دراسات

خطاب النصوص والحقائق ..وتأويل فسقة الاحبار للبواطل

4313 05:53:00 2007-01-26

( بقلم : هلال أل فخر الدين )

اشير هنا فقط الى ثلة من النصوص المقدسة والحقائق الدامغة التي تقود لمعرفة الحق من الباطل وتميز الصواب من الظلال وتفرق بين الرشد و الغي وتأويل صنائع ابليس وعبيد السلطان من مرتزقة المعممين للنصوص وتحريف انصار الجاهلية لها تبعا للتعصب والجهل والهوى علمابان كل مصادرها واسانيدها من ابناء الجماعة (مدرسة السقيفة )

فقدأمرنا المصطفى (ص) بفضح الفاسق المنافق والبراءة منه ولتنبيه الأمة لشروره وفضيع سلوكه كي يتجنب بقوله (ص) :(أذكروا الفاسق بما فيه يحذره الناس )الفرق بين الفرق للبغدادي ص31 ..

القران يلعن بني امية ..!

يقول الشيخ محمد خضري في كتابه(اتمام الوفاء في سيره الخلفاء) ص191 جاء في تفسير قوله سبحانه: ( والشجره الملعونه في القران ) انهم بني اميه الذين نزوا على الخلافه الاسلاميه نزو القرده والخنازير وذلك الذي أراع رسول الله(ص) وما وجد بعدها متبسما ابدا بل مهموما مغموما من رؤياه تلك من نزو بني اميه على منبره ويعني ارثه ورسالته وشريعته وهم شرار خلقه وجبابرة عباده.

انظر تفسير الكاشف ج1 ص249 . في اخبار اغتمام رسول الله (ص) عندما راى -بنوا اميه ينزون على منبره نزوا القرده - وما نزل به القران مخبرا بذلك من قوله تعالى ( والشجره الملعونه ). فلم يرى رسول الله (ص) بعدها ظاحكا وكان شديد الغم ومتواصل الحزن .فكيف قفز هؤلاء على سدة السلطة الاسلامية ومن مكنهم من رقاب المسلمين واخذ بايديهم واوصلهم الى الخلافة؟؟!!

النبي (ص) يلعن بني امية والحكم

ويورد رجال الحديث والحفاظ احاديث صحيحة لرسول الله (ص) في ذم ولعن بني اميه جاء في مستدرك الصحيحين للحافظ الحاكم الحسكاني ج4 ص 480-481 عن ابي برده الاسلمي قال:لعن رسول الله (ص) بعض الاحياءمنهم بنوامية وبنوا حنيفة وثقيف.

وجاء في فيض القدير ص487 عن ابي سعيد الخدري قال:قال رسول الله (ص): (ان اهل بيتي سيلقون من بعدي قتلا وتشريدا وان اشد قوما لنا بغضا بنوا مية وبنو المغيرة وبنو مخزوم ).

وقد وصف الرسول الاكرم (ص)شخصية معاويه بخصالها وموضحا حقيقتها وكاشفا نوايا دخائلها و مقاصدها بفريد ذهنيته (ص)وبعين الناصح لامته من شرارالاشرار .

قال الحافظ الهيثمي في مجمع الزوائد -5241- عن الشعبي قال:سمعت عبد الله بن الزبير وهو مستند الى الكعبة وهو يقول :ورب هذه الكعبة لقد لعن رسول الله (ص) (فلانا ) وما ولد من صلبه )رواه على ابهامه هكذا احمد -45- قال الحافظ ابن حجر في (فتح الباري ) -1311-:وقد وردت احاديث في لعن الحكم والد مروان وما ولد اخرجها الطبراني ورواه احمد والبزار -6159-من غير ابهام إلا انه قال :(لقد لعن الله الحكم وما ولد على لسان نبيه )

لعن رسول الله (ص) لال ابي سفيان ..

يذكر الحفاظ لعن رسول الله (ص) لمعاوية و ابو سفيان ويزيد بن ابي سفيان عندما رأى رسول الله (ص) ابو سفيان راكبا على الجمل ومعاوية ويزيد احدهما سائق للجمل والاخر قائدا له فقال (ص) :(اللهم العن الراكب والسائق والقائد ).

جاء في النهج ج4 ص79 روى العلاء بن حريز القشيري قال رسول الله (ص) لمعاويه ( لتتخذن يا معاويه البدعة سنة والقبح حسنا اكلك كثير وظلمك عظيم ). . يذكر الحافظ النسائي احد اصحاب الصحاح عندما جاء الى الشام وطلب منه اهلي دمشق حديثا صحيحا في فضائل معاويه رواه عن النبي (ص) فقال لاعلم فضيله له غير قول رسول الله (ص) له:( اللهم لاتشبع بطنه)

ويذكروا ان سبب ذلك الحديث ان النبي (ص) ارسل خلف معاوية عده مرات وفي كل مره يقولون انه يأكل فقال :(ص) (لا اشبع الله بطنه )فما شبع بعدها وكان مشوها مترهلا واول من خطب جالسا لفرط سمنته ..! ولكن الكذبة والوضاعين ابوالا ان يجعلوا له مخرجا للحفاظ على قدسية الظلمة في تحريف الكلم عن مواضعه وكبر مقتا عند الله الا ان يقولوا كفرا في تبرير زائف وسقيم قولهم :( لا اشبع الله بطنه يعنى حتى لا يكون ممن يجوع يوم القيامه )..!!

يقول منصور بن حسين الابي في نثر الدرر ج1 ص304( قال الاحنف بن قيس : دخلت على معاويه فقدم لي من الحار والبارد والحلو والحامض ما كثر تعجبي منه ثم قدم لونا لم اعرف ماهو فقلت : ما هذا؟ فقال : هذا مصارين البط محشوه بالمخ قد قلي بدهن الفستق وذر عليه الطبرزد-السكر- فبكيت فقال : ما يبكيك؟ قلت: ذكرت عليا بينا انا عنده وحضر وقت الفطارة وسالني المقام فجيئ له بجراب مختوم قلت: ما في الجراب؟ قال سويق شعير قلت : خفت عليه ان يؤخذ او بخلة به ؟ فقال : لا ولا احدهما ولكن خفت ان يلته الحسن والحسين بسمن او زيت .فقلت: محرم هو يا امير المؤمنين؟ فقال: لا ولكن يجب على أئمه الحق ان يعدوا انفسهم بضعفه الناس لئلا يطغى على الفقير فقره فقال معاويه: ذكرت من لا ينكر فضله ..!

فتنة بني امية وبني الحكم

وجاء في مجمع الزوائد ج10 ص72 عن فتنه بني اميه وبني الحكم في طمس الشريعة وتحريف السنة النبوية ..!! جاء في (الكامل) لابن عدي -3164-عن النبي (ص) قال (اول من يغير سنتي رجل من بني امية )

وقال الحافظ الهيثمي في (مجمع الزوائد)-5241-قال النبي (ص)(لايزال أمر امتي قائما بالقسط حتى يكون اول من يثلمه رجل من بني أمية ) وفي الحديث الصحيح إن معاوية يموت على غير ملة الاسلام

وثبت بالسند الصحيح عند البلاذري في (التاريخ الكبير) عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال :(كنت جالسا عند النبي (ص) فقال (يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت يوم يموت على غير ملتي)قال:وتركت ابي يلبس ثيابه فخشيت أن يطلع فطلع (معاوية).. قال الحافظ الصديق الغماري في (جؤنة العطار) -2154- ومن أعجب ماتسمعه إن هذا الحديث خرجه كثير من الحفاظ في مصنفاتهم ومعاجمهم المشهورة ولكنهم يقولون :فطلع رجل ولايصرحون باسم اللعين (معاوية ) سترا عليه وعلى مذاهبهم الضلالية في النصب وهضم حقوق ال البيت ولو برفع اعدائهم فالحمد الله الذي حفظ هذه الشريعة رغما على دس الدساسين وتحريف المبطلين )..!!

إن حبر الامة ابن عباس يلعن معاوية لطمسه الشريعة

روى الامام احمد في مسنده -1217- بسند صحيح ان ابن عباس يلعن معاوية لكنهم رووا هذه الرواية على الابهام بقوله (فلان) سترا على معاوية!! قال ابن عباس: (لعن الله فلانا عمدوا إلى أعظم أيام الحج فمحوا زينته وإنما زينة الحج التلبية) .

وقد بين ابن خزيمة في صحيحه -4260- إن المراد باللعن معاوية !! ويذكر الطحاوى في (شرح معاني الاثار) -1289- إن معاوية قام فركع ركعة واحدة فقال ابن عباس :من أين ترى أخذها الحمار؟! وسندها صحيح

وهذا يدلل بجهله و استخفافه حتى باهم اركان الاسلام الا وهي الصلاة ..!! لاعليك انه الخليفة !! وكل اعماله مجزية وصحيحة لانه خال المؤمنين !!

افة الدين ..

وجاء في الفيض القدير ج1ص52 عن النبي (ص)قال:(إن افة الدين ثلاثة فقيه فاجر وامام جائر ومجتهد جاهل) قال النبي (ص) :(اني لا اتخوف على امتي مؤمنا ولا كافرا فاما المؤمن فيحجزه ايمانه واما الكافر فيقمعه كفره ولكن اتخوف عليكم كل منافق عليم السان يقول ماتعرفون ويعمل بما تنكرون ) وقال (ص) :(ويل لامتي من علماء السوء) وجاء في الؤلؤ والمرجان ج3ص93 وفي حديث اخر عن النبي (ص):( لست اخاف على امتي جوعا ولاعدوا يجتاحهم ولكني أخاف على أمتي أئمة مضلين إن اطاعوهم فتنوهم وإن عصوهم قتلوهم ) وجاء في الطبراني الكبير ج8ص176 ومجمع الزوائد ج5ص239 عن النبي (ص):( غير الدجال أخوف عليكم عندي من الدجال :أئمة مضلون)

تلبيس المفاهيم على

ومعاوية عند المتعصبين مع اقترافه لما لايحصى من البوائق والامور المستشنعة والمخالفات الصريحة لاوامر الله تعالى والرسالة وتحريف السنة النبوية ومحاربة اهل بيته وقتل الصلحاء وشن غارات الابادة على المسلمين الامنين في المدائن والانبار واليمن ومكة وعين التمر وادعاء ابناء الزنا في قضية (زياد) وووالخ لكنهم اجهدوا انفسهم بالتماس المعاذير وتحريف نصوص الدين من باب انه صحابي وخليفة للمسلمين وكاتب الوحي وخال المؤمنين

وقالوا ان معاوية من الصحابة لايجوز لاحد إن ينتقصه ولا إن يذكر مثالبه ولايجوز بغضه في الله تعالى بل يذكر بالسيادة والترضي والخلافة للنبي المختار..!  وهكذا يصبح المنكر معروفا والحق باطلا في مدرسة السقيفة ..!!

وللدفاع عن الطغات والضالين وتبرير مخازي اعمالهم وانتهاكاتهم من قبل اعوانهم او المتعصبين لهم كثير وتتلون هذه الوسائل حسب الزمان والظروف والامكانات ..وان المطلع على التاريخ الاسلامي سواء السلطوي منه (انظمة الحكم) ام المذهبي (المذاهب والفرق )الاسلامية فيرى العجب العجاب مما لايرى في تاريخ اية امة او ديانة اخرى من ركام التبرير وزيف المعاذير والتماس كل وسيلة لربطه بما هو مقدس وجعله من صلب الدين ..!!

جحدوها ويستيقنتها انفسهم

يأبى بعض مرتزقة المعممين الا ويحتج على عدم جواز التعرض لشرح حال (معاوية ) واضرابه وحكم الرسول فيهم بقول الله تعالى :(تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولاتسألون عما كانوا يعملون )! الاستدلال بهذه الاية الكريمة استدلال فاسد ! لان الاية الكريمة تقرر بأننا لانسأل عن أعمال من سبقنا أي لانعذب على عمل لم نفعله كما أننا لانثاب على فعل لم نفعله ! هذا ماتقرره الاية الكريمة ! ولم يقرر الله تعالى في الاية الكريمة انه يحرم علينا إن نذكر الماضين ومافعلوه من حسنات وسيئات ! ولو كان ذلك كذلك او كما يزعمون لما قص علينا الله تعالى قصص ابليس وفرعون وعاد وثمود وقوم نوح وإخوة النبي يوسف وعملهم المشين معه ومافعلة المنافقون في ايام النبي(ص) ومحاولات عبثهم بالمواقف النبوية او حيال الرسالة...الخ (نحن نقص عليك احسن القصص)

ولو كان استدلالهم بالاية صحيحا لما ذم الله تعالى فرعون وتعبدنا بذمه والتصديق بالايات الذامة له والذامة لابي لهب وأمثالهم ..مع كونهم امة قد خلت ! ولم يقل الله تعالى (لاتسألون) بفتح التاء وانما قال (لاتسألون) بضم التاء !!.. فبطل الاستدلال بهذه الاية الكريمة كمايزعمون !

كما قد احتج بعض الناس بحديث عمير بن سعيد قال :لاتذكروا معاوية إلا بخير فاني سمعت رسول الله يقول :اللهم اهد به )رواه الترمذي 3843 وضعفه وكذبه أئمة أهل الحديث انظر تهيب التهذيب -8102-و-6\220-

ثانيا :كما احتج النواصب ايضا بحديث موضوع هو: (الهم علم معاوية الكتاب وقه العذاب) رواه احمد-4127-وعده ابن عدي في (الكامل في الضعفاء)-62402- بانه حديث باطل منكر وهذا الدعاء هو مما دعى به النبي (ص) إلى حبر الامة (ابن عباس) فقلبه النواصب واتباع الارجاس من زمر بني امية وحرفوه لمعاوية وفي سنده (الحارث بن زياد) وهو مجهول كما في (تهذيب التهذيب )-2123- والميزان -1433-ونقل الحافظ (ابن عبد البر) انه قال فيه:( مجهول وحديثه منكر)

كما نسبوا زورا وباطلا الى بن عباس قوله: ( اتى جبريل الى رسول الله فقال يا محمد اقريء معاويه السلام واستوصي به خيرا فانه امين الله على كتابه ووحيه ونعم الامين )..حيث جعلوا لمعاوية فضيلة لكتابته للنبي اشهر معدودة فضيلة لايدانيها فيه احدا على كثرة من كتب للنبي المصطفى منذ قدومه المدينة

معاوية أول من ابتدع بئرة الكذب في الحديث

تؤكد مصادرالتاريخ ومعاجم الحديث وكتب الضعفاء ان معاوية أول من اسس بئر الوضع والكذب في الحديث على لسان من كان يشتريهم بالدراهم امثال (شيخ المضيرة) وسمرة بن جندب انظر كتاب شيخ المضيرة ابو هريرة للعلامة الشيخ ابورية المصري

التأويل الباطل للنصوص المقدسة او تلبيس ابليس

حيث وضعت أحاديث مكذوبة كثيرة في فضائل بني امية و(معاوية) بارادة من معاوية وحزبه في دولته الاموية عمداواغواء للعامة واستقواء على الارهاب ..وسار على هذه الوتيرة من اعمته العصبية وافقدهم النصب الصواب حقدا وجهلا امثال ابن عبد ربه الاندلسي و محب الدين الخطيب ويبقى فى مقدمتهم وعلى راسهم (ابن تيمية) ومقلدوه الجهلة وطغام الاعراب من المتعصبين وفسقة الاحبار فسارع ابن تيمية وأتباعه الى ترقيع أسانيد الاحاديث المكذوبة وتصحيحهاوالاستدلال بها ..! وتبعهم على ذلك بعض من يدعى العلم تقليدا وتعصبا دون تحقيق او روية ..!ففي (مجموع الفتاوى)-3564- وفي (الفتاوى الكبرى)-4259- أورد ابن تيمية حديث :اللهم علمه الكتاب والحساب وقه العذاب) مستدلا به وهو حديث موضوع في أسانيده ضعفاء وكذابون !!

الا إن علماء التحقيق ورجال الحديث اثبتوا بطلانها وزورها ..قال الحافظ ابن حجر في فتح البارى على صحيح البخارى ج7ص104 عن إسحاق بن راهويه والنسائي وإسماعيل القاضى المالكي :(لم يصح في فضائل معاوية شىء)..بل إن العكس هو الصحيح فقد جاءت أحاديث صحيحة وحسنة كثيرة للرسول الاعظم (ص) تذم معاوية بن ابي سفيان وكان واقع معاوية يؤكد صدق هذه الاحاديث الشريفة لان افعاله وسيرته كانت مخالفة لاوامر الله تعالى ونواهيه ومجانبة للسنة النبوية الشريفة ..!

روى البخاري في صحيحه 447و2812 ومسلم في صحيحه 2916 بألفاظ عدة وهذا لفظ البخارى في الموضع الاول: (عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إالى النار ) وفي لفظ اخر للبخارى :(عمار يدعوهم إالى الله ويدعونه إالى النار) وقد روى هذا الحديث :ابن حبان في (الصحيح)-15553-وابن ابي شيبة -6385-واحمد بن حنبل -390- والطبراني في المعجم الكبير)-12395-وغيرهم وقال الحافظ ابن حجر: في (فتح البارى)-1534-روى حديث (تقتل عمار الفئة الباغية )جماعة من الصحابة منهم قتادة بن النعمان وام سلمة وابو هريرة وعبد الله بن عمرو بن العاص وعثمان بن عفان وابو ايوب وحذيفة وابورافع وخزيمة بن ثابت وحتى معاوية وعمرو بن العاص ..!!

وهذاحديث صريح يقرر فيه الرسول الاكرم (ص) الامور التالية :

1- أن معاوية وزمرته هم (الفئة الباغية) وقد امرنا الله تعالى بقتال الفئة الباغية في قوله تعالى (فقاتلوا التي تبغى حتى تفيء إلى أمر الله ) ولم تفىء تلك الفئة الباغية إلى أمر الله تعالى حتى يومنا هذا ..!!

2-أن معاوية وزمرته التي يقودها يدعون الى (النار)..!!

فهل يجوز بعد هذا الدفاع عن إنسان يدعوا طائفته إلى (النار)؟!

ألا نستحى من نبينا الاكرم (ص) الذي لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى ؟!

3-إن الامام على وطائفته منهم سيدنا عمار وخباب وخزيمة وو يدعون إلى (الجنة وإلى الله تعالى) !

وكيف نقول بعد ذلك :إن معاوية)أخطأ وان من يخطأله اجر واحد على خطئه ..!وان النبي (ص) يقول:إنه وطائفته يدعون الى النار ؟!

هل من يدعوا الى النار له إجر وثواب ؟!

فاين المؤمنون الممتثلون لله تعالى ورسوله (ص) ؟!

(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن تكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعصى الله ورسوله فقد ضل ضلالا بعيدا )الأحزاب 36

قال الحافظ ابن حجر في (فتح البارى)-1534-:في هذا الحديث علم من أعلام النبوة وفضيلة ظاهرة لعلى وعمار ورد على النواصب الزاعمين إن (عليا) لم يكن مصيبا في (حروبه))والحق إن الزاعم

لهذا هو (ابن تيمية) الذي يلقبه بعض اتباعه (بشيخ الاسلام)! مع كون هذا التلقيب حراما شرعا وخصوصا لهذا الرجل الذي صحح حديث (الشاب الامرد) في تجسيم (لله )..في كتابه المخطوط (التاسيس في الرد على اساس التقديس) 3241 واعتقد بظاهره وقال إنها رؤيا عين أي ليست رؤيا منام ! تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا و(سبحان ربك رب العزة عما يصفون)!

علما بان نهج ابن تيمية هو نهج التعصب السلفي الجاهلي على دين سيده امام الطلقاء (معاوية) ..قال ابن تيمية في حق الامام على في (منهاج السنة )-4500- من الطبعة المحققة (ثم يقال لهؤلاء الرافضة :لو قالت لكم النواصب :علي قد استحل دماء المسلمين وقاتلهم بغير امر الله ورسوله على رياسته وقد قال :النبي (ص) (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر) وقال: (لاترجعوا بعدى كفار يضرب بعضكم رقاب بعض) (فيكون علي كافرا لذلك لم تكن حجتكم أقوى من حجتهم لان الاحاديث التي احتجوا بها صحيحة )!..ويقول :(قتل النفوس فساد فمن قتل النفوس على طاعته كان مريدا للعلو في الارض والفساد وهذا حال فرعون ...)!!

أ وتناسى ابن تيمية أم طمس عليه أم على القلوب اقفالها ..ان معاوية هو من قتل الانفس واباد العباد بغير حق وظلما وعلو وعدوانا واستخفافا !! ولم يطبق ابن تيمية عليه هذه القواعد بل تمادى وشبه نفس رسول الله والذي هومنه (ص) بمنزلة هارون من موسى امام المتقين الامام على بفرعون ولم يشبه معاويه بذلك !!

فتأمل كيف أيد قول النواصب بان الدليل على كون الامام (علي) كان كافرا هو الاقوى والاصح من ناحية الدليل !!

والنواصب الذين يوالون هذا هم هو لاغير !! وهو يخترع الاقوال وينسبها الى اناس مجهولين وهي اقواله وعقيدته !! عن ابي سعيد الخدري قال: (إنا كنا لنعرف المنافقين ببغضهم علي بن ابي طالب ) وذلك لقول النبي(ص) للامام علي (لايحبك الامؤمن ولايبغضك الامنافق) سنن الترمذي -56353717 -تاريخ دمشق لابن عساكر -2220718 -فضائل الصحابة لاحمد بن حنبل -26391086

ويرى هؤلاء النواصب المعتدون على خيار الصحابة والمرهبين لاتباع اهل البيت إن تكفير الامام (علي) امر سهل هين وكذلك تكفير المسلمين .. ولكن مجرد التفكير او التلفظ اليسير بحقائق النصوص وثوابت التاريخ في حق الظلمة كمعاوية واضرابه من الفراعنة ضلال مبين يفزعون منه وينطون ويدعون إن فيه هدما للدين من اساسه ..!!

أي دين هذا الذي يدعونه لابد انه دين مدرسة الغي والبغي والضلال ..!الذي ابتدع من قبل الواثبين على مقام الامامة والمتقمصين للخلافة ..!!

وتناسى بن تيمية قول النبي (ص) :(إن منكم من يقاتل على تأويل القران كما قاتلت على تنزيله ) قال ابو بكر :انا يارسول الله ؟ قال: (لا) قال: عمر:انا هو يارسول الله ؟ قال :لا ) (ولكن خاصف النعل) قال:وكان أعطى عليا نعله يخصفه ..رواه ابن حبان في صحيحه -15385- وابو يعلى -2341- وقال الهيثمى في المجمع -5186- ورجاله رجال الصحيح

ولهذا ندم النفر من الصحابة الذين اعتزلوا القتال ولم يقاتلوا مع الامام علي وطائفته التي تدعو الى الجنة !! فهذا (عبدالله بن عمر ) يقول :ما وجدت في نفسي شىء في امر هذه الاية ما وجدت في نفسى اني لم أقاتل هذه الفئة (الباغية) كما امرني الله عزوجل رواه الحافظ الحاكم الحسكاني في المستدرك على الصحيحين -3115- وهو صحيح وقال الذهبي في (سير اعلام النبلاء) -2177- ولاريب إن عائشة ندمت كلية على مسيرها الى البصرة وحظورها يوم الجمل ) ..!!

فلم يرعوى (بن تيمية) الحق طرفة عين فهو يقول مكابرا في (منهاج السنة)-7453-:(ولم يتول أحد من الملوك خيرا من معاوية فهو خير ملوك الاسلام وسيرته خير من سيرة الملوك بعده )!

تحذير العلامة ابن حجر من هرطقات ابن تيمية

قال ابن حجر في (الفتاوى الحديثة) ص203 مانصه (واياك إن تصغي إلى مافي كتب ابن تيمية وتلميذه ابن قيم الجوزية وغيرهما ممن اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله وكيف تجاوز هؤلاء الملحدون الحدود وتعدوا الرسوم وخرقوا سياج الشريعة والحقيقة فظنوا بذلك انهم على هدى من ربهم وليسوا كذلك ..) الى اخر كلامه

اعتراف ائمة اهل السنة بكفر معاوية

يقول الزمخشري في ربيع الابرار قال :(قال معاويه : اما ابو بكر فقد سلم من الدنيا وسلمت منه واما عمر فقد عالجها وعالجته واما عثمان فقد نال منها ونالت منه واما انا فقد ضاجعتها ظهر لبطن وانقطعت اليها وانقطعت الي )وهو القائل للامة :(ماقاتلتكم لتصوموا وتصلوا بل لاتأمر عليكم ) وبعد ان استوسقت الامور للطلقاء وتمكنوا من السلطة فقاموا

اولا :بدؤا فورا بالثأر والانتقام من الرسالة وصاحبها بدفن ذكر النبي الذي يؤرقهم كثيرا سماع اسمه في الاذان لانهم لم يؤمنوا طرفة عين بل اسلموا خوفا وطمعا حيث صارعو الرسول الاكرم بكل شده وحاربوه من دون هواده حتى جاء نصر الله وهم كارهون وكانت حربا ذات اوجه متعدده واساليب متنوعه فكانو يخططون بكل خبث ومكر لطمس الهدى النبوي لعمق روحيه الكراهيه المتخفيه تحت الضلوع والحقد المعشعش في قلوب الامويين المنهزمين . وتظهر علانيه بعد فوزهم بالسلطه .يقول المغيره بن شعبه والي معاويه على العراق كنت عند معاويه في قصره بالشام . فارتفع الاذان فقال معاويه لقد حكم اخو تيم ومضى -يعني ابو بكر - وحكم اخو عدي - يعني عمر - وذهب فقال لي الا تسمع الى ابن ابي كبشه - اصطلاح يطلقه المشركون من اهل مكه على النبي الكريم استخفافا- يذكر في كل يوم اسمه خمسه مرات لا يستقيم لنا امر الا دفنا دفنا - اي دفن هذا الاسم وقبر رسالته وهذا ماسعى اليه كل فراعنه الامويين . تاريخ مروج الذهب للمسعودي ج2 في كلام معاويه مع المغيرة

ثانيا . فكيف ينتقم من الرسول (ص)ومن الرساله بشكل صريح ومباشر ليشفى غليله ويطفئ نار غيضه ولهيب حقده الجاهلي الاسود . فهو لا يستطيع ان يعلن حربه على الرسول اويتناوله بشكل علني وصريح وهو المدعي زورا انه خليفته ووراثه والمبلغ عنه . فجاشت هواجسه بالافكار الشيطانيه وقدح في ذهنه الماكر خطه خبيثه تنم عن اللؤم بلعن عليا وسبه على منابر المسلمين لان سبه وحربه هي سب للنبي وحرب عليه كما جاء في الحديث النبوي:( ياعلي حربك حربي ) .مظهرا لخبث نيته التي ابتدعها وسار عليها من بعده أئمة الجور بقولته المشهوره :( حتى يشب عليها الصغير ويهرم عليها الكبير)

ويقول الدكتور طه حسين في الفتنه الكبرى ان حرب علي ومعاويه هي امتداد لحروب رسول الله (ص) مع الحزب الجاهلي الاموي تحت زعامه ابو سفيان في بدر واحد والاحزاب . ويؤكده حديث رسول الله (ص) للامام علي ( اني قاتلتهم على التنزيل وانت يا علي تقاتلهم على التأويل ).

وكان بنو اميه كلما ظلمو ا واستبدوا واستاثروا وقتلوا اهل البيت كذلك كل ما شددوا الضغوط على شيعتهم ومواليهم بشن حروب الابادة والمطاردة والاضطهاد واعلنو ا على منابرهم سب علي وكتمان فضائله وعكسها الى مثالب فان الامرانقلب عليهم وصار رد فعله عليهم بفضل الله وفي هذا يقول الشعبي لولده:( يا بني ما بني الدين شيئا الا وهدمته الدنيا وما بنت الدنيا شيئا الا وهدمه الدين انظر الى علي واولاده فان بني اميه لم يزالوا يجهدون في كتم فضائلهم واخفاء امرهم وكانما ياخذون بضبعهم الى السماء وما زالوا يبذلون مساعيهم في نشر فضائل اسلافهم وكانما ينشرون منهم جيفه ) هذا مع كون الشعبي ممن يتهم ببغض علي

وهذا مصداق قوله سبحانه (في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه ) رغم انف جاحديهم وركام بواطل شانئيهم (ليحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون ) الانفال :8

جاء في المنية والامل لاحمد بن علي اليماني ص172 عن عالم المعتزلة ابوعلي الجبائي يقول قال النبي (ص):(لعلي والحسن والحسين وفاطمة انا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم ) ويردف الجبائي قائلا :العجب من هؤلاء النواصب يوردوا هذا الحديث ثم يقولون بشرعية معاوية

و بعد ان نزى معاوية على السلطة بالمكر وقوة السلاح وكان تسلطه بمثابة انقلاب سياسي على النظام الاسلامي (اغتصاب السلطة بالقهر) حتى قال المؤرخ ابن خلدون رغم نصبه لاهل البيت ومحاباته لبني امية مؤكدا :( ان الوازع الذي كان دينا ثم صار عصبية وسيفا وهكذا كان الامر لمعاوية ...ثم ذهبت معاني الخلافة ولم يبقى الا اسمها وصار الامر ملكا بحتا) مقدمة ابن خلدون ص159

تلاقفوا الخلافة تلاقف الكرة قيصرا بعد قيصر

يقول الصحابي عبد الله بن عمر ان معاويه اول من سن سنن القبائح وارتكب الفضائح وتوجها ببدعه توليه ابنه (يزيد) الخلافه من بعده وجعلها كسرويه وقيصريه كلما هلك قيصر قام قيصر فكانت سنين عجاف على الرساله والامه بما ارتكب من فضيع الجنايات وشنيع الموبقات وبايع له معاويه في جمع من كبار القوم الذي قيل انهم اهل البيعة -الحل والعقد - في الشام ووقف خطيبه قائلا في مجلس البيعه ليزيد فقال: للحاضرين من زمرته( خليفة رسول الله هذا -واشار الى معاويه- فان هلك فهذا- واشار الى يزيد- ومن ابى فهذا -واشار الى السيف - ) وهم في وجوم ..انه حد الحسام والارهاب والملك العضوض - فقال له معاويه :( انت اخطب العرب ) ..!!

بيعه يزيد

فقد مهد معاويه لتوليه يزيد الخلافه من بعده فقصد الحج وذهب الى المدينه فستفز الصحابه واجبرهم على بيعه ولده يزيد مع علمه بفساده وسقوطه في كافة النواحي وكلمه بعض الصحابه بذلك من كونه خروج على ما تعارف عليه -اهل الحل والعقد- فثارت ثائرته وانتصب قائلا :( اني احببت ان اتقدم اليكم انه قد اعذر من انذر واني قائم بمقاله واني اقسم بالله لكم لئن رد علي انسان منكم لا يرجع اليه كلمته حتى يسبق الي رأسه!! )

وفورالتفافه على الشرعية قام بمناورت ارهابية خبيثة ماكرة وادعى دعوة زائفة من رضى الصحابة بتولية يزيد لولاية العهد من بعده فدخل المسجد بحرس كثير وعتلى المنبر-النبوي الشريف الذي اراع ذلك من قبل لمصطفى (ص)كما اشرنا من قبل -وقال :( ان هؤلاء الرهط ساده المسلمين وخيارهم لا نستبد بامر دونهم ولا نقضي امرا الا عن مشورتهم وانهم ارتضوا وبايعوا ليزيد ابن امير المؤمنين من بعده فبايعوا باسم الله!!)فضربو على يده ثم جلس على راحلته وانصرف .

وكانت أول جرائم يزيد واشنعها فظاظة عند توليه السلطة هو قتل ابن المصطفى سيد شباب اهل الجنة الامام الحسين (ع)واهل البيت والاصحاب الكرام والتمثيل بهم وحمل رؤوسهم من بلد الى بلد في مجزرة رهيبة حيث تبقى وصمة عار في جبين (السقيفة )الى يوم الدين

استباحت المدينه

فالامويون- حتى مع مضي الزمن وكونهم خلفاء المسلمين - لم ينسو ثأر هزيمة جدهم في غزوه بدر على يدي رسول الله(ص) واهل بيته امثال علي وحمزه وعبيد الله وانصاره الذين اعز الله بهم الاسلام من الاوس والخزرج فظلت قذا في عيونهم وشجا في حلوقهم وغلا في في قلوبهم لا يهداء حقدها في صدورهم لايبردغيضها في قلوبهم ولا يخفف عدوانها في نفوسهم متمسكين بجاهليتهم ومنكرين للوحي والرساله ويذكر المؤرخون ان خليفه المسلمين يزيد ابن معاويه كان يتغني بهذه الابيات في محافله وهي ان تدل على شيء فانما تدل على كفره وزندقته

لعبت هاشم بالملك فلا خبر جاء والاوحي نزل

لاهلوا واستهلوا فرحا ولقالوا ليزيد لا فشل

ويرويها ابن كثير في البدايه والنهايه ج4 ص 194 في موضعين احدهما عندما وصل راس الامام الحسين الى يزيدوثانيهما في واقعه الحره ص227 داعيا بالعنه ولعنة الاعنين على يزيد ان كان قد قاله.

حيث كان الانتقام هنا مباشرة من قبل ال ابي سفيان لرسول الله (ص)في اهل بيته وعترته ويلا لمن كفره النمرود اعتراف الامير بكفر الخليفة..

روي إن الحجاج بن يوسف الثقفي مر بخالد بن يزيد بن معاوية وهو يخطر في مشيته فقال رجل لخالد : من هذا ؟ قال خالد بخ بخ هذا عمرو بن العاص من باب الاستهزاء فسمعها الحجاج فرد عليه بكلام منه :أنا الذي ضربت بسيفي هذا مائة الف كلهم يشهد أن أباك كان يشرب الخمر ويضمر الكفر الكامل لابن الاثير ج4ص282 والعقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسي ج3ص242

قال العلامة المناوى في فيض القدير -6355-قال المفسرالقرطبي :وغير خاف ما صدر عن بني امية وحجاجهم من سفك الدماء وإتلاف الاموال وإهلاك الناس بالحجازوالعراق وغيرهما .قال :وبالجملة فبنوا امية قلبواوخالفوا وصية المصطفى في اهل بيته وامته بالمخالفة والعقوق فسفكوا دماءهم وسبوا نساءهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا شرفهم وفضلهم واستباحوا نسلهم وسبيهم وسبهم فخالفوا رسول الله (ص) في وصيته وقابلوه بنقيض قصده وامنيته !فيا خجلهم إذا التقوا بين يديه ويا فظيحتهم يوم يعرضون عليه

الامام احمد وغيره من كبار العلماء يوجب لعن يزيد بن معاوية

وأغلب الروايات تؤكد ان الامام احمد كان يوجب لعن يزيد بن معاوية ويقول كيف لا ألعنه من لعنه الله في ثلاث ايات من كتابه العزيز في الرعد والقتال والاحزاب انظر كتاب الاتحاف بحب الاشراف للشبراوي ص69 وتذكرة الخواص لابن الجوزي الحنبلي ص287

وقال ابن كثير في (تاريخه)-8223- عند التعليق على حديث النبي (ص) (من اخاف اهل المدينة ظلما اخافه الله وعليه لعنة الله ) مانصه (وقد استدل بهذا الحديث وامثاله من ذهب إلى الترخيص في لعنة يزيد بن معاوية وهو رواية عن احمد بن حنبل اختارها الخلال وابو بكر عبد العزيز والقاضي أبو يعلى وابنه القاضى أبو الحسين وانتصر لذلك ابو الفرج بن الجوزي في مصنف مفرد وجوز لعنته)

كرم الفتاوى ...وبيع صكوك الغفران

فقد بلغ من سعة كرم العلماء المفتين حدا يذهل العقول فلم يتركوا جبارا من جبابرة المسلمين ولا طاغية من طغاتهم الا ومنحوه اوسمة زائفة وانواط فاقدةللصلاحية وهذا معمول به حتى عصرنا الحاضر فترى على صدور رؤساء وقادة الامة من الاوسمة والنياشين الكثيرة و وكان صاحبها خاض معارك حرب النجوم ونتصر في فتح الكواكب والمجرات ..وما هو الاخاسرا لكل معارك الشرف والتحرير..! هذا أولاوثانيا :من المؤكد إن الرهبان والقساوسة في النصرانية اخذوا بيع صكوك الغفران من هؤلاء المعممين الفسقة وامثالهم وان كانت صكوك الغفران في المسيحية تباع للمذنبين المستغفرين التائبين وفي الاسلام كانت تمنح بغير ثمن لكل السفاحين والقتلة والمجرمين ..

وان العصبية المقيتة تأبى الا بالتمحلات الفاضحه والتناقضات الفضيعة في التماس المعاذير الشيطانية للجبابرة والطغاة

فابن كثير في البدايه ج4 ص232 اساءه كثيرا التعرض ليزيد فذكر ماهو مفضوحا كذبه من القول (كان يزيد اؤل من غزا مدينه قسطنطينيه في سنه..وقد ثبت في الحديث ان رسول الله قال -اؤل جيش يغزو مدينه قيصر مغفور لهم -)

وهنا ياتي تبرير وتأويل اعوان الظلمة لتلك الكارثة الكبرى والمصيبة العظمى بان الحسين قتل (بسيف جده) لانه خرج على امام زمانه يزيد العهر والفجور والقرود والخمور كما صرح بذلك ابن عربي في (العواصم من القواصم )

تحالف فسقة الاحبار وعبيد الدينار

فما اقرب اليوم بالبارحة من زيوف تلفيقات مرتزقة المعممين الضالين المضلين سواء بفتاواهم كابن جبرين ومن لف لفه من احبار الوهابية كما نعتهم الباري بقوله :(الاعراب اشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود الله وما أنزل على رسوله والله عليم حكيم) التوبة :97 ام من يطلون علينا في كل يوم من الفضائيات الذين تثقل العمائم هاماتهم وكانوا ولازالوا وبالا على الاسلام والمسلمين وجعلتهم الصهيونية مطايا لمأربها حيث صنعت منهم نجوما في هذا العصرواصبحوا يحرفون الكلم عن مواضعه ويفتون و بملىء اشداقهم ليس فقط بتكفير المسلمين والتحريض على الارهاب بل بذبح المسلمين وجواز تفجيرهم وابادتهم وحرقهم سواء في العراق او مصر او الجزائر او باكستان وافغانستان ..وينعتون الطاغية (صدام) بالشهيد الذين يؤلهون الاصنام والفراعنة طمعا في لحس قصاعهم وكسب صدقاتهم امثال المهرج (القرضاوي) واظرابه من المتاجرين بالدين المحرفين للكلم عن مواضعه حيث اصبح هؤلاء يقادون كما تقاد المواشي والاغنام ويفتون وفق الرغبات ولكن بشرط واحد فقط وهو لمن يدفع اكثر ويزيد في ملء جيوبهم كما قال سيد الشهداء الامام الحسين (ع) (يديرون الدين ما درت معائشهم )..

عن الصحابي كعب بن عجرة قال :قال لي رسول الله (ص)(اعيذك بالله ياكعب بن عجرة من أمراء يكونون بعدي من غشي أبوابهم وصدقهم في كذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه ولايرد على الحوض .ومن لم يغش ابوابهم ولم يصدقهم في كذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فهو مني وانا منه وسيرد على الحوض ) تيسير الوصول للشيباني ج2ص40 وقد خرج الامام احمد في المسند ج4ص425 ح15284 والترمذي ج1 ص600 ح614 والنسائي وابن حبان في صحيحه ذلك

وقد رفع القران النكير بوجه هؤلاء المرتزقة الذين يبيعون دينهم بدنيا غيرهم ويبررون الدنيوي البشري السياسي بالخطاب لمقدس الديني حيث بصفهم بالبهائم وانهم كالانعام بل هم اضل سبيلا لانهم (يريدون ان يطفؤا نور الله بافواههم ويأبى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون)التوبة :32

 

هلال آل فخرالدين

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 75.93
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
زيد مغير : إنما الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة. صدق الصادق الأمين حبيب اله العالمين محمد صلى الله عليه واله. ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : قالوا: سيفتك الوباء بالملايين منكم إن ذهبتم؟ فذهبنا ولم نجد الوباء! فأين ذهب حينما زرنا الحسين ع؟
حيدر عبد الامير : القسط يستقطع من راتب المستلف مباشرة من قبل الدائره المنتسب لها او من قبل المصرف واذا كان ...
الموضوع :
استلام سلفة الـ«100 راتب» مرهون بموافقة المدراء.. والفائدة ليست تراكمية
نذير الحسن : جزاكم الله عنا بالاحسان احسانا وبالسيئة صفحا وعفوا وغفرانا ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
مازن عبد الغني محمد مهدي : لعنة على البعثيين الصداميين المجرمين الطغاة الظلمه ولعنة الله على صدام وزبانيته وعلى كل من ظلم ال ...
الموضوع :
كيف تجرأ الجوكر والبعث على إنتهاك حرمة أربعين الحسين؟
حسين غويل علوان عبد ال خنفر : بسم الله الرحمن الرحيم انا الاعب حسين غويل الذي مثلت المنتخب الوطني العراقي بالمصارعه الرومانيه وكان خير ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابو محمد : عجيب هذا التهاون مع هذه الشرذمة.. ما بُنيَ على اساس خاوٍ كيف نرجو منه الخير.. خدعوا امّة ...
الموضوع :
أحداث كربلاء المقدسة متوقعة وهناك المزيد..
عمار حسن حميد مجيد : السلام عليكم اني احد خريجي اكاديميه العراق للطران قسم هندسة صيانة طائرات و اعمل في شركة الخطوط ...
الموضوع :
الدفاع: دعوة تطوع على ملاك القوة الجوية لعدد من اختصاصات الكليات الهندسية والعلوم واللغات
ابو عباس الشويلي : صاحب المقال انته تثرد بصف الصحن اي حسنيون اي زياره اي تفسير لما حدث قالو وقلنا هم ...
الموضوع :
لاتعبثوا ..بالحسين!
علاء فالح ديوان عويز : السلام عليكم انا الجريح علاء فالح ديوان مصاب في محافظة الديوانية في نفجار سوق السمك عام2012/7 ولم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو محمد : وهل تصدق ان ماجرى هو تصحيح للواقع ؟ ماجرى هو خطة دقيقة للتخريب للاسف نفذها الجهلة رغم ...
الموضوع :
بين تَشْرينَيْن..!
فيسبوك