المقالات

امريكا اصبحت دولة بلا هيبة


 

واصبحت على المجتمع الدولي عيبة وكل تصرف يصدر منها يرافقه خيبة، وكما يقال ان الكتيبة بامرها ، والمقصود من هذا العنوان ليس الامريكان بل ما يصدر عن ترامب من هذيان . 

نعم ان ترامب تاجر ناجح من الطراز الاول ولكنه سياسيا فاشل واثول ، قد تعاتبوني على بعض ما يصدر مني من كلمات ولكن اليس هو من وصف بعض الشعوب بالحيوانات ؟ 

جو بايدن ناب اوباما ومن اهل الدار الامريكي يقول عن ترامب " إن دونالد ترامب هو المثال الأعلى في قمة قذارة الاعتداء الجنسي" ، لم اتقول انا ، ولا اتأول هنا . 

حتى صوره تؤكد على تهوره ، رجل يبيع موقفه لمن يدفع، وفي السعودية اموال تدفع ، اصبحت قيمة القرارات تباع في المزادات، فالسعودية دفعت ودعمت هيلاري كلنتون بالانتخابات ، وهي ايضا حملت ترامب بالمليارات . 

في بريطانيا تعرض الوثائق على الراي العام بعد مضي ثلاثين عاما عليها لترفع عنها السرية ، وكل سري في السياسية يعني انه سيء ، ترامب الان يصدر قرارات غير سرية سيئة لثلاثين سنة تقدم ، ولا تحتاج الى الكشف عنها . 

جلسات لسنوات بين ايران ودول عالمية عظمى واولها امريكا لعقد اتفاق بخصوص الملف النووي وقد تم ذلك بمباركة العالم لانهاء التوتر ، ياتي ترامب ومن غير سابق انذار ليلغي الالتزام الامريكي ، اليست هكذا خطوة ترفع عن امريكا الهيبة ؟ 

قبل لقاء كيم رئيس كوريا ش كان العالم يتابع اخبار هذا الرجل وقد انهالت كل وسائل الاعلام والشخصيات الأعلام بالنقد والاستهجان لتصرفات هذا الرجل ، والتقى هذا الرجل بترامب ، وقررا تبادل ارقام هواتفهما الشخصية ، ليخرج ترامب من الاجتماع معجبا بكيم ، حقا ان الشيء منجذب الى شبيهه، هكذا عندما يلتقي المجانين مع بعضهما فلا ينتقد احدهما الاخر بدليل انهم يجمعون في مكان واحد اسمه مستشفى المجانين . 

لا احد في العالم يعلم ماذا تريد امريكا اي ترامب بالضبط ؟ وماذا سيكون الموقف الامريكي مع اي حدث او قرار لاي دولة لها علاقة بامريكا ؟ لاحظوا الملف السوري وقباحة هذا الرجل ، انه يطالب بانسحاب ايران من سوريا ، ولست بصدد الدفاع عن ايران نعم اؤيد انسحاب ايران من سوريا ولكن على ترامب ان يجيب عن هذا السؤال ، انت ماذا تفعل قواتك في سوريا هل جاءت باذن من الحكومة السورية ؟ فالقوات الايرانية ستقول لك نحن اتينا بطلب من الحكومة السورية ولو طلبت الحكومة السورية الرحيل سنرحل ولكن انت من سمح لك بان تتواجد قواتك في سوريا ؟ 

اراد ترامب ان يصنع لنفسه هيبة ، فهدد سوريا واشتعلت وسائل الاعلام واهتز الوضع السوري والكل تخيل انه سيجري في سوريا مثلما جرى في العراق على يد اقبح مجرمين في التاريخ بوش وابوه ، كل ما فعله اطلاق بعض الصواريخ التي فشلت وصدت الاكثر منها ، وانتهت زوبعة هذا الرجل ليعطي دليل ان بلاده بلا هيبة . 

لا تستغربوا لو فاز هذا الرجل في دورة اخرى لان ما يقوم به هو المطلوب منه ، ولانه رجل تاجر من الطراز الاول كما قلت والتجارة ارباحها وخسارتها على فضلات السياسية ولان امريكا دولة لها ثقلها بالقوة والمؤامرات لذا فان ترامب المتسلط عليها يتحكم بهذه الفضلات التي يجني من ورائها المليارات لامريكا ومنها عمولته في خزائنه . 

افعل ما شئت فانك سترحل ان لم يكن غدا فبعد ست سنوات ، مع افتراض فوزك في دورة اخرى ، واعلم سيحتفظ التاريخ باسوء سجل للادارة الامريكية منذ ان حكمها جورج واشنطن والى يوم رحيله عن البيت الاسود . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3225.81
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.8
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 328.95
ريال سعودي 319.49
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك