التقارير

تتجاوز ساعات الصوم 21 ساعة في السويد والشهر الفضيل يحتفظ بعاداته وتقاليده عند المسلمين

1985 07:45:00 2013-07-21

اعداد / عمران الياسري

عاشت مدينة كريستان ستاد جنوب السويد شهر رمضان المبارك  بمرور ساعات النهار الطويلة ورغم تجاوز ساعات الصوم في السويد 21 ساعة الا انه  بركات هذا الشهر الفضيل عمت على جميع المؤسسات والمراكز الاسلامية  حيث اداء الصلاة جماعة ودروس في الفقه والتفسير والاخلاق واقامة  مادبة افطار جماعي  واعداد برامج خاصة والاستعداد لليالي القدر وتشجيع الفئات العمرية الاخرى مما هم لم يبلغو سن التكليف وحضورهم للاستماع لقراءة القران الكريم .

 

واعتاد نفر منهم  في كل عام وفي هذا الشهر الفضيل يزرعون الخضرة العراقية المعروفة مثل الرشاد والفجل والبصل والريحان والكرفس وغيرها ويتم توزيعها مجانا على الصائمين وغير الصائمين من الديانات الاخرى  وهذه البادرة نالت اعجاب المواطن السويدي واخذت اهتمام اعلامي من صحيفة المدينة كريستيان ستاد بلودت .

وفي هذا العام قامت اشهر المحلات انتشارا في السويد(الويلز) بتخفيض اسعار المواد الغذاية وكتبت عليها رمضان باللغة السويدية .

 

السيد عباس شبر الموسوي

امام وخطيب جمعية الوحدة الاسلامية في كريستيان ستاد  قدم التهاني والتبريكات للعالم الاسلامي حلول هذا الشهر الفضيل وتطرق عن برامج هذا الشهر في السويد ونظراً لضيق الوقت في الليل فهناك فترة الظهر حيث تكون صلاة الظهر والعصر جماعة  وبعدها دروس فقهية واخلاقية مختصرة  وهناك بعض الاعمال الخاصة لبعض الليالي القدر وليالي ذكرى استشهاد امير المؤمنين عليه السلام

 

امين ناصرالجميلي

استهل حديثه باسم جميع الطائفة الصابئة المندائيين المقيمين في مدينة كريستيان ستاد نتقدم بالتهاني والتبريكات الى جميع اخواننا المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وكذلك الى اخواننا الصابئة باحر التهاني بمناسبة العيد الكبير ودعى الله ان يوفقنا ونرى بلدنا العزيز العراق باحسن حال حتى يتسنى لنا العودة له .

 

 

حسين من افغانستان

نحن مجموعة من افغانستان نسكن مدينة كريستيان ستاد ونحضر يوميا الى اداء صلاة الظهر والعصر جماعة في جمعية الوحدة الاسلامية  ونستمع للمحاضرات والدروس  وقبل ستة شهور  قدمنا لهذه المدينة ولله الحمد جميع المناسبات الدينية استطعنا الحضور لها والمتمثلة بولادة الائمة الاطهار ومجالس ذكرى استشهادهم  وابن اخي يحضر معي  وفي ختام حديثه حمد الله وشكره على هذه النعمة نعمة التواصل بين المسلمين على مختلف لغاتهم وتعدد بلدانهم .

 

أصف عزيز لامي

قدم التهاني والتبريكات الى الصابئة المندائيين بمناسبة عيدهم الكبير ويسرنا ويسعدنا  ان نبارك الى اخواننا المسلمين في السويد والعراق وكافة البلدان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلين المولى ان يعيده علينا وعليهم بالخير والبركة

 

السيد عامر العوادي

قال جئت الى السويد عام 1998 ومنذُ ذلك الوقت  في جمعية الوحدة الاسلامية في مدينة كريستيان ستاد ونحمدالله ونشكره اننا نقوم بطقوس شهر رمضان العبادية  ومنها قراءة القران الكريم بكل اجزائه خلال شهر المغفرة وهناك وجبات افطار جماعية مشتركة واحياء مناسبات اهل البيت عليهم السلام وتشجيع الابناء على الحضور للمركز الاسلامي  ونحن نستعد لولادة الامام الحسن عليه السلام واحياء ليالي القدر وليلة جرح الامام علي وذكرى استشهادة .

الشيخ ابراهيم السلطان البدري

قدمت من بريطانيا  في زيارة الى مملكة السويد خلال هذا الشهر المبارك شهر الخير والمغفرة والتقيت بالاخوة المؤمنين في جمعية الوحدة الاسلامية  وشاهدت العادات والتقاليد لا تختلف كثيرا عنا في لندن  حيث الصلاة والادعية  حيث تم استقبالنا احسن استقبال وهذا بحد ذاته يحتاج الى شكر لله سبحانه وتعالى حيث تمارس هذه الشعائر بحرية تامة دون أي ضغوطات  ودعى الله ان يوحد صفوف المسلمين اينما كانوا.

 

الحاج ابو تركي البدري

مقيم في الدنمارك وزيارتي هذه الى جمعية الوحدة الاسلامية وجدت عندهم اجواء روحانية في هذا الشهر المبارك واقامة الشعائر ونسال الله ان يوحد كلمة المسلمين .

 

حسين رعد

اثنى وشكر جميع المبادرين اصحاب المزارع الواقعة بمدينة نيسبي  على جهودهم وتوزيعهم الخضرة العراقية المتمثلة بالرشاد والفجل والبصل والكرفس وغيرها من الخضروات التي يتم توزيعها مجاناً في هذا الشهر الفضيل .

الحاجة ام حسام وولدها حسام الادهم من فلسطين

عبرا كل منهما عن سعادتهم بهذا الشهر المبارك  وقدمت الحاجة التهاني والتبريكات الى الامة الاسلامية والعربية  بحلول شهر الخير والبركات  والى اهل غزة والعراق ةجميع البلدان الاسلامية ودعت الله  ان يعيد هذه المناسبة بتحرير القدس انشاء الله .

 

لحظة الافطار الجماعي في جمعية الوحدة الاسلامية

الحرص على صلاة الجماعة يومياً

تعليم الاطفال حتى ممن لم يبلغو سن التكليف فضائل هذا الشهر الفضيل

في شقة الحاج داخل العامري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك