المقالات

ايقاف الدورة 27 صفعة للبعثيين في الخارجية ....بقلم:زهير شنتاف

1200 06:57:00 2012-08-05

اتمنى ان تكون خطوة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان بايقاف الدورة 27 واستجواب وزير الخارجية السيد هوشيار زيباري هي الاولى في تطهير وزارة الخارجية من البعثيين القدامى ومن ابناءهم واقاربهم واصدقائهم ممن حولوا وزارة الخارجية الى مقر للقيادة القطرية لحزب البعث .

نعم قد لا يكون الموضوع البعثي هو سبب ايقاف الدورة هذه ولكنه بكل تاكيد بداية لايقاف الفساد السياسي و الاداري الذي يمارسه البعثيون و الذين حولوا وزارة الخارجية العراقية الى مافيا عوائل بعثية وقيادة قطرية للبعث.

اتمنى على لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان ان تفتح سجلات التعيين وسجلات التنسيبات الدبلوماسية الى سفاراتنا وممثلياتنا في الخارج وكذلك ملفات تعيين المستخدمين المحليين لكي ترى نسبة البعثيين وومن اباءهم كانوا يخدمون صدام من خلال عملهم بالمخابرات ولكنهم منسبين للخارجية .

هناك الكثير من البعثيين الذين لا زالوا يعملون في السلك الدبلوماسي لان السيد الوزير يحتاج ” خبرتهم البعثية ” كما وان هناك من البعثيين ممن بلغوا سن التقاعد ولكنهم عينوا مستشارين في الوزراة او مدربين في معهد الخدمة الدبلوماسية كما ان هناك موظفين اداريين بعثيين بيدهم التعيينات و الترقيات و الانتدابات و النقل و التناقل بين الدبلوماسيين وهم اخطر فئة وهؤلاء البعثيون يعملون على الشكل التالي :

تعيين ابنائهم وبناتهم وازواج بناتهم وزوجات ابناءهم واخوان زوجاتهم في الوزراة وادخالهم الدورات لكي يتسلقوا السلم بسرعة .

الادارية تقوم بقبول وتعيين ابناء البعثيين سواء ممن هم في العراق او ممن يتم التوصية عليه من خارج العراق وخصوصا من الاردن ومن لا يستطيعون تعيينه فانه يعينونه بعقد سنوي ومن ثم يتم تحويله لموظف اصيل .

يتم تعيين اخوان عدة واخوات عدة عندما لا يكون والدهم في الوزارة وتنقل احدى الاخوات او احد الاخوان مباشرة الى الخارج حتى لا يصبح واضحا وجود افراد عائلة واحدة بالوزارة .

يتم ادخال هؤلاء اقرب دورة مقامة ليتم ترقيته ومن ثم ارساله الى احدة السفارات في الخارج وعادة ما تكون اوربية او في القارة الامريكية .

عند رفض ابن البعثي مكان تعيينه او يحس بعدم الراحة بعد فترة يتم نقله الى السفارة التي يريدها ومن ثم ينقل موظف من هناك الى مكانه .

ابناء الدبلوماسيين او البعثيين السابقين في الوزراة ممن يريد ابناءهم الحصول على جنسيات اوربية يتم استخراج تاشيرات عمل لهم من تلك الدولة ثم يلتحقون بالعمل في السفارة هناك حتى وبعد عدة سنوات يحصل على جنسية ذلك البلد ومن ثم يعود للعراق ليعينه والده في وزارة الخارجية وينتقل الى سفارة العراق في دول اخرى واذا ما حدث شيء فهو لديه جنسية وجواز دولة اخرى . مع العلم ان قانون استخدام الموظف المحلي يشترط تعيين عراقي لديه اقامة في ذلك البلد او حاصل على جنسيتها حتى يتم تعيينه موظف محلي ولكن هؤلاء يخترقون القانون ويحصلون له على اقامة من ذلك البلد حتى يحصل على جنسياتها سابقا والدليل ان اغلب الموظفين المحليين في السفارات لا تعرفهم الجاليات العراقيات هناك لانهم لم يكونوا يوما منها بل كانوا بناءا ومساندين لصدام حسين عندما كان اباءهم عملاء لصدام في الخارجية و في السفارات .

وفود الخارجية التي ترسل الى السفارات للتدقيق او حصر الاحتياجات يتم تحديد البعثيين اولا ومن ثم من لديه اقارب درجة اولى في تلك السفارات حتى يستطيع زيارته واللقاء به ومن ثم يرسل عشرة بدل خمسة مادامت المصاريف على الحكومة .

المطلوب من لجنة العلاقات الخارجية ان تبحث في سجلات التعيين لترى كم ابن وبنت وزوج ابنه وزوجة ابن دبلوماسي بعثي قد تم تعيينهم وكم منهم تمت ترقيتهم بسرعة وكم موظف محلي اباءهم دبلوماسيون الى الان؟

ان الاخطبوط البعثي في وزارة الخارجية يزيد كثيرا عن الاخطبوط البعثي في وزارة الداخلية و الدفاع لان هؤلاء البعثيين وابناءهم يريدون حياة مرفهة وبعيدة عن الداخل العراقي وبالتالي فان العمل الدبلوماسي هو افضل طريقة للنهب خصوصا مع وجود البعثيين في مفاصل حساسة في ادارت المقابلة و التعيين والانتداب .

وبكل تاكيد فان القراء على علم بان بعض الذين يكتبون دفاعا عن وزارة الخارجية بمناسبة او بدونها انما هم البعثيون المقصودون هنا في انهم مافيا وقيادة قطرية بعثية لديها خطة محكمة ومدروسة وتنفذ بشكل دقيق فهم اول شيء يدافعون عن السيد الوزير وكيف انه رفع اسم العراق عاليا وان وزارته يشهد لها بالكفاءة ” البعثية طبعا” ومن ثم يشيدون باداء الدبلوماسيين المضحك اساسا وذلك خوفا على مناصبهم التي بقوا فيها ظلما وعدوانا وهم عناصر مخابرات بعثية لئيمة وخبيثة حتى وصل الهذيان باحدهم ليكتب ويقول بان ابن الدبلوماسي هم نصف دبلوماسي وبالتالي يجب الاستفادة منه وتعيينه في وزارة الخارجية لانه لا يحتاج الى تدريب او خبرة فهو قد اكتسبها من والده وبالتالي هو نصف دبلوماسي ، وهذه النقطة هي التي اشرت لها في البداية بان اغلب الدبلوماسيين البعثيين ايام صدام حسين لهم ابناء واقارب يعملون الان في وزارة الخارجية بشتى الوظائف .

ان الاوان لفتح ملفات من تم تعيينهم من الدبلوماسيين و المحليين والتدقيق في نسب العلاقة مع بعضهم البعض ومع ابائهم واعمامهم واخوالهم .

شكرا للجنة العلاقات الخارجية على صحوتها ونتمنى استمرارها لينال الشرفاء حقوقهم وياخذوا الوظائف المستحقة وليذهب البعثيون وابناءهم واقاربهم الى الاردن فهو بلدهم وسفارتنا هناك مرتع اولي لهم والباقي على ………

1/5/805

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي الجميلي
2012-08-05
بسمه تعالى اعزائي القراء تعالوا وشوفوا التعليم العالي والبحث العلمي 65% بعثية واجمالة الوزير مكيف حاله يطارد البعثية ما يعرف بالخلايا النائمة ويركض وراء محبي ال الحكيم وال الصدر يفصل بيهم فقط لانهم ضده في التوجه ورمضان كريم وانشاء الله انسولفلكم قضية نجم البهادلي ؟؟؟؟؟؟ في مرات قادمة
كلمة
2012-08-05
ان ما يحصل في وزارة الخارجية ماساة وكل ما اوردتموه صحيح ان التعينات هي حكر للبعثية وفي كل القطاعات واعطيك مثال مهندسة خريجة مسائي ( يعني لا يجوز تعينها على ملاك الدولة ) تعينت هناك لان ابوها بعثي كبير وكان فترة ايفاد الى قطر زمن الثمانينات ( يعني مو بعيدة استخبارات ) والان ايفاد الى الخارج هي وزوجها وبأبنائها وهي مهندسة كهرباء لا اعلم لماذا تقوم الخارجية بايفاد مهندسين !!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك