المقالات

عنده رمز هاتفي ..!

1200 2022-11-18

مازن الولائي  ||

 

ككل الشباب رؤوف يحرص على تلفونه الذي صار يمثل خزانه أسراره والخصوصيات التي لا يسمح للقريب من قلبه وروحه أن يمسكه يفتش به! وهذا أصبح عند الكل اناث وذكور رجال ونساء، لم يكن قد وضع لتلفونه النقال رمز وكان حرصه طبيعي على الموبايل في البيت وممكن لحظات يتركه على ميز الطعام أو الكنبة وهكذا، حتى لاحظ والده المعلم في مدرسة الرياحين المتوسطة ورؤوف في السادس الإعدادي من الطلبة الأذكياء والمواظبين على دروسهم، بعد فترة لفت نظر الأب حرص رؤوف على هاتفه وكثرت ساعات مسكه للهاتف وما يكاد تمر ساعة أو اقل إلا وينظر لهاتفه، والأب عينه على زوجته يؤشر لها بعينه يقول لها بصمت مال ولدنا تغيرت حاله فجأة وأصبح الموبابل لا يفارقه! هي الأخرى انشغل فكرها وصارت تخاف على مستواه العلمي! حتى قالت له في اليوم الثاني رؤوف ممكن اعرف آخر علامات دروسك بني؟! تعجب وقال لماذا امي؟! قالت أنا هكذا منذ أن كنت صغيرا إلا تذكر! شعرت بأنه احرج وهي اكتفت باحراجه وكأن ما تريد معرفته حصلت عليه.. فقالت لأبيه ما حصل معها، احزن هذا الفعل الأب وصار يفتش عن حل لمعرفة ما يجري لولده قبل فوات الأوان فاتفق مع شيخ تجتمع عنده أهل القرية في ليالي الجمعة ليسمعوا الوعظ والإرشاد همسا له قبل يوم عن مشكلات التلفونات التي صارت تغزوا شبابنا كلا الجنسين..

وفعلا حضر جمع كبير نساء ورجال وعائلة رؤوف امه وأبيه وأخته وهو، وبدأ الشيخ بالآية الكريمة ( يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ ) غافر ١٩ .

اخواني هذه الآية خطرة جدا جدا وانذار كبير لنا، حيث ذهبت تلك الآية إلى أمور بالظاهر غير محسوسة ولا يمكن ملاحظتها من قبل البقية فهي حالة جدا خفية يشعر معها الإنسان بطمأنينة عدم الانكشاف! لكن الله الجبار المطلع يقول له لكنني على علم بتلك الهمسات اللطيفة والغير مرئية عند من يظن ذلك.. مهما كانت تلك العين التي تحاول الميل لشيء لا يحق لها ولو بطرف خفي أو تلك الهمسات التي يعج القلب بها وهو خلف جلد واضلاع وثياب! ومع ذلك يقول لنا الخالق وهذه أيضا أعلمها.. حالنا حال من وثق بهاتفه الذي فيه رمز وقد يكون على بصمة وجهه أو إصبعه وهكذا فهو يتصرف كأن لا احد بقادر على الإطلاع عليه، مع أن الفرص كثيرة لتهكيره ورؤية ما فيه! وهذا فرض تعالى معي الى يقين أن هناك من يعرف رمز كل هواتفنا وقد كل يوم أو لحظة يفتحها ليرى ما نخطه ونكتبه من مصائب وويلات نجامل ونمزح وقد نرتكب ذنوب وفضائح وقد نرسل صورا وفديوهات! وقد نرى ما لا يحق لنا رؤياه! وهذا المطلع كل ما نكتب تنزل عنده نسخة منا في ذاكرة هاتفه أو حاسبته الدقيقة بالشكل الغير قابل للنكران ولا المجاملة ( هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ) الجاثية ٢٩.

اطرق الكثير وبدأت الحسرات تعصف في أذهان بعض الحاضرين، ومنهم رؤوف مسك هاتفه بقوة كناية عن التأسف وشعر الأب أن رسالة الشيخ وصلت حمد الله الذي هو سبب استقامتنا وتوجهنا نحوه اللهم لا تنسنا ذكرك..

وفي اليوم التالي وجد الأب الهاتف على ميز الطعام قد نسيه رؤوف وقد ألغى منه الرمز وقد وضع صورة وعليها الآية ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا ) الطلاق ٢.

انضموا إلى قناتي التي لن تأخذكم إلى غير المسار المحترم، والنشر الهادف، وتنوع في المعارف والاطلالة المستمرة على محمور المقاو.مة وقضايا العقيدة التي كلفنا بأن نسعى كلنا إلى تحقيقها مع مشروع دولة الفقيه..

 

ـــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك