المقالات

الى رجال العراق ( فقط اصحاب الغيرة)

2176 00:23:00 2011-07-22

الى الرجل العراقي

الى ابي وزوجي وعمي

الى اخي وجاري وزميلي

ماذا جرى ... ماذا حدث

سنين وهذه الهواجس تدور في خاطري والسؤال يدق باب الخاطر ان اكتبي في الموضوع ثم يتدخل العقل ان تريثي ربما تتسببين في جرح من لا قدرة له او من يسير في الطريق غير انه يحتاج الى الوقت ليهديك النتائج  لكن اليوم عرفت ان انتظاري سلبي بكل معنى الكلمة , انتظار لم اخسر فيه الا الوقت والحسرة وحتى لا تكون الخسارة حارقة لما بقي من كبدي المتفحم سوف افصح عن ما في خاطري وبدون رتوش .

اعيش في بلد يقل فيه الرجال وتندر فيه الرجولة                                            

لم اقلها يوما خشية ان اندم عليها لكني اليوم واثقة منها تمام الثقة حيث يقرر من ولاه عليها الزمن الاغبر واليا ان لا اعدام لمن استهتر بدمائنا !! اه لا اعرف شيئا غير انني من لحظة قراءة الخبر قبل دقائق حتى تنضيد هذه الحروف سوى انني في حالة لا تفسر . اريد ان اصرخ بوجه كل عراقي ماذا حدث لكم ؟ اغرتكم الرواتب ام الهاكم الستلايت ؟ ام معاشات الشهداء والمفخخين ؟ ام الكهرباء ؟ هل نجحوا في مسح كرامتنا ؟ اجيبوني ؟  لسنا بشر صحيح نحن حيوانات يتلاعبون بنا ؟ لا كرامة لنا لسنا سوى خرفان ام حمير او ربما قردة .لن ترضو بهذا الحديث طبعا لكننا فعلا لا نملك من صفات البشر الا القليل.

كنت التمس الاعذار لمن في الداخل لانهم مر عليهم مسح مبرمج لكل عقيدة ومبدأ وكرامة ولايوجد في عقل الشخص  سوى ما يقوله النظام السابق غير ان هذه الاعذار تلاشت لان الفترة من السقوط للان فترة ليست بالقلية ليستيقظ اكبر غافل وثمل من غفلته 8 سنوات استطعنا ان نعرف ما جرى في الماضي والترسبات الخاطئة التي ملئت عقولنا  وبدئنا سلسلة الحذف لكن يبدو ان هذا الامر لم يحصل الا لمن وفقه الله لذلك وهم فئة قليلة جدا وهذا النزر اليسير ايضا اما ذهب ضحية او اثر السكوت واكتفى بتغيير نفسه او يحاول مساعدة الاخرين ولا يكسب سوى زيادة الشيب في شعره والنتيجة تقدم نكون جد متفائلين لو مثلناه بحركة الدودة .

اما اهل الخارج فالمصيبة اعظم وقد كانوا الامل في نقل ثقفاتهم التي اكتسبوها من الخارج الينا غير انهم وابدأ بالفئة ذات المناصب اول ما نقلوا نقلوا اختلافاتهم في الغربة وبدئت جماعة تعير جماعة بما تعلم !!! وهدء روعهم قليلا بالمناصب وكما يقول العراقي ( التهوا ) وقلنا عسى ان ينقلوا الثقة  والامانة في العمل والدقة والتقدم غير ان العكس حصل الموظف الفاسد بدا يعطي عذا الغريب دروس وربما حتى لا نظلم من لم يفسد فهو على اقل تقدير قبل  ان يكون ممر للفساد وصار اقارب الربع هم المستفيدون . اه والف اه خاصة في مجال البعثات صار الاخ يبعث لاقاربه يرجعون للعراق لمدة بسيطة حتى يدبر لهم ايفاد لدراسات عليا !!!!!!!!!!!!!! موت حقيقي لنا نحن من صبرنا على اللالة المهينة 12 سنة ادرس عليها حتى احصل على شهادة جامعية ونهاية المطاف المدلول ياخذ البعثة بدون استحقاق وهذه هي الكارثة .

ومن جهة ثانية المغترب العادي الذي لم ينال منصب لان الله يحبه فدرب المناصب دروب شيطانية ترى هذه الفئة منشغلة بالبحث وراء الحقوق الضائعة وليغرق طبعا بالروتين العراقي ليغيب عن اهلة اشهر او سنين يعتاد فيها على البعد ليتزوج في العراق باحدى العانسات المسكينات ويبعث لمن صبرت عليه في فقره احلى بطاقة شكر وكثير من هذه الحالات سجلت في العراق والسبب في الوعود التي تطلقها الحكومة في التعوضيات . وربما يولمني الكثير وربما يكونوا صائبين من انه حقهم وفعلا هو حقهم لكن اشعر ان الحكومة تستدرجهم في الامر اولا الرجوع عسى ان يكونوا فريسة للارهاب فلقد نفذ الموجودون ثانيا تعليمه ثقافة جديدة وهي ثقافة ان يكون وحشا مع اسرته وينكر الجميل وهنا دور المجتمع اكبر من الحكومة لكن الوم الحكومة في تاخيره   لو كانت حكومة تريد بناء بلد تاجل امرهم قليلة حتى تهيىء ارضية ولا تتلاعب بهم هكذا .

هذا هو العراقي الجديد ناكر للجميل رجل فقط على اهل بيته في الصراخ والتدخين وقلة الذوق  وقله الغيرة انظر الى حال العراقية اليوم خبيرة في فتح المولدة ونقل التموين لقد فقدت المراة انوثتها وصار الرجل يبحث عن الانوثة في الستلايت الطامة التي لو كان لنا امل واحد بالمئة ينعدل شبابنة الان سوف ننسى .وشباتنا يا سلام تتمثل بما في التلفاز وتمشي بين الازبال مفتخرة تلك من نعول عليها في بناء الاسرة وربما لا الومها فقط تشعر انها تريد ان تعيش انوثتها قبل ان تتزوج( وتدير بانزين بالمولدة .)

الشاب العراقي فارغ من كل عقيدة قوية ربما بعض الجمل التي تعكس مفهمومه عن السياسة والمصيبة لا يغيرها لسنين لانه لا يكلف نفسه مشاق البحث عن الحقيقة ! ليس له اي ثقافة راقية في التعامل او الحديث الانسان العراقي من سيء الى اسوء في الخارج فضيحة وفي الداخل ماساة . نعم تعرض الى ما لا يتحمله انسان لكن ليست هذه ذريعة نعزف عليها العمر كله او ننتظر ان نتدلل الى ما شاء الله لاننا تعبنا من السكوت على الظالم ومن تقديم الدماء .

لو كان لنا غيرة ما مات لنا هذا الكم من الناس لو كان لنا عزة ما اذلتنا وزارة الكهرباء لو كان لنا كرامة ما تحملنا ان نرى نسائنا يكابدن مرارة الحياة لو كان لنا واليان ما احتلونا الامريكان لو كان لنا قلب محروك ما امتلىء العراق بالازبال لو كان لنا رجال ما خطفت فتاة من اهلها

ليس لنا رجال , ليس لنا رجال . وهنا لا امتلك قلبا يقوى ان يتحمل اثم رجل واحد يعمل بما يرضي الله اللهم اشهد انها لو خليت قلبت لكن الجموع الغفيرة اين هي . سأجن ايها الناس وسيكون جنوني في رقاب العراقيين انفسهم ملايين تذهب للحسين والعباس عليها السلام عندما اراهم اشعر اني على حافة الجنون كل هؤلاء الناس دفعهم الولاء للحسين طيب لماذا عندما يفترقون لا اثر لعملهم وجواب السؤال واضح ويعكس سذاجتي فلو كنت ناظرة بعين البصيرة لا البصر لادركت ان الامر لا يستحق ان اجن عليه فحتى ثقافة حب الحسين شابتها شوائب واعلم ان هذه الجملة ستتسبب بانزال غيث التعليقات والقسم بالله بان الكاتبة من حزب الدعوة لانها تنتقد شي حصل اثناء الزيارة !!!!!!!!!!! ان كنا نمتلك هكذا عقليات تحاورنا  فأمتنا يارب حتى نرتاح نحن نفر من عبيدك لا نستطيع الصمت ونريد اصداء ايجابية لما نقول فاما ان يرشدونا  او نرشدهم للوصول الى جادة رضا الله .

ماذا حصل اصبحنا فقد ( نتهامش ) لماذا وعلى ماذا ( على البلد المرتب لو الكهرباء الراقية اشو خزي وعار )

استغفر الله واتوب اليه لن اراجع اي كلمة مما كتبت اشعر انني ارتحت واعول على هذه التلقائية ان تجد صدى فلقد تعبنا نحن نساء العراق لنا الكثير من المعانات ليس هناك مجال للبحث فيها فانا في اطار جمع قصص لعراقيات ونشرها ويشهد الله انني متكاسلة عن الامر لانني وكما اسلفت لم اكن اريد البحث في هذا الجانب غير ان ما يحصل بات فوق الطبيعي والرجال اخذت راحتها بالكسل وانعدام الغيرة ما خلا القليل اعمال بحق النساءلا تنم عن خلق اسلامي وتراهم من جهة اخرى غافلين عن البلد وما يحصل فيه فلماذ انت اخي الرجل اسد علي وفي الحروب نعامة .

اخيرا ان الرسالة خصصت لمن غيرة له على الرغم ان اغلب الكلام هو لمن لا غيرة له لكن ماذا نفعل فهؤلاء بكم وصم واسال الله ان يقوي اهل الغيرة على ان يحققوا تغيير ونحن معكم نساء العراق فوالله وليس هذا من باب الصف مع بنات جنسي لكن العراقيات لم يقصرن يتغيرن مع الوان الحياة وظروفها لما فيه سعادة الاسرة فحري بالرجل ان يبادر اكثر ففي نظري الرجل العراقي كسول  فالنرى الان هل سيسكت الرجل عن هذه الاهانة في عدم اعدام المجرمين والله ان مرت هذه فاعلموا اننا في مزبلة التاريخ والجغرافية  ووداعا يا وطن يرخص فيه الدم .

هبوا اخوتي في الله كفى فلقد زال قناع المنافق فماذا نحن فاعلون

اعتذار لو كانت الكلمات حادة بعض الشي غير انني ويشهد ربي احترق على بلدي وابناء جلدتي واستشيط غضبا من كل من يستغبينا لسنا اغبياء لسنا اغبياء .

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين اللهم عجل لوليك الفرج

اختكم المهندسة بغداد

 

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المنسي
2011-12-28
تحيه واحترام للاخوه؟ اخوتي تعلو للعراق ليش انتم في الهجر وتعلقون على شخصية العراقي الغيور اتركو بلاد الرفاهيه وشاركو في بناء العراق والتجربه خير دليل ؟الفلوس تغير النفوس
المنسي
2011-12-28
الغيره تمشي بدم العراقي والرجال الغيارى موجودين واتصور الانسان العراقي محارب لان العرب ماعندهم غيره مثل العراقي اختي الغليه العراقيه انا ليس معكي بهذا الرأي
ابو حسنين النجفي
2011-07-24
تالع عسى ان يرحمكم ربكم من عذاب واقع ( واقصد واقع) يعني واقع لا محال لان الله يمهل ولا يهمل وتذكروا قولتي هذه والله ولي التوفيق فتعالوا لنتصالح مع انفسنا كما قال (سماحة الشيخ الجليل جلال الصغير) ادامه الله ذخرا للمؤمنين لنتصالح من انفسنا قبل فوات الاوان لا ان نتصالح مع الارهاب والقتله والمفسدين فهؤلاء اعداء الله والشعوب والانسانيه فلا يوجد لهم معنى للتصالح لنهم خارجون عن طريق الله ولكن التصالح مع انفسنا لنعلم اننا مع من نسير ومن هم مع الله لكي نحذوا حذوهم ونمشي خلفهم لانهم ذاهبون بنا الى الله
ابو حسنين النجفي
2011-07-24
تابع كيف كانت تحكم الشعوب بالشهادات ام بالعقول النيرة التي الهمها الله تعالى تبيان كل شيء واختتم قولي ورجائي هو الله لا المالكي ولا علاوي ولا طالباني هم منيحكموا العراق ولا تجعلوا من امريكا شماعة للجذب والند لايحق لاحد ان يحكم العراق الا المستضعفين هم من يعلموا كيف يداوي جراح العراقيين لا المتسلطين ولا المنتفعين الذين سحقوا كرامة تضحياتنا وسحقوا على كراماتنا ووهبوا حقوقنا الى جلادينا والان لا يوجد حل للعراق والعراقيين الا المرجعية الدينيه والالتفاف حولها بصدق نية وبلوغها وجه الله فقط عسى ان تابع
ابو حسنين النجفي
2011-07-24
تابع وهذا هو المندم الحقيقي للشعب العراقي الذي اضاع حقوقه كما اضاعه في السابق بعد (ثورة العشرين) كل مرة يغذيها بدماء البؤساء ويعطيها لغيره وتعود(حليمه الى عادتها القديمه) نعم المالكي وحزبه غير قادرين على حكم العراق وعلاوي وخيستهمن باقي الاحزاب التي انضوت معه لا يمكن ان يتسنموا اي مقعد لحكم العراق يجب ان يحكم العراق( الشريحة المظلومه) المسحوقه التي روت من دمائها ارض العراق على مر الدهور سياتي ناعق ويقول ان نسلم العراق لرجال بسطاء ليس لهم شهادات وليس لهم خبره ويتسنمون المناصب (اقول وقولتي هي الحق)
ابو حسنين النجفي
2011-07-24
الى الاخت العزيزه انا من سيرشدك لجادة الصواب ان العراقيين كلهم رجوله ونسائنا تعد بالرجال ايضا ولكن العيب فينا اننا نصدق كل شيء من المنافقين ونمشي خلفهم من غير ان نشعر وكاننا قطيع خراف ولم نستفيق الا بعد ان تشلب كرامتنا ويتسلط علينا من لا يرحكنا وهذا ينم عن جهلنا زالدليل هو (الحرمان ) الذي يضعوننا به كل القيادات التي تحكمنا لارضاخنا بعد هذا لهم ببعض المال والوعود او بكم منصب انتهى* اما سؤالك عن انكشاف وجه المنافق الجواب لماذا لا تسمعوا كلمة المرجعيه الدينيه عندما قالت (ولات حين مندم) وهذا تابع
عراق المقابر الجماعية
2011-07-23
مشكلة العراق الاساسية هي الفساد بدون مكافحة الفساد ومن اين لك جمع المال واستقلال الموؤسسات لا تقدم في العراق اما حول جرائم المقبور فلم اشاهد شعب مثل الشعب العراقي نسى شهداءة فتبت لكم ايها العراقيون نسيتم المقابر الجماعية والتهجير والقتل والحروب ولم تعاقبونهم لا بل اعطيتوهم المناصب جزاءا بما فعلوا نحن الشعب الوحيد لم نوثق جرائم ابن العوجة لا بل اصبح مزار الى القتلة اين مدارسكم وروضاتكم كي تربوا اطفالكم على عدم السكوت عن الظالم
النجفي
2011-07-23
( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب ) بوركت
ابو محمد
2011-07-22
الاخت العزيزة اطمئنك مع كل المخاطر التي اشرتي اليها ان العراق يشبه الكبد الذي حتى لو تلف 3/4 منه فانه قادر على النمو واعلمي ان مصيبتنا في بعض ممن كانو في الخارج واليوم على راسهم المالكي واضرب لكي مثلا في شهر نيسان 2003 مشت الملايين الى كربلاء في ظرف لم نملك اجور العودة فهل ثقفتنا الاحزاب الدينية ام اننا اكتنزنا ذلك من الامام المظلوم الخوئي ره !!وهل يعامل شهيد المحراب قدس كالاخرين ؟ لقد خسرناه واية خسارة انا بالنسبة لي اشعر ان الدنيا بعده مظلمة , والخطر الحقيقي على الاسلام هو في توجه حزب الدعوة
Hane
2011-07-22
ولكم في الشعب الالماني عبرة فقد حكمت محكمة المانية باحراق رفات نائب هتلر وألقاء الرماد في البحر، وهدم قبره وازالة شاهد القبرلجرائمه ضد شعبه وذلك بعد اكثرمن 66عاما على انتهاء الحرب.وفي العراق تزار قبور المجرمين القتلة ياللسخرية وتبا لكل جبان ذليل .انقل لكم خبر المحكمة الالمانية لعله يبعث فيكم الامل وانه لا مناص من احقاق الحق ولو بعد حين http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2011/07/110721_hess_exhumed.shtml
Hane
2011-07-22
السلام عليكم لو خليت قلبت...واكيد يوجد في العراق من لايتساهل بدماء المظلومين والاقتصاص من القتلة المجرمين.واكيد ان الاحكام الصادرة بحق هؤلاء المجرمين ستنفذ لانها اصبحت احكام قطعية ولانه(ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون( 179البقرة) ولا يوجد سافل ملعون دنيا واخرة من يستطيع العفو عن القتلة او ان ينسينا جرائمهم لان الشعوب الحرة لاتنسى ضحاياه كما لاتنسى جلاديها مهما طال الزمن.ولكم في الشعب الالماني عبرة فقد حكمت محكمة المانية باحراق رفات نائب هتلر وألقاء الرماد في البحر،
المغترب
2011-07-22
الذين كانوا خارج العراق وعادوا الى العراق لم يحصلوا شيء ما عدا الذين في ايران اعطوهم حقوقهم من خدمة وظيفية وتعويضات واراضي هذه هي التفرقة وادخلوا الاتعس هي الكفاءات ان يكون حاصل على ماجستير او الدكتوراه وتركوا البكلوريوس وكأن الكفاءة بالشهادة العليا يعني الذي لديه بكلوريوس ويعود للعراق ان يبدأ من الصفر لا خدمة ولا ارض ولاسكن ولا تشجيعات في ظل الوضع المزري في العراق في كل شيء ولا وظيفة ونسوا الغنى في الغربة وطن والفقر في الوطن غربة
عراقي1
2011-07-22
من علامات اخر الزمان ان كل الناس تبكي باك يبكي على دينه من امثال الاخت المجاهده وباك يبكي على دنياه
محمود الشمري
2011-07-22
نعم يا أختنا المهندسة المحترمة .. الغيرة أضمحلت وأنزوت أمام أغراء النقود والمناصب.. أنهم يلهثون كما تلهث بعض المخلوقات الدنيا , و(يكرفون) بأيديهم وأرجلهم ليملؤا جيوبهم وبطونهم ( الله يكرفهم ).. وأولئك أيضا بهائم الأرهاب أيضا يلغون في دمائنا و يقاتلون من أجل المناصب التي فقدوها .. ماذا دهاك ياعراق؟ ماذا دهاكم ياعراقيون ؟هل سبب الطغاة كل هذا الفساد أم أن الفساد أصيل فيكم ولم بسببه أحد ؟ قتل وأختطاف وتفجيرات وسرقات وأعدامات ومفسدين وأرهاب وأستغلال للمناصب. كل مسؤول معه جيش من أقاربه المفسدين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك