المقالات

أين نجاحكم يا رئيس الوزراء ؟

920 23:35:00 2012-06-29

                                                          بسم الله الرحمن الرحيم   

 

ان ما يحصل في الساحة السياسية لم يكن ليخطر ببال أحد بعد ان لدغ البعث المجرم الاغلبية ممن ال اليهم الامر لاحقا ً وتجرعوا الظلم بكل اصنافه وها هم اليوم يظلمون رغم ذلك !! ,رغم الم مايحصل  وغصته نحن بحاجة الى تفسير متشعب للوصول الى الاسباب فلقد توحدنا في كتابة الدستور ودأب الكثيرون لتثبيت جملة الاسلام دين الدولة كمرتكز تتفرع منه الكثير من التشريعات واعتقدنا ومازال اعتقادنا قائم من ان الدستور هو صمام الامان وان من يصل لاي منصب سنرفعه نحن ولن يُفرض علينا وهذا ما حصل بالفعل فكفة الشعب عملت ما عليها ذهبت وانتخبت وضحت بنفسها من اجل بلوغ الهدف وكان هذا بجهود رجال الدين الذين وجهوا الناس لما يحب عليهم فعلهم فشعبنا شئنا ام ابينا يعاني من انخفاض في مستوى التعليم وبالتالي في مستوى الادراك لاي بُعد لقرار معين وهذا افراز طبيعي لما عاناه .

اما الكفة الثانية رغم انها المنتقاة صاحبة راية المبادىء الخفاقة والفئة المتعلمة  تجدها اخفقت في دورها ورغم ذلك أنُتخبت مرة اخرى !! فالى ما يرجع السبب ؟.

لم يكن قلمي ذات يوم منحاز لطرف ما خلا نقاط اجدها مدعاة للاشادة وبعضها مدعاة لللوم والعتب واحيانا ً اكثر مدعاة للتساؤل فنحن من عامة الناس ولنا حقنا في الاستفسار عما يحصل ما دامت نتيجته واقعة علينا فما يحصل اليوم اننا لم نحصد ثمرة واحدة رغم اننا نحن من وضعنا البذرة وغرسناها باصواتنا والكلام هنا بشكل عام فما اختاره الاغلبية يعمم وان لم يكن اختيارنا واخيرا نحن بسلة فارغة من اي ثمرة ورغم ذلك هناك من يبحث للشجرة عن اعذار !

الشمس والماء والتربة الصالحة كلها عوامل توفرت لتلك الشجرة فمن اصوات الى نفط الى خزينة دولة نمت الحكومة ولكنها غير معطائة فلقد ارتضت لنفسها ان تتجمل بزهور سرعان ما ستذبل ان لم تلقح بلواقح الاشجار الباقية لتثمر وتصبح معطائة فهي انانية حد النخاع وهنا لسنا بصدد فرض لواقح غير جيدة لتلك الشجرة فلسنا مع التوافق لاجل التوافق وانما مع توافق في محله وفي زمانه .

السلة الفارغة ولازال البعض يستقتل لايجاد اعذار فالى هؤلاء والى رئيس الوزراء وحكومته اوجه سؤالي  أين نجاحكم ؟ دروتين وليست واحدة اين حصادها ؟

لا اجد مفرا ً لسؤالي غير خطين في الاجابة الاول ان السيد نوري المالكي وحكومته ناجحة ؟ وسيركن المقتنع بهذا الى دليل الامان وتحسنه رغم انه تحسن نسبي ولازال المئات يسقطون ضحايا وسيتعلثمون بأن ملف الخدمات في تراجع بسبب باقي الاطراف الحاسدة للمالكي وانها تعمل على فشل كل المشاريع ليفشل !! ولو افترضنا جدلا ً انهم على صواب ووضعت نفسي مكان المالكي  لبضعة ساعات لا اكثر لاستثمرتها في كتابة كلمة القيها على مسامع الشعب اعتذر فيها عن اتمام المهمة فاذا كنت ناجح والاخرين يفشلون نجاحي ويقفون حجر عثرة فالاولى الانسحاب لانه بالنتيجة الفشل سيحسب عليك هذا بفرض احساسك سيادة الرئيس وحكومتك بالفشل والا ان قرأت في الواقع نجاحا ً فانك تعاني مما لا علاج له .

واما الخط الثاني في كون حكومتك فاشلة  بذاتها وشخوصها في ادارة الدولة ولم تنجز ما اعتقدت انها قادرة عليه فلابد لك من الانسحاب وتسليم الامر لمن هو اجدر وليس في هذا نقيصة بحقك فيما لو كنت عادلا ً مؤمنا بان لكل انسان قدرة ان استغلها في المكان والزمان المناسب يصبح  ناجحا ً طيلة عمره .

ان ما اثار استغرابي  يا سيد نوري هو طلبكم باعادة الانتخابات فلقد شعرت للحظة انت ارسلت لي عبارة  نستعملها في حياتنا اليومية من ان ( هذا الموجود يعجبكم يعجبكم ) غير ابه بكل سنين انتظارنا لاجل الكهرباء والماء نعم نحن شعب لو حللت لنا هاتين الازمتين للصقنا صورك في كل غرفة من منازلنا ! عجزت عنها والدولة تحت تصرفك ؟! كيف ذلك ؟! الا تخجل امام بقية الدول في عدم قدرتك على هكذا اوليات ؟

طلبكم اشعرني ان قلبك لم يحترق يوما ً على ارملة او يتيم ام شاب شاب خلال التسع سنوات تعبنا يا سيد نوري تعبنا ونحن نحفر الصخر خلال التسع سنوات المنصرمة وانت لم تحمنا لا من ارهاب ولا من فساد ولا من حر ولم توفر سقفا ً لمحتاج فما صنعت ؟  اين النجاح ؟ اين الثمر .

اخشى فقط  من ثقتك في نتيجة الانتخابات عطفا ً  على ثقتك باعادة الانتخابات  ولكن مقدما ً اقول لك حتى ان فزت فان الانتخابات غير نزيهه فلقد اعتمدت على شعب اعييته حتى بات احدهم يقول لي ان المالكي عميل فقلت له ان صح ذلك فقرت عين الذي انتخبه! فقال لي انا انتخبته !!!!!!!!!!!! فأستغربت  فقال سشوي لعد فبعض الذي انتخبك من معتقدي (شسوي لعد) والبعض الاخر من معتقدي( شين اللي تعرفة )والبعض ممن رفل بعز الحكومة فالاخير هم فئة تعيش في كل العصور والذين قبلهم هم اليأسون اما الفئة الاولى فانا اشك بقواها العقلية وطبعا لا انكر مطلقاً ان هناك من انتخبك عن قناعة ولكن هل لازالت القناعة باقية لليوم بعد  كل هذا الفشل !! ان اصروا عليك رغم هذا الواقع الواضح والفشل في جميع الاصعدة فان المواطن العراقي في خطر عدم الاتزان فلو جرت نفسك ورأيت الواقع لعرفت لماذا ينتخبون الفشل مرات ومرات ؟!! لقد تعبوا يا سيد نوري فهل تفخر باصوات يأس متعب لا يقوى على بداية جديدة !!

كنت لاسعد لو اصررت على البقاء لانتهاء الدورة لاصلاح الكهرباء او اية اولوية  أو كنت طلبت اعادة الانتخابات بدون ان تشارك فربما ماجستير او دكتوراة اللغة العربية الذي تملكون يكون نافعا ً في احدى جامعات القطر اكثر مما يصنع الان وصدقا ً يا سيد نوري كنت اتمنى ان تتوفق وتنجح لنرى ثمار ذلك ولكني ارى الفشل كل الفشل في حكومتك فاصلحها اصلحك الله او غادرنا كرامة لدماء الشباب .

المهندسة بغداد

 

   

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الاستاذ الدكتور وليد سعيد البياتي
2012-06-30
الاستاذة المهندسة بغداد المحترمة لعل كتاباتك من اصدق ما قرأت، واكثرها حرارة في التعبير عن واقع الانسان المعاصر في العراق. صدقت فالسيد نوري لايريد ان يفهم انه لم يحقق شيئاً فكل الذي يبحث عنه هو فرصة البقاء على كرسي السلطة ولا يهمه ان مات الانسان او قتل او افتقرت الحياة لابص مقومات الحياة في العراق، فهل صارت الكهرباء عملا لا يمكن تحقيقة إلا بمعجزة سماوية؟ هؤلاء لايبحثون عن الحق لانهم لايعفون معنى الحق ولم يشغلوا اذهانهم به، ان رئيس الوزراء كسلطة تنفيذية يتحمل كل التبعات لانه الحاكم وهو المخطيء.
ابو الحسن
2012-06-30
كنت اود ان اكتب لقد اسمعت لو ناديت حيا وسبقني الاخ النجفي للدلاله على ان مفوضيه الانتخابات اصبحت خاتم بيد نوري تحفيه عندما طالبت القوى السياسيه المعارضه باجراء انتخابات مبكره ظهر علينا فرج الحيدري مصرحا بعدم وجود امكانيه لاجراءات الانتخابات اما حين هدد القائد الضروره باجراء انتخابات مبكره ظهر علينا اعضاء المفوضيه بامكانيه اجراء الانتخابات فسبحان مغير الاحوال من حال الى حال ان ما يحز بالنفس ان نوري تحفيه مطمئن لوجود 700 الف صوت من شيوخ العشائر الهتليه وقوات سوات والمنتفعين وسبرجع لنا ثالثا
النجفي
2012-06-30
لقد أسمعت لو ناديت حيا .............
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك