التقارير

ترامب ونتن ياهو وصفقة “الانجيليين” الصهاينة على اسوار غزة …!


محمد صادق الحسيني / باحث استراتيجي

 

رغم انكسارهما المريع على ارض الميدان وتساقط وريقات التوت التي سترت بعض عوراتهما السياسية الفاضحة لفترة من الزمن فان ثنائي الجريمة والارهاب المنظم في كل من واشنطن وتل ابيب يسعيان جاهدين لانقاذ ما تبقى لهما من سمعة لدى جمهور الاحتلال الانجلو ساكسوني لكل من ارض اللاتين والعرب..!

وفي هذا السياق فليس من قبيل الصدفه ان يأتي تقرير المحقق الاميركي الخاص ، ميللر ، في موضوع حملة ترامب الانتخابيه والتدخل الروسي المزعوم لدعمها ، ليبرأ ترامب من تهمة التخابر مع روسيا لمصلحة حملته الانتخابيه ،بالتزامن مع صدور قرار ترامب نفسه ، المتهم السابق بالتآمر ، بالاعتراف ” بالسيادة الاسرائيليه ” على الجولان السوري المحتل …!

لقد كانت صفقة كبرى ، بين ترامب والإنجيليين المتصهينين في الولايات المتحده ، وعددهم بالملايين ، ترتكز الى أمرين أساسيين هما :

اولا : ان يقوم ترامب بتقديم كل الدعم الممكن لضمان نجاح نتن ياهو في الانتخابات الاسرائيليه القادمه ، يوم ‪٩/٤/٢٠١٩ ، وذلك لتفادي محاكمته وإيداعه السجن بعد ادانته بالتهم الموجهة اليه من قبل القضاء الاسرائيلي ، وعلى رأسها تهمة الخيانه العظمى ، المتعلقة بارتشاءه مقابل الموافقه الاسرائيليه على بيع شركة كروب تيسِن الالمانيه خمس غواصات ، من طراز دولفين ، لمصر والتي تصنعها هذه الشركة الالمانيه .

ثانيا : ان يقوم ترامب بتنفيذ السياسات التي يرسمها ممثلوا “الإنجيليون الامريكيون ” في الادارة الاميركيه ( المحافظون الجدد ) مقابل العمل على إنجاحه في الانتخابات الاميركيه القادمه سنة ٢٠٢٠ .

وبكلمات اخرى فقد تم الاتفاق بين الطرفين على انقاذ نتن ياهو ، اللاعب الصغير ، ودونالد ترامب ، اللاعب الأكبر ، من السجن ، كل بسبب التهم الموجهة اليه ، وذلك عبر الاتفاق بين القوى المشار اليها اعلاه ، مضافا اليها الدولة العميقه في الولايات المتحده ، على قيام الرئيس الاميركي بتنفيذ سلسلة خطوات تحافظ على مصالح راس المال الدولي ( النفط والسلاح ) والامتثال اكثر فاكثر لما تقرره دوائر راس المال هذه.

اذن بالامكان القول ان ترامب قد انقذ نفسه حتى اللحظه ولكن انقاذ حارس القاعده العسكريه الاميركيه على ارض فلسطين ، بنيامين نتن ياهو ، غير مضمون حتى الان ، على الرغم من كل الاستعراضات البهلوانية الحمقاء التي يرتكبها ، سواء من خلال عمليات القصف الجوي والمدفعي على قطاع غزة ، او من خلال محاولات الاغاره الفاشله على اهداف عسكرية في سورية ، كما حدث في الساعات الماضيه شمال شرق حلب وقبلها في محيط دمشق ، الى جانب ما يعلنه نتن ياهو وآلته الاعلاميه الاستخباراتيه عن فتوحاته في مشيخات النفط الأعرابية ، والتي يحاول من خلالها ( كل هذه المسرحيات مجتمعة ) وضع الناخب الاسرائيلي امام خيارين لا ثالث لهما :

الاول : هو انتخاب نتن ياهو الذي سيضمن امن اسرائيل ، واستمرار الاسرائيليين في الحياة في ” دولتهم ” .

الثاني : هو عدم انتخاب نتن ياهو ومواجهة ألموت على يد المقاومه الفلسطينيه وحزب الله وايران وتدمير “دولة اسرائيل” …!

اما سبب اصرار نتن ياهو ومن يقف وراءه على النجاح في الانتخابات فهو محاولة حماية رئيس العصابة الحالي من دخول السجن ، خاصة وان القضاء الاسرائيلي سيصدر يوم ‪٩/٤/٢٠١٩ مذكرة يمنع بموجبها نتن ياهو من مغادرة البلاد حتى الاعلان الرسمي ، من قبل المحكمة المختصه ، عن نتيجة الانتخابات الاسرائيليه . فاذا لم ينجح نتن ياهو في هذه الانتخابات فسيتم توقيفه وإخضاعه للمحاكمة على الفور . اما اذا نجح في الانتخابات وفاز بفرصة تشكيل الحكومة فسيكون وقتها لكل حادث حديث.

فصراع الجنرالات في تل ابيب على بقايا سلطة الجريمة لن يتوقف حتى نهاية الكيان الغاصب والتي باتت اقرب من اي وقت مضى ..! انهم يرونه بعيداً ونراه قريباً.

بعدنا طيبين قولوا الله

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك