التقارير

"عودي للوطن يا أمريكا" ...أمريكيون يرفضون دعم الإرهاب

1209 08:02:00 2013-07-14

 

أدانت لجنة "عودي للوطن يا أمريكا" الأمريكية المعارضة الهجمة التي تشنها الإدارة الأمريكية على سورية والتي بدأت بالعقوبات ثم تطورت من خلال الدعم السري عبر حلفاء مثل ملكيات الخليج النفطية الدكتاتورية للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية والآن من خلال الدعم العلني بالأسلحة لهذه المجموعات.

 وطالبت اللجنة في بيان نشره موقع ديسيدنت فويس الأمريكي بوقف فوري للسياسة العدوانية التي تتبعها الإدارة الأمريكية تجاه سورية لأن العقوبات والتدخل العسكري هناك ليسا من مصلحة الشعب الأمريكي كما انهما ليسا من مصلحة الشعب السوري

وقالت اللجنة إن أعضاءها ليسوا الوحيدين المعارضين للسياسة التي تنتهجها الادارة الامريكية إذ إن 70 بالمئة من الأمريكيين يعارضون التدخل العسكري في سورية وقد تزايد هذا العدد خلال الأشهر الأخيرة تبعاً لاستفتاءات مركز بيو لاستطلاعات الرأي ومع ذلك "لا يزال الرئيس الأمريكي باراك أوباما وغالبية أعضاء الكونغرس يفضلون التدخل" ما يكشف عن أزمة في المؤسسات السياسية الامريكية البعيدة عن إرادة الشعب بخصوص هذه القضية وقضايا كثيرة أخر

وعرفت اللجنة عن نفسها في البيان بأنها مجموعة متنوعة من الأشخاص تضم محافطين تقليديين ونشطاء تقدميين وليبراليين على نمط رون بول الذي يعتبره الأمريكيون انه أفضل شخصية يمكن أن تتسلم الرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة ومتدينين يكرهون الحرب أو غير متدينين يكرهون الحروب الأمريكية التي امتدت على مدى قرن من الزمن وتؤمن اللجنة أن أي حرب يجب ان تكون دفاعا عن النفس وملاذا أخيرا وليس خيارا دائما يهدف إلى تحقيق مصالح النخب الأمريكية.

وأوضحت اللجنة انها تحتج على ممارسات الإدارة الأمريكية ليس فقط فيما يتعلق بسورية بل استنادا الى مبادئ عامة هي نفس المبادئ التي جعلتهم يعارضون شن الحروب الاخيرة على العراق وليبيا إضافة إلى حروب أخرى خلال القرن الاخير وربما أبعد من ذلك

وتابعت اللجنة ان مبدأها الأول هو ان الحرب "تلحق الضرر بالبشر وانها تكرهها وهي كراهية يشعر بها معظم الناس" ولذلك فإن صانعي الحروب يحاولون التستر على أفعالهم أو يغطونها بأوهام عن المجد وبالتالي تقود هذه السرية التي تتبعها النخب الحاكمة الى تحريض الاعلام الذي من المفترض ان يكون أحد أعمدة الديمقراطية في الولايات المتحدة.

وقالت اللجنة إن مبدأها الثاني هو انها لا تريد تمويل هذه الحروب والقلاع الامبريالية العدوانية مثل وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية سي آي ايه ووكالة الأمن القومي التي تكلف الإدارة الأمريكية نحو تريليون دولار سنوياً وهو المبلغ الذي تم جمعه كضرائب دخل شخصية في 15 نيسان الماضي والذي يطالب بعض الأمريكيين باستعادته بينما يريد الآخرون إنفاقه على الاحتياجات الاجتماعية مضيفة انه على الرغم من الاختلاف بشأن ذلك إلا أن هناك اتفاقا على ان هذه الاموال يجب ألا تذهب من اجل الحرب.

ولفتت اللجنة إلى أن المبدأ الثالث يتمثل في ضرورة احترام سيادة البلدان الاخرى فالسيادة تعد مفهوما أدخل إلى القانون الدولي لحماية الشعوب الضعيفة من الشعوب القوية كما دعت إلى احترام مبدأ نوريمبورغ الذي يحرم الحروب العدوانية التي تتضمن "الحروب الاختيارية والحروب الاستباقية على الدول الأخرى".

وأكدت اللجنة ان سياسة الولايات المتحدة الخارجية ليست مبنية على حقوق الانسان وانه غالبا ما يتم استغلال منطق التدخل الانساني من قبل الادارات الامريكية لتبرير أو تمويه السياسات العدوانية المعدة لأسباب أخرى

وأضافت اللجنة ان المحاولات الاميركية لتشكيل إمبراطورية أمر لا يتماشى مع الحرية والديمقراطية فقد "أصبحت الولايات المتحدة الآن إمبراطورية عالمية تمتلك أكثر من 1200 قاعدة وموقع عسكري فيما وراء البحار" لافتة إلى أن كل إمبراطورية هي بالضرورة عسكرية لأنها تسعى إلى الهيمنة على الآخرين.

عشرات الأميركيين يتظاهرون في أوكلاهوما سيتي رفضا لتدخل بلادهم في شؤون سوريا

إلى ذلك تظاهر العشرات من الأميركيين الديمقراطيين والجمهوريين والليبراليين والمحافظين في مدينة اوكلاهوما سيتي في الولايات المتحدة الليلة الماضية تعبيرا عن رفضهم للتدخل الأميركي في شؤون سورية.

ونقل موقع صحيفة اوكلاهومامان عن النائب الديمقراطي بول ويسيلهوف وهو احد منظمي التظاهرة قوله.. "ليس لدينا التزام السياسي او اخلاقي للتدخل في سورية" مضيفا لقد تم "استنزاف القوات الأمريكية بعد قتال دام لعشر سنوات في العراق وأفغانستان".

بدروه قال ناثانيل باتشلدر مدير بيت السلام في أوكلاهوما سيتي إنه يأمل أن يمنع هذا التجمع من التورط الأميركي في سورية بينما قال كوري ويليامز النائب الديمقراطي عن أوكلاهوما أن هناك أسبابا عديدة تمنعنا من التورط في سورية اذ "ليس لدينا هناك عمل و لدينا مشردون هنا في الولايات المتحدة".

وأضاف.. لدينا جدول الأعمال المحلي الذي ينبغي لنا أن نستثمر فيه ونرعى أنفسنا.. "نحن لم نبدأ الحرب في سورية ولكننا على وشك تسليح فصيل على الرغم من انه ليس لدينا فكرة عما إذا كان ذلك يتوافق في الواقع مع مبادئ الحرية".

وقال ريتشارد أونلي من أوكلاهوما سيتي إنه شارك فى المظاهرة لمعارضة التدخل الاميركي وهو يعارض الحروب والنزاعات منذ حرب فيتنام في الستينيات والسبعينيات ورفع لافتة كتب عليها.. "انا لا احب الحرب.. احب السلام وأنا أعتقد أنه ينبغي على الولايات المتحدة الا تشارك في أي حرب خارجية".

وطلب من جميع المشاركين في المظاهرة التوقيع على عرائض لدعم مشروعي قانونين همااتش ار 2495 واس 1201 اللذان من شأنهما أن يحظرا على الرئيس الأميركي باراك أوباما "التدخل عسكريا في سورية دون تفويض من الكونغرس".

وكان استطلاع للرأي أجرته شبكة فوكس نيوز الأميركية مؤخرا أظهر أن اغلبية الأميركيين يعارضون تدخل بلادهم في شؤون سورية الداخلية وان نحو 68 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع قالوا إن الولايات المتحدة يجب أن تبقى بمنأى عن التدخل بالشؤون الداخلية السورية وأنه ينبغي عليها التوقف عن مساعدة المجموعات المتطرفة كما كشف أن 69 بالمئة من الديمقراطيين و70 بالمئة من الجمهوريين يؤيدون عدم تدخل الولايات المتحدة في شؤون سورية.

29/5/13714

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك