التقارير

تعرف على احد اكبر مهربي الدولار في العراق والمتهمين بعمليات غسيل الاموال وتجاوز جميع الخطوط الحمراء


الفساد غير مقبول بكل أشكاله وصوره، لكن في نفس الوقت هناك درجات ومستويات للفساد تحدده مدى بشاعة الفعل الإجرامي ودرجة تأثيره السلبي على المجتمع كمؤسسات وشعب وسمعة البلد.

وتعد جريمة غسل الأموال من أبشع الجرائم التي ترتكب لما لها من تأثيرات سلبية على الاقتصاد وسمعة البلد، وكذلك علاقة جريمة غسل الأموال بالإرهاب لان غسل الأموال يعد المصدر الرئيسي في تمويل الإرهاب، حيث لا يخفى على الجميع تأثير الإرهاب على الدول والشعوب وقد عانى بلدنا من أعمال الإرهاب.

ومن كبار مهربي الدولار في العراق والمتهمين بعمليات غسيل اموال هو حسن ناصر.

من هو حسن ناصر؟

هو حسن ناصر جعفر ويلقب بـ(ابو رامي) ويشغل منصب رئيس مجلس ادارة مصرف عبر العراق وسما بغداد والامين العربية التي اصبحت مصارف بعدما كانت مكاتب صيرفة عادية.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريح صحفي ، ان 'حسن ناصر جعفر يعد من أكبر مهربي الدولار وأكثر التجار شراء له في مزاد العملة'، مشيرة الى ان 'جعفر قام قبل فترة بشراء 40% من اسهم مصرف المتحد التابع لصديقه فاضل الدباس'.

وتابع المصدر ان 'جعفر وبعد شراءه هذا المصرف اصبح يملك الان 4 مصارف'، لافتا الى ان 'هذا الشخص وقبل عام 2003 كان يعمل مهربا بين العراق وعمان كسائق ولا يملك شهادة، فيما كان والده تاجر ملابس في الباب الشرقي ببغداد'.

وأوضح أنه 'يعد اكثر شخص قام بتهريب وشراء الدولار من المزاد البنك المركزي عن طريق فواتير مزورة وغسيل اموال'، متسائلا عن 'اجراءات الحكومة الاصلاحية من هذا الشخص'.

كيف قامت السلطات الاردنية بغلق احد مكاتب الصيرفة التابعة لحسن ناصر؟

وكما ذكرنا سابقا ان (ابو رامي) يملك شركة بغداد للصرافة والتي يقع مقرها في العاصمة الاردنية عمان، حيث تعد هذه الصيرفة من اكبر الشركات المتورطة والضليعة في عمليات غسل الاموال حد النخاع.

وكشف مصدر مسؤول انه 'تم التطرق الى موضوع هذه الشركة المشبوهة ونشاط صاحبها في كثير من المواقع بأوقات سابقة'، مشيرا الى ان 'البنك المركزي الاردني قام بوضع يده على سجلات واجهزة هذه الشركة، وتم اغلاقها بالشمع الاحمر في خطوة ايجابية تعد الاولى بالاتجاه الصحيح لوقف النشاطات الإجرامية لهذه الشركة وصاحبها وإحالته للقضاء'.

إجرامه وفساده الأخلاقي

وذكر احد المقربين من ناصر رفض ذكر اسمه ، أن 'المدعو حسن ناصر متورط بالكثير من الأعمال الإجرامية ولا أخلاقية وقد استهتر كثيرا بأفعاله وتجاوز جميع الخطوط الحمراء'، موضحا ان 'شركة بغداد للصرافة هي واحدة من أعماله الإجرامية، كما توجد غيرها الكثير'.

وتابع أن 'ناصر قام بتسجيل المئات من الشركات التجارية التي ليس لها أي مقر أو موظفين، بهدف تنفيذ جرائمه في غسل الأموال'، مشيرا إلى انه 'تمكن من فتح حسابات لهذه الشركات في عدة مصارف، وتمكن من الحصول على آلاف شهادات المنشأ من إحدى الغرف التجارية خارج عمان مقابل مبالغ ملايين الدولارات دون أن يكون لتلك شهادات المنشأ أي أساس'.

وبين أن 'ناصر قام بتجنيد ورشي موظفي البنوك من اجل التعاون اللاقانوني معه وتخريب اقتصاد البلد'، لافتا الى ان 'الموظفة (ر. أ . ي. ن ) هي واحدة من تلك الموظفات الفاسدات التي ارتضت أن تبيع له ضميرها وشرفها وأصبحت عميلته وعشيقته بنفس الوقت'.

واكد ان 'ناصر قام بإغوائها بالمال والعلاقات (غير الشرعية) التي كانت تتم في إحدى سويتاته الحمراء الموجودة في الطوابق العلوية في بناية شركة بغداد للصرافة'، مضيفا أن 'علاقته بهذه الموظفة تتم بكل تفاصيلها بعلم وبموافقة زوجها المدعو (هـ . ن . ن)، وهذا بحد ذاته يعتبر جريمة رشوة وسرقة معلومات مصرفية سرية والاحتيال على المصارف والإضرار بها والتعامل مع جهات خارجية للإضرار بالاقتصاد الوطني إضافة إلى جريمة الزنا'.

ولفت المقرب من ناصر إلى أن 'الأخير أهدى سيارته الرانج البيضاء إلى احد رجال أعمال ليساعده في إغلاق ملفاته القذرة المفتوحة لدى الجهات الحكومية'، مبينا انه 'قام في مزاولة نشاط شركة صرافة عراقية الجنسية غير مرخصة بالعمل في الأردن اسمها (شركة سما بغداد للصيرفة)، حيث كانت هذه الشركة تزاول أعمال غسل الأموال بشكل كبير وواسع في الأردن وكان مقر هذه الشركة في إحدى طوابق شركة بغداد للصرافة'.

وأوضح أن 'حسن ناصر جعفر قام بمنع دخول موظفي البنك المركزي عندما كانوا يقومون بالتفتيش الدوري على شركة بغداد للصرافة، من دخول احد الطوابق السرية التي كانوا يشكون في وجود موظفين وأعمال غير مرخصة'، مؤكدا ان 'هذا الطابق فيه نشاط شركة سما بغداد للصيرفة التي كان يمارس من خلالها جرائم غسل الأموال بشكل كبير وواسع'.

شهادته

وحسن ناصر حاصل على شهادة جامعية من فرع إحدى الجامعات الأجنبية في عمان، حيث حصل على شهادة البكلوريوس في إدارة الأعمال بشهر واحد فقط من خلال المراسلات بين فرع الجامعة في عمان والجامعة الأم، وهذه المراسلات تمت بشكل رسمي مقابل دفع مئات الألوف من الدولارات لبعض ضعاف النفوس، حيث كانت هذه الشهادة ضرورية له للحصول على منصب رئيس مجلس أدارة مصرف يملكه في العراق اسمه مصرف (عبر العراق).

هذه الأعمال الإجرامية هي غيض من فيض، فلا يستغرب من تحول هذا الشخص العادي الذي لا يملك عام 2006 أي شيء إلى اكبر مافيا في البلد يملك أكثر من ( 400 ) مليون دولار وعدة شركات صرافة في الأردن والعراق وعدة مصارف في العراق ويتحول من مالك سيارة كورلا قيمتها لا تتجاوز (6000) دولار إلى أسطول من السيارات الفارهة أخرها سيارة ابنه التي تجاوز ثمنها (800) ألف دولار، حيث كلفه فقط رقم هذه السيارة (70) ألف دولار لان رقم هذه السيارة هوة نفس تاريخ ميلاد ابنه والتي تحمل الرقم (5 - 24) .

وعند إغلاق شركة بغداد للصرافة بالشمع الأحمر صرح حسن ناصر جعفر وأمام الجميع بأنه سوف يقوم بفتحها رغم انف الجميع كائنا من يكون بأي ثمن ومهما كلفه ذلك.

وناشد تجار واقتصاديون الجهات الأمنية العراقية والاردنية بإيقاف هذا المجرم عند حده ومنع سفره لتفادي هروبه وإنزال أقصى العقوبات حتى يكون عبرة لغيره على تجاوز على القانون والبلد ونهب اموال الشعب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد الهندي
2017-12-04
والحكومة نايمه بس صاحيه على الفقير وتستقطع منه قوة يومه والحاكم العادل موجود سبحانه وتعالى
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك