التقارير

متابعات في الوضع الداخلي للولايات المتحدة


متابعة وترجمة ـ فهد الجبوري ||

 

الصحافة العالمية تتابع باهتمام العوائق التي تقف أمام اعادة ترشيح بايدن لدورة رئاسية ثانية

تولي الصحافة العالمية اهتماما خاصا بتطورات الأوضاع داخل الساحة السياسية الأمريكية ، ومنها على وجه التحديد فرص نجاح الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض دورة رئاسية ثانية .

صحيفة الغاردين البريطانية نشرت اليوم الاثنين مقالة لمراسلها في واشنطن جون اي كريف جاء فيها أن بايدن وبسبب كبر سنه يواجه أسئلة حول عمره  في وقت تتصاعد فيه الأزمات الداخلية .

وفي مقدمة المقالة يشير الكاتب الى أن بايدن يمر في صيف صعب . ويذكر أهم القضايا التي تحدد فرص نجاحه في توحيد الحزب الديمقراطي خلفه حتى ينال الترشيح لولاية ثانية . ومن ذلك أن المحكمة الاتحادية العليا في الولايات المتحدة قد ألغت القرار الصادر في عام ١٩٧٣ ، منهية الحماية الفدرالية للوصول الى حق الإجهاض . ومنها ارتفاع أسعار الغاز ، والتي بالرغم من هبوطها الآن ، الا انها تبقى مرتفعة وقد دفعت التضخم الى أكبر زيادة سنوية في اكثر من ٤٠ سنة .

ويشير الكاتب ايضا الى أن السناتور جو مانشين من ويست فرجينيا قد أنهى أية آمال لدى الرئيس في موضوع تمرير ميزانية المناخ في الكونغرس .

ويقول ومع الانقسام الموجود في الكونغرس ، فإن خيارات بايدن لمعالجة هذه المشاكل - او تمرير أي من أولوياته التشريعية الاخرى -هي قاتمة .

ويضيف لقد لقد اصبح كل ذلك في علم وملاحظة الشعب الأمريكي . فقد هبطت نسبة التأييد الشعبي لبايدن بقوة منذ شهر نيسان الماضي وهي الآن عند ادنى مستوى . وفي آخر استطلاع للرأي أجرته شركة مون ماوث فقط ١٠٪؜ من الأمريكيين يعتقدون أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح .

ويرى أنه وسط هذا التشاؤم ، فإن الديقراطيين يستعدون لخسارة محتملة في انتخابات التجديد النصفي ، فيما يبدو أن الجمهوريين مستعدون لإعادة السيطرة على مجلس النواب .

ويمضي الكاتب قائلا " وفي مواجهة توقعات قاتمة لعام ٢٠٢٢ ، بعض الديمقراطيين يتطلعون بالفعل الى عام ٢٠٢٤ ويسألون ، هل أن جو بايدن هو الشخص الأفضل لقيادة الحزب والأمة؟"

ويقول أن الأسئلة حول ما اذا كان ينبغي أن يسعى بايدن لدورة انتخابية ثانية في عام ٢٠٢٤ قد زادت بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة . وقد وجد استطلاع جديد اجرته نيويورك تايمز بالتعاون مع سينيا كولدج هذا الشهر أن ٦٤٪؜ من الديمقراطيين يقولون انهم يفضلون مرشحا آخر للسباق الرئاسي في ٢٠٢٤ . وقد ارتفعت هذه النسبة الى ٩٤٪؜ لدى الديمقراطيين دون سن الثلاثين .

وبالإضافة الى نسبة تأييده المنخفضة ، فإن بايدن يواجه أسئلة بشكل متزايد حول عمره . ومع بلوغه الآن ٧٩ عاما ، فإنه يعد أكبر الرؤوساء الأمريكيين سنا في التاريخ الأمريكي ، وإذا ما أعيد انتخابه ، فإنه سيكون قد بلغ ٨٦ سنة عندما تنتهي دورته الرئاسية الثانية .

وقد جاء في استطلاع نيويورك تايمز / وسينيا كولدج أن العمر وضعف الأداء الوظيفي هما في مقدمة الأسباب التي تجعل الديمقراطيين يعزفون عن دعم بايدن للترشح لولاية رئاسية ثانية في عام ٢٠٢٤ .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك