المقالات

سنة ميلادية جديدة وطموحات تنتظر التحقق.


مانع الزاملي ||

 

بغض النظر عن الآراء المختلفة عن السنة الميلادية هل عيد ام مناسبة ام غيرذلك ، انقضت 360 يوما من عمرنا ،ومن عمر بلادنا ،وحضارتنا، التي اوشكت على الاندثار، بسبب تهريج المهرجين الحاقدين،سنة انصرمت وشاهدنا ولمسنا فيها الكثير من الاشياء الحسنة والرديئة، والمقلقة وهذه هي الحياة ، ليست الجنة لكي ننتظر ان نكون فيها ( اخوان على سرر متقابلين) ولا ( تحيتنا فيها سلام ) وانما هي دار العناء والشقاءكما وصفها الصالحون والاولياء !، كل ذلك لايلغي ان نطمح في ان نستغل ثرواتنا لأسعاد شعبنا واهلنا ، والحيف الذي يحز في الروح اننا بلد الخيرات الهائلة التي يسيل لها لعاب الطامعين داخليا واقليميا ودوليا ! فهو العراق الذي اشتق اسمه من العراقة والاصالة وكان يسمى بلد السواد لكثرة الخضرة فيه التي تنبعث من المزارع والاشجار والمراعي ، عراق المليون نخلة التي دمرها بطل الهزائم في حربه العبثية ضد جيرانه شرقا وجنوبا وشمالا وغربا !!

كل هذه المقاربات تدعونا ان ننتظر الفرصة الاخيرة لكي ننهض على قاعدة (لا تيأسوا ان تستردوامجدكمً  ،،فلرب مغلوب  هوى ثم ارتقى) عوامل النهوض متوافرة ، طاقات بشرية هائلة وكم هائل من الثروات الطبيعية ، العراق كله خير بأستثناء الذين يقودوه !!فلم يبلغوا بعد سن الرشد الاداري ، فبلادناليست  مشكلته انعدام الاموال، وانما مشكلتنا هي ( عدم وجود ادارة ناجحة لتلكم الاموال ) ! عيوننا على طريق الحل ولابد ان يأتي وربما من خلال عملية قيصرية ان جازت هذه الاستعارة في عالم السياسة!!

دعوتنا لحكومتنا الحاضرة والقادمة السنة سنتكم !! وانتم مطالبون في اتخاذ كلما من شأنه ان ينفض عن عراقنا صدأ السنين ! ولشعبنا نتمنى له ان يدعم البناء والتغيير نحو الافضل والابتعاد عن المقولة المدمرة وهي كلمة ( شعليه ) عليك الف مره والمثل العامي يقول ( لو تكرب لو تهرب ) فنحن نحب الكراب حتى وان كان على حساب البعض الذي فشل في الاداء ويصر على قيادة المشهد ،، لن نبقى دون امل ، ولن نبقى في موقع المتفرج الذي لايهمه مايحدث في وطنه فسنة 2023 لعلها تكون فاتحة الخير والخيرات بأذن الله  !

 

ـــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
جعلها الله سنة خير وعافية على حضرتكم
2023-01-04
بارك الله فيك
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1587.3
الجنيه المصري 48.88
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
مبين الموسوي : كلمات خطت بعقليه متنيرة بنزاهه رغم اننا ومهما كتبنا لا نوافي حق الابطال والشهداء أحسنت استاذ علي ...
الموضوع :
محمد باقر الحكيم ..انتصارات قبل العروج
بغداد : رحمه الله فقد كبير في ساحة البلاغة القرانية هنيئا له اذ كرس حياته لخدمة العلوم القرانية والابحاث ...
الموضوع :
العلامة الصغير في سطور
اريج : اخي الكاتب مقالك جميل ويعكس واقع الحال ليس في العراق فقط وانما في جميع الدول العربية وربما ...
الموضوع :
لا أمل فيهم ولا رجاء ...
HAYDER AL SAEDI : احسنت شيخنا الفاضل ...
الموضوع :
المساواة بين الجنسين
حسن الخالدي : ماحكم ترك الأرض بدون بناء لاكثر من سنه وبعدها تم البناء....الخمس هنا يكون في وقت شرائها ام ...
الموضوع :
إستفتاءات ... للمرجع الأعلى السيد السيستاني حول تجاوزات المواطنين للاراضي التابعة للـدولة وكذلك عن الخمس للأراضي الميتة
محمد غضبان : هذا الخبر ان صح بل ان تم فهو من أهم الاخبار التي تخدم العراق واكيد احبس انفاسي ...
الموضوع :
البجاري: التعاقد مع "سيمنز" سيحرر العراق من الهيمنة الامريكية على قطاع الطاقة
ابراهيم الاعرجي : عزيزي صاحب المقال اتفق معك بان الايفادات معطلة على منتسبي الجامعات العراقية، لكن اصحح المعلومة، وانا استاذ ...
الموضوع :
لماذا الايفادات ممنوعة عن موظفي الجامعات؟
ر. ح : ماذا أُحدِّثُ عن صنعاء ياأبَتِ... لستُ رياضياً ولامحبا للرياضة، لكني كنت من المتابعين لمباراة الفريق العراقي مع ...
الموضوع :
سأغرد خارج السرب..!
علي : السلام عليكم في رأي من الواجب أولا بناء مطار جديد لأنه واجهة للمسافرين ونحن نحتاج طيران مباشر ...
الموضوع :
السوداني: نسعى لفتح خط طيران مباشر مع ألمانيا وتسهيلات استثمارية لشركاتها
فيسبوك