المقالات

كربلاء لا تفتخر بالاقزام يا احمد الكاتب

3107 18:19:00 2009-04-04

بقلم : سامي جواد كاظم

لو اريد للجهل ان تكون له صورة فما عليكم الا النظر الى احمد الكاتب هذا اذا لم نبخس الجهل حقه ، ولولع هذا الرجل بالخوض في الحقائق لخلق عدم منها يكون قد اضاف لنفسه صفة الحماقة الى الجهالة ، والحقيقة كما يقول المثل التركي الحقيقة كالفلين يطفو فوق سطح البحر دائما ، فيا عبد الرسول لاري انك تجهد نفسك في تغطيس الفلين .

قبل شهرين تقريبا حاولت القوى الوهابية الاعلامية الفات نظر الاعلام الاسلامي على وهم اختلقوه خالي من الحقائق الا وهو هنالك مجموعة من الشباب الشيعة وعددهم عشرة اصدرت بيان جديد حول معتقدات الشيعة ، هذا الخبر ذكرته جريدة الوطن السعودية وسبق الالكترونية ولم تذكر من هم هؤلاء المجاهيل العشرة ولم تذكر نص البيان وعادت في اليوم الثاني لكتابة مقال يثني على مجاهيلهم العشرة ، ولكنها اصيبت بخيبة امل عندما رأت لا ردود افعال ممن قصد من الخبر . وبعد اسبوع او اسبوعين اعيدت الكرة من قبل قناة العربية حيث الخبر ومقالة تتحدث عن هذا الخبر ، وايضا اسود وجه الوهابية حيث لم تكن هنالك ردود افعال من المقصودين من الخبرباستثناء شتائم من عيال الوهابية على موقع قناة العربية . وبعد اسبوع كررت ذلك جريدة الشرق الاوسط الخبر وكالذين سبقوها شاركتهم خيبة الامل .

وبعد هذه المحاولات الفاشلة ذهبوا الى ضالتهم العمياء عبد الرسول لاري ـ احمد الكاتب ـ كي يضفي لمساته على تخبطاتهم علهم يلفتوا انتباه الشيعة ولكن بقي الخزي يلاحقهم ولا من مجيب . واخر محاولة فاشلة هو ارسال رسائل من خلال البريد الالكتروني الى كل من يهتم بالشان الشيعي وكان لي حصة ولان المرسل استقصدني بالاسم فاني بالرغم من ذلك تجاهلت الامر اسوة باقراني من الاخوة الشيعة . ولكن في اخر مقال لي عن الشيعة عقائدها رصينة واسوارها حصينة جاءني رد يثني على بيان لاري ، وحقيقة لا اود الرد على البيان بقدر ما يهمني فضح جهالة تفكير الكاتب وازدواجية الابواق التي تزمر له . الخلاف بين كل الطوائف والملل موجود كما هو الحال عليه بين السنة والشيعة والطائفية تكون عندما تتعمد احدى الطوائف بفرض افكارها على غيرها واتهام كل من لا يتفق معها بالخطأ الفكري او العقائدي .

نحن الشيعة الامامية لنا معتقداتنا ونتمسك بها ولا علاقة لنا بمن لا يعتقد بها بل ان امامنا الامام الصادق عليه السلام يلزمنا باحترام بقية الملل بما الزموا به انفسهم من شرائع وعقائد بل ويمنعنا من التعرض اليهم .افكار احمد الكاتب في التقارب لا استطيع ان اصفها بالجهل لانني خفت ان ابخس حق الجهل في الوصف .يقول الكاتب ناصحا الشيعة بالتخلي عن الامامة والعصمة والاعتداء على بيت فاطمة والامام المنتظر والشعائر الحسينية وعندها سيتحد المسلمون ، كل هذا التنازل طلبه من الشيعة فما هو التنازل المقدم من اسياده الوهابية ؟للكاتب كتابان متناقضان احدهما يخص الشيعة والثاني يخص الوهابية وقراءة سطحية في محتويات الكتابين يتضح اعوجاج افكار الكاتب . كتابه الاول وهو التشيع السياسي والتشيع الديني ومن خلال المراسلة معي سالته ما الفرق بين التشيع السياسي والديني ؟ فان اجبت انا مستعد لسؤالك فلم يجبني ، والمهم في المقال هنا هو الضجة الذي عملها هو والوهابية لكتابه هذا حيث انني قرأت من على موقعه ان هنالك ثمانون عالم ومجتهد ومرجع ناقشوا كتابه وعند التصفح من خلال النقر على اسم العالم الذي ناقشه اتضح ان الذين ردوا عليه هم ثلاثة احدهم باقتضاب كان للسيد سامي البدري كتاب يرد عليه وللشيخ الكوراني كذلك من خلال المستقلة واما الرد المقتضب فكان على شكل رسالة لا تتجاوز الصفحتين من السيد محمد الشيرازي قدس سره واما بقية العلماء فلم يلتفتوا له .

واكثر من قناة فضائية معلومة الاتجاه تعمل الحوارات مع الكاتب طبعا يسبق اسم الكاتب عند ذكره (المفكر الشيعي )، ومن ثم ذكر دراسته في الحوزات واصله من كربلاء ولا اعلم هل هو يفتخر بكربلاء ام كربلاء تفتخر به ؟ فان كان الجواب الاول فلِمَ تفتخر بكربلاء ؟ الا يعني انها تاريخ اصيل في التشيع وفخرك هذا لانها ارض الحسين فماذا قدمت للحسين عليه السلام ؟ وان كان الجواب الثاني تكون قد كذبت فان كربلاء لا تفتخر بالاقزام .وليس من الضروري كل شيعي هو مستقيم ولكن كل مستقيم هو شيعي ، امين سر الامام الصادق عليه السلام والخازن اموال الحقوق خان الامانة بعد وفاة الامام الصادق عليه السلام فهل هذا يعني ان خيانته محسوبة على الامام الصادق عليه السلام ، بلعم بن باعوراء الذي خصه بمنزلة الله عز وجل دون غيره تآمر على نبي الله موسى عليه السلام فهل هذا يعني انه محسوب على الله عز وجل ؟ يقول الكاتب في اخر لقاء له مع جريدة الوطن البحرينية ( ليس من المهم الالتفات الى العصمة للائمة ) طيب لو كان كذلك فلماذا انت ومن معك منفعل من العصمة اذا كانت غير مهمة ؟ ومن ثم يقول وبكل جهل وحماقة ان عدد الاحاديث التي تذكر الامام المنتظر في كتب الشيعة لا يتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة . اقول للكاتب وابواقه لو كان الراي رايكم فما يضيركم ما نحن عليه ؟ ولكن لانكم تحسدون غيركم كلما اصابتهم حسنة وتفرحون اذا اصابتهم مصيبة فلهذا تريدون انزال من هو افضل منكم الى القاع .واعلم يا لاري الكاتب ان هنالك اكثر من اربعمائة رواية تذكر الامام المنتظر عليه السلام عن طريق الامام الصادق عليه السلام فقط واذا اردت احدث كتاب يذكر ذلك فاقرأ كتاب الامام المهدي وعلامات ظهوره عند الامام الصادق عليه السلام للكاتب محسن عقيل .سُئل الامام الصادق عليه السلام عن الممارين فقال عليه السلام هم يقولون متى ولد؟ ومن راى؟ واين يكون ؟ومتى يظهر؟ وكل ذلك استعجالا لامر الله وشكاً في قضائه ودخولا في قدرته اولئك الذين خسروا الدنيا وان للكافرين لشر مآب . وافضل تعريف للممارين هو احمد الكاتب وابواقه .

كتابه عن التشيع السياسي له كتاب على غراره عنوانه (الفكر السياسي الوهابي ) حيث لم يذكر التدين الوهابي بل اكتفى بالسياسي على عكس التشيع  هذا الكتاب لم يلق رواجا اسوة بكتابه الاول بل وحتى لم يفكر اي مقدم برنامج مع الكاتب يساله عن هذا الكتاب وحتى هو نفسه لم يعرض كتابه على مشايخ الوهابية لغرض مناقشته كما فعل بكتابه الاول . والامر الاخر كتابه عن التشيع ضمنه كثيرا من ارائه الفاسدة والقادحة للفكر الشيعي ظانأ ان هنالك من يؤيده في حين كتابه عن الفكر الوهابي لم يضمنه ولا راي له يقدح فيه بل اكتفى بذكر من كتب عن الفكر الوهابي وبتر الحديث الذي ينتقص الوهابية مع ذكر الاسم كامل للمتطرف محمد عبد الوهاب بالثناء على افكاره التوحيدية كما يزعم ومن غير التعقيب عليها مع قناعته المطلقة انها تستحق الانتقاد الا ان غرائزه النفسية لا تسمح له بذلك . وفي كتابه عن التشيع يريد ان ينسف الشعائر الحسينية اما كتابه عن الوهابية فانه ذكر مجزرة كربلاء بصفحة واحدة من غير تفصيل عن الاجرام الذي اقدم عليه الوهابيون بحق مدينة الحسين عليه السلام وعدم ذكر من انتقد الوهابية على فعلهم الشنيع هذا بل ذكر المجزرة على خجل وعجل .

يذكر الكاتب في ص 79 ما هذا نصه ( يقول المؤرخ الوهابي عثمان ابن بشير في كتابه ( عنوان المجد في تاريخ نجد ) ان سعود سار بالجيوش المنصورة ....الى ان قال وقصدوا ارض كربلاء وقتلوا غالب اهلها في الاسواق والبيوت ) وطالما انت ياكاتب تتبجح بانتمائك لكربلاء فلماذا لم يكن لك رد على هذا ؟ اقول لك لانك لا تمت باي صلة لكربلاء او انك راض بالفعل الوهابي ،وكما قلت لك كربلاء لا تفتخر بالاقزام . ومن جهة اخرى ذكرت المجزرة من كتب الوهابية لماذا لم تذكر من كتب الطرف الاخر ؟ حتى تعلم ويعلمون حياديتك المعوجة !!واخر الامر تهجّمَ الكاتب على ولاية الفقيه ، ولو تمعن جيدا في كيفية حكم البلدان في العالم لوجد ان الكل بما فيهم امريكا تعمل بولاية الفقيه فنحن الشيعة نسميه الفقيه وغيرنا يسمونه الموساد او الماسونية او المافيا او التلمود فالمسميات مختلفة والاداء واحد ، ولكن غضبكم على ولاية الفقيه لان الفقيه شيعي معمم ولا حول لكم ولاقوة في الرد العقلي لهذه الولاية فتعتمدون الانتقاص وان كنتم تستحقون القصاص .ان التمسك بولاية الفقيه يكون بدرجات متفاوتة بين علماء وفقهاء الشيعة فاذا انتقدت الاسلوب فكل العالم لها نفس الاسلوب واذا انتقت الشخصية فتحدث عن الشخصية بافكارها كلها دون تحديد الولاية فقط .افعل واكتب ما بدا لك يا عبد الرسول لاري فان القافلة تسير ...ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقوله عز من قال (َيَوْمَ نَحْشُرُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجاً مِّمَّن يُكَذِّبُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ يُوزَعُونَ [النمل : 83]) قال الامام الصادق عليه السلام : ما يقول الناس فيها قيل : يقولون انها يوم القيامة قال عليه السلام : يحشر الله في يوم القيامة من كل امة فوجاً ويترك الباقين ؟ أنما ذلك في ذكر الرجعة فأما اية القيامة فهذه (َحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَداً [الكهف :]* وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفّاً لَّقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّن نَّجْعَلَ لَكُم مَّوْعِداً [الكهف : 48ـ 47]) ــ تفسير العياشي ـ سلفي استبصر .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو الحسين العكراوي\العراق-النجف الاشرف
2011-10-06
لقد قرأت كثيرا من افكار هذاالمدعو الكاتب على عجالة وتمكنت ان احصي تناقضات صارخة وتدليس يترفع عنه الباحثون الحقيقيون في مقالين او اكثر فقط من مقالاته .لايخفى تاثر هذا الرويبضة بافكار اشخاص كالدكتور علي شريعتي وعلي الوردي وكتابات دجالي الوهابية كناصر الدين القفاري المليئة بالافتراءات والتنظير الذي يذكرنا بابواق البروباغاندا الاموية.في عجالة استطيع القول ان الكاتب كتب كثيرا وحاول اكثر ان يخطب ود جهات معينة معادية للعراق والشيعة واسال ماء وجهه امامهم فكريا وعلميا الا انه نسي انه بنى قصره من رمال!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك