المقالات

أردية الطهر والعفاف الوهابية

4003 16:03:00 2007-12-24

بقلم كاتب سعودي معارض لم يذكر اسمه

لا يعقل أن لا يرى الوهابيون، ما يراه غيرهم من المواطنين، من فساد آل سعود، في مسلكهم الشخصي والسياسي. قبل عصر القنوات الفضائية والإنترنت، كنّا نعتقد أن رجال المؤسسة الدينية الرسمية الوهابية، جاهلون بما يفعله آل سعود، وكما اعتقد ـ خطأ ـ جهيمان حين كتب بأن آل سعود يضللون المفتي، ولا يختارون إلا الأعمى حتى لا يرى (مخازيهم)، وأن آل سعود حين يلتقون بالمفتي وغيره من المشايخ يكثرون من العطور التقليدية، ويقبلون ناصية المفتي، وينادونه بـ (شيخنا) وغير ذلك، حتى لا يفكر في المساوئ التي سمعوها عنهم، كما يقول جهيمان.

كما اعتقد جهيمان خطأ بأن أكثر المشايخ مداهنين، وبعضهم لا يرى ما يجري، فإن الحكم على هؤلاء اليوم أسهل من الأمس، فهم يرون ويسمعون ومع ذلك يشرعنون الفساد والظلم، ويدافعون عن آل سعود مهما عظمت جرائرهم.

كنا نعتقد بأن ما ينشر عن آل سعود في الخارج لا يصل الى الوهابيين. لم يروا صور فهد وهو يسكر، ولم يروه وهو يلبس الصليب على شاشة التلفزيون! الرسمي، ولم يسمعوا عن سرقات الأمراء وخساراتهم الملايين على طاولات القمر. لم يسمعوا عن تعدياتهم على أموال الناس وأعراضهم، لم يقرأوا ما تقشعر منه الأبدان من أفعالهم، ولا من سياساتهم.. لم يعرفوا حجم ارتباط آل سعود بالغرب، ولا تفريطهم بثروات النفط، ولا بالرشاوى التي يقدمونها، ولم يسمعوا يوماً عن القوات الغربية المرابطة في السعودية، ولم يصدقوا ما يذاع وينشر عن سياساتهم التي يندى لها الجبين تجاه العديد من القضايا العربية والإسلامية.

هذا التبرير كان يمكن أن يصدق جزئياً قبل عصر الإنترنت والفضائيات وانفتاح العالم على بعضه.

اليوم كيف لا يرى الوهابيون ما يفعله آل سعود؟

كيف يرون العود في عين الآخر، ولا يرون الجذع في عين آل سعود؟!

كيف يرون حزب الله عميلاً لاسرائيل، وحماس عميلة لإيران، في حين لا يقرأون عن العلاقات التي نسجها بندر مع أولمرت؟!

كيف ينثرون آيات التمجيد لآل سعود الذين قدموا مبادرة فهد في فاس، ومبادرة عبدالله التي تطبع العلاقة مع اسرائيل، ويرون في سوريا دولة تفرط بالحقوق العربية؟!

كيف يرون الطائفية في العراق وايران ولبنان، ولا يرونها في ديارهم؟!

كيف اكتشفوا علاقات ايران باليهود والصليبيين الأميركيين للإضرار بالمسلمين، ولم يكتشفوها في علاقة آل سعود بالأميركيين والغربيين وهي أقوى وأوثق وأقرب وأعمق تاريخياً؟

كيف يصبح عدو الوهابية عميلاً لأعداء الإسلام من (يهود ونصارى حسب قولهم) ولا ينظرون الى تلك الصلة الحميمة بين أولئك الأعداء وآل سعود، وحلفاء آل سعود كملك الأردن ورئيس مصر؟

كيف قبلوا أن يبرروا قمع حماس وحصار غزة، في حين أن البديل بالنسبة لهم شخص مثل محمود عباس كان الى الأمس القريب ينعته الوهابيون بأنه (ماسوني، بهائي، علماني، كافر)؟

يتحدث الوهابيون عن فساد في هذه الجهة وتلك، ولكنهم لا ينطقون ببنت شفة عن الفساد المحلي، فساد الدولة وفساد الأمراء.

ويعيب الوهابيون على العالم دينهم، ورؤاهم الدينية، ولا ينظرون الى منتجهم التكفيري. وكل قيادات الكون فاسدة وغير شرعية، اللهم إلا قيادة آل سعود.. لماذا؟ وبماذا يختلف هؤلاء عن حكام أية دولة خليجية؟ إنهم أكثر فساداً من أي قيادة عربية.. لا توجد طبقة حاكمة فاسدة مثل الطبقة الحاكمة في السعودية، فكيف يراها الوهابيون أنها أصلح القيادات؟!

يستطيع الوهابيون أن ينتقدوا أية مسؤول، لكنهم لا يقتربون من أي أمير، إذ ما أن يذكر أحدهم إلا ودعوا له بطول العمر، وعددوا محاسنه وصفاته، وخدماته للإسلام!

بالمختصر المفيد..

الوهابيون يرون ما نرى ويراه العالم. لم يعد بينهم وبين المعلومة حجاب. إن ما يسمعونه في داخل المملكة ومن المواطنين أنفسهم يكفي مبرراً لأن يشهروا السلاح الذي شهروه على من لم يقم بمعشار ما قام به آل سعود.

كل الحكاية أن الوهابيين لا يحتكمون الى معايير دينية في حبهم وبغضهم، في ولائهم وعدائهم. إنهم لا يحتكمون الى معايير علمية ولا تنقصهم المعلومات ولكنهم حين يدافعون عن آل سعود فإنما يدافعون عن مصالحهم الخاصة الضيقة. لهذا اصبحت الوهابية رديفاً للإستبداد، رداءً يتغطى به كل فاسد ومنحرف وعميل.

هذه هي الحقيقة، وعلى الوهابيين أن يبرروا صمتهم عن آل سعود، وأن لا يستنزلوا الآيات والأحاديث على كل الناس عدا آل سعود. وعليهم أن لا يأتوا بالبراهين التي تبرر جبنهم وخنوعهم وتقديمهم لمصالحهم على ما يزعمون أنه دينهم. ففساد آل سعود لا يمكن أن تغطيه كل أردية الطهر والعفاف الوهابية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المعتقدي
2008-03-03
الذي يشك في فساد آل سعود فليراجع الي كتاب حياة آل سعود و يتعرف بهذه الطغمة الفاسده في العالم ، هم يكفّرون المسلمين شيعه و سنه و علي حسب قولهم يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و هم ابعد من المعروف و اقربون الي المنكر.
الفكر الوهابي والارهاب
2007-12-25
تقول لي احدى النساء الالمانيات ذهبت الى نيويوك مع زوجي الالماني الذي شكلة قليل الى السمار يشبة العرب وكانت في جوازة عددت فيزات مصرية فقد شكوا في مطارنيويوك بةوبالفيز ووضعونا اكثر من 4 ساعات في الحجز والتفتيش فقط لانة كان شكلة عربي وعندة فيزات مصر لان كان يذهب الى مصر للسياحة هذة هي حادث واحدة بسيطة لما سبب هولاء المارقون لناس بعد احداث 11 سبتمبر وغيرها في الدول الاوروبية والعراق والدول العربية نفسها ايضا حتى مصطلحاتهم في منطقة اسمها الارهاب وقتل الابرياء اسمها المقاومة الشريفة
'طائر الجنوب
2007-12-24
اخي هذه اجندة معروفة هم يعملون لصالح جهات مشبوهة وخفية وبفضلهم اصبح اسم الاسلام والمسلمين مكروهين ومشكوك بهم ومحاربين بعد ان اخذ الاوربيون يقبلون على دراسة الاسلام وتفهمه اصبحوا اليوم وبفضل اعمل الارهاب والقتل والتفجير السعودي الوهابي لايطيقون سماع اسم الاسلام
الذي يكتب يبقى يذكر
2007-12-24
المشكلة هي ان الغرب وامريكا مستفادة من عوراتهم وطورهاتهم فهم استطاعوا ان يشوهة صورت الاسلام في الغرب وهذا موجود علية دراسات كثيرة حتى هنا في المانيا اصبح الحجاب في كثير من الاعمال والوضائف غير مفضل فهم قلبوا الحلال حرام والحرام حلال يعني امراة سعودية ليس من حقها قيادة السيارة لان هذا حرام لكن الهندي يجلس معها ويسوق السيارة هذا حلال يريدون الشعب ان يكون متخلف الابنية وحدها لاتكفي شكرانا لك ياكاتب المقال هذا هو الصحيح ان تكون مع بلدك وان تكتب هذا هو الطريق الوحيد الى الخلاص من هؤلاء المارقون
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك