المقالات

شرنقة الاحزان وفراشة الامل

824 18:08:00 2012-07-24

                                           بسم الله الرحمن الرحيم

 

ان تلتف عليك خيوط الاحزان , شعور ليس بغريب .

 أن تختطف منك الايام ابتسامتك , شعور ليس بجديد .

لكن أن تخرج من تلك الشرنقة , ذلك هو الجهاد الاكيد .

بالامس بدأت أشعر بخيوط الاحزان تلتف حولي لترسم دوائرها على جسدي ضاغطة محكمة في عملها مستفزة اياي بان أقاوم وان اصرخ غير اني تبسمت لها يائسة بأن افعلي ما شئت فلست على ما يرام .

رحت اراقب الروح وهي تساعد تلك الخيوط بتذكر كل ما يؤلم  وكأنها اتفقت معها على  تكفيني وحينها أحسست برغبة في تمزيق بعضها فصرت أبحث عن كل ما ينتشلني من هكذا حالات ولكن عبثت حاولت فلا كتاب يمثل لي مصدر سعادة نفع ولا احد اتحدث اليه وجدت ولا كأس ماء بعد صيام يوم حار ارتويت به ولا مقالة في موقعنا العزيز بثت الامل في نفسي فاستسلمت وتركت الخيوط  تكمل تكفيني الى صباح يوم جديد .

ان ما حبسني داخل تلك  الشرنقة احداث الامس التي راح ضحيتها اكثر من 100 شخص ل 100 أم ربت وسهرت وكبرت ليحصد الموت ثمار ما زرعت, نساء ورجال واطفال في الشارع وفي داخل المنزل يأتي اليهم الموت كخدمات مجانية للدور فبأي ذنب قتلوا ؟!!

قلق على مصير قبة محمدية  انارت لنا ايام مظلمة في حياتنا وعلى شيعة أجرمت حينما أحبت علي ابن ابي طالب واطاعت الرسول في ما جاء به من عند الله لتذبح وتقتل في بورما والعراق والبحرين وسوريا والاحساء والقطيف .

وخوف على مصير بلدي الذي سيعاني الامرين ان لم تحل له مشكلة الماء وان تم اغلاق مضيق هرمز وان لم يفلح احد بحل ازمة الكهرباء وان بقيت النفوس تتراجع . ولو ان شخصا ً اخر وجه الي ذات كلامي هذا لاحضرت المقصات وازلت عنه خيوط الهم والاسى بل وربما استفدنا من تلك الخيوط لنسج ما ينفع فأخراج احد من ازمة نفسية هو الايسر ما دامت نفسيتك محصنة بالامل .

وجاءت خيوط الفجر لتشق ظلمة الليل اوبعد هذا المشهد نبحث عن أمل ؟! ولكن ما نفعل بعقول قاصرة !!  قررت ان ازور علي ابن ابي طالب في كتيبي الصغير وما ان فتحت باب الزيارات حتى رأيته هناك جالس على الصخرة في صفين وانهالت جمله على قلبي لتفتته فهربت الى زيارة مسلم ابن عقيل فلم استطع ولطالما شقت عليّ زيارته فتصور الغدر يحبس انفاسي فأقلب اوراقي هاربة  وتسألت هل اذهب عند فاطمة عليها السلام لالقي التحية قائلة السلام عليك ايتها الممتحنة فاتصور امتحاناتها واتصور لوعة علي عليه السلام واطلق اه اشق بها عنان السماء وكنت اعلم ان شفائي عند زينب عليها السلام لكني لم اقرأ الزيارة لم اجرأ على ان اتوجه الى ارض الشام خشية ان ترسم الاحداث المستقبلية صورة أسال الله ان لا تكون .

مضت الساعات وسئمت هذا الشعور فلست معتادة عليه فالثقة بالله والامل بالفرج الموعود يبعدان من كان مؤمنا ً عن هكذا احساس فيزيد حزني حزنا ً على أيمان ضعيف بعد كل هذا العمر ؟!! وجاء وقت قراءة القران وبين رفع صوت الترتيل بغية طرد الافكار الى خفضه بغية التفكر والتأمل ارسل الي الباري جرعة شفاء لي  في سورة ال عمران عندما يقول جل شأنه

(وليـُمحص الله الذين أمنوا ويمحق الكافرين * ام حسبتم ان تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين ) صدق الله العلي العظيم

فلوكنت مؤمنا ً لابد لك من ان تتقلب في احضان الابتلاءات لبلوغ الغاية وهي الجنة ولا يتم ذلك الا عن جهاد سواء كان جهاد نفس او للذود عن العقيدة  أو بالصبر فهل من تعليق بعد هذه الاية وهل من عذر على كم الساعات التي نصرفها في الحزن والتأفف وان كان هذا مشروعا ً الما على احبائنا وابناء بلدنا على ان لا تكبلنا تلك الاحزان عن اظهار الفرحة بعقيدتنا والثقة بان النصر قد حسمه الله للمؤمنين وهم ورثة الارض وليس لنا الا الصبر والانتظار .

وصدقا ً ويشهد الله اني بدأت بكتابة سطوري هذه والخيوط لا زالت تكبلني وما ان استرسلت وصولا ً الى طبع كلمات الله حتى احسست ان قيداً قد كـُسر وان غمة قد زاحت وان الشرنقة قد مزقتها فراشة امل اطلقها في سماء براثا .

فشكرا لله الذي جعل لكل داء دواء ونسال الله الصبر والسلوان لعوائل الشهداء ولقلوبنا التي حزنت لاجلهم ونساله تمام شفاء المصابين وهداية من لم يتمكنوا من رسم بسمة على شفاه اطفال العراق رغم قدرتهم  هذا والحمد لله رب العالمين .

اختكم المهندسة بغداد

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك