المقالات

أمريكا..جثة متروكة في قبو رطب..!

1399 2021-01-24

 

قاسم العجرش qasim_200@yahoo.com

 

ثمة أسئلة تبدأ ولا تنتهي، حول ما حدث ويحدث في الولايات المتحدة الأمريكية، وما ستؤول اليه التطورات.

معظم الأسئلة قد بنيت على إفتراض خاطيء، وهو أن هذا البلد الذي يخلو من عمق تاريخي، يمثل واحة للديمقراطية، وان "ديمقراطيته" تمثل نموذجا صالحا للإقتداء به من قبل الشعوب الأخرى، بل أن كثير من أصحاب هذا الإفتراضات، يذهبون الى "وجوب" نشر التجربة الأمريكية على العالم، بعنوان الحلم الأمريكي.

قسم كبير من أصحاب نظرية "نشر" التجربة الأمريكية عالميا، يذهبون في أسلوب النشر الى أبعد من وسائل التبشير المتعارف عليها إنسانيا، فهؤلاء يرون وجوب"فرض" الرؤية الأمريكية على الشعوب الأخرى، بمختلف السبل والوسائل، وطبعا يعتبرون "القوة" من بين أهم تلك الوسائل، لأن مفهوم "القوة" راسخ أولا في العقيدة الأمريكية، إذ أن "الكيان" الأمريكي كيان أنشيء بالقوة، حيث قام على إبادة شعب موجود في تلك الأرض من أزمنة سحيقة إبادة تامة، ولم يتبق من هذا الشعب إلا نماذج قليلة، تشبه تلك التي توضع في متاحف التاريخ الطبيعي.

في جانب البناء الفكري للعقيدة الأمريكية، كانت عقول واصابع اليهود تعمل بنشاط كبير، لنسج تلك العقيدة وفقا للتصورات الصهيونية، التي بموجبها تتحقق الهيمنة اليهودية على العالم إقتصاديا، وهذا مسار نافذ بعمق في التركيبة الأمريكية، الى حد تحول فيه الى أن يكون الركن الأعظم في تلك التركيبة.

هكذا فان هنالك معنى يهودي خاص لأمريكا، يقوم على عقيدة التفوق الالهي، وتفوق النوع والثقافة، ويقود هذا التفوق الى معتقد اشد خطورة، وهو أن للأمريكي مهمة أكبر، هي تحقق"الخلاص" للعالم على يدهم، وبما يفضي الى أن يكون التوسع ألأمريكي في العالم "حقا" طبيعيا لا نزاع فيه، على اساس أنه قدر إلهي لا مراء في صحته، وطبعا من البديهي أن تكون القوة والقضاء على المخالفين "حقا" أمريكيا خالصا، وهذا هو المعنى الفكري لمصطلح الإستكبار..!

هذا المعتقد الذي بناه اليهود الصهاينة في المجتمع الأمريكي؛ تحول الى تيار جارف وعقيدة دينية، أنتشرت بشكل كبير وواسع وعميق في المجتمع الأمريكي، الأمر الذي يفسر الملايين الخمسة والسبعين التي أنتخبت ترامب على الرغم من مساوئه التي لا تعد.

ملاحظة هنا لابد من إيضاحها، وهي أن الأحزاب في امريكا ليست أحزابا بالمعنى التنظيمي السياسي المتعارف عليه للأحزاب، بل هي "مجتمعات" منظمة إجتماعيا وسياسيا وأداريا وعقيديا وأقتصاديا، ولكل من الحزبين الرئيسيين في امريكا دولته العميقة، ولذلك تحصل عمليات  التغيير الكلي للأدارات الفيدرالية، مع مجيء أي رئيس أمريكي جديد..الولايات المتحدة إذَا ليست دولة مؤسسات، بل هي عبارة عن دولتين تتبادلان الأدوار..!

فيما يتعلق بمنطقتنا وبنا كمسلمين، فإن"الإنجيليين" الذين يشكلون العمود الفقري لهؤلاء الذين يؤمنون ما يطلق عليه الحلم الأمريكي،  وهم عموما اتباع الحزب الجمهوري، الذي ينتمي اليه ترامب، يؤمنون  بأن قيام دولة إسرائيل، يأتي "وفقًا لتعاليم الإنجيل"، وأن "المسيح" سيعود للحياة، بعد تجمع كل اليهود في تلك الأرض، واكتمال حدودها، أي على كامل تراب فلسطين التاريخية حسب زعمهم من الفرات الى النيل.!.

الأنتخابات الأمريكية الأخيرة، وما أسفرت عنه من نتيجة بخسارة نرامب أيقونة العقيدة الصهيو مسيحية (الأنجيلية) التي أشرنا اليها، أحدثت اكثر من شرخ في المجتمع الأمريكي، بل هي بالمحصلة إنقسام عمودي كبير وخطير وعميق، ستكون له تداعياته التي ليس لها حدود على مستقبل ألولايات المتحدة الأمريكية كدولة موحدة..

على مستوى النظر التاريخي، من المؤكد أن تتشظى الولايات المتحدة الى دول عديدة، تلك الدولة التي قامت أثر حرب أهلية تعد الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة الذي لا يزيد عن 270 سنة فقط..حرب طاحنة بين ولاياتها الخمسين، إستمرت من عام 1861 إلى 1866..

هذا النظر بات قريب الوقوع، ولن ننتظر طويلا لنراه، فأثناء فترة تسليم السلطة من ترامب الى بايدن، كانت الميليشيات الأمريكية تملأ شوارع المدن الأمريكية، والكابيتول هول تحول الى منطقة خضراء كتلك التي عندنا في بغداد، وفي واشنطن وحدها اكثر من 25000 نقطة تفتيش، وقوات خاصة أمريكية تقوم بتفتيش الحرس الوطني الأمريكي الذي يحمي مراسم تنصيب بايدن..!

لقد فقدوا الثقة ببعضهم بعض، وامريكا في طريقها الى التفسخ، كجثة تركت في قبو رطب..!

19/1/2021

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك