المقالات

معسكرات التدريب تغص بالعرب !! .. قادمون من ديار بكر: الفنادق تزدحم بالوافدين من ليبيا والجزائر والمغرب

1024 20:47:00 2012-08-03

التحليل السياسي/ غانم عريبي

هاتفني من مكانه بإحدى الفنادق العراقية في الجادرية وكشف لي عن جانب من الاستعدادات العربية في تركيا، مؤكدا إن القاعدة العربية في الجزائر وليبيا والمغرب وسوريا عقدت اتفاقا مع بلدانها وأنظمتها العربية برعاية تركية والهدف الأساس من تلك الاتفاقية السفر إلى تركيا والقيام بعمليات عسكرية ضد القوات السورية في شتى مناطق القتال والإسهام في إسقاط بشار الأسد كما تمت تلك الاسهامة في قتال كتائب القذافي وإسقاط النظام الليبي.. برعاية وتدريب وتسليح تركي وغض نظر أميركي !.

هو صديق عين أخيرا دبلوماسيا في إحدى دول الجوار العراقي لم يكن على علم مسبق بزيارة ديار بكر التركية لكن الرجل حزم أمتعته وأمره وسافر إلى هناك للإقامة يومين من اجل مقاصد دبلوماسية لكنه فوجئ كما قال لي بحجم كبير من المسافرين في المنطقة التركية هذه حتى بلغ الأمر إلى أن الفنادق لم تعد تستوعب هذا العدد الكبير من المسافرين الذين أتوا من المغرب وليبيا والجزائر وسط اهتمام وترحيب من نظرائهم الأتراك!.

قال صديقي: "ولكي أتعرف على أسباب مجيء هؤلاء العرب إلى ديار بكر التركية أبديت تعاطفا مع الربيع العربي ومع "ثورة الشعب السوري" ومطالب الإصلاح التي لم تعد تنفع مع نظام تأخر كثيرا عن بلوغ ربع المطالب.. وتحدثت كثيرا عن ذلك مع رجل سوري يبدو انه محوري في حركة استئجار الغرف والأجنحة الفندقية في المنطقة التي أغلقت تماما على الأخوة "المجاهدين"!.

قال لي الأخ "المجاهد السوري" وجلس إلى جانبه رجل آخر من المغرب بعد أن سألته عن هذا الوجود الكثيف للعرب القادمين من شمال أفريقيا، فأجاب: "أنهم مجاهدون تركوا مواقعهم في الرباط وأفغانستان وطرابلس واتوا لنصرة الثورة السورية وإسقاط بشار الأسد بعد أن تعذر على المقاتلين السوريين إسقاطه بجهودهم الذاتية وحين رأينا أن الأمر سيطول أبدينا تعاطفنا واتصلنا بمقرات الثورة في تركيا واتينا إلى هنا بتسهيل تركي واضح بالرغم من ممانعة القيادات العسكرية التركية لكن الأمر تم بقرار من رئيس الوزراء اردوغان الأخ غير الشقيق للثورة الاخوانية في سوريا"!.

تابع الرجل المغربي قائلا "حتى نصل إلى تركيا نطير من الجزائر والمغرب إلى ليبيا والسلطات السياسية والأمنية في المجلس الانتقالي الليبي تسهل لنا الأمر فنطير من ليبيا وننزل في اسطنبول بعدها يأتون بنا بباصات كبيرة مع مرافقة عسكرية وحماية أمنية وينزلوننا في فنادق هنا في ديار بكر ثم يتم نقلنا امنيا إلى معسكرات تدريب أعدت لنا لهذا الغرض وبعدها يتم إدخالنا بواسطة عناصر أمنية وعسكرية تركية وأعوان سوريين إلى الأراضي السورية وهناك يتم توزيعنا على المدن ومناطق القتال حسب الحاجة وحسب اختصاص كل واحد منا"!.

وأضاف صديقي: "فهمت من الناقل السوري والآخر المغربي أن القوات التركية وأجهزة المخابرات تشرف على تدريب وتأهيل هؤلاء المقاتلين وتتولى رعاية قادة ومسؤولين عسكريين منهم في مكاتب وبيوت تم استئجارها لهذا السبب وربما تتحول تركيا بعد سنوات قليلة إلى قاعدة متقدمة ومحورية لحركة القاعدة العربية وقد يكون ذلك تم بالتفاهم مع الطرف الأميركي" !.

المهمة هي قتال القوات السورية لكن الهدف الستراتيجي الإمساك بالأرض السورية التي ينتزعونها من الجيش النظامي في قتال المدن الكبيرة وحتى العاصمة والتمركز فيها لإنشاء مناطق آمنة والمبرر الدائم الذي يقوم به الجيش الحر لإقناع المجتمع الدولي المتعاطف أساسا مع "الثورة السورية" منع دبابات الأسد من ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات البشرية بحق المدنيين الأبرياء جدا القادمين من المغرب والجزائر ومن تلمسان والدار البيضاء!.

يقول الدبلوماسي العراقي.. وأنا موجود في الفندق غادرت مجموعة من المغاربة والجزائريين إلى حلب السورية وحين سألت "الصديق السوري" قال لي علنا ..إنهم ينفذون واجبات دفاعية لحماية الثورة في حلب ونعتبر الثورة المسلحة هناك جزءا من استمرار حركة الثورة في دمشق العاصمة والمناطق الآمنة هي الحد الأدنى من الأهداف التي نشتغل عليها الآن هذا إذا لم نستطع بلوغ هدف انهيار الجيش السوري والقيام بخطة الانقلاب العسكري بالتعاون مع الأتراك فنحن عازمون على البقاء في الأراضي السورية لكي نقيم الملاذات الآمنة تماما كما جرى في الوضع العراقي فقد كانت المناطق الآمنة تحديا جغرافيا وسياسيا للنظام وشكلت عاملا مقلقا له وربما استخدمتها القوات الأمريكية في الحرب الأخيرة عام 2003 قاعدة انطلاق لإسقاط صدام!.

تحدث السوري قائلا "المجموعات المغربية والجزائرية والليبية التي تراها الآن جرت الخطة العسكرية بالتعاون مع المخابرات التركية وتقسيمها إلى ثلاثة محاور و3 مجاميع هي: مجاميع استشهادية مجموعات خاصة بتنفيذ العمليات النوعية ومقاتلون ميدانيون، وقد نفذت تلك المجموعات نشاطا نوعيا كبيرا كان له دور في توسيع رقعة العمليات العسكرية ضد الجيش السوري أما القسم الأهم من القوات الثورية المغربية والجزائرية فقد تم تسويقه على جبهة شمال القامشلي بعد سيطرة قوات الـBKK عليها بالتعاون مع النظام السوري وهنالك تعاون حقيقي بين هذه القوات "العلوية" الأصل وبين الجيش السوري وربما كانت خطة مقاتلة هذا التنظيم الكردي المعارض للسياسة التركية تحقيق توازن رعب بين المعارضة التركية الموجودة في سوريا والمعارضة السورية الموجودة على الأراضي التركية!.

الصديق الدبلوماسي أكد في حديث لي "أن الأوضاع السورية في غاية الحراجة والمقاتلون العرب الوافدون إلى تركيا امضوا سنوات طويلة في حرب الأغوار الأفغانية وقد تدربوا في امهر المعسكرات التي كان بن لادن يخصص لها ملايين الدولارات لكي تكون حواضن حقيقية للتدريب وإعداد المقاتلين بالقياس إلى رداءة أداء وبنية الجيش السوري الذي غادر أجواء المعارك منذ انتهاء الحرب الأهلية اللبنانية وخلوده في المعسكرات وهو ما كشفته المعارك الأخيرة التي لم ينجز فيها ربع ما كان عليه انجازه بالقياس إلى حجم الإعلام الممنوح للترويج والدعاية السياسية"!. قبل أن انهي حديثي مع الصديق الدبلوماسي همس الرجل..

في يقيني أن المعركة الفاصلة لم تبدأ بعد وما جرى غضبة أسد في دمشق بسبب مقتل قادة خلية الأزمة وهو المبرر الوحيد الذي اظهر فيه الرئيس السوري حزما في تطويق المسلحين وضربهم في العاصمة مع إن المعلومات الحالية "أمس" كشفت عن انهيار في جبهة العاصمة عبر تجدد المعارك في كفر سوسة ومخيم اليرموك والزاهرة والتضامن تلك المناطق التي أعلن النظام السوري السيطرة عليها وإخراج المسلحين منها!. كان الصديق يتحدث عن جبهة العاصمة وكانت يدي على "وطني" وأنا اسمع لعلعة الرصاص الآتي من مديرية مكافحة الإرهاب التي اقتحمها مسلحون إرهابيون لغرض إطلاق سراح مجموعة من أعوانهم فيما كانت الذاكرة تسرح إلى حيث توجد كتائب المسلحين السوريين في معبر البوكمال وهي تلوح ببنادقها وتصرخ بوجوه المقاتلين العراقيين .. اليوم درعا وغدا الكوفة!.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مراقب
2012-08-04
سبحان الله يمهل ولا يهمل كم من السنين تعاون بشار مع هؤلاء الشياطين من اجل قتل العراقيين الشيعه بالخصوص وهاهم الاْن ينقلبون عليه حكمة الله تقول من اعان ظالما سلطه الله عليه انصح الاخوه الاكراد ان لايكرروا خطاْ بشار
المحامي علي الجوراني
2012-08-03
نعتقد ان هذه الحملة( الصليبية الوهابية ) تتم بتنسيق ومخطط (بريطاني اميركي صهيوني سعودي قطري تركي (عثماني ) تيار وهابي ) وهو استهداف للوجود الاسلامي المحمدي الشيعي وان الفوضه الخلابة التي نادت بها اميركا في المنطقة العربية الاسلامية والستنقع العراقي يصنع اليوم في سوريا حيث تجمع تلك المخلوقات الممسوخة من انحاء العالم من قبل تركيا وباموال خليجية وبغطاء صهيوني امريكي الهدف الاول له النضام السوري لقطع (الهلال الشيعي) الذي حذر منه الملك الاردني عبد الشيطان ومن ثم ضرب حزب الله ثم ايران من خلال العراق
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك