المقالات

صراخ على قارعة الطريق..اصوات نشاز

2446 2018-06-28

عمار الجادر

عندما اسير في سيارة بطريق ما، نصادف كلاب تنبح وتجري على السيارة، التي تسير بمعدل 60 كم، اتعجب على عقلها حيث تصرف مجهودا كبيرا دون فائدة!
في تسابق الزمن، ادركت ان هذا الكلب يريد ان يبين انه يبذل عمل، والغاية هو ارضاء مالكه، والاشارة الى من في العربة انه قوي، ولكن الحقيقة هو غبي، اذ انه قد يخدع ويستنفذ قواه، بينما يجوب السارق والقاتل دار مالكه، ولكن في واقع الكلب ان مالكه سيقتله اذا حدث ذلك، اما في واقع البشر ان المالك يعطي الفرص لذلك الحيوان الذي يسمي نفسه قائدا سياسي، وهو جل ما يفعله اللهث خلف عربة زمن تسرع بسرعة الضوء.
ان الفارق بين محمية الكلب ومحمية ذلك المتصدي لقيادة دولة، هو في عظم الكارثة، فمحمية الكلب هو بيت او قفص دجاج، اما محمية ذلك المتصدي هي امانة عرضها السماوات والارض، ودماء يصل اثرها الى اجيال متعاقبة، ان كلب السياسة يختلف عن كلب الحراسة، فهو اما ان يكون حيوان همه ارضاء نفسه وارضاء مالكه، او ان يكون انسان بمعنى القيادة، وهذا ما لا نلمسه ابدا، نضرا لطمع الكلب الشرس في اشلاء مالكه.
لا اعلم كيف يشعر من تقلد امانة وهو يعلم انه ليس اهلا لها! ولا اعلم ان من وثق بمن تصدى الى متى يضن انه فعلا قائد وليس كلبا يداري شعور من انتخبه، وايضا لا اعلم هل يجب ترويض الكلب، ام ترويض من يملكه لكي يقتني حارسا بشرا فقد كرمت السماء بني ادم، فهو اما ان يكون اسوء من الغراب ولا يعرف كيف يواري سوئة اخاه، ام يرتقي الى نبع للأمان فيكون اشرف من الملائكة عند خالقه، وكل ذلك يتبع جوهرة يقال لها العقل، وليس غريزة يقال لها نزوة.
في العالم الافتراضي، تجد الكذب صفة الجبان، حيث علمت من احد اخصاء تربية الحيوانات، ان الكلب الذي ينبح كثيرا هو اقبح انواع الكلاب، فهو متدني النسل، جبان، وعديم الوفاء مطلقا، على قارعة الطريق، يريد ان يبين انه ينتسب الى سلالة تحرس امرا ما، فمن لا يعرف اسلوبه يهابه، ويخاف منه، وايضا يطمع في اقتنائه، لذا سيتودد له باعطائه طعام كثير، والغريب ان اغلب اصحاب هذه الكلاب يعلمون بحقيقتها، ولكن يطعموها اكثر من الغريب لتلا تنقلب عليهم.
هكذا اجد ان العواء على قارعة الفيس بوك، وغيره من التواصل الاجتماعي، هو عرض عضلات ليس الا، واغلب ما تكون هي اهدار طاقة فقط، ولكن المحزن ان المتعامل معها لا يعلم حقيقة هؤلاء، فهو قد خلط عليه غثها وسمينها، بل ان الغث اكثر قبولا من السمين، وهذا ما يجري عند كل حادثة تحدث، فاغلبية القرقعة نجدها من اواني فارغة، لذا تجد ان المالك لهذه الاصوات النشاز يطعمها جيدا، لتضل تنبح مدعية الوطنية والقوة.
لا زال الدم في دولتنا يسفك، ولازال الكلب يمثل علينا بصوته النشاز انه حامي الحمى، ولكن على نوعين فهناك كلب عقور تخافه الناس، وكلب يداري بنباحه المالك، الذي يعلم جيدا ان كلبه غير وفي، لكنه يؤمن بنظرية ( حديدة عن الطنطل)، والمصيبة الكبرى هي ان تلك الكلاب، استطاعت ان توهم البشر انها تدير شؤون حمايتهم، لذا فكل بشري اقتنى كلب وراح يدافع عنه ، حتى تقاتل البشر على كلابهم، فامن الكلب وما عاد ينبح.
ختاما: عذرا لمملكة الادميين، فالمتحولون على قارعة الطريق، وصوتهم نشاز، مما ادى الى غياب التفكير التام، وبهذا فالقاتل مطمئن جدا، لان كلاب القرية اصبحت تعوي فقط.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك