التقارير

لما كل هذا العداء لإيران؟ !

2543 18:41:00 2016-04-21

جامعة عربية تعلن دعمها للسعودية في مواجهة ايران ومن ثم دول تسحب سفرائها من طهران وبعدها تأتي منظمة التعاون الاسلامي لتندد بالتدخلات الايرانية واليوم الاردن وبعد زيارة محمد بن سلمان تسير على نفس النهج وتستدعي سفيرها من طهران.
هل قامت الجمهورية الاسلامية  باحتلال فلسطين ولم نعلم بذلك؟ أم أنها  أدخلت قوات حرسها الثوري الى البحرين وقتلت شعبه؟ و هل الصواريخ الايرانية هي التي تتساقط يوميا على اليمن  لتدمر كل شيئ فيه على رؤوس الأطفال والشيوخ والنساء؟
إيران الدولة التي أول عمل قامت به بعد انتصار ثورتها كان تحويل السفارة الاسرائيلية في طهران الى سفارة فلسطينية  ورفع العلم الفلسطيني في سماءها مكان علم الكيان الغاصب، ايران التي اجتمع العراق ودول العالم عليها في حرب دامت 8 سنوات هي نفسها  اليوم التي تقدم قرابين الشهداء في العراق وتبذل الدماء والجهد لمواجهة خطر داعش الارهابي الذي يهدد ارواح كل المسلمين.
هل انتصار ايران لصرخات المظلومين في العالم الإسلامي أمر محرم ويعتبر تدخلاً بشؤون المنطقة؟
عندما تسحب السودان سفيرها وتعلق دول اخرى علاقاتها والبعض يقطعها نهائيا وعندما تقوم الاردن باستدعاء سفيرها اليوم انتصارا للسعودية ونصرة لها في مواجهة التدخلات الايرانية، هل حقا هم يعلمون ما يفعلون؟ ام ان الاموال السعودية اعمت بصائرهم؟ او لربما هو حسد وخوف بذات الوقت من وصول ايران الى مصاف الدول الكبرى خاصة بعدما اثبتت للعالم اجمع بانها دولة ذات سيادة وقرار ومن حقها الاستفادة من طاقتها النووية السلمية فأجبرت العالم على الاعتراف بها كدولة نووية بامتياز؟
لم تقدم السعودية اي اعتذار عن سوء تنظيمها لموسم الحج الماضي الذي ادى الى مصرع الاف الحجاج من بينهم مئات الايرانيين بينما ايران قدمت اعتذاراً للسعودية عن حرق سفارتها في طهران و اعتبرته عملاً تخريبياً لا يمثلها، لكن السعودية قابلت هذا الإعتذار بقطع كامل للعلاقات وحملة تشويه لإيران انتهت بتشكيل حلف عربي اسلامي لمواجهة ما تدعيه من خطر ايراني على المنطقة.
الجيش الاسرائيلي يومياً يدمر بيوت الفلسطينين ويعتقل و يدنس المقدسات، لكن لم نسمع عن اي قمة طارئة للعرب وللمسلمين تدعو لدعم الشعب الفلسطيني بمواجهة هذه الاعتداءات، لم نسمع عن سحب سفراء الكيان الصهيوني او اغلاق سفاراته المتواجدة في كثير من هذه الدول، لم نسمع عن قطع علاقات مع هذا الكيان الغاصب بل على العكس يوما بعد يوم يزداد مستوى التطبيع معه ويكاد يأخذ طابعاً علانياً .
عندما تعلن ايران عن ارسال مستشاريها الى سوريا لدعم الجيش السوري وتقدم شهداء هناك  في مواجهة الجماعات التكفيرية فهي لا تدعم شخصاً بعينه وانما تدعم دولة عربية مسلمة تواجه خطر التقسيم، هذا التقسيم الذي يتمناه الكيان الاسرائيلي وحلفائه (القدماء الجدد) لإضعاف سوريا وجيشها الذي لا يخفى على احد بانه كان  ومايزال الخطر الاول الذي يهدد وجوده.
واليوم اثبتت الاحداث ان موقف ايران من الوضع في سوريا هو الصحيح، حتى ان كبار الدول التي كانت تستنكر هذا الدعم الايراني نراها اليوم تطرق ابواب دمشق لأنها علمت ان صمام الاستقرار في المنطقة هناك ولا بد من الحفاظ عليه.
ماذا تريد السعودية والاردن وغيرها من الدول من وراء هذه الممارسات اللا دبلوماسية ضد ايران؟ هل يريدون ان تتخلى عن سوريا والعراق وتتركهما لقمة سائغة للارهاب الذي لن يتوقف عند حدود هذين البلدين؟ أم أنهم يريدون ان تتوقف عن دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في وجه عدو لا يعرف الانسانية؟ أم يريدون ان يسكت الاعلام الايراني عن فضح ممارسات درع الجزيرة ضد الشعب البحريني الاعزل وان يتوقف السياسيين في ايران عن دعوة النظام هناك للحوار مع المعارضة التي تمثل غالبية الشعب على اعتبار انه تدخل بالشؤون الداخلية للبحرين؟ أم يطلبون منها ان تسكت عن حرق الحجر والبشر والشجر الذي يمارسه العدوان السعودي على اليمن؟
جدير بكم اليوم ايها الدول العربية ان توجهوا بوصلتكم الى العدو الاصلي للمسلمين، العدو الذي لا يميز في قتله بين شيعي في جنوب لبنان او سني في غزة ، ليس عدوكم من يتحمل شعبه عقوبات اقتصادية قاسية تؤثر على معيشته وتحرمه من اهم مستلزمات الحياة فقط ليحفظ ماء وجهكم ووجه  المسلمين جميعاً في الدفاع عن حقوقهم المسلوبة والتصدي لاي ارهاب يهدد امنهم ووحدتهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك