المقالات

عدم اقرار الموازنة هو دليل عجز البرلمان بجميع اعضائه

1274 19:36:34 2014-04-02

سليم الرميثي

من المعروف والبديهي ان البرلمان الذي ينتخبه الشعب يكون ممثل حقيقي لرغبات وتطلعات المواطنين الذين ينتخبون اعضائه بغض النظر عن الطوائف والقوميات والملل هذا عندما تكون نظرة البرلماني نظرة وطنية خالصة ولكننا نرى العكس تماما في بلدنا فان البرلمانيين كل يغني على حزبه وفئته حتى لو ادى ذلك الى الحرب كما هو حاصل في العراق..
فالاخوة الاكراد لايصوتون على اي قرار اذا لم يضمنوا حقوقهم كاملة غير منقوصة كما هو حاصل الان بالنسبة لاقرار الميزانية التي تخص كل الشعب حتى لو ادى ذلك الى تدمير الدولة العراقية والتي هم جزء منها ومن نظامها السياسي ولاحل بالنسبة لهم حتى يرضخ الجميع لمطاليبهم ويتم تنفيذها والاّ سيكون التهديد والوعيد هو البديل كما نسمع هذه الايام عن اخبار لانعلم صحتها بان بعض البرلمانيين الكردستانيين يطالبون بغلق سد دوكان وقطع المياه عن الوسط والجنوب واذا صحت هذه الاخبار فالعراق واحزابه يسجلان سابقة خطيرة و مقبل على كوارث انسانية لم يتعرض لها حتى الهنود الحمر في اميركا ايام الحروب مع البيض المحتلين لاراضيهم ..
اما الكتل الاخرى مثل متحدون فهم حقا متحدون في كل شيء يؤدي الى خراب العراق ودماره بل انهم متحدون في الاهداف حتى مع داعش والقاعدة وهم مجرد معطلين لمصالح الشعب العراقي والعملية السياسية ولايرجى منهم خيرا قط..فهم سلبيين في كل شيء ولانسمع منهم سوى البكاء والعويل على الارهابيين والبعثيين بل هم يتفاخرون بالعمل على اضعاف امكانيات الدولة وتشتيت جهدها في اختلاق الازمات..
وحتى كتلة التحالف الوطني ايضا احدهم يجر بالطول وعشرة يجرون بالعرض ومشكلته الحقيقية هي عدم توافقهم في كل شيء ولايستطيعون اقرار مطالب ناخبيهم رغم انهم يملكون اصوات كافية لذلك و جميعهم يعملون من اجل ارضاء أحزابهم وقادتهم لهذا السبب نرى فشلهم وعدم استطاعتهم اقرار اي قانون داخل البرلمان وهذه الصفة ايضا تنطبق على جميع الكتل الباقية..
فهل من المعقول ان اكثر من ثلاث مائة برلماني مع قادة كتلهم عاجزين عن وجود حل يرضي الجميع لاقرار الموازنة ؟ وخصوصا هذا الاقرار يصب في صالح الشعب العراقي بكل فئاته وطوائفه..فاذا كان كل هؤلاء عاجزين عن ايجاد الحلول لمشاكل الشعب فهذا يعني ان اغلب برلمانيينا اما اغبياء او خونة وعملاء ولايريدون ان يريحوا الشعب من مهازلهم وفسادهم..
نحن لانلوم الكتل التي عُرفت بعدم احترامها واستهتارها حتى لدماء اغلبية الشعب العراقي وعدم اكتراثها بل نلوم البرلمانيين الذين يمثلون الاغلبية في هذا البلد ولماذا هذا العجز والتباطيء في حسم القضايا المصيرية التي تمس اكثرية الشعب العراقي وكانهم يعيشون حالة من الاستجداء للاخرين وينتظرون موافقتهم على اي اقرار ولاي قانون.. فعدم اقرار الموازنة هو دليل عجز البرلمان بجميع اعضائه..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حسنين فلوريدا
2014-04-02
كيفكم اتصفتون من الكلام والتصريحات ضد الاقليم العراق. البعثية والتي ارجعتهم الحكومة العتيدة الى مناصبهم تبين الذين رجعوا من اوربا واميركا هم البعثية المتخفين كانوا بالتظاهرات ورائنا ومتلمثين بالعكل الحمراء كانوا يكتبون التقاريرعن الطلبة في المهجر وترسل الى العراق كي يعتقلوا عوائلنا، والا كيف تفسر رجوعهم الى العراق ايام الحرب العراقية الايرانية وبسهولة فهذه اكبر علامة استفهام هناك العديد منهم كانوا بااسماء مستعاره وعندما يسئلون كيف دخلتم العراق يقول لنا صديق خوش ولد!! يساعدنا هناك؟! محنة العراق ودماره هم البعثية والسنه المثلة بالانبار والرمادي كيف تفسر وجود داعش والقاعدة متمركزه هناك منذ سنوات؟ الاكراد لهم حقوقهم ويجب ان ينالة اذا وافقت الحكومة او لا شعب تعلم الكثير مما جرى عليهم ياريت لو المركز بناسها وحكومتها تفعل مايفعله الاقليم بناء واعمار واحترام المواطن. اليوم الحكومة تجاهد لتغير وجها القبيح لكن دون جدوى فقد عرف المواطن مافعلته الحكومة خلال عشر سنوات عجاف.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك