التقارير

الانترنيت في العراق اسوء خدمة باعلى الاسعار والوزارة تبرر الضعف في الخدمة


عبر مواطنون عن سخطهم الشديد نتيجة تردي خدمة الانترنت في العراق خلال الفترة الماضية وصفوها باسوء خدمة باعلى الاسعار مقارنة لاسعار الانترنيت في اوربا والدول المتقدمة ، فيما اتهموا وزارة الاتصالات والشركات الأهلية بعدم إيجاد الحلول لمشكلة القطع المتكرر لخدمة الانترنيت .

وحمل مختصون "وزارة الاتصالات تعد المسؤول الأول وراء ضعف الانترنت في عموم إنحاء العراق"، مشيرة إلى أن "هناك اتفاقاً بين الاتصالات وإحدى الشركات الكبيرة الموزعة لخدمة الانترنت في العراق على إضعاف الخدمة في إنحاء العراق ولجميع الشركات الأخرى وذلك بسبب تراجع الإقبال على الشركة وهو اتهام ساقه البعض في خضم الجدل الدائر حول سوء اداء هذه الوزارة وماتقدمه للمواطن " .

مصادر مطلعة افادت لبعض وسائل الاعلام العراقية، أن "الكابل الضوئي التي ادعت وزارة الاتصالات بأنه قطع، هو في حالة جيدة ولم يصاب بأي قطع"، مطالبة في الوقت نفسه الحكومة والجهات المعنية بـ"إيجاد الحلول السريعة للمشكلة والتحقيق في هذا الادعاء الكاذب من قبل الوزارة ".

ومن جانبه نفى المتحدث باسم وزارة الاتصالات حازم محمد علي، وقوف الوزارة وراء ضعف الانترنت في العراق، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في العمل من اجل إصلاح العطل.

ويقول المتحدث باسم الوزارة إن "الإخبار التي تناولتها بعض المواقع على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقوف الوزارة وراء سبب ضعف الانترنت وحماية شركة (معينة)، عار عن الصحة".

الى ذلك أصدرت وزارة الاتصالات، توضيحاً بشأن ضعف خدمات الانترنت في العراق، مشيرة الى قطع مفاجئ في الكابل البحري (GBI).

وذكرت الوزارة في بيان تلقت ,صدى الخليج، نسخة منه، أن "قطعا مفاجئا حدث في الكابل البحري (GBI) مما يؤثر على خدمات الانترنت"، مبينة أن "الكوادر الهندسية في الشركة العامة للإتصالات تتابع القطع الحاصل للكابل".

وتضيف الوزارة، أن "القطع حدث قبل عدة ايام، في الخليج العربي تحت سطح البحر على مسافة 130 كم من قطر باتجاه مملكة البحرين"، مشيرة الى ان "وزارة الاتصالات بإنتظار اجابة الشركة الاجنبية (GBI) المشغلة للكابل لمعرفة المدة التي سوف تستغرقها عملية إصلاح القطع الذي حصل لضمان رجوع خدمة الانترنت بجودة عالية".

وتؤكد أن "الوزارة ومن خلال الشركة العامة للاتصالات تمتلك كابل بحري (GBI) يصل الى العراق عن طريق الفاو لتزويد البلاد بسعات الإنترنت البحرية بعقد طويل الامد"، مضيفة ان "مسار هذا الكابل يمتد من الفاو الى الخليج العربي ثم بالبحر الاحمر والى قناة السويس والبحر المتوسط مروراً بأوربا ويتم تسويق السعات عبره للإستفادة من الخدمات المقدمة في مجال الإنترنت بسرعة عالية وبأسعار تنافسية".

ايرثلنك تصدر توضحياً

بدورها علقت شركة ايرثلنك الخاصة بتجهيز خدمة الانترنت على صفحتها بـ"الفيس بوك"، الاسبوع الماضي، "نعلم مشتركينا الأعزاء أن الكابل البحري الذي يعد أحد أهم مصادر الإنترنت في العراق قد تعرض للقطع حوالي الساعة 2:25 من يوم أمس الخميس، ونحن بانتظار تقرير الشركة الأجنبية المجهزة لمعرفة مدة عملية اصلاح القطع، وعودة الخدمة لجودتها السابقة".

وتضيف الشركة، "علما أن الكابل البحري يعد مصدرا مهما للإنترنت تعتمد عليه وزارة الاتصالات في العراق، كما يعد واحدا من مصادر الخدمة لدى شركتنا، ويمتد الكابل البحري من الفاو في جنوب العراق الى الخليج ثم البحر الأحمر وقناة السويس، ثم منها الى البحر المتوسط واوروبا، ناقلا سعات الإنترنت عبر العالم الى العراق".

 

المصدر : 

https://www.sada-alkhaleej.com/news/1149

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
يجب السماح للعتبة الحسينية المقدسة تطلق مشروع الانترنت السريع
2018-01-27
العتبة الحسينية المقدسة ابدت رغبتها باطلاق خدمات اتصالات والانترنت السريع 4G باسعار زهيدة لكن للاسف الفاسدين اعاقوا هذا المشروع ولم يسمحون لهم لانهم يعرفون لن يحصلون على شيء لان غايتهم هي ليس خدمة البلد والمواطن بل شعارهم سوف اسرف مادام في نفس لكن في نفس الوقف عتبنا على المسؤولين في الامانة العامةوالحسنية المطهرة لانهم يحترمون هؤلاء الفاسدين يفترض بهم يعملون المشروع بدون ان يستشيرونهم والله الواحد يخجل من الانترنت والاتصال في العراق عندما يكلم صديق في خارج العراق والشيء المحزن المضحك القنوات الفضائية العراقية تعمل استضافة لاشخاص غير عراقيين من خارج العراق مباشر عبر الانترنت ماتفهم شيء منهم صوت وصور يقطع شيء يفشل والله كل مشاريع العتبة الحسينية ناجحة لان فيها ناس تخاف الله تعمل باخلاص انا متوقع سوف تبهرنا بمطار كربلاء المقدسة الجديد سنين ولم يعمل السياسين مطار بقى في ادراجهم لكن العتبة فقط عامين وسوف تنتهي من بناء المطار نرجع للموضوع الاتصالات والانرنت نت يجب تكون تحت اشراف العتبة الحسينية المقدسة وان تدار كل كربلاء من قبلها ويتم الغاء الانتخابات المحلية فيها وتقفل جميع المكاتب السياسية للاحزاب ويمنعون من دخول كربلاء المقدسة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك