التقارير

"تسريبات" نيويورك تايمز.. محاولة ترامب الأخيرة لحلب السعودية والإمارات


منذ يومين وبعض وسائل الاعلام والصحف، خاصة تلك التابعة للسعودية والامارات، تعمل على ابراز بل وتضخيم ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن تخوف مسؤولين في البنتاغون من امكانية ان يشن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب عمليات عسكرية علنية او سرية ضد إيران أو خصوم آخرين، في أيامه الأخيرة المتبقية له بالسلطة.

وربط هؤلاء المسؤولون، كما ذكرت الصحيفة، هذا التخوف بإقالة ترمب لوزير الدفاع مارك اسبر وتعيين كريستوفر ميلر مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، وزيرا للدفاع بالوكالة، الذي وصفه زملاؤه انه "لا يتمتع بقدرة على الرد على أي مواقف متطرفة قد تصدر من ترامب".

هذا كل ما جاء في خبر صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية، وهو خبر ليس بالجديد فهناك العشرات بل المئات من هذه الاخبار ذكرتها الصحافة الامريكية على مدى السنوات الماضية، والتي "كشفت"عن تسريبات لقادة سياسيين وعسكريين وخبراء امريكيين تحدثوا عن استعدادات عسكرية امريكية لتوجيه ضربات الى ايران. وهذا "الكشف" عادة ما كان يتزامن مع ارسال امريكا لحاملات طائراتها وبوارجها الحربية والالاف من جنود المارينز الى المنطقة. ولكن وفي كل مرة يتفرق الجمع الامريكي دون اطلاق طلقة واحدة صوب ايران، وبعد ان تكون السعودية والامارات دفعتا نقدا تكاليف الانتشار والانسحاب الاستعراضي الامريكي في المنطقة.

هذه المرة ايضا تلقفت الصحافة والاعلام السعودي والعربي المسعود والاماراتي، خبر نيويورك تايمز والمتخوفين في وزارة الدفاع الامريكية، وقاموا ببناء جبل وهمي من الاماني العريضة عليه، حيث اخذوا يتحدثون عن "تقارير خليجية!! كشفت عن اتصالات أمريكية مع جهات عسكرية في المنطقة تمهيدا لعمل عسكري مفاجئ ضد إيران"!!.

من الواضح ان السعودية والامارات، تتعاملان كالغريق الذي يتشبث بقشة، في كل شيء يخص ايران، ويبدو ان الشعور بالغرق هذه المرة اخذ يزداد لديهما، بعد ان ازفت ساعة رحيل ترامب، الرجل الذي خدعهما وافرغ خزائنهما، على أمل أن "يدمر"!! لهما ايران. وإلا ليس هناك من عاقل يمكن ان يصدق ان تقوم صحيفة امريكية بكشف اسرار مخطط عسكري خطير يستهدف دولة بحجم ايران، بهذا الشكل الساذج.

هناك احتمال قوي ان تكون جهات مقربة من ترامب اعطت الضوء الاخضر لبعض المسؤولين في البنتاغون ليعربوا عن تخوفهم من اقالة اسبر ويبرروا ذلك بوجود نية لترامب لضرب ايران، ويتم تسريب ذلك للاعلام، والهدف النهائي من كل ذلك هو "شفط" مليارات اخرى من الدولارات من إبناء سلمان وزايد، لكي لا يخرج من البيت الابيض خالي الوفاض.

ننصح ابن سلمان وابن زايد الا يبذرا ثروات السعودية والامارات على ترامب واكاذيبه، فالرجل لو كان بامكانه ان يضرب ايران لفعل، ولما مارس سياسة الضغوط القصوى الفاشلة ضد ايران على مدى اربع سنوات. ولما استجدى اتصالا هاتفيا من ايران. ولما سكت عن اسقاط طائرة غلوبال هوك العملاقة. ولما عن سكت احتجاز ناقلة النفط البريطانية في الخليج الفارسي. ولما اعطى الضوء الاخضر لبريطانيا صاغرا لتطلق سرح ناقلة النفط الايرانية في مضيق جبل طارق. ولما سكت عن دك قاعدة عين الاسد بعشرات الصواريخ. ولما اتخذ موقف المتفرج وهو ينظر الى ناقلات النفط الايرانية العملاقة وهي تنقل النفط الايراني الى فنزويلا المحاصرة التي لا تبعد الا اميالا عن امريكا.ولما طرد مستشاره للامن القومي المهووس بايران جون بولتون.

على ابن سلمان وابن زايد ان يعلما ان اقالة اسبر نابعة من شخصية ترامب الرعناء، والذي استشاط غضبا لرفض اسبر اوامره باستخدام الجيش ضد المتظاهرين الامريكيين الذين خرجوا احتجاجا على عنصرية الشرطة، ولا علاقة لهذه الاقاله بإي شيء اخر. والمضحك ما تروج له وسائل الاعلام السعودية الاماراتية عن ان خلفه ميلر شخصية يمينية متطرفة معادية لايران، وكأنّ باقي المسؤولين في ادارة ترامب، المطرودين والموجوين، لا يتصفون بهذه الصفات؟!!.

من يمنع ترامب من ارتكاب ادنى حماقة ضد ايران، هي المؤسسة العسكرية في امريكا، وهي بالذات من منعت جميع رؤساء امريكا على مدى اربع عقود من ارتكاب تلك الحماقة. فالمؤسسة العسكرية الامريكية، لا ترامب الاحمق، تعرف قوة ايران، وتعرف ماذا يعني الاصطدام مع ايران عسكريا.

المؤسسة العسكرية الامريكية، هي التي افهمت الرؤساء الامريكيين، ومن بينهم ترامب، ان سياسة توجيه "ضربة" عسكرية محدودة، لا تنفع مع ايران، فإي ضربة عسكرية مهما كانت محدودة ضد ايران تعني حربا شاملة ، فإيران ليست بالبلد الذي يبتلع مثل هذه الضربة، وسيرد حتما ردا قاسيا، وعندها على امريكا ان تدفع ثمنا باهظا لاي مغامرة يمكن ان يتخذها رئيس امريكي احمق مثل ترامب.

سعيد محمد - العالم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك