التقارير

قرار اوروبا ضد حزب الله قائم على مزاعم مشبوهة

1299 09:38:00 2013-07-26

 

وافقت حكومات الإتحاد الأوروبي على إدراج "الجناح العسكري" لحزب الله على قائمة الإتحاد للمنظمات "الإرهابية". ويستند قرار وزراء الاتحاد الاوروبي - إلى مزاعم مشبوهة روّج لها قبيل أيام على انعقاد جلسة الإتحاد الأوروبي، عن ظهور أدلة جديدة على تورّط حزب الله في تفجير "بورغاس" في بلغاريا الذي أوقع سبعة قتلى بينهم خمسة "اسرائيليين" في 18 تموز 2012، رغم ان الجنرال كريتشو كيروف، رئيس جهاز الاستخبارات البلغارية، كان قد أبدى منذ أسابيع حرجه من التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية بلاده كريستيان فيجينين، والتي تتهم حزب الله بالوقوف وراء تلك التفجيرات، داعياً إياه لتوخّي الحذر في ما يتعلق بربط "منظّمات" بتفجير الحافلة لأن حزب الله "قد لا يكون متورطًا في هذا العمل الإرهابي".

وفي الوقت نفسه، كان الجنرال كيروف أيضا قد انتقد الموقف الرسمي لـ"إسرائيل"، الذي اتهم بعيد الهجوم مباشرة حزب الله، وقال كيروف "إن السؤال المعقول الذي يطرح نفسه أنه "إذا كان لدى إسرائيل أدلة قاطعة في هذا الشأن، فلماذا لم تقدمها لجهاز المخابرات البلغاري"، مضيفاً أنه "من الواضح حتى هذه اللحظة أن أحداً ليس لديه براهين موضوعية ونهائية حول تورط بعض المنظمات في هذا الحادث".

وسبق أن أعلن وزير الخارجية البلغاري كريستيان فيجنين أن "البراهين حول علاقة حزب الله بعملية التفجير التي حدثت في مطار بورغاس في السنة الماضية ليست قاطعة، وان الاتحاد الاوروبي لا يمكنه البناء على هذه البراهين في مسألة ادراج حزب الله على لائحة المنظمات "الارهابية".

إلا أن البارز كان الموقف الطارئ لوزير الداخلية البلغاري تسفتلين يوفتشيف قبيل جلسة الإتحاد الأوروبي بساعات، والذي قال فيه إنه "تم التوصل إلى أدلة جديدة تثبت تورط الحزب اللبناني في الهجوم الذي وقع قبل عام"، حيث رفض إعطاء المزيد من التفاصيل، مؤكداً أن "صوفيا تلقت مزيداً من المعلومات من أجهزة استخبارات أجنبية تشير إلى ضلوع حزب الله بالعملية". وإذ جزم أن المحققين لا يزالون عاجزين عن تحديد هويات منفذي الهجوم، أكد أن بلاده ستحتاج إلى مزيد من الوقت لإنهاء تحقيقها وإحالة القضية للمحكمة.

إذن القرار الاوروبي المتسرع ضد حزب الله لا يستند حسب مسؤولين بلغار الى إدلة دامغة وجديدة . فما سبب تسرع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في وضع الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية؟.

ان الاتحاد الاوروبي أقدم على هذه الخطوة ضد حزب الله ارضاء لاسرائيل لانه قرر الاسبوع الماضي وقف التعامل مع المستوطنات الاسرائيلية، حيث ادى هذا القرار الى هزة كبيرة داخل اسرائيل وسخط اسرائيلي على الاوروبيين ، حيث حاول الاتحاد الاوروبي بهذه الخطوة ارضاء اسرائيل والولايات المتحدة  كما ان الضغوط الاسرائيلية والامريكية على الاتحاد الاوروبي جعلت الاوروبيين يرضخون أخيرا ويقرروا وضع حزب الله على قائمة المنظمات الارهابية.

التصريحات الاسرائيلية اظهرت بوضوح ارتياح المسؤولين الاسرائيلين من خطوة وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي إذ رحب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بهذا القرار وصفه بأنه ˈإنجاز للدبلوماسية الإسرائيليةˈ، وکشف في تصريح أدلي به ونشرته الإذاعة الصهيونية علي موقعها علي الانترنت ˈإن إسرائيل بذلت خلال السنوات الأخيرة جهودا کبيرة من أجل إقناع الدول الأوروبية باتخاذ هذا القرار.

إذن تصريحات نتنياهو تظهر ان الاسرائيليين تمكنوا بعد جهد كبير من اقناع الاوروبيين باتخاذ هذا القرار وليس قرار الاتحاد الاوروبي قائم على ادلة دامغة وحجج ثابتة بل بسبب ضغوط اسرائيلية مستمرة .

كما ذکرت الإذاعة الصهيونية العامة أن رئيس الکيان الصهيوني شمعون بيرس وجه رَسائِلَ إلي قادةِ الاتحادِ الأوروبيّ أَعْرَبَ فيها عنْ شکره وتقْديرِهِ للقَرار الذي اتَّخَذَهُ الاتحاد بإدراجِ الجناحِ العَسْکريّ لحزب الله علي ˈلائحة الإرهاب.

ورحبت وزيرة القضاء في الکيان الصهيوني تسيبي ليفني بقرار الاتحاد الأوروبي، وقالت في تصريح لها:ˈإنني أرحب بإعلان الاتحاد الأوروبي بأن حزب الله الآن مدرج في لائحة المنظمات الإرهابية.

وأشاد وزير الموارد المائية والکهربائية الصهيوني سيلفان شالوم بقرار الاتحاد الأوروبي، ووصفه بـˈالخطوة المهمةˈ، معتبرا أن من شأنها ˈالحد من عمليات الحزبˈ، وقال: ˈأن تأتي الخطوة متأخرة خير من أن لا تأتي أبداً.

بدوره رحب وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون بقرار الاتحاد الأوروبي، ورأي أن من شأنه أن ˈيَضيق الخناق علي حزب الله، وَيَدْعَمُ الحرب ضده وکذلک يعزز التعاونِ الاستخباراتي بينَ الدُّولِ المختلفة ضد حزب الله.

السؤال الذي يطرح نفسه بالحاح هو: كيف يرد الاوروبيون على تساؤل المسلمين والعرب والفلسطينيين على وجه الخصوص عن موقف الاتحاد الاوروبي وخاصة وزراء خارجية الاتحاد بشان الارهاب الاسرائيلي طوال اكثر من ستين عاما وما قام به الصهاينة منذ احتلال فلسطين عام 1948 والى الان من قتل ملايين الفلسطينيين وتشريدهم وقمعهم وزجهم في السجون وتعذيبهم وكذلك اغتيال مئات القادة الفلسطينيين داخل الاراضي الفلسطينية وخارجها وخاصة في لبنان وسوريا والاردن ومصر والامارات وتونس والعراق وبلدان اوروبية ، وكيف يبررون صمتهم المريب تجاه جرائم القادة الصهاينة ومنهم نتنياهو وبيرز وليفني وغيرهم وهم الذين يتذرعون بالدفاع عن حقوق الانسان وحماية الحريات والديمقراطية.

لماذا لم يدن وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي  الجرائم الاسرائيلية المستمرة منذ احتلال فلسطين وحتى الان وهم الذين اظهروا قبل ايام انزعاجهم من استمرار بناء المستوطنات الاسرائيلية ولكنهم اقدموا على الخطوة الاخيرة ضد حزب الله ارضاء للمسؤولين الاسرائيليين والامريكيين.

ان موقف وزراء الخارجية الاوروبيين يظهربوضوح انهم يكيلون بمكيالين عندما يتعلق الأمر باسرائيل ويحاولون بشتى السبل ارضاء المسؤولين الاسرائيليين مهما ارتكبوا من جرائم ضد الفلسطينيين و العرب والمسلمين .

شاكر كسرائي

7/5/13726

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك