دراسات

الوهابية بين حركة الكواكب ومقصلة الاعدام

7202 19:40:00 2007-12-30

( بقلم : اسامة النجفي )

بسم الله الرحمن الرحيمعجيب امر هؤلاء السلفيون الوهابيون كم يحبون شرب الدماء ورؤية الاشلاء المتطايرة وقطع الرؤوس. لم يكفيهم انهم كفروا الشيعة والصوفية واجازوا قتلهم واستحلال دماءهم واموالهم بل تعداه الامر الى زيادة عدد من يكفرونهم لتكون الوجبة ادسم واتم! مادامت المائدة سوف تحوي على عدة اصناف من الطعام!!!.ومن صرعات عالم التكفير الوهابي هو تكفير من يقول ان الشمس ثابتة او تدور حول نفسها او ان الارض تتحرك او كروية !. الموضوع لم يول اهمية سابقا ولذلك سوف نبحثه هنا.

هل قدم الفكر الوهابي شيئا مفيدا للحضارة وللبشرية؟

كم يحب الوهابيون الجهل والتقوقع والعناد والقسوة وكم يكرهون العلم والتعلم والعقل والرحمة والانسانية. هل رايتم عالما وهابيا سلفيا قدم للبشرية شئ نافع لها؟ لقد قدم المسلمون السنة علماء كبار ساهموا في نهضة البشرية امثال ابن خلدون وابن رشد والرازي والفلكي الرياضي عمر الخيام. والمسلمون الشيعة كذلك قدموا اعاظم علماء المسلمين في الفلك والرياضيات والطبيعة والفلسفة والادب امثال جابر بن حيان والفلكي الرياضي نصير الدين الطوسي والبيروني وابن سينا وابن الهيثم (مازالت ابحاثهم محط افتخار الغرب وارست نهضته باعترافهم) والكندي والفارابي والمتنبي والبحتري والفراهيدي والفرزدق وابن السكيت والمعري ومهيار الديلمي والشريف الرضي الخ.

فبماذا ساهمت الوهابية او السلفية في الحضارة الانسانية والعلم ورقي البشرية؟نعم قدمت لنا الوهابية السلفية اشباه علماء امثال ابن باز ومحمد بن عبد الوهاب وابن جبرين وناصر العمر وسلمان العودة وعايض القرني وامثالهم. انجازهم الاكبر هو تكفير المخالف لهم وقتله وكيفية قتله ومتى يقتل وهل يستتاب ام لا؟ بدون اذن ولي الامر ام بعدمه؟ وتهديم القبور والاثار ومنع دراسة العلوم الحديثة الخ مما لايحسن ذكره . وعبارات امثال الشرك والالحاد والكفر تجدها شائعة وتطبق (عمليا ونظريا) وعلى مدار الساعة. يقول محمد بن عبد الوهاب (مؤسس الوهابية) إمامهم (من دخل في دعوتنا فله ما لنا وعليه ما علينا ومن لم يدخل فهو كافر مباح الدم !( لقد صدرت لنا الوهابية من مملكة ال سعود منتجات لاهميتها مازالت تتصدر نشرات الاعلام المقروء والمسموع واونلاين! . اهم هذه الماركات المسجلة هي القاعدة والطالبان والسلفية الجهادية والانتحاريين (او القنابل البشرية). اسماء تثيرالاشمئزاز ويتصاغر امام ارهابها هولاكو وجنكيز خان واتيلا.

الوهابية وعلم الطبيعة

الوهابية يرون العلوم العصرية عامة علومٌ حوت من الشرك والالحاد الكثير!منها (علوم مفسدة للاعتقاد كالقول بدوران الأرض ، وغيره من علوم الملاحدة) (المصدر: هداية الحيران في مسألة الدوران ص11 للوهابي عبد الكريم بن صالح الحميد) . لذا فهم يرون أن (القول بدوران الأرض أعظم من اعتقاد تسلسل الإنسان من القرود بكثير)! (ص 32من نفس الكتاب ). ايها السادة نحن امام نظرية كبرى سوف تساهم في الرخاءوالتقدم العلمي والتكنولوجي!

ولاباس هنا ان نشير الى بحث انجزه عالم الوهابية الاكبر الشيخ ابن باز وهو بحث علمي بوليسي ارهابي (مخلط يالوز باللهجة العراقية!). يبدا بك البحث من حيث المجموعة الشمسية وانت تتطلع الى ارجاء الكون وينتهي بك حيث مقصلة الاعدام. للاسف نهاية مريرة ولكن ماذا تتوقعون من الوهابية الا الدماء والاشلاء ؟ فنهاية القصة لابد وان تنتهي بالقتل والموت العنيف (الفلم وهابي وليس هندي!(علم الفلك الوهابي

هذه مقاطع مما ذكره ابن باز في كتابه المسمى ( الأدلة النقلية و الحسية على جريان الشمس و سكون الأرض و إمكان الصعود إلى الكواكب ) من مطبوعات الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة سنة 1395 هجرية . والوهابية يشيدون بهذا الكتاب (مهم جدا لمعرفة علم الفلك الوهابي فالقضية قضية حياة وموت (!يقول ابن باز في كتابه المذكور في الصفحات التالية :

) و كما أن هذا القول الباطل - يقصد ثبوت الشمس ودوران الأرض- مخالف للنصوص فهو مخالف للمشاهد المحسوس و مكابرة للمعقول والواقع لم يزل الناس المسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية طالعة و غاربة ويشاهدون الأرض قارة ثابتة و يشاهدون كل بلد و كل جبل في جهته لم يتغير من ذلك شيء ، ولو كانت الشمس تدور كما يزعمون لكانت البلدان والجبال و الأشجار و الأنهار والبحار لا قرار لها و لشاهد الناس البلدان المغربية في المشرق والمشرقية في المغرب ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقرّ لها قرار و بالجملة فهذا القول فاسد من وجوه كثيرة يطول تعدادها ). (ص23(

)ثم هذا القول - يقصد دوران الأرض- مخالف للواقع المحسوس فالناس يشاهدون الجبال في محلها لم تسيّر فهذا جبل النور في مكة في محله وهذا جبل أبي قبيس في محله وهذا أُحــد في المدينة في محلّه و هكذا جبال الدنيا كلها لم تسيّر و كل من تصور هذا القول يعرف بطلانه وفساد قول صاحبه و أنه بعيد عن استعمال عقله وفكره قد أعطى القياد لغيره كبهيمة الأنعام فنعوذ بالله من القول عليه بغير علم و نعوذ بالله من التقليد الأعمى الذي يردي من اعتنقه و ينقله من ميزة العقلاء إلى خلق البهيمة العجماء ) (ص24 (

)ثم الناس كلهم يشاهدون الشمس كل يوم تأتي من المشرق ثم لا تزال في سير و صعود حتى تتوسط السماء ثم لا تزال في سير ، وانخفاض حتى تغرب في مدارات مختلفة بحسب اختلاف المنازل و يعلمون ذلك علما قطعيا بناء على مشاهدتـهم و ذلك مطابق لما دل عليه هذا الحديث الصريح -حديث سجود الشمس- والآيات القرآنية ولا ينكر هذا إلا مكابر للمشاهد المحسوس و مخالف لصريح المنقول و أنا من جملة الناس الذين شاهدوا سير الشمس و جريانها في مطالعها و مغاربها قبل أن يذهب بصري و كان سني حين ذهاب بصري تسعة عشر عاما و إنما نبهت على هذا ليعلم القراء أني ممن شاهد آيات السماء والأرض بعيني رأسه دهرا طويلا والله المستعان وبالجملة فالأدلة النقلية والحسية على بطلان قول من قال إن الشمس ثابتة أو قال إنها جارية حول نفسها كثيرة متوافرة و قد سبق الكثير منها فراجعه إن شئت .)( ص 39 (

النتيجة المهمة التي توصل اليها ابن باز ورجال السلفية الوهابية

الذين يؤمنون بكروية الأرض يتبعون كلَّ ناعق يُريد أن يفسد عقيدة المسلمين وأنهم بعيدون عن استعمال عقولهم وأنهم أعطوا قيادهم لغيرهم فأصبحوا كبهيمة الأنعام العجماء بعد أن فقدوا ميزة العقل. إنَّ القول بأن الشمس ثابتة وأن الأرض دائرة هو قولٌ شنيعٌ ومنكر ، ومن قال بدوران الأرض وعدم جريان الشمس فقد كفر وضل ، ويجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافراً مرتدا ، ويكون ماله فيئاً لبيت مال المسلمين (كتاب : هداية الحيران في مسألة الدوران للوهابي عبد الكريم بن صالح الحميد). و(أن كثيراً من مدرسي علوم الفلك ذهبوا إلى القول بثبوت الشمس ودوران الأرض وهذا كفرٌ وضلال وتكذيبٌ للكتاب والسنة وأقوال السلف ، وقد اجتمع في هذا الأمر العظيم النقل والفطرة وشاهد العيان فكيف لا يكون مثل هذا كافراً ) . وفي احد اشرطة الشيخ الجزائري (احد اشهر دعاة السلفية الوهابية ) المنتشرة في السعودية يقول فيه بالحرف الواحد (..... من قال أن الشمس هي مركز الكون وأن الأرض تدور حولها فلقد كفر بما نزل على محمد...... ) ! اقول لاباس باجماع الوهابية!والان انظروا الى هذا التحليل الساذج والتفكير الضحل والاستنتاجات المضحكة لامام الوهابية البائس والمخالفة للعقل والمنطق والعلم . هؤلاء الذين يكفرون ربع مليار شيعي في العالم وعشرات الملايين من السنة الصوفية والذين تسببوا ويتسببون بقتل مئات الالاف من الابرياء في مشرق الارض ومغربها ! لمجرد اختلافهم في فهمهم للدين طبقا لما عندهم من ادلة. ارهاب فكري دموي لم تشهد له البشرية من مثيل! لقد حكم هؤلاءالوهابيون بانفسهم على بطلان عقائدهم وفسادها ، فدوران الأرض وكرويتها هل أصبح اليوم يحتاج إلى دليل؟! وصدق امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) الذي قال الحمد لله الذي جعل اعداءنا من الحمقى!

حوار مع احد الوهابيين

في احد الحوارات مع الوهابيين ذكر ان الشيخ ابن باز ولوحده تراجع عن تكفير من يقول ان الارض تتحرك ( واعتبر ان هؤلاء فقط بهائم ضالة ) ولكنه لم يتراجع عن تكفير من يقول ان الشمس ثابتة او انها تدور حول نفسها. طيب امنت بالله لنقل ان ذلك صحيح (على الرغم من اجماع الوهابية خلافه!). ولكن لماذا تكفر (وتقتل)هذا الانسان الذي لايؤمن بحركة الشمس او سكون الارض؟ ومسالة الحركة والسكون بالمعنى الفيزيائي الحديث مسالة نسبية. ومااروع قول الله تبارك و تعالى (والشمس تجري لمستقر لها). فالجريان مصدر لفظي اعم من الحركة ولاعلاقة له بسكون وحركة ابن باز ! ثم لماذا الذين يؤمنون بحركة الارض او كروية الارض يوصفون وفق منهج ابن باز بانهم بهائم ضالة ومضلة؟ سبحان الله اين انت من قوله تعالى (ويل لكل همزة لمزة). ها قد حكمتكم على انفسكم بانفسكم.

تلاعب الوهابية بالقران واياته

لاتستغربوا تلاعب الوهابيون بالحقائق العلمية فقد فعلوا اعظم من هذا. يفسرالشيخ عبد العزيز بن عبد اللة بن باز قوله تعالى: (يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ ) قائلا :رسول صلى الله عليه وسلم فسرها بأن المراد يوم يجيء الرب يوم القيامة ويكشف لعباده المؤمنين عن ساقه، وهي العلامة التي بينه وبينهم سبحانه وتعالى، فإذا كشف عن ساقه عرفوه وتبعوه، وإن كانت الحرب يقال لها كشفت عن ساق إذا استشرت، وهذا معروف لغويا، قاله أئمة اللغة. ولكن في الآية الكريمة يجب أن يفسر بما جاء في الحديث الشريف وهو كشف الرب عن ساقه سبحانه وتعالى.يمكن ان تجدها في الرابط http://www.binbaz.org.sa/mat/1840

لاحظوا منهج هؤلاء الوهابية كيف يخوضوا ويلعبوا بايات الله . قال الإمام المحدث الطحاوي في عقيدته المشهورة باسم العقيدة الطحاوية ما نصه: "ومن وصف الله بمعنى من معاني البشر فقد كفر".(العقيدة الطحاوية / الحافظ العلامة حجة الإسلام أبو جعفر الوراق الطحاوي ). والطحاوي امام سني حنبلي واشهر من نار على علم ولايقاس به ابن باز وامثاله! قال الإمام الشافعي: المجسم كافر، ذكره السيوطي في "الأشباه والنظائر" ص 488 من طبعة دار الكتب العلمية، والإمام أحمد بن حنبل (امام اهل السنة والجماعة) قال: من قال الله جسم لا كالأجسام كفر، ذكره صاحب الخصال وهو من مشاهير الحنابلة. وكذلك الإمام مالك كفّر المجسم وكذلك الإمام أبو حنيفة.قال ابن حجر الهيتمي (من كبار علماء لسنة) في كتابه "المنهاج القويم شرح المقدمة الحضرمية" :واعلم أن القرافي وغيره حكوا عن الشافعي ومالك وأحمد وأبي حنيفة رضي الله عنهم القول بكفر القائلين بالجهة والتجسيم وهم حقيقون بذلك" .

اذن الوهابية من فرق المجسمة التي لعنها وتبرا منها جميع علماء المذاهب الاسلامية. ومن ذلك نفهم سر عداء الوهابية الشديد للمذاهب السنية الاربعة (اهل السنة والجماعة). وايضا عداءهم لعلم الفلك والفيزياء والجيولوجيا. (راجع ص 25 من كتاب عبد الكريم بن صالح الحميد انف الذكر). لان مكتشفات هذه العلوم تفند عقيدتهم الفاسدة في التجسيم . ولو شئت لذكرت تجسيمات الوهابية للخالق تبارك وتعالى واساطيرهم في اهانة الذات الالهية مما لايدع الشك في خروج هؤلاء عن الاسلام (تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا)

الفكر الوهابي السلفي تهديد وخطر على مستقبل البشرية لايقل عن اسلحة الدمار الشامل

الحقيقة هي ان في كل حادث إرهابي عالمي فتش عن الفكر الوهابي الإرهابي. في كل فتنة طائفية فتش عن الفكر الوهابي الإرهابي. في كل تشويه لصورة الإسلام فتش عن الفكر الوهابي الإرهابي. في كل مصيبة تقع على رؤوس المسلمين فتش عن الفكر الوهابي الإرهابي.في كل المصائب التي جرّت الويلات على الإسلام والمسلمين في عصرنا الحديث تجد الفكر الوهابي الإرهابي هو السبب .اذن النضال ضد الوهابية والسلفية هو نضال ليس فقط لاجل المظلومين الذين تسفك الوهابية دماءهم ظلما كل يوم في مشرق الارض ومغربها . او لاجل الاسلام الذي هتك حرمته وشوههوا هؤلاء السلفيون. وانما ايضا لاجل العلم والحضارة والقيم التي يهدمها كل يوم معول القاعدة والطالبان والسلفية الجهادية الممولين فكريا وماديا من قبل الحركة الوهابية الدولية وراعيها الاكبر ال سعود والماسونية. فانا لله وانا اليه راجعون. واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابوفاطمة
2008-07-08
بالنسبة الى الاخ من الوكاله. اكشاف كروية الارض المقصود به هو الاكتشاف العلمي الفيزيائي وليس كا تقول. فتعاقب الليل والنهارليس بدليل قاطع على كروية الارض. وانما اثبتت المعادلات لكبلر ونيوتن اولا ان الارض كروية ثم تعزز ذلك بالمناظير وقياس سرعة الامواج قبل مئتي عام. ثم تعزز البرهان القطعي عندما تم غزو الفضاء قبل نصف قرن.
ابوفاطمة
2008-07-07
اثناء النقاش اعترض احد الوهابيين الضالين بان المفيد والخميني يقولون ان الارض مسطحة ايضا وليست كروية وليس فقط ابن باز. جوابي على هذا البائس التعيس كما يلي. اولا الخميني رحمه الله ذكر كرويةالارض في كتاب الاربعين حديثا. واما المفيد رحمه الله فليس عندي اطلاع. المهم ليست هذه هي المشكله وحتى لو قالوا فعلا . فالمسالةعلمية لم تكتشف وتبرهن الا قبل مئتي سنة بل وبعد غزو الفضاء حيث التقطت الصور وتم تصميم معظم الاجهزة اللكترونية على اساس ذلك وبرهن عمليا عليه. بل المشكله ان شيخ الوهابية الهالك وباقي علماء الوهابية يفتون بحرمة هذا الكلام وتكفير من يقول ذلك بل واهدار دمه. اما بعض علماء الشيعة القدماء الذين تبنوا فرضية عدم كروية الارض فانهم لم يقولوا ان القائل بكروية الارض كافر! او ان القول حرام فهذا امر علمي وليس عقائدي بل حتى معظم علماء اوربا كانا يعتقدون كذلك قبل نشوء الفيزياء الحديثة. اذن الوهابيون السلفيون القتلة التكفيريون افتوا بتكفير من يقول بكروية الارض او سكون الشمس ووجوب قتله بينما علماء شيعة اهل البيت ع لم يفتوا بكفر او حتى تحريم من يقول ذلك. فهذا و امر علمي تابع لتطور العلوم واذا قال احدهم بعدم كروية الارض فهو خطا واشتباه مثلما وقع الخطا من قبل الفلاسفة والعلماء الاوربيين قبل تطور العلوم الطبيعية. من الوكالة: الشيخ المفيد (ره) يقول بنفس القول، بل لا يوجد من لديه أدنى ثقافة في القرآن الكريم وحديث أهل البيت (ع) من لا يؤمن بكروية الأرض، وحركة الليل والنهار كاشفة عن ذلك، أما أن تكون قد اكتشفت قبل مئتين عام فهذا ليس بصحيح وإنما تحدث القرآن الكريم بشكل واضح حين الحديث عن تعاقب الليل والنهار وعدم سبق أحدهما للآخر عن ذلك. أما أدلة الوهابية فطريق الوهابية المعتاد هو الكذب في سوق الأدلة أو قطع الكلمات ولصقها، ولهذا نحن ندعو كل من يناظروهم إلى أن يتوخوا الدقة في تلقي المعلومات منهم، لأنهم يستسيغون الكذب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك