المقالات

ألواح طينية: الهدف النهائي للتظاهرات..!

1323 2020-02-26

قاسم العجرش qasim_200@yahoo.com

 

لاشك ان التظاهر ليس حقا مشروعا ومكفولا وفقا للدستور فحسب، بل هو حق إنساني مطلق، يكفله المنطق ويقبله العقل، وما يرفضه إلا ظالم، وإلا فأليس من حق المألوم أن يصيح "آخ"..؟!

هذه المقدمة ضرورية حتى لا يتهمني أحد بأني ضد "حق" التظاهر، لكن هذا الإتهام المتوقع؛ لا يمنع أن نقول الحقيقة، التي تكشفت بعد أربعة أشهر من التظاهرات والإحتجاجات، وما رافقها من أحداث كشفت كثيرا مما حدث ويحدث.

كي نكون على الطريق التفكير السليم، نستطيع الآن أن نقول بأن التظاهرات أسقطت نفسها بنفسها، وأضاعت أهدافها، وأهدرت بكل أسف الدماء التي قدمتها، وستتحول قريبا جدا، الى شيء معزول عن الواقع، وستكون أقرب الى العشوائيات في مراكز المدن، وستنتهي نهاية حزينة جدا!

أسباب ذلك كثيرة؛ فمع التعاطف الكبير؛ الذي حظيت به التظاهرات شعبيا، ومع دعم لا محدود من المرجعية الدينية؛ بغية توجيهها الوجهة الصحيحة، إلا أن التظاهرات وعلى الرغم من فساد السلطات والطبقة السياسية، فإنها لا تمثل أغلبية العراقيين، لأنها لم تركز على هدف الفساد ومحاربته، بل تحولت الى معركة ضد العملية السياسية برمتها، وهو مطلب مدمر ومخالف للديمقراطية، التي يفترض أن تكون الكتاب الذي تستمد منه التظاهرات مشروعيتها.

مع أنه لا يمكن تصور عملية سياسية ديمقراطية؛ بدون أن تنظم الأمة نفسه،ا في أحزاب ومنظمات وتجمعات وحركات، إلا أن التظاهرات ذهبت في عملية معاداة الديمقراطية مذهبا خطيرا، حينما طالبت بحل جميع الأحزاب السياسية، وقامت بمهاجمة مقراتها قي بغداد والمحافظات، وحرقها وقتل منتسبيها وحراسها، والتمثيل بهم، وهو منحى أخرج التظاهرات من نوعها الديموقراطي، وادخلها بتوصيف الجريمة والتخريب والعدوان!

يوما يعد يوم تتكشف الادلة القطعية، على أن المظاهرات مدعومة؛ من قبل المخابرات الامريكية والصهيونية والأوربية والخليجية، وأول هذه الأدلة؛ السعي المنهج لمهاجمة جمهورية إيران الإسلامية، دون غيرها من الدول، وأصبحت التظاهرات بذلك؛ جزءا من معركة الإستكبار العالمي، ضد إيران ومحور المقاومة، وهاك مواقع التواصل الإجتماعي؛ التي تعج بمئات الآلاف من المنشورات، التي تكشف عن هذا الدور الدنيء..

الخيط الثاني للدعم المخابراتي الذي أشرنا اليه، هو الاحتفال والسرور الذي عم ساحات التظاهر، بعد استهداف قادة الانتصار؛ الشهيدين ابو مهدي وسليماني واستشهادهما، وبعدها ما شهدناه من استياء المتظاهرين وغضبهم من البرلمان، بعد تصويته على إخراج القوات الامريكية من العراق، وقبلها ما جرى من عمليات الاعتداء؛ على مقرات الحشد الشعبي وتصفية قياداتهم!

وأتضح ذلك جليا؛ حينما شهدنا موقفا غريبا في ساحات التظاهر، حينما عبر المتظاهرين عن إستيائهم ونفورهم، من السيد مقتدى الصدر؛ بعد دعوته لمظاهرة مليونية لإخراج القوات الامريكية، وهي تظاهرة دعت لإستعادة سيادة الوطن، الذي طالما تغنى به المتظاهرين عبر شعار"أريد وطن"!

الخيط الثالث هو مهاجمة مثابات التشيع ومراقد رجال الدين، ومحاولات إثارة الفتنة بين شيعة العراق وايران لتفريقهم عن بعض.

يكشف هذا الخيط؛ عن توجهات مشبوهة أحاقت بالتظاهرات، وغفل عنها المتظاهرين السلميين الشرفاء،  تركز المظاهرات في المحافظات الشيعية فقط، ومحاولات المراهنة على ايقاف التعليم في المحافظات الشيعية فقط، تغطية القنوات البعثية ودعمها للتظاهرات (كالشرقية ودجلة)، وتغطية قناة (الحدث) السعودية للتظاهرات ودعمها للناشطين

ثم ماذا يعني إشاعة الفاحشة وممارسة الرذيلة، والاختلاط بين الجنسين، وظهور المثليين في ساحات التظاهر، ورفع شعارات ضد الدين والشعائر الحسينية، بل وضد المرجعية التي دعمت حق التظاهر؟!

كلام قبل السلام: كل هذه الادلة وغيرها، تشير الى تورط اجهزة مخابرات امريكية وصهيونية وأوربية وخليجية، من أجل القضاء على العراق بشكل عام والشيعة بشكل خاص!

سلام..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك