التقارير

كم تبلغ ثروة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن أين جناها؟


في قائمتها لتصنيف المليارديرات، قدّرت مجلة فوربس الأمريكية ثروة الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية ورجل الأعمال دونالد ترامب بحوالي 3.1 مليار دولار، ليحل بذلك في المركز الـ 715 بين أغنياء العالم، و259 بين أغنياء الولايات المتحدة.

قبل أن يصل ترامب إلى المكتب البيضاوي، ويصبح واحداً من أكثر السياسيين المُثيرين للجدل في العالم، عمل في قطاعات صناعية وتجارية مختلفة، كذلك له العديد من الكتب التي تصدرت قائمة الأكثر مبيعًا، ودرت الكثير من الأرباح.

الأعمال التجارية

بدأت منظمة ترامب في العمل بسوق العقارات، خصيصًا العقارات الفاخرة، وكانت أول أعمالها عملية التجديد الناجحة ل‍فندق كومودور، وواجهة جراند سنترال في عام 1976، إلا أن النجاح الكبير الذي حققته الشركة كان في فترة الثمانينيات، عندما انضمت إلى العمل مع مؤسسة هوليداي إن، لتطوير فندق وكازينو بقيمة 250 مليون دولار في أتلانتيك سيتي.

 

 ومع مرور الوقت وصلت العلامة التجارية لترامب مرحلة جديدة من التقدم والنجاح في الثمانينيات، والتي يمكن اعتبارها الفترة الذهبية لمنظمته، وفي مانهاتن كانت له نجاحات وإخفاقات.

يملك الرئيس الأمريكي عقارات موجودة في كل مكان في العالم، وكذلك تحمل مبان شهيرة اسمه داخل الولايات المتحدة مثل واشنطن، ولاس فيجاس، وشيكاغو، ونيويورك، والتي تشمل ملاعب الجولف، والمنتجعات السياحية، علاوة على عدة أبراج وناطحات سحاب، بها مراكز سكنية وفنادق، ومحلات تجارية تحمل أسماء أهم وأشهر الماركات التجارية العالمية، وفيما يلي نُلقي نظرة على بعضها.

 

 

برج ترامب

يملك ترامب برج ترامب الذي تُقدر قيمته بحوالي 337 مليون دولار، ولدى الرئيس الأمريكي حوالي 224 ألف قدم من المكاتب ومراكز البيع والتجزئة، وتستأجر شركة غوتشي متجرًا داخل المبنى مقابل 21 مليون دولار في العام الواحد.

ترامب بلازا

قدّرت فوربس قيمة ترامب بلازا بحوالي 40 مليون دولار، وهو عبارة عن برج مكوّن من 85 طابقًا، يعتبر البرج الثاني في مقر منظمة ترامب، وبه مكتب ترامب الرئيسي وسكنه، وكذلك العديد من المتاجر ومكاتب الأعمال التجارية.

برج وفندق ترامب العالمي

تصل قيمته إلى حوالي 19 مليون دولار، وهو ناطحة سحاب سكنية وفندقية تقع في مدينة شيكاغو، وهو أحد المباني الشهيرة في المدينة الأمريكية نظرًا لأنه ثاني أطول مبنى هناك، كما أن تصميمه مميز، إذ صممه أدريان سميث المهندس المعماري الذي صمم برج خليفة وبرج المملكة في جدة.

برج ترامب الدولي

تقدّر قيمته بحوالي 25 مليون دولار، وهو ناطحة سحاب به متاجر تجارية ومراكز لبيع التجزئة، وشقق ومحلات سكنية. ويعتبر هذا البرج من العلامات المميزة في مانهاتن وسط مدينة نيويورك، نظرًا إلى لونه الداكن، ونوافذه الكبيرة التي تسمح لمن يوجد بداخله بالاستمتاع بمشاهدة نهر الأوسط في وسط مانهاتن.

عالم الثقافة والترفيه

وفي عام 1987 نشر ترامب كتاب «The Art of the Deal»، والذي تصدّر قائمة الكتب الأكثر مبيعًا وقتذاك، وعززت المبيعات اسم ترامب، وشجعته على الاستمرار في تأليف الكتب، فألف ثماني كتب بعده.

ورغم أن كتاب «The Art of the Deal» طرح بالأسواق قبل 35 عامًا تقريبًا، لكنه لا يزال يُحقق أرباحاً حتى الآن، أظهرت وثيقة رسمية أن مبيعات الكتاب حققت أرباحاً وصلت إلى مليون دولار.

 

 

عمل ترامب كذلك في تجارة التجزئة، من خلال إطلاق خط لقمصان العمل وربطة العنق، وحسب التقارير الرسمية فإن ترامب حقق من وراء هذه التجارة 3.25 مليون دولار أمريكي.

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك