المقالات

وحدة الإسلام وإسلام الوحدة

1987 2018-12-04

كاظم الخطيب


(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)
الإسلام دين الجميع وليس حكراً لأحد، ومحمد صلى الله عليه وآله، نبي الجميع، وليس مختصاً بأحد، وللأمة الإسلامية حدود معلومة، فهي من بداية المشرق وحتى نهاية المغرب عرضاً، ومن أعلى الشمال وحتى أقصى الجنوب طولاً، فهذا دين الله، وتلك هي أرض الله، ولا يحق لأحد أن يزايد على أحد، إلا بعد أن يزن نفسه بميزان السماء؛ الذي وضعه الله سبحانه كمعيار للأفضلية والكرامة من خلال درجات المعرفة والتقوى. 
الوحدة الإسلامية عنوان شامل، وهدف سامٍ، ينطوي على معانٍ كثيرة، ومن أهم تلك المعاني، هو وحدة الكلمة والموقف، إذ لا يمكن أن تتحقق وحدة إسلامية؛ ما لم يتحد أرباب الكلمة، وصناع المواقف، على كلمة سواء؛ كلمة فوقية تسمو على كل ما دونها من المسميات، كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله، وموقف واحد، وهو إن الإسلام هوية أمة، وعنوان وطن، وأن المصير واحد، والمستقبل واحد. 
لقد بشر العلي العظيم في كتابه الكريم؛ بأن المستقبل هو للإسلام، بقوله سبحانه، (أن الأرض يرثها عبادي الصالحون).. إنه وعد إلهي مؤكد التحقيق، وبأعظم الدلائل التوثيق، ولابد من أن يكون لهذا الوعد أثراً معنوياً عظيماً، وإستجابة وحدوية صريحة؛ لوجوب توحيد الكلمة والموقف، ولكن ذلك يوجب الشروع بالعمل وعدم الإكتفاء بالشعارات الرنانة، والخطابات الطنانة، فما وعد الله كسولاً بخير.. إذ لابد من توفر النوايا، وتوحيد الإرادات، والإقدام على صنع المواقف؛ التي تؤكد على إن أمة الإسلام هي أمة حية، قائمة بهدي القرأن الكريم، وبتأييد من الله سبحانه، وبعزم المؤمنين. 
ليس بإسلام مطلقاً؛ ما يدعيه و يدعو إليه دعاة السلفية، وأجلاف القاعدة، وكلاب أهل النار من الدواعش، لكن مع ذلك يطلق عليهم تسمية المسلمين، ليلحق عارهم وشنارهم ظلماً بالإسلام، وليس من مصاديق الوحدة الإسلامية أن يلحق مثل هؤلاء بالمسلمين.. لذا فإن إسلام الوحدة هي التسمية الحقيقية، لأي مشروع إسلامي وحدوي، ومع وجود المثل الأعلى، والنواة الخصبة المثلى، المتمثلة بوجود الداعي والراعي للوحدة الإسلامية.
إن تجربة الجمهورية الإسلامية في إيران، تعتبر من التجارب النموذجية الفذة، لما حققته من النتائج التي جعلت من إيران؛ قوة سياسية وعسكرية فضلاً عن القوة الفكرية، بحيث أصبحت هذه التجربة محل إعجاب وتقدير جميع الأحرار في العالم، كما باتت مصدر إزعاج لبني صهيون ولجميع قوى الإستكبار العالمي.
سنوياً تحتضن إيران نفائساً إسلامية من جميع الألوان والأعراق، والبلدان، والمذاهب، إستجابةً منهم لدعوة إسلامية وحدوية صادقة، بتهدف التقارب في الأفكار، والمشاركة في الحوار الإسلامي المعتدل؛ الذي من شأنه أن يوجه رسالة إلى العالم أجمع بأن الإسلام الحقيقي؛ إنما هو رسالة سلام، ورسالة بناء، ورسالة حياة، وأنه (لا إكراه في الدين) كما يدعي المتأسلمون من أقزام آل سعود- قطب المحور الإسلامي الشاذ- وإن في الإسلام الحقيقي، عزة، وقوة، وكرامة، وليس كما يفعل أل سعود من الخنوع والتمسح بخفي ترامب توسلاً للرضى وإسجداءً للحماية، والمحافظة على عروشهم النخرة.
باتت إيران محوراً مغناطسياً جاذباً، تستهوي قلوب الشرفاء والأحرار، وباتت مركز إستقطاب لكل قوى التحرر في العالم، وأصبحت اليوم الداعي والراعي الإسلامي الأول؛ لكل مسلم وحدوي سوي.
مسلمون، موحدون، وحدويون، مسالمون أعزة، رحماء بينهم، أشداء على الكافرين؛ هم فقط من يحق لهم أن يلحقوا بركب الفاتحين، ولا مكان للخائنين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك