المقالات

السلام عليك يا حامل التوراة والإنجيل.


مصطفى الهادي. 

الأنبياء يرثون علوم الأنبياء الذين سبقوهم للاستفادة من تجارب الأنبياء السابقين وما مرّ عليهم خلالا حياتهم التبليغية لتسهيل مهمة النبي الجديد .وهكذا عندما يتولى وصي النبي من بعده أمر ادارة الأمة لإكمال تبليغ الرسالة وتوضيح ما يغمض على الاجيال التي تلي الجيل الأول فإن النبي يقوم بتسليم هذه المواريث إلى وصيه واخباره ببعض ما سوف يُلاقيه على أيدي الأمة وخصوصا في القضايا الكبرى التي تتعلق بمصير الرسالة . 

 

وهكذا تظافرت الأدلة على أن هذه المواريث يستلمها الأنبياء . شيث وسام استلموا الواح آدم (1) ونوح استلم هذه الألواح ولوط استلم هذه الالواح من نوح. وهكذا استلم موسى هذه المواريث وسلّلمها اسباطه الاثنا عشر. ثم جاء عيسى ليُعلن أنه استلم مواريث موسى ومنها (الناموس) اي كلمة الوحي التوراة فقالها وبكل وضوح (فإني الحق أقول لكم: إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل). (2) أي كل ما جاء فيه وكل ما جاء قبله. 

 

موسى له إثنا عشر وصيا كان اميرهم يوشع الذي وقفت له الشمس وعيسى له إثنا عشر حواريا اورثهم العلوم ثم امرهم ان يذهبوا إلى جميع الناس ويُعلموهم واعطاهم كل المواريث لابل اعطاهم القدرة على التصرف بكل ما في الكون : (فتقدم يسوع ودعا تلاميذه الاثني عشر، وأعطاهم قوة وسلطانا وكلمهم قائلا: دفع إلي كل سلطان في السماء وعلى الأرض، فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به).(3) فهم حملة الامانة بعد نبيهم حيث اعطاهم عيسى قوة وسلطانا بإذن الله . 

 

وهكذا جاء النبي محمد (ص) واستلم من الوحي كل مواريث الأنبياء الذين قبله ولذلك نرى القرآن حافل بتجارب من سبقوه من الأمم والانبياء ، ذاكرا لنا الكثير مما في التوارة والانجيل مشيرا إلى الصابئة والمجوس أيضا على انهما أيضا أديان. وفي يوم المباهلة لم يذعن اليهود والنصارى للنبي محمد (ص) لولا علمهم بأن التوراة والإنجيل الحقيقيين عنده جاء بهما ليُحاججهم ومن هنا نرى مطلب القرآن منهم : (فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين). (4) هذا الطلب يدلنا على أن التوراة الحقيقية كانت مع النبي وليس مع اليهود ، فلو كانت معهم لما طلب منهم أن يأتوه بها. 

 

بعد النبي ورث اوصياءه هذه المواريث،حالهم حال اوصياء الأنبياء السابقين. وهذا ما تم تأكيده من قبل أئمة الهدى فكل امام يأتي يرث سابقه ودليل ذلك هو عجز اليهود والنصارى والصابئة والمجوس عن مناقشة الأئمة سلام الله عليهم ولعلّ ابرز من قام بذلك من الأئمة بعد أن توفرت له فرصة الحوار هو الإمام علي عليه السلام وحفيده الامام الرضا عليهم السلام فمن أين جاء العلم للإمام الرضا (ع) وهو بعد في ريعان شبابه هذه القدرة على مناقشة اليهود والنصارى وغيرهم ؟ فلو رجعنا إلى أبيه الإمام الكاظم لوجدنا أنه سلام الله عليه كان معروف عنه انه (حامل التوراة والإنجيل) كما ورد في زيارته التي وردت في الكثير من مصادر الشيعة وهذا يدلنا على أن الإمام الرضا أيضا ورث عن أبيه الكاظم هذه المواريث ومن خلالها واطلاعه عليها وتسديد الروح القدس كان يُفحم اهل الملل والأديان جميعا. 

فماذا ورد في زيارة الإمام الكاظم (ع)؟ 

 

نقرأ في كامل الزيارات وضياء الصالحين ومفاتيح الجنان في باب (زيارة الكاظمين عليهما السلام). ما يلي : (اشهد انك معدن التنزيل وصاحب التأويل وحامل التوراة والإنجيل والعالم العامل الصادق). (5) 

 

الشيء الغريب هو أن جميع من تولى تعذيب الأئمة في سجون الطغاة العباسيين هم من اليهود والنصارى امثال يوحنا بن ماسويه النصراني والسندي بن شاهك ، والديزج وجرجس بن بخنيشوغ وهذا لربما يقودنا إلى أن اليهود او النصارى ــ الذين كانوا أيضا بارعين في اعداد السموم ــ كانوا على علم بأن التوراة والانجيل عند الأئمة يتوارثونها ولذلك لربما هم طلبوا أو أوكل الطغاة العباسيون لهم مسألة تعذيب الأئمة طمعا في ان يؤدي تعذيبهم إلى الافصاح عن مكان التوراة والانجيل الحقيقيين ولما يأسوا من ذلك قتلوهم بالسم . ولا زالوا إلى هذا اليوم يبحثون عن توراتهم وانجيلهم، ففي ليبيا قام الفيلسوف الدموي برنارد ليفي بالبحث في خرائب كنيسة طرابلس ، وفي اليمن هرب اليهود إلى إسرائيل حاملين معهم ما يُعتقد انها التوراة الأصلية ، وعندما دخل بوش العراق كان هم اليهود البحث في كنوز المكتبة الوطنية وآثار بابل عن التوراة خصوصا منطقة الكفل وما حولها وعثروا على توراة خطية قديمة سرقوها مع وثائق اخرى، وهكذا يُطالعنا الاخوة النصارى في عملية بحث دائبة وفي كل يوم يزعمون أنهم عثروا على إنجيل قديم في أحد الاديرة القديمة كان آخرها إنجيل حكاري وإنجيل نجع حمادي سنة 2006 . فإذا كانت التوراة والإنجيل الحاليين كما يزعمون انهما صحيحان فلماذا لا تزال عملية البحث مستمرة للعثور على التوراة والانجيل. 

نقول لهم أن ما تبحثون عنه سوف يظهر عمّا قريب بيد حفيد الانبياء ووارثهم الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف. 

المصادر : 

1- سفر يشوع بن سيراخ 49: 19. (سام وشيث ممجدان بين الناس، وفوق كل نفس في الخلق آدم). 

2- إنجيل متى 5: 18. 

3- إنجيل لوقا 9: 1. 

4- سورة آل عمران آية : 93. 

5- ضياء الصالحين الحاج صالح الجوهرجي الطبعة الأولى ، قم . و مفاتيح الجنان الشيخ عباس القمّي الطبعة الأولى الكويت. و كتاب كامل الزيارات جعفر بن محمّد بن قولويه القمي. مصباح الزائر ص 198. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد الموسوي
2022-07-19
جزاك الله تعالى خير جزاء المحسنين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك