المقالات

متى نتجاوز البعث .


ظاهر العقيلي

 

الأعم الاغلب من ابناء الشعب العراقي اصبحوا بصورة او بأخرى يطالبون بغلق ونسيان صفحة حزب البعث الدموي وطاغيته العميل صدام من تاريخ العراق مشددين على ان تكون حقبته من الماضي !!

 

طبعا هذا الرأي العام الذي اصبح واقع حال مدعوم باعلام ممول وقوي من ازلام وايتام البعث الكافر ومن قنواته الطائفية المسمومة ومن حكام الخليج والسفارة الامريكية والمدونين والناشطين الجوكرية حيث يسعون جاهدين وبكل ما لديهم من ثقل

لتجاوز موضوع البعث الكافر جملة وتفصيلا مستغلين بذلك صمت المؤسسات الدينية وتخاذل وتهاون السياسيين الشيعة والكورد ايظا واستغلال فترة حكم كاظمي الغدر للاسف الشديد !!

 

ولا اعلم اي عقل واي منطق واي انفتاح او نسيان او طي يتحدثون عنه او يطالبون به هل يعلم هؤلاء ان قبل 5 أيام فقط، أكرر 5 أيام، دفع العراق 210 مليون دولار للكويت، إكمالاً لتعويضات حرب الخليج الاولى والتي كان سببها نظام الطاغية صدام وحزبه الدموي بقراره الارعن اجتياح دولة الكويت وبدون اي نتائج ايجابية للعراق كما فعل في حربه التي استمرت طيلة ثمان سنين مع الجارة المسلمة ايران وراح ضحيتها مئات الالاف من العراقيين الابرياء هل يعلم هؤلاء ان الوضع الحالي والذي يشكون منه والذي نعيش تبعات سلبياته الان وعلى كافة الصعد والمجالات جزء من مرارته هو طاغية العصرصدام نفسه! وقراراته الرعناء واساليب حكمه القذرة القمعية والدموية فحالنا الان هو تحصيل حاصل لسياسة البعث وافكاره القذرة ووجود ايتامه وازلامه احرار يعبثون بالواقع العراقي وتغلغلوا في كل مفاصل الدولة ودوائرها المهمة ليسقطوا العراق الجديد ويعمدوا الى تأجيج الشارع العراقي والترحم على طاغيتهم وكانوا ولا زالوا سبب رئيسي في تعطيل حركة الاقتصاد والنمو والرفاهيه باساليبهم الشيطانية وخططهم الماكرة الخبيثة .

 

هل ياترى بهذه السهولة نسي ابناء الشعب العراقي جرائم البعث الكافر هل نسي حروبه الدموية التي اكلت الحرث والنسل ام جرائمه ضد الانسانية بضرب ابناء شعبه في شمال العراق من اهلنا الكورد بالمواد الكيمياوية وما قام به البعث الكافر من عمليات ابادة جماعية وتهحير وتسفير قسري بحجة التبعيه وحرب وقمع ضد الفكر والعقيدة والمبدأ وحرية التعبير وما قام به ضد شعبنا في جنوب العراق في الاهوار والقصبات والمدن التي انتقضت ضد حكمه القذر في الانتفاضة الشعبانية المباركة عام ١٩٩١ وما تبعها من اجرام بحق المواطنين العزل ودفنهم في مقابر جماعية ملئت ارض العراق وضربه العتبات المقدسة في النجف وكربلاء ام نسي الشعب العراقي كيف قتل المجرم صدام واجهزته القمعية كل العلماء المجاهدين والوطنيين الاحرار والثوار واباد عوائل علمائية باكملها امثال آل الحكيم و آل الصدر وبحر العلوم وال المبرقع وال كاشف الغطاء وغيرهم وقتله المراجع الصدر الاول والخوئي والسيبزواري والبروجردي والغروي والصدر الثاني ونجليه وغيرهم الكثير الكثير .

 

كيف للشعب العراقي ان نسي سجون صدام ومعتقلاته المشؤومة ابي غريب والحاكمية والرضوانية ونكرة السلمان واحواض التيزاب والسجن العامة وما حصل بها من تعذيب وتنكيل وموت بطىء بشتى انواع اساليب التعذيب وبسكوت وصمت دولي ورضا من قبل كل حكام العمالة في الخليج كيف نسي الشعب العراقي انه في يوم من الايام كان يسير ويخاف من ضله او من جاره او من اخيه او عائلته بسبب اساليب صدام التجسسيه وكيف وكيف وكيف !! فعلا انها نكبة ما بعدها نكبة

 

هل ياترى يتذكر الشعب العراقي ايام المحنه في الحصار الجائر الذي فرضه نظام القمع الصدامي على الشعب وما شهدته ايامه من جوع وحرمان فاق كل التصورات والتوقعات ولمدة ثلاثة عشر سنة ناهيك عن دمار شامل في كل البنى التحتية والقدرات المدنية والعسكرية حتى بات الجندي في الجيش العراقي يستجدي اجرة ذهابه او عودته من وحدته العسكرية كما اصبح في حينها يستجدي السكائر ولقمة العيش .

 

العجيب هو ليس نسيان او طريقة النسيان لموضوع ما ولكن العجيب هو ان تكذب ضميرك ووجدانك ومبادءك وتتحول بين ليلة وضحاها الى متصنع ومتخاذل ومجامل للباطل على حساب كلمة الحق والموقف الصحيح .

 

اتعلمون متى نتجاوز عقدة الطاغية صدام وحزبه الكافر حين ينتهي أثر صدّام السلبي، وليس جسده وفي كل مفاصل ومجالات الحياة العامة في عراقنا الديمقراطي الجديد !

 

هذه غير سياقات صدام السلبية، التي حملها حتى أعداء صدام، وصاروا "صدّاميين من حيث لا يشعرون بتخاذلهم ومجاملتهم حتى لاقربائهم من البعثية وتسترهم عليهم فكانوا فرعون علينا وليسوا عونا لنا .

 

ان كل ما حدث ويحدث في العراق هو بسبب فيروس مستشري في جسد العراق وهو ايتام البعث واولاد الرفيقات الجوكرية ابناء السفارة فهم في كل حدب وصوب ينسلون ويبثون سمومهم وافكارهم الهدامه وليرسموا صورة قبيحة المنظر عن عراق ما بعد صدام المجرم وليجملوا بحزب البعث الكافر ويلمعوا بافعاله بحجة فساد الطبقة الحاكمة وبعض التصرفات بينما الصحيح ان نظام البعث الدموي كان اشد واكثر فساد ولكن لم يسلط عليه الاعلام لانه تحت تكتيم ازلام صدام ودوائره القمعيه فنظامه اول من اباح الرشوة وفتح باب الفساد على مصراعيه .

 

من المنطقي ان تجابه كل الدعوات التي تدعوا الى غلق وطي صفحة البعث الكافر بصلابه وحزم واصرار من جميع الاحرار والثوار والغيارى لان صوت البعث بدى يرتفع ويعلوا من جديد وبقوة وبدعم دولي غير محدود وبمشاركة من قبل السذج والسفهاء من الذين يبعون كل ناعق خوان ويجب ان نركز ونستمر بالمطالبة بتفعيل قانون حظر حزب البعث العميل الكافر وعلى كافة الاصعدة والمستويات لقطع دابر البعث وايتامه المجرمين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زيد مغير
2020-08-08
للاسف من يحكم العراق جعلوا السفلة تترحم على النذل التافه الارعن صدام . ما زال روتين دوائر الدولة نفسة ذلك الروتين المعمول به زمن جرذ العوجة . ونسيت نقطة اخي الكريم وهي هيبة الدينار العراقي الذي كان ٣'٣ دولار جعله اخو هدله الارعن سنت واحد . وفقك الله الله اخي ظاهر
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك