تفتش البيت شقة تلو الأخرى، وأخيرا استقروا على غرفة ابنهم محمد جعفر طريف واعتقلوه، ولم يعلم احد عنه أي شيء بعد.  ويقول شقيقه الأكبر لـ "الوقت" إن "أفراد الأمن حطموا جميع الأبواب، وأخذوا يفتشون بطريقة جنونية واخرجوا جميع الأغراض من خزانات الملابس والمطبخ".

اعتقال 39 شخصا بينهم ناشطون حقوقيون

وعلى صعيد الاعتقالات قالت حركة الحريات والديمقراطية "حق" في البحرين إن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 39 ناشطت في الفترة بين يومي 20 و23 ديسمبر الجاري وذلك من مختلف مناطق البحرين. وأشار بيان للحركة إلى أنه في يوم الخميس الماضي (20 ديسمبر/كانون الأول) تم اعتقال إبراهيم خلف، حسن عبد الله، علي كاظم سعيد، صادق علي المطوع، محمود عون وهشام عبد الكريم من قرية المالكية، وحسين المدوب ومحمد المدوب من جدحفص، غسان علي مدن، سيد علي محمد سعيد طه، سيد حسين محمد سعيد طه من السهلة، وأكبر جعفر جاسم من قرية الديه.

كما أشار البيان إلى أنه في يوم الجمعة (21 ديسمبر) تم اعتقال شاكر محمد من قرية الهملة، ناجي فتيل من قرية بني جمرة، عبدالله محسن وميثم التمار من مدينة عيسى، أسامة أحمد عبدالله من قرية النعيم، ومحمد السنكيس من السنابس، إضافة إلى إبراهيم عبدالله مكي دلال ومحمود من قرية كرانة.

أما في يوم السبت (22 من الشهر) تم اعتقال عمار محمد جاسم ثابت، حسين النشابة، محمود النشابة من قرية الدراز، أحمد عبد الهادي من قرية المقشع، ماجد الحداد، جعفر خليل، رضي خليل، علي خليل وعيسى محمد من قرية الديه، خليل إبراهيم ميرزا مشيمع من قرية الحجر، حسن مكي من قرية سار، محمد يوسف وأحمد مطر وصالح سلمان من قرية دمستان إضافة إلى سلمان عبدالعظيم من قرية الشاخورة.

وفي يوم أمس (الأحد) اعتقل نادر السلاطنة وهو ناشط حقوقي بارز، حسين جعفر طريف، محمد مهدي المسن ومحمد مكي طريف من قرية السنابس.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو علي
2007-12-24
الى ملك البحرين الم تكن لك عبرة بصدام النذل حكم بالنار والحديد احرق الاخضر واليابس قتل وعذب وعاث في الارض فسادا ..نسي ان الله تعالى يراقبه ويستدرجه واذا بالمصير ينتظر صدام النذل في حفرة تنام فيها الفئران .. لن يطول الزمن ...وستكون حينها كالقطة الهاربة من غضب الجماهير والشعب المظلوم ..اسال الله تعالى ان ينتقم من الظلمة ومن ملك البحرين النذل ..وان يرينا فيه كما راينا في صدام النذل ذلا وهوانا .. صبرا يااخواننا فان النصر قادم ان شاء الله تعالى وستحرر تلك الارض من هؤلاء الظلمة باذن الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك