المقالات

الاستراتيجية الوسخة/ اتركوا الحل لـ"80%" !

1594 01:33:00 2007-05-14

( بقلم : اسعد راشد )

الى متى تريد الولايات المتحدة التعويل على العرب وبالذات على الانظمة السلفية والشوفونية العربية في المنطقة لمساعدتها في اعادة الاستقرار الى العراق ؟ الى متي تذهب امريكا بعيدا في تصديق خطاب الاعراب وحكام عديمي الشرف بان الحل يكمن في تأهيل البعثيين والسنة العرب للمشاركة اكثر في حكم العراق والعملية السياسية ذلك الخطاب الملغم الذي لا يحمل بداخله الا الشر ومعالم تدمير امريكا والانسانية وحلفاءها في المنطقة ؟

الى متى ترضى امريكا بان يضحك عليها نظام بدوي ارعن يحمل في داخله الكراهية لكل شيئ اسمه الحضارة والانسانية والديمقراطية حاله حال قرناءه من العرب السنة المشاركون في العملية السياسية في العراق رجل مع الارهاب ورجل مع امريكا ـ لحاجة في نفس يعقوب ـ وهذا النظام ايضا يتبع نفس المنهج في تعاطيه مع الشأن السياسي وقضايا حساسة في المنطقة قالقضية العراقية وقضايا الارهاب وقضية دارفور والقضية الفلسطينية حيث من جهة يدعم الارهاب من خلال المذهب الوهابي وفتاوي التكفير والقتل وتقديم السلاح للاصوليين المتطرفين الذين يشكلون خليطا من السلفليين والفاشيين القوميين و"المجاهدين" والتعاون مع انظمة الفجور والعنصرية والطائفية ودعمها لافشال كل المشاريع الانسانية والديمقراطية من دارفور الى بغداد ومن جهة اخرى ينافق مع امريكا ويوهمه بانه صديق معتمد وشريك في محاربة الارهاب !

الى متى تقبل امريكا ان يمرغ الاعراب وعلى رأسهم ذلك النظام البدوي الوهابي انفها في التراب ويضرب جبروتها ويقتل ابناءها في العراق عبر دعم الارهابيين والقتلة وتقديم المال السلاح الى القاعدة والبعثيين المجرمين بحجة حماية "العرب السنة" لتخريب العملية السياسية ولافشال المشروع الامريكي في العراق ؟

الى متى لاتريد امريكا القبول بالرأي الصائب والعاقل بان "الانظمة السنية " في المنطقة هي انظمة غير قابلة للاعتماد وانها لاترضى الا بالدكتاتورية والاستبداد وانها هي السبب في كل الكوارث والماسي التي تحدث في العالم وفي المنطقة ؟

الى متى تنتظر امريكا ان يأتيها الحل من السعودية او مصر او الاردن او الامارات او قطر لانقاذها من الورطة التي هي فيها اليوم في العراق بسبب تصديقها لما تروج له تلك الانظمة البائسة والقذرة بان الشيعة لهم "اجندة خطيرة" تهدد مصالح واشنطن والحال ان مصالح امريكا اليوم مهددة من قبل الارهابيين العرب وحلفاءهم في تلك الانظمة ؟ ولماذا مازالت مترددة في اتخاذ موقف حاسم وحازم ضد تلك الانظمة وتضحي بمصالحها ومستقبلها من اجل عيون اؤلئك الاوباش الذين يحكمون المنطقة وبسببهم يستمر الارهاب ويستمر البؤس فيها ؟

الم يحن الوقت لتطبيق "الاستراتيجية الوسخة" ووقف مهازل ما يروج بان العرب السنة مهمشون وان مشاركتهم في السلطة بشكل اكبر كما تريده تلك الانظمة هي الضمان لاعادة الاستقرار والامن العراق ؟ وهل العرب السنة غير مشاركون في الحكم كي يطالب باشراكهم ومن يضمن ان تم اشراك هذا الفصيل او ذاك الفصيل ان لا يخرج فصيل اخر باسم العرب السنة وهم مدعومين من الاعراب ليطالبوا بنفس المطالب وباسم العرب السنة والحال ان الامر ليس كذلك حيث ان القوم لا يسعون الا لتطبيق اجندة خفية لتلك الانظمة وبمساعدة ودعم لوجيستي بعثي وتنفيذ وهابي قاعدة ؟

كيف يمكن التقليل من الخسائر البشرية امريكيا وعراقيا في ارض الرافدين وايقاف النزيف والضحايا التي تزداد ارقامها يوما بعد يوم وليس هناك ما يشير الى ان الخطة الامنية قد نجحت بل هي تواجه اليوم انفاسها الاخيرة ما لم يتخذ الامريكيون قرارا حاسما وفوريا بتسليم الملف الامني لـ" الـ80 %" لحسم الامور وللقضاء على بؤر الارهاب في العراق ؟

ليس امام الامريكان من خيار سوى دعم حكومة المالكي وتسليحها باحدث الاسلحة واشراك حلفاءها من الاكراد للقيام بعمليات واسعة استئصالية لاكتساح كل المناطق المتوترة والمضطربة والضرب بيد من نار وليس من حديد فقط على رءوس كل تلك المناطق واصحابها والاقتناع بان لا حل من دون الوقوف مع الشيعة والاكراد ودعمهم لقمع ما يدعون المقاومة وتصفيتها عن بكرة ابيها .

انها "الاستراتيجية الوسخة" التي لا مفر من اللجوء اليها لضمان قيام عراق ديمقراطي مستقر قبل به الشيعة والكورد ورفضه الاخرون من الاعراب واصحاب "الطائفة المنصورة" تلك الاستراتيجية التي لو لزم الامر الاستنجاد حتى بالايرانيين والتعاون معهم لتحقيق ذلك الامر حيث اليوم في المنطقة العربية والاسلامية لايوجد نظام ديمقراطي حقيقي سوى في ايران والعراق الشيعيتين ‘ الم يقل سيمور هيروش ان "اكثر دولة ديمقراطية في المنطقة هي ايران لقد كان لديهم ديقراطية حقيقية" الرابط الى المصدر :

http://www.hajr-network.net/hajrvb/showthread.php?t=402918801

والعراق حيث الشيعة هم من طالبوا واصروار على الانتخابات واالعمل الديمقراطي فكان ماكان الا ان الاعراب رفضوا هذا الاجراء وطالبوا بوقفه وهم اليوم مستمرون في تخريبه وتدميره لانهم ضد الديمقراطية والديمقراطية تعني لديهم الكفر والخروج عن الدين .

فهل يتعظ الامريكان ويقوموا باجراء سريع لوقف التدهور الحاصل في العراق وذلك من خلال التسليم بحل الـ80 % اي تسليم الحكم كاملة الى الشيعة والكورد ليتولوا امر تصفية الارهاب وجيوبه والمتحالفين معه ؟

اسعد راشد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حيدر المالكي
2007-05-14
لايتعظ الامريكان ابدا لان الاعراب صوروا لهم الشيعة بانهم الخطر الدائم!!!! وذلك بسبب ايران والملف النووي!! واستغلوا فرصة الازمة بين امريكا وايران ليزيدوا من اكاذيبهم على امريكابان الشيعة الخطر الاوحد بالاضافة الى ذلك هو فشل الادارة الامريكية سياسيا بالضغط على الحكام العرب فالادارات السابقة كانت تامر العرب فينفذوا اما بوش فيستمع الى وجهة نظرهم وهذا الخطا بعينه !! وكذلك الخطا الذي وقع فيه الشيعة والاكراد وهو بعدم الضغط على الامريكان بقوة! لانهم يمثلون الاكثرية المطلقة وحتى تحسب امريكا لهم الف حساب!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك