المقالات

لماذا كتبت الصحوة تهدد بالغفوة ؟

1021 16:41:00 2009-04-01

بقلم : سامي جواد كاظم

اصبح من السهولة اليوم صياغة خبر وبثه من على وسائل الاعلام بشتى اشكالها والكذب اكثر من الصدق والقارئ هو صاحب القرار في كيفية تنقية الصحيح دون الخطأ وعليه لابد له من ان يعتمد طبيعة الوسيلة الاعلامية التي بثت الخبر ودائما الخبر الكاذب تكون فيه فجوات ومن جانب اخر ربط الخبر بمتعلقاته من احداث واستنباط الاقرب للصدق دون الكذب .

وانا اطالع الصحف والمواقع الخبرية قرات خبر وحوار للمجرم ( عادل المشهداني ) انه يهدد الحكومة بالعودة الى القاعدة اذا ما لم تلتزم بتعهداتها التي قطعتها على نفسها امام الامريكان بما يخص استحقاقات الصحوة .واشار الخبر من بعيد الى صحوة المدائن تلك هي الاخرى تهدد من غير ذكر اسماء .والان لنحلل هل صحيح ما ورد في الخبر ام لا ؟ انا شخصيا صدقت بالخبر واليكم التحليل :الامريكان والقاعدة والصحوة ( باستثناء صحوة الرمادي ) هؤلاء الثلاثة على علاقة احدهم بالاخر وفي نفس الوقت يتصرفون على اساس لا يعلم احدهم بالاخر وفي نفس الوقت يعلمون انهم يعلمون بالعلاقة بينهم .

الصحوة التي شكلتها اخيرا القوات الامريكية مع ضمانة عدم مواجهتها لهم في حقيقة الامر هي احدى عصابات القاعدة ولو ان هذه الصحوة اتفقت بصدق مع الامريكان على خذلان القاعدة فان اجهلم قصير، والعكس صحيح .بالاضافة الى صحوة الفضل والمدائن هنالك صحوة العامرية والدورة والاعظمية ، فالاعظمية تعامل قائدهم بصدق مع ضميره فكانت النتيجة عبو ماسفة ذرت جسده واما البقية بقوا على العهد .

قائد صحوة ا العامرية سعد عريبي أبو العبد الموجود حاليا في عمان ومن هنالك يوجه صحوته فقد تم العثور على مخبأ للأسلحة في منزله ،وشاءت الصدفة انه عند وصوله الى منطقته العامرية وهو في اول الشارع راى القوات العراقية وهي تصادر الاسلحة من داره وهي تبحث عنه فقفل راجعا الى عمان ، ولا اعلم ماذا يعمل قائد صحوة العامرية في عمان ؟!!

قائد صحوة الأعظمية العقيد رياض السامرائي هذا الرجل طلق القاعدة بالثلاث ومن خلال اتصالاتي باهالي الاعظمية الشرفاء واغلبهم من الشرفاء باستثناء الشطط ولا يعتبرون دليل ادانة فمن خلال اتصالاتي هذه وجدت الثناء والتقدير لقائد الصحوة العقيد رياض السامرائي والنتيجة كانت اغتياله و15 من رفاقه في الصحوة .

قائد صحوة هور رجب جنوب الدورة ماهر سرهان ، هذا بقي على علاقته بالقاعدة ولو قيل لي كيف تثبت اقول اهالي المنطقة في هور رجب هم يشهدون على ذلك من خلال تصرفات الصحوة وقائدها في المنطقة من ممارسة اغتيالات للعوائل العائدة من التهجير مع فرض اتاوات بحجة الحراسة والصحيح هي التجسس على المنطقة لحساب القاعدة وبالفعل تم كشف امره من قبل القوات الامنية العراقية وتم اعتقاله ليلة امس .

واما المدائن ففيها اكثر من مجموعة للصحوة البعض منها صادق في تعامله مع الارهاب والقاعدة ببقاء ارتباطه معهم والبعض الاخر لا كانت العبوة الناسفة له بالمرصاد ، والقائد الفعلي الان على الصحوة في المدائن المركز هو علي حسين الدليمي بينما قائد الصحوة في قرية العكلة منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوب بغداد فقد استهدفته القاعدة بعبوة ناسفة ادت الى جرحه ونقله الى مستشفى المدائن وهو في حالة حرجة .

ان وعيد قائد صحوة الفضل بالعودة الى القاعدة يدل على ارتباطه معهم بالرغم من صحوته الكاذبة فلو كانت صادقة ما تجرأ وهدد بالعودة للقاعدة ، ومن تصرفات هذا المجرم هو فرض مبالغ مالية على السيارات المارة في شارع الجمهورية كما وانه فرض عليهم رفع العلم العراقي القديم عندما استبدل بالحالي . والان التفتوا الى بعقوبة فانها بعد ما كانت تعاني من الارهاب الغير قانوني الان تعاني وباخطر من الماضي من الارهاب القانوني المتمثل بعناصر الصحوة والفائزين بالانتخابات الاخيرة لمجالس المحافظات .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك