المقالات

في الرد على الجزائري الذي اعتبر الشيعة وثنية ومشركون

1177 12:03:00 2009-06-19

فارس حامد عبد الكريم

وردني التعليق الاتي من كاتب جزائري يدعى وافق اصيل على موقعي الخاص وبالذات بحثي الموسوم( فاطمة الزهراء عليها السلام)****التعليق( وافق أصيل يونيو 17th, 2009 at 17 يونيو 2009 2:43 م تحياتي..نحن نعرف يقينا ان فاطمة الزهراء رضي الله عنها..هي ابنة محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام..وعلى آله وصحبه أجمعين..فما شأنكم بها..وبزوجها علي..لماذا تؤلهونهما..وتعبدونهما..كما يفعل الوثنيون والمشركون.للنبي صحابة..قال عنهم رضي الله عنهم..أصحابي كالنجومبايهم اقتديتم اهتديتم..فمن اوصاكم بعلي..فلم تؤثرونه وذريته وآل البيت..وتلعنون وتشتمون البقية؟ الا يعتبرظلم موصوف؟هل لكم كتاب منزل عليكم بمفردكم له تدرسون؟) انتهى التعليق***********الجوابإلى وافق أصيل مع التحية...

1ـ من قال ان الشيعة تؤله وتعبد علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء عليهما السلام، ان بعض الظن إثم، ولعنة الله على كل من يعبد او يؤله بشر اياً كان مقامه او مركزه في الدين والشرع فهو مشرك ولا شك في ذلك.

2ـ اول من باشر بدعة السب هم بني أمية عندما سنوا سنة سيئة بسب علي بن ابي طالب (ع) على المنابر، ويبدوا ان بعض البسطاء ردوا على ذلك بسب بعض الصحابة، ولم اسمع طوال حياتي من عائلتي او أصدقائي او معارفي سباً للصحابة، وطالما سمعنا من العديد من علماء الدين الشيعة النهي عن ذلك.ويبدوا ان بعض المندسين في المذاهب المختلفة والمرتبطين بأجندات مشبوهة يقومون بذلك ويضعون المؤلفات غير المعتبرة في المذهب بقصد إثارة الفتنة بين أبناء الأمة الإسلامية خدمة لاجندة مشبوهة.

3 ـ الناس مقامات لا على أساس طبقي بل على أساس ما قدموه من خدمات وتضحيات جليلة في سبيل الإسلام وهو ما يحصل في عالم اليوم فصاحب الشهادة العليا مثلاً لا يتساوى في الوظيفة ومميزاتها مع عديم التحصيل العلمي لان مساواة غير المتساوين ظلم وعلى هذا الاساس لم يول الرسول المصفى اي كان في الولاية والقيادة وغيرها من المسؤوليات.وعلى هذا االنحو فان مقام آل البيت الذين نزلت فيهم اية التطهير لا يمكن ان يكونوا مثل غيرهم لحملهم ابتداءاً خصيصتين أولهما انهم آل بيت النبوة وثانيهما انهم من الصحابة ايضاً، فضلاً عن أنهم السابقون في فضل السبق الى الاسلام وهم من تحملوا اعباء القهر والاضطهاد والجوع والمرض وفقد الأحبة والهجرة في سبيل رفع راية الإسلام وهم بفضل الله قدموا حياتهم في سبيل اعلاء كلمة الله. الا يجعل لهم ذلك الفضل الديني على من دخل الدين الإسلامي بعد فتح مكة وكانوا قد أذاقوا الرسول وآل بيته وصحابه الأولين الأمرين وممن حصلوا على عفو الرسول وأمانه.قال تعالى ( ولا تنسوا الفضل بينكم ) البقرة:237ومما جاء في الدر المنثور لجلال الدين الاسيوطي وهو من علماء السنة (أخرج الطبراني عن أم سلمة إن رسول الله (ص) قال لفاطمة رضي الله عنها ائتيني بزوجك وابنيه فجاءت بهم فدعتهم فبينما هم يأكلون إذ نزلت على رسول الله (ص) " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا فألقى رسول الله (ص) عليهم كساء فدكياً ثم وضع يده عليهم ثم قال : اللهم إن هؤلاء أهل محمد ولفظ آل محمد فاجعل صلواتك وبركاتك على آل محمد كما جعلتها على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، قالت أم سلمة : فرفعت الكساء لأدخل معهم فجذبه من يدي وقال : إنك على خير .أخرج ابن مردويه عن ابن عباس قال : شهدنا رسول الله (ص) تسعة أشهر يأتي كل يوم باب علي بن أبي طالب رضي الله عنه عند وقت كل صلاة فيقول : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهل البيت : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " الصلاة رحمكم الله كل يوم خمس مرات .)أخرج الترمذي وصححه وابن جرير وابن المنذر والحاكم وابن مردويه والبيهقي في سننه من طرق عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت : " إنما يريد الله .. إلى آخره " وفي البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين فجعلهم رسول الله (ًص) بكساء كان عليه ثم قال : هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .

أخرج ابن جرير وابن أبي حاتم والطبراني عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله (ص) : نزلت هذه الآية في خمسة : فيّ وفي علي وفاطمة وحسن وحسين : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا " .

أخرج ابن أبي شيبة وأحمد ومسلم وابن جرير وابن أبي حاتم والحاكم عن عائشة قالت : خرج رسول الله (ص) غداة وعليه مرط مرجل من شعر أسود ، فجاء الحسن والحسين رضي الله عنهما فأدخلهما معه ثم جاء علي فأدخله معه ثم قال : " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ... " .

أخرج ابن جرير والحاكم وابن مردويه عن سعد قال : نزل على الرسول (ص) الوحي فأدخل علياً وفاطمة وابنيهما تحت ثوبه ثم قال : اللهم هؤلاء أهلي وأهل بيتي .

أخرج ابن أبي شيبة وأحمد وابن جرير وابن منذر والطبراني عن وائلة بن الأسقع قال : جاء رسول الله (ص) إلى فاطمة ومعه حسن وحسين وعلي حتى دخل فأدنى علياً وفاطمة فأجلسهما بين يديه وأجلس حسناً وحسيناً كل واحد على فخذه ثم لف عليهم ثوبه وأنا مستدبرهم ثم تلا هذه الآية " إنما يريد الله ... إلى آخره " .

4ـ هل يعقل ان تربية الرسول صلى الله عليه وسلم هي كتربية غيره من الناس، وهاهم آل بيت النبوة قد تربوا في حجر الرسول الأكرم ونحلوا مباشرة من أخلاقه وعلمه، ان من تربى في حجر الرسول (ص) هو ولاشك يتقدم على من تربى على يد هند اكلة كبد الحمزة على سبيل المثال او غيرها ولو اسلمت بعد فتح مكة، وبما لا يقبل المقارنة اصلاً.وكما قال علي عليه السلام عن ذلك في خطبته المعروفة بالقاصعة: ( وقد علمتم موقعي من رسول الله(ص) بالقرابة القريبة والمنزلةِ الخصيصة، وضعني في حجره وانا وليد، يضمني الى صدره، ويكتنفني فراشه، ويمسني جسده، ويشمني عرفه، وكان يمضغ الشيء ثم يلقمنيه، وما وجدَ لي كذبه في قول، ولا خطلةٍ في فعل،ولقد كنتُ اتبعه اتباع الفصيل أثر امه، يرفع لي في كل يومٍ من اخلاقه علماً ويأمرني بالاقتداء به، ولقد كان يجاور في كل سنة بحراء فأراه ولا يراه غيري ولم يجمع بيت واحد يومئذٍ في الاسلام غير رسول الله وخديجة وانا ثالثهما، ارى نور الوحي والرساله، واشم ريح النبوة، ولقد سمعت رنة الشيطان حين نزل الوحي عليه(ص) فقلت يا رسول الله ما هذه الرنة؟ فقال هذا الشيطان قد آيس من عبادته، انك تسمع ما اسمع، وترى ما ارى الا انك لست بنبي ولكنك وزير وانك لعلى خير.)وعن أبي ذر وعن سلمان قالا : ( أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيد علي رضي الله عنه فقال إن هذا أول من آمن بي وهو أول من يصافحني يوم القيامة وهذا الصديق الأكبر وهذا فاروق هذه الأمة يفرق بين الحق والباطل وهذا يعسوب المؤمنين والمال يعسوب الظالم ) ( المعجم الكبير 6/269 ، ورواه بنفس اللفظ أو اختلاف يسير فيه البزار في مسنده 9/342 برقم : 3898 ، تاريخ دمشق 42/41 ،42 ) .وعن بن عباس قال ستكون فتنة فإن أدركها أحد منكم فعليه بخصلتين كتاب الله وعلي بن أبي طالب فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو آخذ بيد علي هذا أول من آمن بي وأول من يصافحني وهو فاروق هذه الأمة يفرق بين الحق والباطل وهو يعسوب المؤمنين والمال يعسوب الظلمة وهو الصديق الأكبر وهو بابي الذي أوتي منه وهو خليفتي من بعدي ) ( تاريخ دمشق 42/43 ) .وعن أبي ليلى الغفاري قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيكون من بعدي فتنة فإذا كان ذلك فألزموا علي بن أبي طالب فإنه أول من آمن بي وأول من يصافحني يوم القيامة وهو الصديق الأكبر وهو فاروق هذه الأمة وهو يعسوب المؤمنين والمال يعسوب المنافقين ( الاستبعاب 4/1744 ، الإصابة 7/354 ) .وأثر عن الإمام علي عليه السلام أنّه قال : ( أنا عبد الله وأخو رسوله ، وأنا الصديق الأكبر ، لا يقولها بعدي إلاّ كذاب مفتر ، صليت قبل الناس بسبع سنين ) ( تفسير الثعلبي 5/85 ، المستدرك على الصحيحين 3/120 برقم : 4584 ، سنن النسائي 5/106 برقم : 8395 ، سنن ابن ماجة 1/44 برقم : 120 ، مصباح الزجاجة 1/20 وقال الكناني : ( هذا إسناد صحيح رجاله ثقات ) ، خصائص الإمام علي للنسائي صفحة 24 برقم : 7 ، مصنف ابن أبي شيبة 6/368 برقم : 32084 ، السنة لابن أبي عاصم 2/598 برقم : 1324 ، فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل 2/586 برقم : 993 ) . وما تقدم هي مصادر ومراجع سنية معتبرة.........؟؟؟؟؟؟؟؟

5ـ اتق الله يا وافق في المسلمين ولا تفتري عليهم.وارجع الى كتب علماء السنة الاجلال مثل صحيح البخاري وصحيح مسلم لتتأكدي دون وسيط ما هو مقام وفضل آل بيت النبوة على غيرهم. لان وعاظ السلاطين ومتملقيهم لطالما زوروا التاريخ وافتعلوا الأحاديث إرضاءا للسلطان وطمعا في عطاياه.

6 ـ ان شيعة العراق الأفاضل واخوتهم الافاضل من السنة دعموا الثورة الجزائرية بما لا يدانيه دعم وصدح شعراء الشيعة انتصارا لكم ومنهم نازك الملائكة وبدر شاكر السياب وعشرات غيرهم وارجع الى كتاب الثورة الجزائرية في الشعر العراقي قبل ان تفتري عليهم اليوم.والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على أشرف بريته محمد وآله الطيبين الطاهرين وصحبه الكرام. **********فارس حامد عبد الكريم العجرش الزبيدي ماجستير في القانون نائب رئيس هيئة النزاهة سابقاً باحث في فلسفة القانون والثقافة العامةبغداد ـ العراق البريد: farisalajrish@yahoo.com موقعنا: الثقافة القانونية للجميعhttp://farisalajrish.maktoobblog.com/

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
alhassany
2009-06-24
لقد ارتعد هذا الجزائري من صدمة المنطق مع انه كان منطقا بسيطا فبدأ بالاعتذار وقام وخرج من المطعم على عجالة واقسم انه كان يتعثر في مشيته ..فقال لي صاحب المطعم وهو خجل لانه جزائري ايضا والله ياأخي انه منطق العقل الذي ضربتنا به ورغم انه بسيط جدا الا اننا لم نفكر به ابدا من قبل فكم نحن ..حمي... هذا نموذج من الاعراب الذين ضمرت عقولهم لانهم لا يستخدمونها وينعقون خلف كل كذاب وموتور حاقد ..هؤلاء هم الاعراب الذين الغو نعمة العقل التي منحهم اياها الله عزوجل واصبحوا كالدواب وما وافق الا واحد منهم .
alhassany
2009-06-24
وقال ان احدهم اخبره بهذا وانه لايعرف ان كان صحيحا هذا ام لا ..فقلت له ولكنك بالغ وراشد ويجب ان تتفكر فيما يقال لك وان لا تردد كل ما يقال لك او تسمع دون تمييز والا فانت حينها ستكون كالدابة التي لا عقل لها وسألته سؤالا امام الحاضرين فقلت له من خلق الكون كله اليس الله عزوجل؟ اجاب نعم ..فقلت له الا يستطيع الله الذي خلقك ان يمحقك الان في مكانك هذا؟ فاجاب نعم ..قلت له من خلق جبرائيل عليه السلام ..اليس الله ؟اجاب نعم ..قلت الا يستطيع الله ان يحرق جبرائيل او يعاقبه لانه خالف اوامره ..هنا تاه الاخ وكانه
alhassany
2009-06-24
قبل ثلاثة اسابيع دخلت مطعما جزائريا صغيرا واثناء ما كنت اكل وجبتي ظهر في التلفزيون خبر عن الانتخابات اللبنانية وحزب الله وهنا انبرى احد الزبائن من الجزائريين وكان ياكل في المطعم ايضا فقال مخاطبا صاحب المطعم ...اتعلم بأن الشيعة يقولون بأن الله امر جبرائيل ان يعطي الرسالة الى علي ولكنه خالف واعطاها الى محمد ..طبعا هو قالها هكذا بدون صلوات ولا تسليم ..وهنا الحقيقة لم استطيع ان اتجاهل هكذا جهل وجهالة وحماقة فقلت له انا عراقي شيعي ولم اسمع بهذا بحياتي فمن اين لك هذا فارتبك وتلعثم وقال ان احدهم قد
فارس حامد عبد الكريم
2009-06-19
الاخ زهير ـ السعودية المحترم وصلتني رسالتك التي تتضمن المقال كاملاً، والحال ان الكثير مما ورد فيه اعتبره من الغرائب التي لم اسمعها ممن اعرفهم من علماء الشيعة، كما اني لست ملزما بتقليده او الاعتقاد بكامل ما قاله، فالشريعة الاسلامية واضحة فجميع الانبياء عليهم السلام وذريتهم هم من البشر وان كانت لاي منهم كرامات وفضل فهي بأمر الله تعالى ولا تتعارض مع سنن الدين ونظام الكون الذي ابدعه الخلاق العظيم. شكراً لمساهمتكم ويداً بيد لمواجهة اعداء الاسلام كل حسب امكانياته المادية او المعنوية.
zaher
2009-06-19
الاخ فارس ارحوا التعليق على هذا النص من فم احد مشائخكم: الزهراء.. تحلل ما تشاء وتحرّم ما تشاء وتغيّر التكوين كما تشاء! القسم : مقالات || التاريخ : 2007 / 11 / 22 || القرّاء : 1535 كلما ازداد المرء استغراقا في البحث عن كنه سيدة نساء العالمين (صلوات الله وسلامه عليها) كلما ازداد حيرة بدلا من أن يزداد فهما! فمن بين جميع من اصطفاه الله تبارك وتعالى؛ تبرز شخصية أم أبيها وحدها، عصيّة على الفهم، عالية على الإدراك، أوسع من أن يحوطها نظر، أجلّ من أن يستوعبها بشر. ومهما أتعب ا
وليد النجفي
2009-06-19
السلام عليكم انا اقول الى الاخ الجزائري ان كنت محققا فاسمع القول من اهله وعلمائه وليتك تذهب الى المحققون الشيعة والعلماء فهم فاتحين الابواب ويرحبون بكل محقق يبتغي الله ورسوله اليس يقول الرسول اطلب العلم ولو كان في الصين فانت تعلم ان ايران على علاقة جيدة بالجزائر بلد المليون شهيد وليس على احد من هكذا بلد لايطلب التحقيق ولاتقف ماليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولائك كان عنه مسؤولا ولاتتهمنا بالشرك لان الشرك ظلم عظيم وان تبين لك اننا عكس مابدر لك فكيف يكون موقفك يوم القيامة امام الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك