المقالات

نكبة الحلبوسي ولعنة العراق ....


منهل عبد الأمير المرشدي ||

 

إصبع على الجرح ..

 

جاء قرار المحكمة الإتحادية بإنهاء عضوية رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي ليكون الخبر الترند في وسائل التواصل الإجتماعي .

أود أن اتناول الموضوع برؤيتي التي قد يختلف بها معي الكثير من الزملاء والأصدقاء من أنصار القادة والزعماء الذين  تزخر بهم الساحة العراقية بما تحمله من تناقضات وغرائب وأشياء لا تشبه الأشياء رغم اني سأتجنب الشخصنة وذكر الأسماء قدر المستطاع .

بداية لا يختلف اثنان على ان ادانة الحلبوسي من قبل القضاء العراقي بتهمة التزوير المخلة بالشرف هي استحقاق وحقيقة ولكنها ليس الجريمة الوحيدة لدى الرجل ؟ .

قد يوافقني الرأي كل ذي صلة بالشأن الإعلامي والسياسي ان ما هو معلوم على الحلبوسي الذي كان من وجوه برنامج الدهن الحر بدشداشته البيضاء ما هو اخطر من التزوير واكبر . ابتداء من أمواله القارونية بالمليارات وسطوته على مقدرات الانبار وقصره الإسطوري في الفلوجة ومرورا بعلاقاته المشبوهة مع حكام الخليج خصوصا الكويت وفضيحة ( علاليك) الدولارات له ولنائبه في الدورة الاولى ودوره في اتفاقية الخور وتواصله مع بن زايد وما تسرب من تواصله مع اعضاء في حكومة تل ابيب ودوره في التطبيع وانتهاء بالثروة الإنفجارية لزوجته في بغداد وعمان ونشاطها غير المألوف في منظمات ال NGO الخ . .

لذلك فأن ما يمكن أن يدان به الحلبوسي حال تطبيق قانون من اين لك هذا عليه هو ما لا يطاق ولا تعرف عواقبه . ولكن .. مع كل احترامنا واجلالنا للمحكمة الاتحادية التي تمثل المصداق الأقوى والوحيد لحضور وهيبة الدولة العراقية الا اننا لابد ان نسأل هل ان محمد الحلبوسي الذي سقط بجريمة التزوير وتلاحقه شبهات سرقة المال العام والتواصل مع جهات خارجية والخيانة، ، هل هو الفاسد الوحيد والمزور الوحيد والخائن الوحيد ؟؟

لسنا بحاجة للتحقيق ولا داعي للتردد فساسة العراق سنة وشيعة وكورد يترهلون من وطأة فساد العديد من زعمائهم وقادتهم ووزرائهم ونوابهم . هل هناك من يجهل او يتجاهل سرقة عشرات المليارات من اموال النفط العراقي وموارد الحدود  في شمال العراق بكوردستان بل وارتباط قيادات الإقليم بالموساد الصهيوني وتآمرهم المعلوم على وحدة العراق . 

هل هناك من يجهل او يتجاهل ما آلت اليه ارصدة وثروات بعض زعماء الشيعة وقياداتهم الذين كانوا لا يملكون سوى بيت الوالد المرحوم وامسى لهم القصور والجواري والمصانع غير المشهور والمعلوم . هل هناك من يجهل او يتجاهل ما اعترف به بعض ساسة اهل السنة من سرقتهم لملايين الدولارات وارتباطاتهم السرية مع أنقرة ودبي والدوحة ؟؟ . 

هل هناك من يجهل او يتجاهل ان المشاريع العمرانية العملاقة وانتشار وباء المولات والمدن السياحية في بغداد وبقية المحافظات هي ليس نمو استثماري مشروع انما عملية متسارعة لغسيل الأموال مما نهبوا من ثروات الشعب العراقي الصابر المظلوم .

كثيرة هي الشواهد والمصاديق والأدلة مع ملاحظة الاختلاف بين الاطراف الفاسدة فان الفاسدين من ساسة الشيعة لازالوا يرضخون تحت صومعة الخوف والمعارضة فاكثرهم يمشي ( بصف الحايط) اما الفاسدين من ساسة السنة فلا زالوا تحت فنطزة الأنفة الصدامية الفارغة بلا حياء ، اما الأكراد فلا زالوا يلعبون دور الثعلب فات فات. .. 

لذلك فأن اخر ما نقول أننا بالوقت الذي ننحي اجلالا واكبارا للقضاء العراقي فإننا نطالب بالتعامل مع المشهد العام كأسنان المشط لتحل لعنة العراق على جميع من يستحقها دونما خوف او تردد واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
أبو رغيف : بل أين كان يوم الأمس حين صالت وعربدت الطائرات ألتركية في منطقة ألشمال؟ هل هلعتم حين اسقطت ...
الموضوع :
تساؤلات لوزير الخارجية.."أين كنت عندما قصفت أمريكا قوات أمنية وسط بغداد؟"
حيدر : اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم والعن اعداىهم الوهابيه والصهاينه والدواعش والنواصب والبعثيه ...
الموضوع :
التلفزيون الإيراني: عملية استهداف العالم النووي فخري زاده ومدن ايرانية تمت من كردستان العراق
جبارعبدالزهرة العبودي : الاكراد العراقيين رغم انهم يعيشون على نفط الشيعة غير انهم يتعمدون توفير حواضن للإرهاب وعملاء الموساد الإسرائيلي ...
الموضوع :
الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وتسلمه مذكرة احتجاج
مجيد الطائي : على الجميع الحذر كل الحذر من الشياطين مثيري الفتن بين الأديان المختلفة وبين مذاهب الدين الواحد ...
الموضوع :
كنيسة السريان الكاثوليك في العراق والعالم: ساكو تمادى بتصريحاته وكتاباته
ایرانی : رضوان الله تعالی علیه. اللهم ارزقنا توفیق الشهاده فی سبیلک بحق محمد و آله ...
الموضوع :
وكل لبيب بالإشارة يفهم..!
فاضل : السلام عليكم باعتقادي أن الحرب في فلسطين سوف تمهد بل تكون وسيله لضهور السفياني وباعتقادي الشخصي أنه ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
الشيخ عبد الحافظ البغدادي : اشك كثيرا في الرواية التي تقول ان العرب كانوا اذا رزقوا بعشرة ابناء يتم قتل احدهم.. لم ...
الموضوع :
عبدالله والد الرسول محمد صلوات الله عليهم.. المظلوم والمغيب إعلاميا
شريف. الشامي : معلومات خطأ ولم يكن في السعوديه وليس لديه الجنسيه الامريكية مجرد احوازي لا اكثر ولا اقل ظهر ...
الموضوع :
أحمدالابيض من هو❗احمد الابيض المتحدث باسم التظاهرات في العراق ....؟!
دعاء الهاشمي : السلام على السيدة الجليلة بنت الفحول من العرب فاطمة بنت حزام الكلابية ورحمة الله وبركاته السلام عليكِ ...
الموضوع :
وفاة أم البنين (عليها السلام )
مصطفى الهادي : الله يرضى عنك اخ حيدر جواد ويمن عليك بالعلم ويفتح شآبيب رحمته لكم ويجعلكم من المقربين. ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يشيد بالاعلامي الاستاذ حيدر جواد بعد نشره تقريرا حول حقيقة وجود ما يسمى بعلم النفس
فيسبوك