المقالات

دكافي عاد .. يا حداد

500 11:05:00 2012-08-04

اويس القرني

حاولت كثيراً وقاومت نفسي جاهداً في كل مره اقرأ بها مقال للقاضي منير حداد أن امتنع عن الكتابه بالضد مما يعتقد او ادخل قلمي بمهاترات ربما تحدث لي أن فعلتها ورددت على افكاره العجيبه ورؤاه الغريبه ، ولكن ما اجبرني هو هذا الكم الغريب من مقالات الولاء الشديد لرئيس الوزراء المالكي ، وكأن الرجل الحداد يعمل في مكتب العلاقات العامه او المكتب الاعلامي للسيد المالكي ولهذا نجد مقالات المدح والاطراء دائما ما تكون من نتاجات القاضي في الفتره الاخيره ، {ولربما} هو كذلك يعمل معه والله اعلم .

من يشاهد اللقاء التلفزيوني على قناة الوطن الكويتيه سيتفاجأ ويندهش فعلاً من هذا الحوار،، وفي اليوتيوب يوجد الكثير من المقاطع التي أخذت من هذه المقابله والتي كان اصحابها هم احباب الهالك صدام وجعلوا من كلام القاضي مادة يستهزؤن بها ، وهذا كله بسبب غرابة افكار الحداد ومنها مثلاً ايمانه بأستحضار الارواح وكلامه عن انهُ قام شخصياً بأستحضار ارواح أشقاءه وقالوا له كيف اعدمهم الهالك صدام !! لا افهم كيف يكون قاضي ويؤمن ويعمل جُل حياته بالقرائن والماديات الحقيقيه وبعد هذا يقوم بأستحضار الارواح !! أي ارواح هذه يا سيادة القاضي ، هل الله العزيز يسمح بخروج الارواح من عالم البرزخ !! { أشار الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) بقوله : " ... إِنَّ لِلْقَبْرِ كَلَاماً فِي كُلِّ يَوْمٍ ، يَقُولُ أَنَا بَيْتُ الْغُرْبَةِ ، أَنَا بَيْتُ الْوَحْشَةِ ، أَنَا بَيْتُ الدُّودِ ، أَنَا الْقَبْرُ ، أَنَا رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ ، أَوْ حُفْرَةٌ مِنْ حُفَرِ النَّارِ .. الكافي 3 / 242} فهل يتركها العظيم تذهب وتأتي لكَ يا ايُها القاضي !؟ وأن تنزلنا ً بوجود روايات تقول بأمكانية التخاطب مع الارواح وهذا ما رواه الكليني قُدس سره ، في كتاب الكافي 3/ 243 ومع ان الرواية تخص امير المؤمنين علي عليه السلام . أن كنت تستند وترجع اليها في فعلك هذا وحقيقة حصول التخاطب او تحضير الارواح ، ولكن فاتك ربما أن تعلم بأن كل علماء الطائفه الشيعيه اعتبروا هذا الفعل غير جائز وأفتوا بحرمته .. بسبب أن الروح المستحضره ربما تكون من الجان والشياطين وليست من البشر .. فهل تتفاخر امام الملأ بعمل حٌرم شرعاً !! . وأما ايمانك بأنك ستعيش وحسب كلامك 84 عام ، فهذا غريب ولا يصدر من مؤمن . ولكن الاغرب كيف تؤمن وانت الحاكم بما يقوله لك العرافين .

وبالعوده الى الولاء التام للمالكي وأرجوا أن لا تتطير من هذه الجمله فالمالكي هو العراق بأعتقادك ، وقولك في مقالك الاخير الذي قرأته (العراقيون سيخسرون وطنا بسحب الثقة عن رئيس الوزراء) بأن نظرية كارل ماركس {هنا والآن} يجب أن نطبقها على المالكي حتى ولو كنا بالضد منه لان المخاطر المحيقه بالوطن تستوجب هذا الفعل منا . فأن كنت يأيها الحداد مولع بهذه النظرية الشيوعية الانتهازيه البائسه ، فلماذا لم تفعلها مع الهالك صدام يوم غزا الامريكان العراق !! ولماذا اعدمته انت كما تدعي ! مع أن القاضي الجليل رؤوف عبد الرحمن هو من اصدر حكمه العادل بحق المجرم .

ولننظر لهذه الجمله مما كتب السيد الحداد ( نحتاج نحن .. العراقيون.. الالتفاف حول المالكي لعبور الازمة, اكثر مما يحتاج هو هذا الالتفاف ) ، ماذا تختلف هذه عن تلك السابقه التي تقول أن صدام هبه الله الى العراق والعراقيون . لماذا دائما زعماء العراق متفضلين على الشعب . وأن تنزلنا مع جمله القاضي بقضية الاحتياج والالتفاف مع القيادة لعبور الازمة ، فلماذا المالكي اقل منا احتياجاً وأقل همه من الشعب للعبور من الازمة !

الطامة الكبرى والصغرى وبكل الأحجام يا سيادة القاضي هو بدفاعك عن هذه الحكومة الفاسده رغم كل مؤشرات المنظمات الدوليه التي تقول هذا . وسبق كلام المنظمات الدوليه ، كلامك يا سيد منير ولا اظنها ابداً من فلتات اللسان . تقول ( انا متضرر في عهد المالكي وإستلبت لي حقوق قانونية لم يسعفنِ احد في استحصالها ) . أُحلفك بفاطمة وابيها وقبلهما العظيم الجبار ، هل هذه حكومة تريدنا ان نلتف حولها ونؤازر رئيسها وهي تَسلُب حقوق {قانونية} لقاضي يعجز هو عن استحصالها !! .. هل هذه هي الحكومة التي تنشدها جنابك ؟

كثيره هي علامات التعجب في مقالتي هذه ، وذلك ليس بسبب حبي لهذا الرمز بل بسبب القاضي الحداد منير الذي لن يُنير لنا شيء في كل مره يمتدح بها صاحبه ، بل يجعلنا نشاهد من على اليوتيوب مقابلاته التلفزيونية .. والله من وراء القصد .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
abuahmed
2012-08-05
الرجاء ترك هذا وذاك. فمن واجبك الدفاع عن العراقيين العاديين الناس المظلومين عبر التاريخ، ومنذ تشكيل العراق الجديد. يرجى الضغط والضغط على الحكومة على توفير الخدمات مثل الكهرباء والماء مثل أي بلد آخر في العالم. وثقافة الديمقراطية لا تنجح من دون مؤسسات للخدمات. يجب أن تركز على الخدمات. حيث لالمشاكل الأخرى وحلولها تتبع بشكل طبيعي.
ام حسنين
2012-08-05
القاضي منير حداد لان يكون الاول ولا الاخير بمدح (قائد الاوحد). لو تصفحت المواقع العراقية تشيب من بعض المقالات والتي كلها اطراء،مدح، وحب،ونفخ بالقائد على ماذا لاتعرف؟! ربما تعودوا على التصفيق والاهازيج لقائد الضرورة)؟ هناك كتاب من يثير الحقد السم ويجيش شارع لانه من الاقلام المسمومة الحاكمة.. مارأيك بتلك المقالات السقيمة؟ سوف يأتي يوم ان يتغزل عبدالرزاق عبدالواحد شاعر صدام المقبور بالقائد الجديد (المالكي) ارجاع كبار جنرالات صدام والذين قتلوا الوف من شباب العراق فالحداد نقطة في بحر من جرائم اليوم.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك