المقالات

متى قرعت طبول الهزيمة ؟!

1684 2019-06-22

سجاد العسكري

 

عندما سؤل البرت انشتاين عن الحرب العالمية الثالثة قال:( أنا لا أعرف السلاح الذي سيستخدمه الإنسان في الحرب العالمية الثالثة، لكني أعرف أنه سيستخدم العصا والحجر في الحرب العالمية الرابعة ) فالحرب او الحروب بشكل عام هي غرفة مظلمة لا يمكنك ان تعرف مالذي سيحصل عند فتح الباب ومالذي سيخرج منها قد لا تعيش بعده .

فالرأي العالمي كما اتصور غير مهيأ لمواكبة الاحداث الجارية في العالم بشكل حقيقي ,ولعل اكثر المناطق التي تعاني من عدم استقرارها هي الشرق الاوسط وهو واضح وغير مخفي على احد لما تشهده من احداث قد تغير مسار التاريخ والعالم , وخصوصا بعد سيطرة القطب الواحد على العالم وقراراته الجائرة وحروبه الظالمة على امن البلدان , واعتمد في عدوانه على تلفيق الاكاذيب وتصديقها ,لتبرير الخطوات التي يخطوها .

وفي نفس الوقت تشكلت خلال العقود الاخيرة احلاف عسكرية تدميرية , وكان اساس اقامتها وتوسعها هو التزوير والتلفيق والكذب للحقائق ,فامتازت قيادة هذا التحالف التدميري بوحشية اصحابه واجرامهم , ليدفع بدماء الابرياء التي تسيل شهرة القائد الفلاني الذي حقق النصر المزعوم ليستعرض عضلاته اثناء سيره على جماجم ابت الا مواجهة العدوان بالمقاومة ,فنراها غزت العالم وقتلت الشعوب ,وسلبت المقدرات , وغيرت الانظمة , واتت بالعملاء , ووو.

ومن ضمن هذه التحالفات المشؤمة التي تسعى امريكا لتشكيله في الشرق الاوسط يضم دول عربية وخليجية واسرائيل نعم واسرائيل ضد ... ؟! فتحالف الشرق الاوسط الاستيراتيجي بالفعل محكوم عليه بالفشل بعد تراجع تزعم قيادة هذا التحالف من قبل ترامب , بالنسبة لترامب وجد في تزعم هذا التحالف بأنه سيدفع الجزء الاكبر من الفاتورة هذا من جهة , ومن جهة اخرى هي رد فعل من فشل تشكيل حلف امني تحت مسمى (الناتو العربي) كل هذه التحركات وتشكيل احلاف ما هو الا وسيلة لتحقيق الاهداف الامريكية اما الحلفاء فلهم الحجر وفق القاعدة (الولد للفراش وللعاهر الحجر) .

فمن يقود التحالفات والذي يحاول تشكيلها بأي وسيلة فهو يعاني من هستيريا قرع طبول الحرب ويقدح نار الفتنة واستيراتيجيته التخبط والفشل والهزيمة فقد قرعو طبول الحرب في العراق وسوريا واليمن ويريدون ان يوقدوا هذه النار الى دول اخرى رغم اشارة ترامب بأن التحالفات بالنسبة له (عبارة عن صواريخ حماية قصيرة الاجل ) ولعلهم لم يدركوا القول بعد لطبيعة عقولهم الثقيلة في الفهم والادراك , وترامب يقصد انه متى انتفت الفائدة منهم سيتخلص من العملاء ,لأنهم اصبحو ثقل وعائق على كاهل امريكا التي تطمح بتنفيذ مخططاتها في الشرق الاوسط.

فبعد الفشل في تشكيل تحالف استيراتيجي في الشرق الاوسط ضد ايران اتجهت امريكا الى اوربا لأنشاء تحالف جديد , وهذا التحالف ليس ضد ايران فحسب بل ضد روسيا والصين في وسط اوربا ايضا , وعلى مايبدو ان هذه التحالفات هي ردة فعل لتعويض الهزيمة والخسائر التي لحقت بها في الشرق غريب امر امريكا دائما تسعى الى التسلط والهيمنة عبر تحالفات تقود منها الحروب وتنفذ العقوبات وحصار , وتغفل عن الطرق السلمية ؟!

فحرب التحالفات التي تقودها امريكا والمؤتمرات والمؤامرات ..., وان كانت غير مباشرة كما في الدول العربية في كل مرة تقرع طبول الهزيمة لها ولحلفائها الغير قادرين اتخاذ اي قرار يصب في مصلحة الشرق وامنه واستقراره , وما تشهده المنطقة هو ردة فعل من هزائمهم المخزية واعتدائاتهم السافرة لتقطيع اوصال المنطقة وتقديمها على طبق من ذهب لأمريكا واسرائيل .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك