المقالات

الناتو العربي.. داعش بلا قناع..!

1566 2018-10-18

كاظم الخطيب

العدو هو العدو، ولا يمكن أن يكون صديقاً أبداً، وخصوصاً إذا كان عدواً عقائدياً، أو عدواً متزاحماً على وجود.
لا سبيل لنا لأن نحيد عن طريق المواجهة، كون عدونا لن يكف يوماً عن مهاجمتنا، ولن يتوانا طرفة عين عن الإنقضاض علينا في أي فرصة سانحة.
أمريكا وإسرائيل ومطيتهما السعودية، قد وضعوا نصب أعينهم الشيعة والتشيع- مطلقاً- وإتخذوهما عدواً مشتركاً، كونهما- الشيعة والتشيع- قد ألحقا ضرراً وأيما ضرر بهذا الثالوث القذر.
أمريكا التي تعتمد سياسة القطب الواحد في إدارة السياسة العالمية، عجزت عن إخضاع الشيعة في معظم بقاع الأرض أو إجبارهم على النزول عند رغباتها والإنصياع لأوامرها، كما تفعل معظم الدول في العالم، ودول الخليج، والسعودية خير شاهد على ذلك، فقد أعلنت تبعيتها المطلقة وخضوعها التام للإدارة الأمريكية، حتى وصل بها الأمر؛ لأن يطالب ترامب علناً من ملكها الخرف، وولي عهده المراهق، بأن يدفعوا ثمناً لحمايتهم وضمان بقائهم على عرش الذل والهوان.
إسرائيل هي العدو الأول للشيعة، أو قل أن الشيعة هم العدو الأول والأخطر لبني صهيون، فهي ترى أنهم يشكلون خطراً مباشراً على وجودها، فشيعة إيران والعراق واليمن ولبنان وسوريا وباقي شيعة العالم، هم الوحيدون من أهالي المعمورة الذين لم يعترفوا بإسرائيل، بل وصرحوا بضرورة العمل على زوالها.
السعودية ذلك الكيان الخبيث، الذي زرعته القوى الإستعمارية في أرض نجد والحجاز، ذلك الكيان البدوي الأجوف، الذي لا يمتلك من مقومات الوجود الإنساني شيئاً، حتى أنه بات ينافس الدواب حماقة وغباءً، يرى في التشيع، إستهدافاً لعقيدته الزائفة، وكشفاً لعورة إسلاميته المزعومة، وفضحاً لتبعيته- الأمريكية الصهيونية- المطلقة، كما يرى فيه المنافس الوحيد، على زعامة الأمة الإسلامية.
ثالوث أمريكي إسرائيلي سعودي، ضربته قوى شيعية في الصميم، وأذلت كبريائه، وكشفت زيف إدعائه، وهزمت جيوشه في ميادين شتى؛ فالحشد الشعبي في العراق، وحزب الله في لبنان، وأنصار الله في اليمن، وحلفاء الجيش السوري في سوريا، تلك العناوين اللامعة، والكواكب الساطعة، التي قصمت قوام الشرك والكفر والإستكبار، أصبحت العدو المشترك لهذا الثالوث المشؤوم.
بعد هزيمة داعش، وفشله في تحقيق أهداف مؤسسيه وداعميه ومموليه في الخفاء؛ إضطرت أمريكا وإسرائيل إلى كشف أوراقها واللعب على المكشوف، بدعوى الحد من نشاط إيران في المنطقة، بإعلان ناتو عربي، بإدارة أمريكية، وتحريض صهيوني، ومطية ممولة سعودية، وقوى بشرية من مرتزقة مصر والسودان والمغرب.
إنه داعش بصفة رسمية، وعودة أخرى، ولكن بغطاء دولي سافر، ودعم أمريكي ظاهر، وهي حرب جديدة، واضحة في الملامح، وظاهرة في النوايا والمطامح، توجب الإستعداد لها، والعمل على بناء جبهة صد مانعة، وإيجاد قوة دفاع رادعة، وأن لا نكتفي بقوى شعبية مشتتة، ولا بدفاعات دولية منفردة، فإنها معركة وجود، ولابد من التحرك السريع لإعلان ناتو شيعي ممانع، وتحالف دولي رادع، يضم روسيا والصين ودول أخرى، من شأنه أن يحقق التوازن في القوى، والتكافؤ في فرص التفوق وتحقيق الإنتصار.
لابد من تدعيم جبهتنا الداخلية في العراق، من خلال بناء الجيش العراقي بناءً وطنياً رصيناً، ودعم الحشد الشعبي، ومحاصرة مجسات وأدوات جيش السفياني- الناتو العربي- والعمل على تحييدها والقضاء على جيوب العمالة فيها، فلا مجاملة على حساب الوطن، ولا هوادة في مقارعة الخائنين.
الشر بكل محاوره، والبغي بكل عناوينه، والكفر بكل أدواته، يدعونا لمنازلة مصيرية، منازلة وجود، منازلة حاسمة بين الخير والشر، فهل نحن مستعدون؟ وهل بقي لنا من الوقت ما يكفل لنا أن نستبق الضربة الأولى؟ وهل نمتلك من الكادر السياسي القادر على إقناع دول مثل روسيا والصين، في دعم قضايانا المصيرية؟
ختاماً لما سبق، وبداية لما لحق، كلمة يتردد صداها، ويتسع مداها، في كل زمان وأوان، فسلام على قائلها( ما غزي قوم في عقر دارهم إلا ذلوا).

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك