التقارير

الوجه الاخر للدوحة..وجيوش الارهاب الاميركي في العيدي..!


محمد صادق الحسيني ||

 

رغم حبنا للرياضة وللعرب من المحيط الى المحيط ، ولكن حتى لا يتخيلن احد ان قطر اصبحت حمامة سلام ، او انها باتت مناصرة لفلسطين لان جمهور مشجعي الفرق العربية والاسلامية او بعض احرار العالم رفعوا شعارات مناصرة لفلسطين او اعلام فلسطينية  ، او ان قطر تسير على عكس ما تريد الولايات المتحدة الاميركية لانها منعت الشواذ من بعض الدول من الترويج لما يسمونه "تهذيباً"  للرذيلة باسم المثليين…

او لكثرة ما كتب ويكتب في هذه الايام الرياضية المواكبة لمونديال قطر، فان العالم نسي او تناسى ان قطر هذه لا تزال قاعدة مركزية ومهمة واساسية لكل نشاط معاد لقوى الممانعة والمقاومة في المنطقة، ارتأينا ان نستحضر لكم ما نشرته وكالة اسوشيتيد برس الاميركية اول امس بالذات ..!

فقد نشرت وكالة الانباء الاميركية  ، اسوشيتدبرس ، مقالاً ،  امس الجمعة /  ٣/١٢/٢٠٢٢  حول نشاطات قاعدة العيديد الجوية الاميركية في قطر . 

اهم ما جاء فيه : 

١) ان القوات الجوية الاميركية في هذه القاعدة تراقب اجواء منطقة الخليج عن كثب   

العقيد إيرين بريللا     Ireen Brilla ( 2 

قالت للوكالة ان هناك التزاماً هائلاً ( قوياً  ) من   قبل سلاح الجو الاميركي تجاه المنطقة 

ونحن باقون لمدة طويلة هنا . 

٣) قاعدة العيديد اصبحت بمثابة مقر القيادة المتقدم ، للقيادة الاميركية المركزية CENTCOM ، ومنها تدار كافة العمليات الجوية الاميركية ، في منطقة الخليج وآسيا وشمال افريقيا . 

٤) تواصل القوات الجوية الاميركية ، المنتشرة في القاعدة مواجهة خطر الطائرات المسيرة  ، التي نشرتها ايران في المنطقة ، خاصة طائرات الحوثيين ،التي نحاول مواجهتها ، باستخدام قوة المهام ( الجديدة ) التي انتشرت في القاعدة حديثاً .

اذ ان استخدام هذه الطائرات يضطر الحلفاء لاطلاق صاروخ ثمنه مليون دولار على مسيرة ثمنها الف دولار فقط ، تابعت الكولونيل ايرين باللر  قائلة لوكالة الانباء .

٥) ان القوة الجوية   /    ٩٩  / التي تم نشرها حديثاً في قاعدة العيديد ، تشبه الى حد بعيد " شقيقتها " في الاسطول الخامس الاميركي ، التي تستخدم مسيرات ( رخيصة ) وتنفذ عمليات في انحاء الشرق الاوسط ، دون اللجوء الى استخدام مسيرات RQ - 9 ، التي يبلغ ثمنها ٣٢ مليون دولار …تابعت العقيد إيرين بيلار قائلة لاسوشيتدبرس الاميركية . 

هذه بعض ما تخفيه بهرجات احتفالات المونديال الذي عادة ما تنظمه وتستثمره حيتان المال والاعمال والاعلام والسياسة الدوليين …!

وفي هذا السياق لابد لنا من تذكير كل من يهمه الامر بان دولة العيديد القطرية هذه  التي "تخطف" الانظار  في هذه الايام تحت عنوان ان العلم الفلسطيني يرفرف طوال المسابقات - وهو فضل يسجل البته لشعوب امتنا العربية والاسلامية

وليس لقطر -  هي نفسها قطر التي تلعب دور الحاضنة لاضخم واخطر منظمة ارهابية عالمية ، الا وهي قيادة الجيوش الارهابية الاميركية المعروفة بالسينتكوم ومقرها الدوحة …

وهي نفسها قطر التي تضغط منذ نحو اسبوعين على المقاومة الفلسطينية في غزة بعدم الانتقام لشهداء فلسطين الذين تطحنهم يوميا الالة العسكرية للاحتلال الاسرائيلي ، حتى لا تتأثر فعاليات قطر "المونديالية " فتقلص من ارباح الدوحة المليونية  ومعها شرمائها الدوليين من حيتان المال والاعمال الفاسدين والمفسدين والناهبين لمقدرات شعوب العالم.

وقيادة جيوش الاحتلال الاميركية - السينتكوم - هذه بالمناسبة هي التي تشرف منذ هزيمة داعش على ايدي قادة النصر ، باعادة تدوير هذا الارهاب الصهيو- امريكي ، على امتداد آسيا الوسطى والقوقاز وعلى حدود افغانستان ، والباكستان ، والجمهورية الاسلامية ، بهدف اعادة توظيفها بمهمات حروب فتن متنقلة هناك ، وما يحدث في ايران على حدودها الغربية والشرقية منذ اكثر من شهرين ، الا حلقة جديدة من سيناريو هات الارهاب الدولي المنظم هذا الذي تقوده واشنطن من قاعدة العيديد القطرية.

 

وعيك_ بصيرتك

 

*بعدنا طيبين قولوا الله *

 

 

ـــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1587.3
الجنيه المصري 48.88
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
مبين الموسوي : كلمات خطت بعقليه متنيرة بنزاهه رغم اننا ومهما كتبنا لا نوافي حق الابطال والشهداء أحسنت استاذ علي ...
الموضوع :
محمد باقر الحكيم ..انتصارات قبل العروج
بغداد : رحمه الله فقد كبير في ساحة البلاغة القرانية هنيئا له اذ كرس حياته لخدمة العلوم القرانية والابحاث ...
الموضوع :
العلامة الصغير في سطور
اريج : اخي الكاتب مقالك جميل ويعكس واقع الحال ليس في العراق فقط وانما في جميع الدول العربية وربما ...
الموضوع :
لا أمل فيهم ولا رجاء ...
HAYDER AL SAEDI : احسنت شيخنا الفاضل ...
الموضوع :
المساواة بين الجنسين
حسن الخالدي : ماحكم ترك الأرض بدون بناء لاكثر من سنه وبعدها تم البناء....الخمس هنا يكون في وقت شرائها ام ...
الموضوع :
إستفتاءات ... للمرجع الأعلى السيد السيستاني حول تجاوزات المواطنين للاراضي التابعة للـدولة وكذلك عن الخمس للأراضي الميتة
محمد غضبان : هذا الخبر ان صح بل ان تم فهو من أهم الاخبار التي تخدم العراق واكيد احبس انفاسي ...
الموضوع :
البجاري: التعاقد مع "سيمنز" سيحرر العراق من الهيمنة الامريكية على قطاع الطاقة
ابراهيم الاعرجي : عزيزي صاحب المقال اتفق معك بان الايفادات معطلة على منتسبي الجامعات العراقية، لكن اصحح المعلومة، وانا استاذ ...
الموضوع :
لماذا الايفادات ممنوعة عن موظفي الجامعات؟
ر. ح : ماذا أُحدِّثُ عن صنعاء ياأبَتِ... لستُ رياضياً ولامحبا للرياضة، لكني كنت من المتابعين لمباراة الفريق العراقي مع ...
الموضوع :
سأغرد خارج السرب..!
علي : السلام عليكم في رأي من الواجب أولا بناء مطار جديد لأنه واجهة للمسافرين ونحن نحتاج طيران مباشر ...
الموضوع :
السوداني: نسعى لفتح خط طيران مباشر مع ألمانيا وتسهيلات استثمارية لشركاتها
فيسبوك