المقالات

اكرر هكذا يجب التعامل مع اعداء الشيعة


 

العتبات المقدسة لها رمزية خاصة في قلوب محبيها ، والرمزية ليست للطابوق والزخارف والتذهيب الذي فيها بل للراقد فيها ، والراقد فيها اخذ مكانه في قلوب المسلمين والشرفاء لما بذله من اجلهم ، وما بذله ليست كلمات ومبادئ نحتفظ بها ونحفظها ونرددها لكي نتباها بها امام العالم بل لاجل ترجمتها على ارض الواقع وضمن مفردات حياتنا ، ولهذا فالمشاريع العلمية والفكرية والتطويرية تاخذ قوتها وتاثيرها من هذه العتبات المقدسة ، ولكن اذا كانت مجرد ابنية لا نستفاد منها بشيء سوى العبادات والزيارات حال زيارتها فاننا مقصرون في هذا الامر واذا لم نصنع لنفسنا حرمة وكرامة فنها لا تنفعنا ، ولعل الحديث المشهور للامام الصادق عليه السلام بان انتهاك حرمة المؤمن اعظم من انتهاك حرمة الكعبة ، وهنا حرمة المؤمن انتهكت في بعض الاقطار الاسلامية . 

بسبب التعامل الضعيف مع الاعداء جعلنا ندافع عن انفسنا في عقر دارنا وها انا انظر الى المئات وليس العشرات من الشباب العراقي الذين ذهبوا من اجل الدفاع عن السيدة زينب عليها السلام وقد فارقوا الحياة على ايدي الدواعش الاوباش ، هؤلاء الاوباش الا نعلم من يمدهم بالمال والرجال ؟ نعم نعلم قبل ان تحدث المصيبة ولكن ماهو العمل ؟ اعتذر لا يوجد عمل بل تلقي الصفعات والمؤامرات ، المتوكل اللعين هدم قبر الامام الحسين عليه السلام اكثر من مرة وامام انظار الامام الهادي عليه السلام فكيف كان تصرف الامام ؟ لم يرد على ذلك سوى حثه على زيارة ابي عبد الله عليه السلام . 

ونحن ننظر الى الملايين السائرين نحو قبر الحسين عليه السلام يوم الاربعين الا توحي لنا هذه الصورة بانه لا يقف امامنا اي عدو ان زحفنا نحوه ؟ نعم توحي هذه الصورة ولكن بالمنطق هل ستؤدي الى نتيجة ان لم تكن تصرفاتنا واعمالنا مدروسة وسليمة ووفق منهجية الائنة عليهم السلام وتتفق والظرف الذين نحن فيه ؟ لا سوف لا تؤدي الى نتيجة بل الى خسائر جسيمة . 

هل لاحظتم انتهاكات الطيران الامريكي عندما يقصف بعض فصائل الحشد الشعبي بحجة الخطا ؟ هل تعتقدون صدقهم في ذلك ؟ كلا بل قوة عسكرية استمدت معنوياتها من رجال مراقدها المقدسة ، ولو خيرت اي قوة عسكرية بين حماية مرقد معين او اقتحام وكر وهابي لاستئصاله ، انا اعتقد استئصال الوهابي افضل لان المرقد يمكن اعادته وهاهي العتبة العسكرية المقدسة وحتى العتبة الحسينية انظروا اليهما كيف اصبحا بعد هدمهما اصبحا الافضل ولكن الفكر المجرم اذا بقي فلا يمكن معالجته بالمستقبل بسهولة . 

البعض يغتر بالحرية الغربية بانها تسمح لهم الصلاة وبناء المساجد واقامة الشعائر الحسينية المقدسة ولكنهم لو عملوا على انشاء مركز ثقافي علمي يفند الافكار المستحدثة ضد الاسلام فانه سيغلق دون سابق انذار ، الا تتابعون الاخبار التي تتحدث عن الاغراءات المالية والامتيازات الخاصة التي يمنحها الغرب للمفكرين والعلماء المسلمين حتى لا يعودوا الى بلدانهم لخدمة وطنهم ؟ الا تسمعوا عن اغتيال العلماء في البلدان الاسلامية على يد الصهيونية والاستخبارات الامريكية ؟ ولكن اغتيالات رجال الدين تكون على يد الممسوخات الوهابية سواء في بلداننا او بلدان الغرب 

اما المراكز الاسلامية والمراقد المقدسة فان الغرب لا علاقة له بها بل اوكلها للوهابية لتنفذ مخططاتهم ونحن الى الان نتحدث عن الاتفاقات الدولية التي جعلها ترامب والصهيونية والوهابية ومجلس اللوردات البريطاني تحت اقدامهم بل جعلوها ورق للتنظيف في حماماتهم . 

دائما نهتم بالخطوة الثانية ونترك الخطوة الاولى ونغتر بسرعة ان ظهر سياسي من الغرب يثني على ائمتنا او مراجعنا ونتعاطف مع من عندما يذكر الامام علي يقول عليه السلام ، واتذكر هنالك راقصة تم الاهتمام بها لانها تحب العباس عليه السلام . 

الدول العالمية والاسلامية تنظر بام عينها بالامس ماذا فعلت الوهابية باطفال اليمن ولم تنطق كلمة بل تراها موغلة في مؤامرتها ضد ايران وانشغال الراي العالمي بهذه المؤامرة القذرة ضد ايران لا لشيء لان ايران سلكت طريق الصناعة والثقافة مستمدة قوتها من مبادئ اهل البيت عليهم السلام معا لتجعل لها مكانة تقلق الوهابية والصهيونية وهم في عقر دارهم . 

بناء الاسوار لا تحمي الاوطان قد تدفع الخطر لمدة زمنية معينة لكنها لا تقضي على الخطر بل قد يستقوي بسبب هذه الاسوار التي تجعل منا مدافعين ومترقبين هجومهم في اي لحظة وهم يفكرون بفنائنا وبمطلق الحرية . 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك