المقالات

ما قبل وبعد قصة "الدرون" الذي ضرب أرامكو..!


طيب العراقي

 

عندما يكون التقدم مؤلم، والرجوع مؤلم، فإن الثبات على حالك أشد ألماً..!

السكوت الرسمي االعراقي عن إستهداف الحشد الشعبي، يعني فيما يعني؛ أن هنالك ضغوطات "سوبر"، تمارس على الحكومة العراقية، وعلى رئاستي الجمهورية ومجلس النواب، لتمييع الموضوع ووضعه في الرفوف العالية!

بالمقابل تكشف عمليات الإستهداف الممنهج للحشد الشعبي، أن هناك ملفات إقليمية مشتركة، وأنها ذات أهداف ورؤى مشتركة، وأن العراق تحديدا له دور مستقبلي فاعل؛ في المواجهة مع الكيان الصهيوني الغاصب، وطبعا التحالف السعو صهيو امريكي، سيكون في الضفة المقابلة! 

عراقيا؛ فانه لأمر يثير الاستغراب والحيرة والشفقة ،ان تقرأ عنوان خبري يقول :(الضغوط الامريكية وراء عدم ادراج القصف الاسرائيلي على جدول اعمال مجلس النواب).مبررات الاستغراب تتيح لنا القول؛ ان اكثر من نصف عدد النواب تقودهم امريكا كما تشاء؛ او ان رئاسة المجلس او احد اطرافها؛ يستشير السفارة الامريكية، قبل وضع برنامج الجلسة وتبويب فقراتها، او ان مجلس النواب تملى عليه بعض فقرات الجلسة، من شخصيات بعينها (في رئاسة الوزراء او رئاسة الجمهورية)، لمصالح لا يعلمها احد غير اصحابها، وإلا فمن غير المعقول ان يمثلنا نواب – تُبَعْ؛ تقودهم الولايات المتحدة وتحجم وجودهم وحضورهم، في اخطر قضية يتعرض لها العراق، من عدو قذر كالكيان الصهيوني الغاصب.

أمريكيا؛ ثمة سؤال يسأله حتى من هم بعقلية الأطفال؛ وهو موجه الى القوات الامريكية في العراق؛ كيف اكتشفتم ان الطائرات المسيرة التي قصفت ارامكو انطلقت من العراق..ولم تتعرفوا الطائرات التي قصفت الحشد الشعبي في العراق؟! يقصفون الحشد الشعبي ويقولون طائرات مجهولة!هل هي فعلا طائرات مجهولة أم أنها جهولة ؟!

اذا كان الامريكان لديهم الإمكانيات التكنولوجية؛ لمعرفة انطلاق الطائرات المسيرة، فهل هذه الإمكانيات توقفت؛ عن معرفة هوية الطائرات المسيرة التي ضربت مقرات الحشد الشعبي؟

انكم اغبى ممن يصدقكم .. ويطبل معكم..وعسى ان يفهم المطبلون؛ انها مؤامرة امريكية اسرائيلية، وعبيدهم بني سعود وخليفة وباقي الحثالات.. ويكفوا عن التهريج .

المحصلة في هذا الصدد؛ أن اتهام امريكا للحشد الشعبي بضرب السعودية، يمثل دليلا ساطعا،  واعتراف مبرما، بان ال سعود مشتركين مع الصهاينة بضرب الحشد، وهي ذريعة وحجة ونية سوء مبيتة، لاعتداء قادم على العراق لا محالة، والأيام حبلى بالأحداث..!

كويتيا؛ وبالمقابل فإن ادعاء أطراف كويتية؛ بان طائرات مسيرة شوهدت تحلق في اجواءها قادمة من العراق، يكشف عن محاولة ضغط تجاه الشكوى الدولية؛ التي تقدمت بها الحكومة العراقية، حول تجاوز الكويت على الحدود المشتركة!

سعوديا ويمنيا؛ طائرات بسيطة مسيرة تضرب عمق السعودية وتدمر منشآت نفطية قيمتها بمئات المليارات من الدولارات، الخلايجة والسعوديين يدفعون مليارات على حماية انفسهم، ويأتي "درون" بسيط كلفته لا تتجاوز  بضعةالاف الدولارات، يضرب أينما يشاء، أين البارتريوت والقبة االحديدة ورادارات الظهران أكبر قاعدة جوية في العالم، لابد أن الأمريكان  كانوا يرون الدرونات..لكنهم سمحوا لها بأريحية أن تضرب أهدافها، ففي هذا السماح مكشب كبير، ومزيد من حلب الضرع السعودي، وإلا  هل هناك ملائكة تشارك في ضرب السعوديون؟ ولماذا مع كل التكنولوجيا الامريكية الفائقة، واقمارها الصناعية التي تقرأ ما مكتوب في دفتر طالب إبتدائي؛ لا يستطيعون كشف طائرة مسيرة؟!

لماذا أمريكا لا تكشف انطلاق الطائرات بالضبط، ولماذا لا تحدد من اي جهة؟ ولماذا إتهام حشد العراق بدون دليل؟ وهل إعلان الحوثيين بقيامهم في هذه العملية كاذب؟؟

لقد ثبت بما لا يقبل الشك؛ أن صراع الشرق الأوسط، سيحسم لصالح محور المقاومة، والذكي من يحجز له مكانا في مجلس عزاء الحسين "ع" الذي يقيمه الولي الفقيه.

تنهّد الكلب ثم تأمّل متبسّماً وقال في سرّه: هؤلاء الذين اقطن معهم في بيت جميل ودافئ.. يطعمونني ويحبونني ويلعبون معي، يغسلون لي جسدي ثم يجففونه، لا شك أنهم الـ (آلهة)..

تنهّد القِط ثم تأمل متبسّماً وقال في سرّه: هؤلاء الذين اقطن معهم في بيت جميل ودافئ.. يطعمونني ويحبونني ويلعبون معي، يغسلون لي جسدي ثم يجففونه، لا شك أنّني الـ(آلهة)

ــــــــــــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1298.7
الجنيه المصري 76.51
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
sajjad : لم يذكر خضر السلمان بان ال حسيني من عشائر بني اسد انما هي عشيرة مستقلة ولها فروعها ...
الموضوع :
عشائر قضاء سوق الشيوخ عبر التاريخ.
عيسى العمارات : احسنتم على الطرح الجرئ في الانساب وهو خير معين لمن يريد اتباع الحقائق بالتاكيد ان خيكان تحالف ...
الموضوع :
عشائر قضاء سوق الشيوخ عبر التاريخ.
دعاء العامري : نداء عاجل وصرخة مظلومين الى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم لدينا شكوى بخصوص دائرة البعثات ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
عباس المالكي : يجب أن تتولى جهة ما عملية فضح البعث حتى لا يضلل النشأ الجديد ...
الموضوع :
الشيخ الصغير يكتب..حينما كنت في الزنزانة وانتصرت ثورة الامام الخميني قدس سره الشريف بين دماء الجسد ودموع الفرح
ام السادة : ويلهم من عذاب الله .. احتقرت نفسي كثيراً عندما كنت اقرأ عن معاناتكم شيخنا الفاضل لاننا كنا ...
الموضوع :
الشيخ الصغير يكتب..حينما كنت في الزنزانة وانتصرت ثورة الامام الخميني قدس سره الشريف بين دماء الجسد ودموع الفرح
ابو علي : مع الاسف من المعيب على حكومة ومنذ اشهر بما فيها من اجهزة ومخابرات وامن وطني وجيش ان ...
الموضوع :
بيان صادر عن اللجان التنسيقيه للجامعات ذي قار الحكوميه والاهليه بعد الأحداث الأخيرة .
المهندسة بغداد : اضم صوتي الى صوتهم ..سيبقى السيدعادل عبد المهدي سطورا ً واضحة لاصحاب الاذهان السليمة ...
الموضوع :
خلية حكومية تودع السيد عادل عبدالمهدي بلافتة جميلة مكنوب فيها : شكراً لك بحجم الوطن
ابو علي : السيد عادل عبد المهدي الظاهر منه شخصية نزيهة ومحترمة ونظيفة وتصرف بما يتمكن لمواجهة ازمات معقدة جدا ...
الموضوع :
خلية حكومية تودع السيد عادل عبدالمهدي بلافتة جميلة مكنوب فيها : شكراً لك بحجم الوطن
ابو علي : للعلم فقط انه في اللغة الانكليزية ايضا عندما تذكر مجموعة كلمات في اخر كلمة منها تكتب الواو. ...
الموضوع :
ماذا تعرِف عن واو الثمانية؟!
ابو علي : الموضوع ليس بهذه البساطة انت امام وضع اجتماعي ناشئ وجديد يحتاج الى جهد كبير. تصور عندما يقوم ...
الموضوع :
نظرية القوات الامنية
فيسبوك