المقالات

هل من الغرابة أن يترحم شاعر سعودي على صدام؟

1128 15:28:00 2011-02-07

عزت الأميري

مع إن الحدث الأبرز اليوم الذي يتابعه العالم عربيا وإسلاميا وعالميا هو ثورة الغضب المصرية التي أستطاع الفهلوي خادم الهرمين خوفو وخفرع ،أن يمتص زخمها رويدا رويدا وهو هنا ليس موضوعي إذ إن مبارك لايرحل بيسر وسهوله لان الرباعي العسكري القوي مؤيد له وهو هنا اللواء عمر سليمان والمشير حسين طنطاوي قائد الجيوش العربية التي طردت جيش صدام من الكويت والفريق سامي عنان رئيس اركان الجيش واخيرا الاحمد الأخر شفيق الفريق! على قمة السلطة التنفيذية! فعلى الأقل هذه المناورات التي نسميها مباحثات مع المتظاهرين أخمدت جذوة الثورة التي لايوجد لها قائد فعلي.الخبر الذي أحببت إطلاعكم عليه يتعلق بنظام العار وقائده فأر الحفرة المعروف حيث ورد في الأنباء أن هناك مهرجانا شهريا سنويا يُقام في دولة الكويت الشقيقة أسمه { هلا فبراير } أسمه يدل على موسميته في شهر شباط وفيه قام شاعر سعودي أسمه (نايف بن عرويل) بالترحم على رقيد التراب جبان الحفرة صدام حسين!!وهذا الموقف بينّه الشاعر الفطحل نفسه عندما قال في حوار جانبي مع احد أعضاء اللجنة المشرفة على المهرجان بأنه أعتذر عن الأمسية بعد ان طالبوه بالإعتذار عن ترحمه على قائد العار!الغريب أن الشاعر نايف بن عرويل له قاعدة جماهيرية كبيرة في دولة الكويت وفي الخليج بسبب ما يقدمه من قصائد تناقش قضايا المجتمع والدين الإسلامي، ‏كما يتمتع بجماهيرية، وله قصائد حساسة تتفاعل مع الشارع الخليجي.!ومن اجمل التعليقات التي اعرف تحسس الكويتيون منها بموضوع الغزو الصدامي لهم، أن معلقا كتب هذا يشبه الحديث عن سيدنا! ابو اليسار الجهني رضي الله عنه !! الذي قتل سيدنا عما بن ياسر رضي الله عنه!! مع إن رسول امتنا العظيم ص قال عمار تقتله الفئة الباغية!الغريب عندي ليس ان هناك من يصدح علنا في مناسبة شعرية ذات سمات محددة الاتجاه بالترحم على قائد العار والخزي بل ومع الاعتذار من السيد الجابري (في طلبه منا الموضوعية بالكتابات) هو إننا وضعنا رجالات من صدام في مواقع أقرب من حبل الوريد لحكومة الشرايين والاوردة التي فشلت منذ سنوات في توفير موادالحصة التموينية والأجواء والبحار والاراضي في كل الكون مسخرة لها بيسر شرب الماء!ونشرت الفقر وزرعته في النفوس ولاتريد من شويعر سعودي ان يترحم على صدام! فوالله إنهم يعملون لكي يكون قبر صدام يوما ما مزارا تاريخيا بحجة المشاركة بالحكم وإحترام قدسية الموتى والتحضر والتمدن والديمقراطية وووو مليون سبب على هذا فليعذرني السيد الجابري على صبر المضض وتجرع غصّات وغصّات!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مراقب بدقة 12
2011-02-08
اذاكان هذا الشاعر يمثل تناقضا اوشخصية متناقضة فماذا تسمي ان صالح المطلك نائب رئيس الوزراء في حكومة المالكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محمود شاكر شبلي
2011-02-08
تحية خالصة للأستاذ عزت .. أن صدام هو عار على العرب جميعا ولذلك فأن كل عار مثله يترحم عليه .. أما بخصوص حكومتنا المنتخبة قبل سنة تقريبا فأن رجالها مازالوا يتناقشون حول توزيع المناصب وليس عندهم وقت لأيجاد حلول لمشاكل الشعب والأزمات التي تعصف به ..
زيــــــد مغير
2011-02-08
عاصرت زمن المجرم بطيحان التكريتي وتابعت أفعاله وخطبه وتصرفات عائلته المريضة وأقربائه الهمج وزبانيته الجهلة ..وكم من مرة حاولت أن أجد لهذا المقبور الأرعن الجبان فضيلة فلم أجد , عجبا ً أن يترحم عليه أحد , وقد لعنه القرآن الكريم قبل أن يبدأ عباد الله بلعنه في قوله تعالى ( ألا لعنة الله على الظالمين ) وأتحدى كل من يقول إن بطيحان التكريتي ليس بظالم !!
عراقيه مظلومه صدام
2011-02-08
لا ضير اللهم اجعل هذا الشاعر السعوددي مع صدام في حفره واحده في قعر جهنم ولاتفارقه ابدا وكل من يترحم على صدام ويرضى باعماله وظلمه للمستظعفين اللهم اجعلهم في جب واحد لعشقهم المستميت .اللهم العن اعداء محمد وال محمد الى يوم القيامه.
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك