المقالات

العراق وايران روحان في جسد واحد !والوحدة قادمة !

682 11:51:00 2012-05-14

الشيخ حسن الراشد

نظرا للتطورات الجديدة على الساحة العربية وخاصة في في منطقتنا التي تعج بالمفاجاَت بعضها مفرح وفيه من البشارة ما يغيض الاعداء وبعضها يعكر الامزجة الا ان في مجموع تلك المعطيات هناك ما يشير الى ان المنطقة تتجه نحو تغيير كبير وخلق عالم جديد بتوازنات جديدة تكون للاقوى اليد الطولى و في الحديث والقديم قيل ان "يد الله مع الجماعة" !..

لقد حررنا مقالا قبل ما يقارب السنة دعونا فيه الى ايجاد اليات لقيام "مجلس التعاون الايراني العراقي" والدوافع في حينها كانت مخاوف وتوجسات من تداعيات ما يجري في سوريا وتعالي اصوات ايتام ابناء العوجة او ما نسميهم البعثيون والصداميون الطائفيون تنادي بقيام اقاليم طائفية او ما اشبه في الانبار ومناطق الغرب استعدادا لدخول مرحلة ما بعد ما يتوهمون بسقوط النظام في سوريا والانضمام اليها لتشكيل كيان طائفي هدفها القتل والذبح ونشر التطرف الوهابي والقاعدي تحت عناوين براقة قد تكون هذه المرة "الديمقراطية " والحرية ‘.

 

الا اننا لم نكن نضع في حسباننا ان هذا الطرح والدعوة لقيام "مجلس التعاون العراقي الايراني" سوف تظهر أصدائها في الرياض او في المنامة او في اي من عواصم تلك الدويلات والمشيخات الكارتونية التي يشكل غالبية سكانها وقاطنيها الاسيويون من الباكستانيين والهنود والفلبينيين وغيرهم من الافاق البعيدة وقد انضمت اليهم اخيرا بقاياالبعث والكاولية الصدامية من ايتام "فدائيوا ابو عدي" المقبور .

نعم الاصداء ظهرت في تلك العواصم و خصوصا في الرياض التي يحكمها الديناصوريون و زمرة فاسدة اخلعت على البلاد والعباد لقبها الديناصوري والبستها ثوب الاستعباد ومنحتها لقب "السعودية" بحيث كل مواطن في تلك البقاع اذا اراد الخروج من البلاد فان صفة العبودية تلاحقه من خلال حمله لجواز سفر تعلوه عبارة "المملكة العربية السعودية" اي ان هذا المواطن بالضرورة وبحكم الاستعباد تابعا لال سعود ومملكتهم التي الحقها الديناصوريون باسم جدهم الكبير المقبور "سعود" ! واليوم يتداعى القوم على وقع تلك الدعوة للاجتماع في الرياض من اجل مناقشة مشروع "الاتحاد الخليجي" بقيادة الديناصور الكبير الخرف "عبدالله ال سعود " ملك مهلكة ال سعود .

ورغم اعتقادنا الراسخ بان قيام "اتحاد خليحي" هدفه ليس فقط ان يمارس ديناصوريوا ال سعود سلطتهم وسطوتهم على باقي دول ومشيخات الخليج ولا تخوفهم فقط من الثورة البحرانية التي خرجت من القمقم لكي لا تعود وهي ثائرة وماضية في تحديها لال خليفة وال سعود الجبناء تناغمت معها انتفاضة اهلنا في القطيف والمنطقة الشرقية و رغم كل ما قيل ويقال عن نية ال سعود بضم البحرين الى "المهلكة الوهابية" عبر مشروع "الكونفدرالية" و"الاتحاد الخليجي" الا ان المراقبين يعزون هذا التوجه الديناصوري الى امرين مهمين :

اولا: الانسحاب الامريكي من العراق وتسليم كافة السلطات الى حكومة بغداد التي يحكمها الشيعة ‘ هذا الانسحاب خلف بالنسبة لهؤلاء الديناصوريون السعوديون فراغا امنيا وسياسيا وعسكريا ملأه التحالف الايراني العراقي الذي بدأ يأخذ منحى جديدا في التعاون والتنسيق اثار غضب وحنق الديناصور الهرم الخرف عبدالله فانبرى على عجل بطرح مشروع "الاتحاد الخليجي" يبدأ بقضم الاضعف حلقة وهي البحرين بضمها اليه وهي عملية في حكم الانضمام او لنسميه الاحتلال عبر التواجد الكبير للقوات السعودية التي احتلت البلاد في مارس العام الماضي في خطوة كانت تهدف قمع الثورة البحرانية ‘ ثم يستمر هذا الديناصور في مشروعه ببلع الكويت وباقي الدويلات الكارتونية ‘ هذا لانسحاب واحكام المسلمون الشيعة قبضتهم على الحكم في العراق و تصفية بؤر الارهاب فيه وتعاطفهم مع مظلومية شعب البحرين والقطيف قد يكون السبب الاول والاهم .

ثانيا: انحسار الدور السعودي سياسيا في المنطقة العربية والاسلامية وانكفائها على ذاتها لعوامل كثيرة لسنا بصدد سرد ذلك الا ان الاهم هو وصول هذا الديناصور لمرحلة الخرف والشيخوخة ‘وانفلات الاوضاع في عدد من البلدان بما لم يحسب له السعوديون الحكام اي حساب وحتى صانعي ما يسمى "ثورات الربيع العربي" لم يعطوا اي اعتبار لال سعود عندما قرروا ترتيب اوراق المنطقة من جديد ان لم نقل ان الهدف النهائي هو "ال سعود" ودولتهم الارهابية التي تشكل اهم مصدر للارهاب والتطرف والفكر القاعدي التكفيري ‘ ولا عجب اذا عرفنا ان الخبراء الامريكان يعتبرون ان تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية ـ اي اليمن ومملكة ال سعود ـ من اخطر افرع التنظيم في العالم ! والسبب لا يجهله العاقل ان المدرسة التكفيرية والوهابية المتطرفة التي تصدر الارهاب والانتحاريين والقتلة الى العالم مركزها الرياض ولا نقول مكة او مدينة كي لا نظلم هاتين البقعتين المقدستين . !

ومن هنا فان خطوة ال سعود في تشكيل "الاتحاد الخليجي" او الكونفدرالية الخليجية هي من اجل الحفاظ على ما تبقى ليس من نفوذسعودي وانما من اجل حماية عرش الديناصور و درأ الاخطار القادمة والتي فعلا بدأت تهدد العرش السعودي والمتمثلة في نهضة شعوب المنطقة وثوراتها المتجددة غيرتلك التي سميت "بثورات الربيع العربي"!!

 

تلك التطورات وما ترتب ويترب عليها تدفعنا الى التأمل بجدية في مشروع "مجلس التعاون العراقي الايراني" او ايجاد وحدة بين البلدين في اطار يحفظ لكل من البلدين خصوصيتهما من كل النواحي الا ان الوحدة السياسية قد تكون المدخل الرئيسي لقيام كيان كبير يجمع البلدين في بوتقة واحدة تشكل اقوى قوة في المنطقة عسكريا وسياسيا وثقافيا واقتصايا وبشريا ـ اكثر من 125 مليون انسان ـ ولا ننسى ان البلدين يمتلكان اكبر احتياطي النفط في العالم بينما الايرانيون لوحدهم يملكون ثاني اكبر احتياطي من الغاز بعد روسيا والاول في احتياطي النفط !.. هذه المزايا والثروات والقوة البشرية تجعل من البلدين اهم بكثير من تلك المشيخات الفاسدة والتي باتت لا تشكل اي قيمة بالنسبة للعالم الحر اذا قارناها مع ايران والعراق ..

 

فلماذا ندع المجال للفاسدين والضغفاء في الخليج الفارسي الاسلامي ان يلعبوا باوراقهم المحروقة والتي لا تساوي حتى صفرا في مقابل اوراقنا القوية ولا نقوم بوضع اليات الوحدة وباسرع من ضوء الكواكب لسحب البساط من تحت الارجل الديناصور الخرف وخرفانه .. نعم التصريحات الصادرة اخيرا من الطرف والايراني والعراقي حول الاتحاد امر مشجع ولكن غير كافية فلا يكفي ان نقول "ان ايران والعراق كروحين في جسد واحد" ولا ان نقول ان ايران والعراق مقبلان على اتحاد دون ان نقوم بالخطوة الاولى المتمثلة في عقد مؤتمر في اقرب وقت من اجل الاعلان عن مثل هذا المشروع والقيام بعد ذلك بتشكيل لجان لوضع اليات الوحدة يسبقها التنسيق في مجالات الامن والامور العسكرية والسياسية وكيفية مواجهة التحديات الجديدة .

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زيـــد مغير
2012-05-16
يصرح بعض الجهلة بأن إيران تتدخل في الشأن العراقي لتهديد أمن وسلامة العراق وهؤلاء الجهلة يأخذون هذه التصريحات من مسؤولين جهلة أيضاً . ودائما ً نرد عليهم بالأسئلة : هل فجر إيراني نفسه في العراق ليقتل الأبرياء ويذهب ليتغدى مع النبي ؟ هل في إيران فضائيات تسعى للفتنة كقناة الجزيرة الصهيونية والعربية الماسونية ؟ أتمنى أن تقوم الحكومة بأجراء جرد للمجرمين العربان الذين جاءوا لقتل العراقيين مع تسمية البلدان التي ينتمون اليها .إن وحدة العراق وأيران هي سهم برؤوس الأمويين وأنشاء الله تتم هذه الوحدة المباركة
حيدر حسين علوان
2012-05-15
مقالة اكثر من رائعة شكرا للشيخ حسن على هذا التحليل الرائع للاحداث في المنطقة واتمنى بالفعل لو حصلت الوحدة بين الدولتين الاسلاميتين العراق وايران وخصوصا اذا كان اتحادهما من اجل نصرة وتعجيل فرج صاحب العصر والزمان وكذلك لنصرة المظلومين في العالم فان الله سبحانه سوف يبارك في هكذا عمل لانه ماكان لله ينمو كما ان دويلات الخليج ترتعب خوفا من هاتين الدولتين لما تمتلكاه من حضارة وتاريخ وقوة عقائدية وبشرية
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك