المقالات

البديل الأمريكي لدولة إبن فاطمة..!

1598 2021-08-18

 

قاسم العجرش qasim_200@yahoo.com ||

 

مع أن ما يجري في أفغانستان  ليس حربا حقيقية، بل هو عملية تسليم وإستلام! وهو تنفيذ لإتفاق الدوحة بين الأمريكي و جماعة طالبان الأفغانية..

مثلما لديهم لدينا مثلهم..امس شاهدت فيديو يسر القلب، فآلاف من العملاء الأفغان للمحتل الأمريكي، تعلقوا بامل خائب؛ بسلالم وعجلات الطائرة الامريكية المقلعة من مطار كابل، ثم ما لبثوا يتساقطون كالذباب حينما أقلعت..!."أفيش مي بارد"..

مثلما لديهم لدينا مثلهم..هؤلاء الأفغان المتساقطين كالذباب، كان كثير منهم يعمل في الجيوش الأليكترونية للسفارة الأمريكية في كابل، وكثير منهم كانوا إعلاميين وإعلاميات ببناطيل جينز، من النوع الذي يحشر المرء فيه حشرا، كي تبرز تقاطيع الجسد  بشكل مثير..

مثلما لديهم لدينا مثلهم..هؤلاء الأفغان العملاء للأمريكان والناتو، خائفين مرعوبين من انتقام  طالبان، فضاقت بهم الأرض بما رحبت، لا يعرفون أين ييمموا وجوهم، بعدما تخلى عنهم مشغليهم وركلوهم عند السلالم، تماما كما فعلوا مع أمثالهم الفيتناميين..وزيرة خارجية ألمانيا بكل صلف الواقعية الصادمة، تقول عنهم: لم نجبر احد على العمل معنا..!

مثلما لديهم لدينا مثلهم..هذولة "هَم" كانوا "يسولفون" بـ"الوطنية وقوى الدولة"..لقد تركوهم ومعذرة من إستخام التعبير، و"عافوههم مثل الچلاب"..هذولة "هم مثل اللي عندنا، صارلهم عشرين سنة يدافعون عن "أمن البعثات الدبلوماسية" ويتطلعون نحو (مستقبل آمن ومزدهر مع العالم الحر) في ظل حكم السفارة.

هؤلاء الذين عندنا منهم كثير، لديهم فسحة من الوقت كي يراجعوا انفسهم، ويرمموا أوضاعهم، ويصححوا موقفهم، لأن الوضع هنا مختلف عنه في أفغانستان، ولأنه إذا وجد بعض العملاء لأمريكا من الأفغان، فرصة في الركوب في الطائرات الأمريكية المغادرة من كابل، فإن هذه الفرصة قد لا تتوفر في بغداد، وقد لا تكون هنالك طائرات أمريكية مقلعة، فسيخرج الأمريكان من بغداد افقيا وليس عموديا "عله كولت" سيد المقاومة..!

الى هؤلاء من الأطراف المتخادمة مع واشنطن، التي تعتمد في وجودها السياسي على الحماية الأمريكية نقول؛ أن أمريكا لم تعلن لغاية الان فشلها في العراق، بدوافع العزة بالأثم أولا، ولأنها لا تريد إثارة الهلع في صفوف أصحابها باكرا ثانيا، وننصحهم بأن عليهم أن يفهموا أن التعامل مع امريكا بشكل أو باخر، يؤشر على أنها حليف غير موثوق به..

الى هؤلاء نقول أيضا، أنه إذا كان سقوط افغانستان يمثل مفاجأة كبيرة لهم، فإنه كان وما يزال واقعا ملموسا نراه رأي العين، وأسالوا عداد ساحة آزادي في طهران، كم من يوم بقي على زوال إسرائيل، وهو زوال مقرون طبعا بخواء امريكا وهزيمتها..فهل يتعظ الذين تورطوا بالعمالة لأمريكا من العراقيين، خصوصا اصحاب العمائم السود والبيض منهم على وجه التحديد!

هؤلاء لديهم تصورا آخرا لما ستؤول الأوضاع اليه هنا في بغداد، فهم يأملون أن تسلم أمريكا بغداد والعراق برمته الى داعش، كما فعلت في كابول، وهم ووفقا لهذا التصور مدوا جسورا خفية مع دواعش السياسة، ورتبوا حالهم وفقا لهذا التصور..!

الحال هنا في العراق مختلف تماما عن أفغانستان، فالعراق قد ضبطت اوضاعه بإحكام، وفق تراتبية مثلث متساوي الاضلاع (الحشد ـ المرجعية ـ الشعب) والتي ينبثق من كل ضلع من أضلاعها مثلثات لا حصر لها، تشكل منظومة متكاملة، تفضي في نهاية المطاف لبناء دولة العدل الإلهي..وهذا هو ما يخشونه بالضبط، ولذلك قالها احد معمميهم باكرا: ارجع يابن فاطمة فلا حاجة لنا بك..!

كلام قبل السلام" الوطنية وقوى الدولة..بديل أمريكي مضاد لدولة إبن فاطمة..!

سلام..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك