المقالات

وحدة الإسلام وإسلام الوحدة

430 2018-12-04

كاظم الخطيب


(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)
الإسلام دين الجميع وليس حكراً لأحد، ومحمد صلى الله عليه وآله، نبي الجميع، وليس مختصاً بأحد، وللأمة الإسلامية حدود معلومة، فهي من بداية المشرق وحتى نهاية المغرب عرضاً، ومن أعلى الشمال وحتى أقصى الجنوب طولاً، فهذا دين الله، وتلك هي أرض الله، ولا يحق لأحد أن يزايد على أحد، إلا بعد أن يزن نفسه بميزان السماء؛ الذي وضعه الله سبحانه كمعيار للأفضلية والكرامة من خلال درجات المعرفة والتقوى. 
الوحدة الإسلامية عنوان شامل، وهدف سامٍ، ينطوي على معانٍ كثيرة، ومن أهم تلك المعاني، هو وحدة الكلمة والموقف، إذ لا يمكن أن تتحقق وحدة إسلامية؛ ما لم يتحد أرباب الكلمة، وصناع المواقف، على كلمة سواء؛ كلمة فوقية تسمو على كل ما دونها من المسميات، كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله، وموقف واحد، وهو إن الإسلام هوية أمة، وعنوان وطن، وأن المصير واحد، والمستقبل واحد. 
لقد بشر العلي العظيم في كتابه الكريم؛ بأن المستقبل هو للإسلام، بقوله سبحانه، (أن الأرض يرثها عبادي الصالحون).. إنه وعد إلهي مؤكد التحقيق، وبأعظم الدلائل التوثيق، ولابد من أن يكون لهذا الوعد أثراً معنوياً عظيماً، وإستجابة وحدوية صريحة؛ لوجوب توحيد الكلمة والموقف، ولكن ذلك يوجب الشروع بالعمل وعدم الإكتفاء بالشعارات الرنانة، والخطابات الطنانة، فما وعد الله كسولاً بخير.. إذ لابد من توفر النوايا، وتوحيد الإرادات، والإقدام على صنع المواقف؛ التي تؤكد على إن أمة الإسلام هي أمة حية، قائمة بهدي القرأن الكريم، وبتأييد من الله سبحانه، وبعزم المؤمنين. 
ليس بإسلام مطلقاً؛ ما يدعيه و يدعو إليه دعاة السلفية، وأجلاف القاعدة، وكلاب أهل النار من الدواعش، لكن مع ذلك يطلق عليهم تسمية المسلمين، ليلحق عارهم وشنارهم ظلماً بالإسلام، وليس من مصاديق الوحدة الإسلامية أن يلحق مثل هؤلاء بالمسلمين.. لذا فإن إسلام الوحدة هي التسمية الحقيقية، لأي مشروع إسلامي وحدوي، ومع وجود المثل الأعلى، والنواة الخصبة المثلى، المتمثلة بوجود الداعي والراعي للوحدة الإسلامية.
إن تجربة الجمهورية الإسلامية في إيران، تعتبر من التجارب النموذجية الفذة، لما حققته من النتائج التي جعلت من إيران؛ قوة سياسية وعسكرية فضلاً عن القوة الفكرية، بحيث أصبحت هذه التجربة محل إعجاب وتقدير جميع الأحرار في العالم، كما باتت مصدر إزعاج لبني صهيون ولجميع قوى الإستكبار العالمي.
سنوياً تحتضن إيران نفائساً إسلامية من جميع الألوان والأعراق، والبلدان، والمذاهب، إستجابةً منهم لدعوة إسلامية وحدوية صادقة، بتهدف التقارب في الأفكار، والمشاركة في الحوار الإسلامي المعتدل؛ الذي من شأنه أن يوجه رسالة إلى العالم أجمع بأن الإسلام الحقيقي؛ إنما هو رسالة سلام، ورسالة بناء، ورسالة حياة، وأنه (لا إكراه في الدين) كما يدعي المتأسلمون من أقزام آل سعود- قطب المحور الإسلامي الشاذ- وإن في الإسلام الحقيقي، عزة، وقوة، وكرامة، وليس كما يفعل أل سعود من الخنوع والتمسح بخفي ترامب توسلاً للرضى وإسجداءً للحماية، والمحافظة على عروشهم النخرة.
باتت إيران محوراً مغناطسياً جاذباً، تستهوي قلوب الشرفاء والأحرار، وباتت مركز إستقطاب لكل قوى التحرر في العالم، وأصبحت اليوم الداعي والراعي الإسلامي الأول؛ لكل مسلم وحدوي سوي.
مسلمون، موحدون، وحدويون، مسالمون أعزة، رحماء بينهم، أشداء على الكافرين؛ هم فقط من يحق لهم أن يلحقوا بركب الفاتحين، ولا مكان للخائنين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك