المقالات

لماذا تخافون من الاستقلال ( يا كبار القوم )

1084 22:53:00 2009-03-31

السيد عامر الحسني

حدثت في شهر فبراير الماضي , وبالتحديد في العشرين منه أزمة في الوسط الشيعي سببها قيام الكيان السعودي متمثلاً بقواته الأمنية وشرطته الدينية القمعية المعروفة باسم (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) بمنع الزائرين الشيعة من زيارة قبر الرسول بمناسبة استشهاده صلى الله عليه وآله , والمعروف عن الكيان السعودي بأنه لا يقيم وزناً لشعب من الشيعة يعيش في المنطقة الشرقية بسبب توجهاته الدينية المتمثلة بالفكر الوهابي المنحرف عن الإسلام المحمدي الأصيل .

وإذا أردنا الإنصاف , فان الشرارة الأولى للانتفاضة قد بدأت من اللحظات الأولى التي أحتجت فيه النسوة الشيعيات ذوات الشرف والعفة على سلوك أحد أيتام محمد عبد الوهاب على تصويرهن بكاميرة فديو الأمر الذي يتعارض مع الأخلاق الإسلامية السامية والتي لا يتبناها بني سعود الذين اعتادوا على الأخلاق المنحرفة سواء في بلاد العرب أو العجم .

هذه الأزمة يمكن أن تصنف في باب الامتحان , والتي جعلت القوم ينقسمون إلى ثلاثة أقسام , قسم آثر السكوت وقسم طالب بوضع حداً لمهازل بني سعود من خلال المطالبة بالاستقلال , وقسم حاول أن يجد له موطئ قدم ما بين المجموعتين , فلا هو من المطالبين بالحق , ولا هو من الصامتين , وهذا القسم أخطر على متبنيات الأمة من القسم الأول .

فالقسم الاول أعلن رأيه وأدار وجهه , وجرى تقييمه من قبل الأمة وهو لا يشكل شيئاً في مسيرة النضال والجهاد , ولكن القسم الثالث هو المحير والذي لا يعرف الأحرار ما يريده أصحاب هذا القسم , والذي لازال يعتبر نفسه هو المسؤول المباشر عن توجه السواد الأعظم من الشعب الحر , ويريد أن يملي عليه توجهاته التي تخدم مصالحه الخاصة .

لقد طالبت جميع الشعوب والأمم بالاستقلال منذ أن خلق الله الملوك والحكام المستبدون إلى يومنا هذا , والمطالبة بالحرية والاستقلال هي من سمات الشعوب الحرة , وتأريخ الشيعة حافل بالثورات على طغاة عصرهم .فمن ثورة أبو الأحرار الحسين عليه السلام إلى ثورات الحسنيين في زمن طغاة بني العباس , إلى ثورات شيعة القرن العشرين في عراق أهل البيت عليه السلام الذين سطروا الملاحم تلو الملاحم , الى شيعة وإيران ولبنان . فما الذي يميزنا عن غيرنا نحن شيعة القطيف والاحساء للمطالبة بحريتنا واستقلالنا عن أمة بني سعود الذين لا نمت لهم بأي صلة , لا من بعيد ولا من قريب ؟

ولم الخوف والرهبة من كيان أكثر ما يمكن أن نطلق عليه كيان مهزوز تعصف به الرياح من كل مكان , في ترقب للذي سوف يقفز على منصة الحكم بعد هلاك عبد الله .

ولم هذه الاجتماعات يا كبار القوم , وتكادوا أن تجمعوا على رفض ما قاله الشيخ المجاهد النمر بالدعوة إلى الاستقلال ؟نحن نكبر بشبابنا هذه الوقفة الشجاعة , والذين اعتقلوا جسدوا معنى البطولة , ولكن ما نقول لغيرنا من الأقوام ومعظم معتقلينا من الأطفال ؟ فأين علية القوم ؟ ألم يحاول أحدهم ان يتظاهر أو يعتصم أو حتى ليكبر من على سطح بيته ؟ أين كانوا عندما صدحت الحناجر بإدانة بني سعود في شوارع العوامية وصفوى وباقي مدن القطيف ؟ هل ان الشيخ النمر هو الوحيد الذي شخص الخلل ؟ هل ان الشيخ النمر هو الوحيد الذي عرف بان أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ؟

فالبشرى لكم يا كبار القوم , فان أحرار العوامية مصممون على وضع حد لاستهتار بني سعود , وهم لا يقبلون بأقل من الاستقلال , ولا تضحكوا ولا تستهزؤا منهم , واجعلوا من مواقعكم الالكترونية التي رفضتم فيه نشر شئ للثوار من الرافضة , وجعلتموها صفحة تهديم وأحباط والنيل من عقائد الشيعة , فجعلتم من راصدكم وتوافقكم وإشارتكم مسرحاً للنيل من اشرف ما خلق الله بعد الرسول وأهل بيته , فعباسهم يكتب عن ((ذنوب الشيعة)) وكأن الشيعة هم من يقترف الذنوب الآن , وخنيزيهم يخاف على أولي نعمته ويناقش (( المشكل الطائفي والمسؤولية الوطنية )) , ومقيطيبهم يحذر العقلاء من انفلات الوضع ومعالجة الوضع قبل ((خرق السفينة)) , وشيخهم دهام الشمري يريدنا أن نقف صفا واحدا خلف قيادته الرشيدة .

فلم هذا التجني على أبطال أرادوا أن ينصروا الله فوعدهم الله بالنصر وتثبيت أقدامهم , ولم تخافوا يا علية القوم من بني سعود , فالقوم لا يطلبونكم , ولو أصابوا أبطالكم للهوا عن طلب غيرهم .

تحية إجلال وإكبار للمجاهد الشيخ النمر ولأبطال المنطقة الشرقية , وتحية للإعلام الشيعي الحر الذي لم يتوانى عن نشر كلمة الحق وبالخصوص أخواننا من العراق ( وكالة أنباء براثا ) , والمواقع الأخرى مثل لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في شبه الجزيرة العربية وشبكة الملتقى الإخبارية وموقع شجون الأحساء وموقع الدفاع عن الشيخ النمر وشهداء القطيف .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Zaid Mughir
2009-04-01
أخي سيد عامـــر : أنهم يحاربون المسلمين في السعودية والأراضي القريبة منهم...ماذا يستطيعون أن يفعلوا هنا في شيكاغو والأميريكان يسلمون ويتشيعون لمحمد وآل محمد ..إنشاء الله سنرسل لكم صور الأمريكان الشيعة قريبا ..الحمد لله تغربنا لننقل مبادي محمد وأهل بيته المعصومين الى أبعد بقاع الأرض ..موتوا بغيضكم يا شيعة أبي سفيان ..من حسينية شارع أديسن في شيكاغو نرحب بكل من يريد أن يطلع على أحوال الأميريكان الشيعة ..والحمد لله على كل حال
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك