المقالات

لماذا الإساءة الى العتبات المقدسة من قبل الاعلام الاميركي ؟


محمود الهاشمي

 

لم يكن التقرير الذي بثته قناة الحرة عراق بدعوى ملفات فساد لدى ادارات العتبات المقدسة بالأمر الغريب ،فالإعلام الاميركي الذي يمثل منهج الحكومة الاميركية ومخططاتها اتجاه العالم دأب على هذا الأسلوب في مواجهة خصومه والتي واحد منها ،

الإساءة الى مرتكزات الأمم وأسسها الدينية والتأريخية ،كي تشعر الأمم انها تجلس على فراغ دون سند !!

لاشك هي الحرب الناعمة التي استخدمتها الولايات المتحدة ضد دول العالم التي تخطط للهيمنة عليها وسلب ثرواتها ،بعد حرب فيتنام التي كلفتها الآلاف من القتلى والجرحى والخسائر المادية .

ان المنهج الاميركي منذ ان احتلوا العراق ،اعتمد على إشاعة الفوضى وبث الفرقة بين ابناء الشعب وزرع  الكراهية والإحقاد ،ثم التركيز بالإعلام على المفردات التي تؤكد ذلك حيث عمدت وكالة رويترز وألبي بي سي والحرة على استخدام مصطلحات مثل (ذات الاغلبية السنية او الشيعية )على المناطق والمحافظات ، وأخرى مثل (مثلث الموت ،)وتسمية الأحزاب المشاركة في العملية السياسية باسماء الطائفة او العرق او الدين دون التسميات السياسية المعمول بها ،كما دعمت الشخصيات الذين يملكون عقدا طائفية مثل سلمان الجميلي و طارق الهاشمي ورافع العيساوي وغيرهم !

وان واحدة من اهم ثوابت الحرب الناعمة النيل من مقدسات الشعوب كونها عامل قوة ومنعة اتجاه الاستعمار ،كما انها عنوان للمقاومة والكفاح لغرض طرد الغزاة ومحاربة الظلم والظالمين .

كلنا اعتقاد ان عملية التفجير التي تمت للعتبتين المقدستين العسكريتين جاءت بالتخطيط والتنسيق بين الإرهابيين والقوات الاميركية التي كانت متواجدة قرب المكان وانسحبت منه قبل نصف ساعة ،والهدف إشعال الحرب الأهلية وكانت وسائل الاعلام الاميركية قد هيأت نفسها لتغطية الحدث بالشكل الذي يحرض على الفتنة .

سعى الاعلام الاميركي الى إظهار الشعب العراقي وكأنه يسرق ويتجاوز  على ممتلكات الدولة وعرضوا اللصوص وهم يهاجمون الدوائر والبنوك بعد ان هيؤوا هم لهم وسائل الاعتداء!!

ان شكوكا كثيرة تؤكد ان امريكا وراء المعارك التي تدور بين العشائر العراقية بين الحين والحين لغرض رفع معاني الاحترام لرؤساء القبيلة ومدى تأثيرهم في محيطهم الاجتماعي  ،فيما كان التقرير المفبرك الذي أعده احد اللقطاء المعروفين قبل أسبوع من تحويله الى تقرير ،للنيل من العتبات المقدسة في الوقت الذي تستعد فيه محافظات العراق لمراسيم عاشوراء السنوية وإشغال المسلمين بموضوع ثانوي لحجب القدسية والنظر الى إدارة  العتبات المقدسة بمنظار (آلمتهم) والمدافع عن نفسه !

ان كل ماورد في التقرير محض هراء أسوة بالعشرات من التقارير التي تبثها وسائل الاعلام الاميركية ضد شعوب الأرض ،حيث كان اختيار الوقت للتشويش على مراسيم عاشوراء وما فيها من معاني الثورة والتحرر ،وكذلك للتغطية على اعتداءات مقار الحشد الشعبي ،والاعتداءات الأخرى على سوريا ولبنان وفلسطين واليمن .

ندرك تماما وخلال عملنا في المزارات ان الشفافية المعتمدة في العتبات المقدسة في حركة الأموال خاضعة الى ادق التفاصيل الواضحة وموكلة الى الاكفاء من المخلصين لله وأهل البيت ع في وقت فان المشاريع التابعة للعتبة الحسينية إلاستثمارية فيها نفع كبير لابناء المحافظة وللعراقيين عموما حيث تجاوز عدد العاملين ب(١٤) الف عامل بمختلف الأعمال والاختصاصات ،ناهيك مافيه من دعم للمشروع الوطني في مجال الزراعة والصناعة وغيرها من المعامل والمصانع ومشاريع الأسماك .

اننا نعلم جيدا ليس الهدف من التقرير الذي بثته قناة الحرة ،لقضايا مالية بقدر المساس بالمرجعية الرشيدة والمؤسسة الدينية ،فقد أغاض واشنطن قدسية واحترام الشعب العراقي بكل اطيافه لمراجع الدين والاستجابة الطوعية الى حيث يدعون والذي تجلى في دعوة (الجهاد الكفائي) وكيف استجاب ابناء الوطن ليكون الانتصار الكبير على الإرهاب الذي هو صنيعتهم !!

نقف جميعا كالبنيان المرصوص امام اي تجاوز على مقدساتنا ومراجعنا ونثق تماما بما يصدر عن إدارة العتبات المقدسة وعن مراجعنا العظام ونشجب كل من يتجاوز حدود ذلك ،

بل  نحن جميعا مشروع مقاومة لوقف اي تجاوز او اعتداء محملين الحكومة الاميركية مسؤولية  ماجرى ،لانه ليس في حدود وسيلة اعلام بقدر ماهي منهج ومخطط خطير .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك