المقالات

أمريكا وتجاوز الخطوط الحمراء!

2157 2018-11-08

أمل الياسري
يتداول الناس إسم الدجاج ولا أحد يذكر الديك، لأن الجميع يفكر بما يملأ بطنه، ولا يفكر بمَنْ يوقظه، يقول علي شريعتي :قلت لصديقي: لم لا يصيح ديككم؟ قال: إشتكى منه الجيران، لأنه يوقظهم من نومهم الثقيل فذبحناه، هنا فهمت أن كل مَنْ يوقظ الناس سيقطع رأسه، وهذا ما تفعله أمريكا الشيطان الاكبر، التي نصبت نفسها شرطية على العالم، لتحاول وأد كل شعب يقف بوجهها، ويحارب طغيانها، والجمهورية الإسلامية في إيران هي مَنْ تحاول إيقاظ الناس!
اليوم لائحة العقوبات الأمريكية، التي فرضتها على الجمهورية الإسلامية في إيران، تجاوزت الخطوط الحمراء، وإنتهكت القانون الدولي، خاصة وأنها تنصلت عن الإتفاق النووي المبرم بينهما، والأسباب كما تزعم هو دعم إيران لحزب الله في لبنان، ودعم الحوثيين في اليمن، والتدخل في الشأن العراقي، ومعارضة حكم ال خليفة لقمع الحركة البحرينية، التي يشكل الشيعة محورها، ومناهضة ال سعود الرافض لحكومة بشار الأسد، ودعم السعودية لقوات المعارضة السورية، حيث يشكل الإرهابيون محورها.
إخفاق السياسات السعودية لحل المشاكل العالقة، في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، والتي تعمل بشتى الطرق على تفقيس أزماتها وتصعيدها، إنما يقع ضمن تنفيذ أجندة (سعو صهيو أمريكي)، لحرف أنظار الشعوب العربية والإسلامية عن القضية الفلسطينية، كما أن قطع العلاقات الخليجية مع قطر وتقربها من إيران، ودعم السعودية لعدم المصادقة على الإتفاق النووي، هو إخفاق بائس آخر لها، لأننا ندرك جيداً أن أمريكا تتفرد بقراراتها دائماً وبدوافع سياسية، ولا تأبه لأية اضرار تصيب العباد والبلاد.
دعم الجمهورية الإسلامية في إيران للحشد المقدس في العراق، يثير خوف أمريكا وأذيالها، فهو تجربة رائدة على غرار تجربة قوات الباسيج الإيرانية، حيث أرعب قوى الإستكبار العالمي، وهو عامل آخر من مسلسل التآمر والتسلط لتعلن أمريكا حقدها الدفين، كما عملت واشنطن على وقف تمويل مصادر منظمة الاونروا لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين، وعادة أمريكا هي اللجوء الى الروايات المكررة الساذجة، والمضحكة لترويها لشعوب العالم، لإيهامهم بأنها شرطي العالم القادم بإسم الديمقراطية، وهذا يعني ضرب إيران سياسياً وإقتصادياً. 
مؤامرة الناتو العربي الممولة سعوديا وإمارتياً مالياً، وبشرياً من قبل مصر والسودان والمغاربة هي الأخرى باتت فاشلة، لأنها حلقة هزيلة من مسلسل التآمر الوهابي على قضايانا المصيرية، ومحور المقاومة الإسلامية، ومع أن مملكة آل سعود تتلقى هزائم وخسائر متلاحقة، فإن أمريكا هي الأخرى هزمت في تحديها مع الجمهورية الاسلامية قبل ( 40 سنة)،عندما حاولت إشغال الجمهورية بحرب باطلة دامت ثمان سنوات مع العراق، شُنتْ عليهم مع وجود حصار عالمي عليها، لكنها خرجت منتصرة عسكرياً وإقتصادياً. 
هناك هجمة سرشة تقودها قوى الإستكبار العالمي، المتمثلة بأمريكا وكيانها الصهيوني الغاصب، وأذياله من عرب الجنسية بغية الهيمنة، والتفرد بمقدرات الشعوب وإذلالها، لأن الغاية تكمن في إخضاع العرب للصهاينة، وهي صفقة القرن تعهدت أمريكا بتنفيذها، لإعلان إنتصار الحملة الصليبية على الأمة الاسلامية جمعاء، وتصفية القضية الفلسطينية، وكسر شوكة المقاومة الاسلامية، والعالم في ظل مخططات أمريكا الخبيثة تتقطع اشلاؤه، والحكومات تتفرج! ولا نهاية لحمام الدم العربي إلا بانتهاء بيت المال السعودي، التي يغدق من أموال النفط.
قيل أن كسينجر خاطب بيغن عندما تسلم منه رئاسة الحكومة:إنني اسلمك أمة نائمة، أمة تنام ولكن مشكلتها أنها لاتموت، إستثمر ما إستطعت في نومها، فإن إستقيظت أعادت بسنوات ما أُخِذ منها بقرون! والأمريكيون حريصون على إبقاء التناحر كخنجر مسموم مغروز في الجسد الإسلامي، ويتخذون من أذيالهم المتطرفة، ذريعة للتواجد بقلب المنطقة، لكن أمثال المجاهدين من ديكة إيران والعراق وسوريا ولبنان والبحرين واليمن لن يترددوا في المواجهة، مع الدجاج الفاسد في المشروع الأمريكي والكيان الصهيوني اللقيط.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك