المقالات

الجزيرة تسوق مسخاً بعثيا أرهابيا قال انهم وقعوا اتفاقا وبرتكولاً مع الامريكان

2207 22:08:00 2009-07-16

الاسم : الارهابي علي الجبوري سوقته الجزيرة على انه الناطق الرسمي و الامين العام لما يسمى بالمجلس السياسي لفصائل المقاومة العراقية ... الذي اوكل قياده الى الارهابي  الضاري .

المكان : قطر الدوحة .. قناة الجزيرة .

الموضوع : تسويق اول وجه  بعثي صدامي  ارهابي وبعلانية لما يسمى بـ " المقاومة العراقية "  .

ابرز ماقاله واعترف به الجبوري  لبرنامج بلا حدود يديره الارهابي الاعلامي المتطرف السلفي احمد منصور :

قال ان فصائلهم  الارهابية  التقت الامريكان في الايام الماضية  وقال لقد فاوضناهم وعقدنا اتفاقا وبرتكول تفاهم معهم  وتعهدنا لهم بعدم نشر تفاصيله ..!

اعترف المجرم الارهابي علي الجبوري الامين العام  مايسمى بفصائل المقاومة التي وكلت الارهابي الضال الضاري ان يكون الاب الروحي الشيطاني  لفصائلها الاجرامية  الارهابية  في العراق باسم "المقاومة الشريفة جدا " بانه  يمثل مشروع جديد مدعوم امريكيا وعربيا  ..!

الجبوري اعترف في لقاء له عبر برنامج بلا حدود اداره احمد منصور انهم التقوا الامريكان برعاية ما اسماه بطرف دولي كبير ومرموق وانهم أي ممثلي فصائل " المقاومة الشريفة جدا "  وقعوا بعد محادثات بينهم كاكبر الفصائل المهمة  كما وصفها وبين الامريكان وصفها الجبوري بالمثمرة على  برتكول اعترفت كما قال  بموجبه امريكا بما يسمى " بالمقاومة "  وانهم اتفقوا على مشروع  واسع وان طرف مايسمى بالمقاومة وقع على تعهد بعدم نشر بنوده وتفاصيله للاعلام . . وانهم ملزمون بعدم نشر التفاصيل حول بنود هذا الاتفاق والبروتكول  واعترف انهم تقدموا بطلبات من الامريكان لم يفصح عنها ..

الارهابي الجبوري برر الحوار مع الامريكان بانه امر مشروع واقره الاسلام وان مايسمى  بالمقاومة لها الحق في استخدام اسلوب الحوار لاخراج المحتل  وقل هو هدي نبوي وسياسة محكمة وقال ان كان التفاوض يؤدي هذا الغرض أي اخراج المحتل سلميا  فانه أي الحوار مع الامريكان امر مشروع  فيما كانت تنكر هذه الفصائل الارهابية على الحكومة والشعب العراقي التفاوض السلمي مع الامريكان  لاخراجهم من العراق واسمت كل من يتعامل ويتفاوض مع المحتل بانه خائن وعميل ويجب قتله  .. !!

اقر الارهابي الجبوري بان الامريكان كانو يسمونهم بالارهابيين والمجرمين واليوم بعد الاتفاق مع الامريكان ستسميهم بالمقاومة المشروعة ..!!

الارهابي الجبوري اقر بانه جلس مع اطراف من الحكومة الرسمية الامريكية ومن طرفهم كان هناك ممثلون بارزون لم يسمهم  وصفهم بالمرموقين وان الجلسات عقدت بين الشهر الثالث والخامس من هذا العام 2009 وانها كانت جلسات رسمية وبرعاية دولية لم يسمها ..!!

الارهابي الجبوري قال ان انخفاض مستوى عملياتهم راجع الى تكتيك واستراتيجية واقتصاد في القوة وانهم سيقومون بهجمات واسعة في الايام القادمة ...!!

وفي هذه النقطة نتسائل ان كان هناك اتفاق وقعوه مع الامريكان واقر فيه الجبوري انهم استخدموا الحوار كتكتيك جديد لاخراج المحتل والاتفاق معه فضد من سيستخدمون قوة مايسمى بـ "المقاومة " المسلحة حينما قال ستكون هناك هجمات مكثفة في المرحلة القادمة معترفا ان التصعيد الحاصل في العراق انما هو من فعل مايسمى بقطعان المقاومة ..؟

الجبوري اتهم الحكومة العراقية بتبعيتها لايران وان ايران تتعامل مع العراق والمنطقة بسياسة تصدير الثورة والتدخل في الشأن العراقي والعربي  وقال انهم يتبنون التصدي لهذا المشروع دفاعا عن الامة العربية .. !

هذه النغمة الصدامية الجديدة القديمة هي  للدخول الى قلوب الامريكان  عبر اعلان التحالف معهم ضد ايران عبر ارض العراق ودوما العراق وارض العراق  وشعب العراق هو مشروع  يراد ان يكون النازف الدامي لضرب ايران بحجة تصدير الثورة  وخير من يفعل ذلك البعثيون الصداميون المجرمون ..

الجبوري قال انه من المؤسف ان تتحرك الدول العربية للتعامل السياسي مع الحكومة العراقية  واتهم الحكومة بانها غير شرعية وطالب الحكومات العربية بعدم التعامل مع الحكومة الشرعية في العراق وصفها بالعميلة وحثهم بالتعامل مع ما اسماها بفصائل " المقاومة "  عبر دعمها بكل السبل جاء ذلك جوابا على سؤال وجهه اليه احمد السلفي  حول اقدام مصر ودول عربية اخرى  بفتح علاقات مع العراق وواقدمت على فتح سفاراتها في بغداد ..

في مايخص الصحوات قال الارهابي الجبوري  انه مشروع فاشل للحكومة العراقية  وبرر الامر ان الحكومة لم تضمهم للقوى الامنية  كدليل للفشل كما يدعي ...!

أي بمعنى ان الارهابي الجبوري كان يامل باختراق الاجهزة الامنية عبر من دخل واخترق الصحوات  من  مجرمي البعث والتكفيريين في بغداد وضواحيها وديالى وبابل ومناطق اخرى ..

الارهابي الجبوري ادعى ان التفجيرات في الاسواق والشوارع ليست من عمل مجاميعهم الارهابية ورمى التهمة على الاحزاب الحاكمة ..

انكر الارهابي الجبوري ان هناك فصائل من مايسمى بالمقاومة قد اتصلت بالحكومة العراقية كما نشرت ذلك صحيفة الحياة السعودية والتي قالت ان القائد الميداني  لمايسمى بجيش المجاهدين ابو عبد الكريم الجبوري وقال هذا الاسم غير معروف ولاصحة لهذه الاخبار وان مايسمى بجيش المجاهدين يواصل ارهابه وقتاله .

هذا ابرز ماطرحه الارهابي علي الجبوري الذي سوقته قناة الجزيرة كوجه ارهابي بعثي يعرض لاول مرة وبالطبع هناك اسئلة تطرح نفسها على ضوء هذا الحديث والتسويق :

اولا : هل هناك علم للحكومة العراقي بان الامريكان اتفقوا مع هذه الفصائل الارهابية يقودها المجرم الهارب الضاري كما اعترف هذا المجرم علانية ..؟؟

ثانيا : من خول الامريكان التفاوض والاعتراف بهذه الفصائل نيابة عن شعب العراق الذي اكتوى بجرائم هؤلاء المجرمين ..؟؟

ثالثا : يقول هذا الارهابي انهم وقعوا مع الامريكان برتكول تفاهم وانه لن يكشف التفاصيل  بموجب التعهد الذي وقعوه مع الامريكان  فهل يعني هذا ان هناك امور سرية سيسوق من خلالها هؤلاء المجرمين في المرحلة والايام القادمة ان اعلنت فهناك خشية من ان يعرفها الشعب العراقي وانها ستغضبه ..؟؟

رابعا : ان كان الاتفاق الامريكي مع فصائل وقطعان الارهابي الضاري لصالح الشعب العراقي فلماذا تطالب الولايات المتحدة من هذه الفصائل عدم كشفها لتفاصيل البروتكول الموقع معها  ؟؟ ولماذا لاتكشفها هي ايضا ؟؟

خامسا : تحدث هذا الارهابي بكامل قيافته وبصورته الغير مموهة كما كانت الجزيرة تفعل ذلك من قبل .. فهل سترد الحكومة العراقية على حكومة قطر باعتبارها تاوي شخصيات ارهابية تعمل ضد العراق وتسئ بتصرحاتها للحكومة العراقية المنتخبة وتتآمر وتحرض وتتوعد بشن عمليات ارهابية  مكثفة في المرحلة القادمة ضد دولة العراق ..؟؟

كنت قد نشرت قبل فترة خبرا مفاده ان الارهابي الضاري وصل الى لندن للتباحث مع مايسميهم بدول الاحتلال  وانه كان يعرض عليهم التعاون والتعامل الكامل لتسويقهم في العملية السياسية قبيل الانتخابات القادمة  وان هؤلاء المجرمين بعد هزيمتهم الكاسحة على الارض ايقنوا ان الركوع للمحتل وللعملية السياسية هو السبيل الاوحد للحصول على أي موقع لهم في العملية السياسية وهذا النهج الذي يتبعوه اليوم جاء بطلب من قبل دول عربية بارزة اهمها السعودية ومصر والامارات والاردن وقطر وجاء الامر مستثمرين التراشق الاعلامي والخلافات المتراكمة بين الولايات المتحدة الامريكية وايران وخصوصا التوتر الذي شاب الخطاب الامريكي الغربي العربي الايراني بعد الانتخابات الايرانية الاخيرة فجاء هذا التبني الامريكي لهؤلاء المجرمين لاستخدامهم كمخلب ازعاج مزدوج للحكومة العراقية والشعب العراقي اضافة الى استعداد هؤلاء لارضاء امريكا عبر تبنيهم لمشروع فتح الجبهة مع ايران كما فعل ذلك من قبل سيدهم المقبور صدام ..

المجرم الارهابي مثنى حارث الضاري كان قد صرح  قبل مدة ومن ذات القناة انهم تلقوا الضوء الاخضر والدعم اللامحدود من قبل دول عربية  وخليجية مهمة لم يسمها وهذه الدول ابلغتهم بان الدعم سيكون بقوة لتخريب المشروع السياسي في العراق ووعد المجرم مثنى ان مايسمى بالمقاومة ستصعد من عملياتها الارهابية في المرحلة القادمة وهذا مالوحظ في العمليات الارهابية التي حدثت بعد هذه التصريحات  الاجرامية ومن عاصمة قطر الدوحة ..

ونتسائل هل يعقل ان يستمر هذا الاستفزاز الارهابي الاجرامي ينطلق بتبني عربي وبقوة وبوضوح وباعتراف اضيف اليه الاعتراف بان هذه الفصائل قد وقعت مع الامريكان اتفاقا مبدئيا وبرتكول سري لن يكون في صالح شعبنا العراقي و لا اعتقد ان حكومتنا العراقية قد اطلعت عليه وان كانت قد اطلعت عليه فلم لم تـُطلع الشعب العراقي عليه ايضا ولماذا هذه السرية في الموضوع ان كان امراً مشروعا ؟؟

هذا التحرك هو مشروع ارهابي اجرامي يراد منه تمرير قتلة الشعب  العراق بدعم الاموال العربية الهائلة  وبدعم امريكي بريطاني وعلى حكومة العراق والقيادات التي أئتنمها الشعب العراقي على مصيرة ان يعو ان هذه الجريمة ان مرت فان اول ضحايها هم  كسياسيين في الحكم اضافة الى الشعب العراقي المظلوم وليعلم الجميع الامريكان ومن التقوهم سرا من ارهابيين مجرمين  ان شعبنا العراقي انتصر بدمه على الارهاب الاجرامي وان مايجري هو تصرف مشبوه خلاف ارادة شعبنا سيدفع ثمنه غاليا كل من تسول له نفسه تمريره وستكون هناك ردود افعال هائلة ان اقدمت الولايات المتحدة على مساعدة هؤلاء الاوباش وبدعم من اجلاف العرب الحكام المجرمين  ونحذر مرة واخرى حكومتنا العراقية بتوضيح هذه التطورات وماهي صحة هذه الاتفاقية الامريكية مع هذه الفصائل الاجرامية الارهابية القذرة  وان تطلع الشعب عليها والا سيكون للشعب العراقي كلمته مع الجميع .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عمر الحيالي
2009-07-17
هؤلاء مشاريع الفتنه الجديده التي لن ترى النور والذين يتاجرون بدماء ابناء السنه لمصالحهم وشهواتهم فليعلم الجميع ومن بينهم هذا الضلالي البعثي ان السنةفي العراق لن ينجرو وراء مـأربكم واحلامكم المريضه ومن انت لتتكلم عن السنه اوباسمهم ومن فوضك اعلم ان سنة العراق يامنون بالمشروع السياسي الذي يوحد الشعب وهم سيقفون بكل قوه ضد مشاريعك ومشاريع اسيادك وسيقفون بالانتخابات القادمه مع الطرف الذي يؤمن بوحدة الشعب والطرف الذي يحمي الشعب وحمى الشعب من الارهاب بغض النظر عن طائفته وكفى ياجبوري مزايده انتم تجار دم
احمد الربيعي
2009-07-17
لقد تابعت هذا اللقاء وقد هالني ماسمعته من الارهابي علي الجبوري....تصوروا اعترافه بمقابله الامريكان دون ادنى خجل والمصيبه الاكبر عندما ساله احمد منصور عن شروطهم مع الامريكان فاجابه الجبوري ان شروطنا اعاده التوازن للمؤسسات (اي زياده السنه في مؤسسات الدوله) كاهم شرط ..وشروط تافهه اخرى طائفيه بحته ولم يتطرق مطلقا الارهابي الجبوري لشرط انسحاب الامريكان(يعني ارهابهم لا لاجل التحرير بل لمطالب طائفيه)..وهنا صار حرج احمد منصور ولم يذكره بمطلب انسحاب الامريكان لانه سيفضحه حينئذ..فلا حول ولا قوه الا بالله
Army
2009-07-17
اخصمه الك هم مايردون شيعة تحكم قابل انغشم نفسنه . وعملياتهم هي ضد الشيعة في مناطق سكناهم وفي دور عبادتهم وفي اماكن رزقهم وعملهم . لكن قسماً بالجنة والنار قسماً بالله الجبار سنكسوا وجه الارض دماً بدماءكم غير الطاهرة ايها الانجاس يا صعاليك جرذ العوجة فانتظرونا,
ام فاطمه
2009-07-17
قال الله العزيز القوي مامعناه يكيدون كيدا واكيد كيدا فامهل الكافرين امهلهم رويدا فهدا صدام لارحمه الله وهدا ابن جبرين وهدا وهدا وداك كل كارهين اهل البيت قد فطسوا الى اسؤا مصير وهدا حفيد الزهراء اشهيد محمد باقر الصدر نوره يسموا في السماء فالعاقبه يااخوان للمتقين
Mohamed
2009-07-17
هؤلاء زمرة البعث ، هم زمرة الأرهاب ومهما يطبل الأعلام العربي ليرفع من شأنهم فهم أعلم الناس بمعدنهم وبحقيقتهم هم يعلمون جيدا أنهم منبوذين من الشعب العراقي ويعلمون أن رجوعهم للحكم من المستحيلات السابعة لذلك فعملياتهم في مايسمى بالمقاومة هي فقط عمليات إنتقامية من شيعة العراق وأي شيعة !؟ أؤلئك المساكين من الشعب الذين لاحول لهم ولاقوة ولدخل لهم لابالمحتل ولا بالحكومة الجديدة، وكما ترون المتناقضات في تصرفات البعثيين فإنها تدل على شئ واحد وهو أن هؤلاء المجرمين يكملون مابدأه صدام بإبادة الشيعة وهو الهدف الأول والأخير يقتلون ويبيدون ماأمكنهم ولايهمهم إن كان الشيعي مع الأحتلال أو ضده وبمجرد أن يجدوا هدف شيعي سهل ينقضون عليه دون رحمة. أما في الأعلام فإنهم يقاومون المحتل ، ولاتتعبوا أنفسكم في تبيان تناقضاتهم فهذا هو هدفهم من كل ذلك
السيد القريشي
2009-07-17
هؤلاء يمنون النفس بعدما ذاقوا التشرد وذهاب ماء الوجه بعد الردح والنطح الضاري هاهم يقبلون أقدام المحتل للمشاركه فقط وليس للحكم أنهم طلاب دنيا أنفرط عقدهم أقليه حكمة شعب كريم لمئات السنين لايفقهون من الدنيا غير الجريمه والنزوع للشر أذلهم الله كم بقي منهم في العراق هناك تقرير دولي نشر أخيرا لايتجاوز عددهم سته بالمئه بعدما هرب الباقين تحت كل نجمه أقول لهذا الشحاذ الجبوري نحن أهل العراق وكل العراق لاتستطيع أمريكاولا الدنيا كلها أن يغيرون من الواقع شيء وأنت قبل غيرك يعرف بهذا موتوا بغيضكم نحن المنتصرو
احمد
2009-07-17
الكل يعرف ان البعثيين هربوا من العراق الى سوريا وغيرها فمتى ولدت واين ولدت مقاومتهم للامريكان كما يزعمون؟؟اللهم الا على صفحات الانترنت وعلى الفضائيات المشبوهه كالجزيرة وغيرها
د.سلام عبد الزهرة الفتلاوي
2009-07-17
بسمه تعالى تحية طيبة لعد شو صابرين الجنابي بطلة المقاومة شو ما طلعوه على قناة الجزيرة
المجراوي
2009-07-17
ان المرحلة حساسة ويتطلب وقفة شيعية موحدة ضد الحاقدين الذين يدسون السم بالعسل للناس البسطاء ويجب على المسوؤلين ان لا ينسوا مسوؤليتهم امام الله وان لا تغرهم المناصب مثل ماهم عليه الان مع الاسف
علي الياسري
2009-07-17
في البداية يجب ان نتفق ان هولاء الاقزام من البعثيين هم لايتعدون اكثر من وصفهم جرذان وهذا مصير مقبورهم 000 اما هذا القرد الذي ترك الزيتوني كأقرانة الباقين ولبس عباءة العرب فهو لايمثل شئ سوى فبركة اعلامية من وليدتهم الخنزيرة000 اما انسحاب الامريكان فهذا فوز للشعب في صبره وجهادة وللساسة الشرفاء الذين يريدون ان يصل العراق الى ما كان عليه000 واخيرا اوصي انفسنا جميعا ان هولاء جرذان ولايستحقون منا الا السم وعدم الرأفه والتهاون معهم في كل الاصعدة
Rasoul
2009-07-17
سؤال واحد فقط اسئل ما صلت القرابة بين علي الجبوري والنائب سليم الجبوري من جبهة التوافق العراقية؟
ابو حوراء
2009-07-17
والله عتبي على حكومتنا الرشيدة ماتغلق قناة الدجل والارهاب قناة الجزيره شوف السلطه الفلسطينيه بس سمعت بتصريح من قناة الجزيرة من فاروق قدومي اسرعت الى اغلاقها فورا وطرد جميع اوغادها من الاراضي الفلسطينيه بس حكومتنا متى تعملها
علي
2009-07-17
ان الجماعات المسلحة التي تنتشر في مختلف مناطق البلاد تقوم بين الحين والاخر بتحركات على اكثر من صعيد وخاصة مع محاولات بعض الدول الاقليمية بالتاثير على الوضع العام في المشهد السياسي العراقي لكن قدرة هذه الجماعات تبدو ضعيفة امام امكانيات الحكومة التي بدات بالانفتاح على الدول العربية والاجنبية وباتت شوكتها تقوى يوما بعد اخر
ابو احسان
2009-07-17
الاخ ابو شهاب المحترم هل دققت جيدا صوت هذا المجرم هذا صوت الذي يصدر بيانات ابو عمر البغدادي هذه المجرم من مخابرات ابن العوجة وليس اسمة الحقيقي وهو من حثالات الاردن وانة ليس عراقي من كلامة ونطقة هو اردني لان نبرات هذا المجرم نبرات اللوطيين الاردنيين.
عراقي عراقي
2009-07-17
ماكان هؤلاء الارهابيين يظهرون علنا لولا عدم جديه الحكومه في القاء القبض عليهم ومحاسبتهم
ابو حسين
2009-07-16
عزيزي ابو شهاب تحياتي لك تابعت البرنامج والذي فاجئني ولن افهمه هذا المعتوه يقول نتحاور مع الامريكان مره ومره ثانيه يقول نحن والمقازمه ارغمت الامريكان على الخروج وهنا كان في نفسي الاتصال بالبرنامج وأوبخ هذا المعتوه ولكن كما تعلم ان الجزيره تأجج الفتنه في بداية الحلقه اعلنوا على هاتف الاتصال ووضعوه على الشاشه وحاولت الاتصال وانتهت الحلقه ولم يستلموا اي مكالمه وهذا دليل على كذبهم ليعلم هذا المعتوه المدجن بزر الدلال ترباة الفي ابو فخاذ اذا دخل العراق الشعب سوف يقطعه بأنيابه والله شنو مقاومه الف تنكه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك