التقارير

حرب عالمية ثالثة بدأت منذ زمن!/2 

510 2018-10-17

أمل الياسري
الرئيس الأمريكي ترامب أكد على أنه ملتزم بتوطيد العلاقة مع السعودية، ليس حباً بها بل لإستزاف مواردها، وها هو اليوم يطالبها بثمن موقفها تجاه حروب المنطقة، التي يدعمها ناتو عربي (سعودي ـ أماراتي ـ مصري ـ سوداني ـ مغربي)، خاصة وأن ترامب حجز إستثماراً بقيمة ( 110 مليار دولار للتمويل) (و400 مليار للإستثمار).
المتاهة الجديدة مع بداية ( 2018 )، رسمها وزير خارجية آل سعود السبهان وماكغورك، كانت تتحرك أيضاً في ضوء توجيهات أمريكا، بإثارة الفوضى والنزاعات بين دول المنطقة، من خلال التدخلات السافرة في الشأن القطري، والبحريني، والسوري، واليمني، والعراقي، واللبناني، وكذلك دعم خروج أمريكا من الإتفاق النووي، وإتباع سياسة تجويع الشعوب الشقيقة والصديقة.
رغبة حلف الناتو ببناء قواعد عسكرية، بذريعة تدريب جيوش المرتزقة، هو نفسه ما تسير عليه أمريكا وذيولها في خدمة الغايات الأمريكية، لبقاء القوات الأجنبية داخل العراق، وهو نفسه ما يقوم به الناتو العربي من تدريب المرتزقة من مصر، والسودان، والمغرب، وهو نفسه ما قام الطاغية صدام (1980) أبان الحرب الإيرانية العراقية، ليكونوا وقوداً للحرب، بعد فشله في مواجهة الجمهورية الإسلامية. 
أضعف نمو إقتصادي شهدته أمريكا، كان في زمن دونالد ترامب، ومنذ تسلمة دفة الحكم عام (2017)، بدأت المنطقة تشهد تصعيداً خطيراً على مختلف المستويات، فأدخلت خياشيمها في كل منطقة من العالم، لمحاربة الإسلام سياسياً وإقتصادياً، وفكرياً، وباتت القوة الحقيقية التي تخطط وفقا لمصالحها فقط، فمع وجود رجالات دول الخليج تابعين مطيعين لها، ستصول وتجول أمريكا في الساحة العربية، لتعيث فيه خراباً ودماراً.
أهم عناصر المقاومة على الأرض، لمواجهة الحرب العالمية الجديدة، موجودة في العراق متمثلة بقوى الحشد المقدس، ولبنان بفصائل المقاومة الإسلامية (حزب الله)، وحكومة بشار الأسد في سوريا وجيشه الوطني، ومعارضة القوى الشيعية في كل من القطيف والأحساء، والبحرين، والجمهورية الإسلامية في إيران، كل هذه الأطراف تمثل حاجز الصد والدفاع عن الإسلام، وهذا ما يرعب أمريكا وحلفائها في المنطقة، ويجعلها تشعل فتيل الحرب على الدوام. 
المعركة ما تزال مفتوحة بين صناعة الضغط السياسي، والإنقلابات الناعمة، والحروب بالنيابة، وصناعة اللوبيات المشبوهة، ومراكز البحث المضللة، وكلها تنبض بالإرهاب والفساد في حرب عالمية، هدفها محو الإسلام، ولن يكون هناك أي طرف في منطقة الشرق الأوسط بمنأى عن هذه الحرب، لأنهم يلعبون بالنار وستحرقهم قريباً، ومتى ما إشتد لهيبها، فإنها تحرق مَنْ يغذيها ويمدها بالحطب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.93
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك