التقارير

النجف الاشرف محطة الاستثمارات الحالية والمستقبلية لكل الشركات العراقية والعربية والعالمية

2156 20:10:00 2007-05-07

شركة موطني تؤكد وترسل من النجف الاشرف رسالة الى كل المستثمرين في ارجاء العالم المدينة المقدسة امنة وجاهزة لاستقبال فيها وعلى كافة الاصعدة :

بعد سقوط نظام الطاغية صدام وزواله الى الابد عن صدور الشعب العراقي ، بدا العراقيون ورغم المصاعب التي تصادفهم منذ سقوط الطاغبة ولحد الان بمحاولات حثيثة لاعادة البنى التحتية لمدنهم .

واهم مراحل اعادة تلك البنى التحتية هو جلب الاستثمارات الخارجية والداخلية لكافة اتجاهات الوطنية والعربية والغربية ، وبما ان المستثمرين العرب والاجانب لديهم مخاوفهم الامنية التي تبدو مقنعة لحد ما وذلك للواقع الامني المتدهور في العديد من محافظات العراق .

مدينة النجف الاشرف المدينة المقدسة حاولت وتحاول خاصة وهي تعتبر من المدن العراقية الامنة نوعا ما قياسا الى مدن عراقية اخرى حيث الجهود الحثيثة تتواصل للحفاظ على امن وسلامة اهل المدينة والموجودين فيها ، وهذه الناحية الامنية البادية على ارجاء المدينة المقدسة ادت الى بداية توجه الكثير من رؤوس الاموال والاستثمارات اليها وبكافة المجالات والادارة المدنية للمدينة المقدسة تحاول تقديم افضل التسهيلات والسبل لكل من يريد تقديم الخدمة للمدينة المقدسة وابنائها ومن هذه الاستثمارات الحيوية هو مجال الاتصالات وهو المجال الاكثر حيوية وطموح وتقدم في كل دول العالم ..... شركة موطني للاتصالات اللاسلكية شركة عراقية يديرها اختصاصيين عراقيين شبان اكفاء مئة بالمئة وتعتمد على الكوادر العراقية في جميع أعمالها ولم تستعن باي كوادر اجنبية مطلقا وهم خريجوا الجامعات العراقية قاموا بتأسيس هذه الشركة يقودهم عراقيون نجفيون قدموا من المهجر لخدمة المدينة المقدسة وابنائها .... منتسبوا الشركة جلهم من ابناء النجف الاشرف . من هي شركة موطني وماذا تقدم الان وستقدم مستقبلا للمدينة المقدسة وماهي طمحوتها ومعوقاتها .

البلاغ دخلت الى تلك الشركة وكان لها هذا التقرير المفصل :

المهندس الاستاذ عمار صالح قدم لنا شرحا وافيا عن الشركة ومكانتها الفنية والتقنية فقال :

" موطني " شركة عراقية متخصصة في مجال الأتصالات الداخلية والدولية ولديها خبرة تزيد على عشرين عامأ.  تكونت الشركة بعد تحرير العراق مباشرة وبالتحديد في الشهر السادس من سنة 2003فازت موطني عن طريق تعاقد مع وزارة الأتصالات العراقية لبناء شبكة اتصالات هاتفية لاسلكية " .

يضيف المهندس عمار بقوله ": بدأ عملنا في العاصمة العراقية بغداد ولكن لما بدات الامور الامنية تسوء شيئا فشيئا في العاصمة اخترنا التوجه الى مدينتنا المقدسة النجف الاشرف لتثبيت قاعدة الشركة المركزية والتي تنطلق منها الى كل محافظات العراق من الشمال الى الجنوب  بعون الله تعالى ".

يؤكد المهندس عمار ": تطمح موطني لرعاية الكوادر العلمية العراقية من أجل تنمية قطاع الأتصالات في العراق. ولها رؤيا بانشاء قرية تكنولوجية تكون مركز جذب واشعاع للتطور العلمي والتكنولوجي للأتصالات في العراق والعالم، حيث تأمل ان يكون هذا المشروع أحد المراكز المهمة لتصدير تكنولوجيا المعلومات والأتصالات ".

التقنية الفنية التي تعمل بها شركة موطني للاتصالات اللاسلكية :

يقول المهندس المختص في مجال الاتصالات والمدير التفنيذي للشركة ان الشركة ":  تعمل موطني وفق تقنية عالمية معروفة باسم ألــــ (CDMA) وتعني الاستخدام المتعدد للتردد – اي الجهاز الذي يستخدمه المشترك بشبكة موطني لايتحتاج الى سيم كارت كما هو المعمول به باجهزة الاتصال الموجودة (الاثير، عراقنا ، اسيا سيل والتي تستخدم نام الGSM ) -بتقسيم مشفر. وهي تقنية ظهرت في تسعينيات القرن الماضي وتطورت بشكل مطرد، و مستخدمة في كثير من بلدان العالم المتقدمة كالدول الأوربية واليابان وغيرها. و تعد هذه التقنية من احدث تقنيات الاتصال والتي تمتاز بوضوح الصوت وبسرعة إرسال عالية للبيانات والإمكانيات المتعددة للخدمات ".

مضيفا ان ": وزارة الاتصالات العراقية منحت رخصة موطني ايضا حق العمل بحلقة الاتصال المحلية اللاسلكية (WLL ) -  وهي حلقة الاتصال المحلية هي تقنية وصول شبكة راديوية اي وصول اشارة الصوت اللاسلكي على شبكة مسيطر عليها الكترونيا - وهي تقنية الجديدة لشبكة اتصالات موطني ".

مالذي تقدمه الشركة من خدمات للمشتركين في المدينة المقدسة :

يقول المهندس التنفيذي للشركة ان ": الخدمة التي تقدمها الشركة للزبائن قد بدأت بالفعل وباسعار منافسة جدا لشبكتي اسيا سيل وعراقنا والاثير ايضا فكلفة الدقيقة الواحدة للاتصالات الخارجية عبر بطاقة التعبئة من موطني ال العالم (24 سنت )، وكلفة الاتصال مع اسيا سيل (10 سنت ) سوف تقلل بمجرد الاربتاط الشبكي بشركة اسيا سيل في المرحلة الثانية وبعد الإتفاق ، وكلفة الاتصال مابين موطني وعراقنا والاثير 12 سنت قابلة ان تقلل في حالة ربط شبكتنا بشبكتي عراقنا والاثير ايضا في المرحلة الثانية وبعد الإتفاق مع تلك الشركات ، كذلك لدينا خدمة الSMSوطموحنا قريبا خدمة الانترنت للمشتركين ".

الخدمات المنزلية :

خدمة الدفع المسبق (بطاقات التعبئة) :

تقدم موطني للاتصالات اللاسلكية فئات متنوعة من بطاقات التعبئة فئة 5$، 10$، 20$، وتتم التعبئة عن طريق الاتصال برقم خدمة إعادة تعبئة الرصيد (777) حسب التعليمات الخاصة بالبطاقة . كما و يمكن لأي مشترك في هذة الخدمة استخدام أي من بطاقات التعبئة المتوفرة بحسب قيمة هذه البطاقات ".

خدمة تسديد الفاتورة :

تهتم موطني  للاتصالات اللاسلكية بتوفير الراحة لمشتركيها عن طريق خدمة الدفع اللاحق (الفاتورة) إذ تمنح المشترك مدة كافية للتسديد وستتوفر هذه الخدمة لاحقا ".

الخدمات المستقبلية:

يؤكد المهندس المشرف على شركة موطني بان ": الشركة  لديها طموحات مستقبلية لاضافتها الى خدمة الاتصالات اللاسلكية في المدينة المقدسة ومنها على سبيل المثال لا الحصر ":

• خدمه الانترنيت ذات سرعه عالية ومدى تغطية واسع عن طريق الدفع المسبق و البطاقة.

• التغطية الشاملة وبضمنها ألمناطق النائية.

• خدمة الزوار.

• خدمة التجوال العالمي(Roaming)

• خدمة الفاكس.

• خدمه البريد الالكتروني

• خدمه تحديد المواقع.

• خدمات الأعمال.

• نقل المحاضرات, اللقاءات,المؤتمرات الصحفية مباشرة وعبر الهواء على شبكه موطني.

• مشاهدة القنوات الفضائية عبر أجهزة الاتصال أللاسلكي.

• نظام متعدد الوسائط (نقل الصوت والصورة(MMS)).

• أمكانيه اقتناء شبكه موطني ولشرائح واسعة من المجتمع.

المعوقات :

يؤكد المدير التنفيذي لشركة موطني ان ": المعوقات التي تصادفها الشركة هي ذاتها التي يعاني منها المواطن العراقي حيث النقص الشديد بالطاقة الكهربائية والتي نحاول تعويضها عبر نصب المولدات وحيث تحمل الشركة موارد مالية كبيرة ".  من الناحية الامنية فيؤكد السيد المدير التفنيذي للشركة ": عدم وجود اي عوائق امنية تصادف عملنا مطلقا فنحن ابناء المدينة المقدسة فالناس بدأت تتقبل عملنا وتاتي الينا وهذا مدعاة فخر واعتزاز وتقدير.... لقد التقيت باحد مسؤولي شركة عراقنا في بغداد فاكد لي ان لديهم 1000 موظف بمعية 5 الاف رجل امن مسلح ، اما نحن في المدينة المقدسة فلدينا 300 موظف بمعية 15 الى 20 رجل امن مسلح فقط لاننا لسن بحاجة الى رجال امن مسلحين فالإدارة المدنية وكوادرها الامنية تقدم لنا الكثير من الخدمات والتسهيلات الأمنية التي تساعدنا في العمل ".

واختتم السيد مدير شركة موطني بقوله ": نحن بدانا عملنا اليوم في النجف الاشرف وبابل وطموحنا التقدم والوصول الى محافظة الانبار ثم الاتجاه الى كافة محافظات وسط وجنوب العراق.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو كرار
2007-05-08
بسم الله الرحمن الرحيم والله لشيء مفرح ان يبنى العراق بايدي ابناءه الشرفاء ,الله يوفقكم ويوفق كل شريف يسعى لان يكون العراق بلد متطور ويواكب التطور العالمي الموجود ,لانه لا ينقصنا شيء لعمل ذلك فلدينا العقول والمواطنين الشرفاء والمال ولله الحمد. في الختام لكم جزيل شكري و انشاء الله بالتوفيق والله يثبت خطاكم لما فيه مصلحة بلدنا واهلنا فيه اخوكم ابو كرار
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.64
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
قحطان عبد سلمان : السلام عليكم اني خريج منذ 2003 بكلوريوس تعليم تكنلوجي/قسم الهندسه الميكانيكيه ورب اسره مكونه من 7 اشخاص ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
احمد : عدلو رواتب الموظفين وخاصتا موظفين الصناعة والمعادن ...
الموضوع :
تعرّف على ما سيتقاضاه النواب والرئاسات وفقا لقانون إلغاء الامتيازات
علي الجبوري : احسنت استاذ وضعت يدك على الجرح النازف استمر رجاءا ...
الموضوع :
تهديم الدولة بجيوش الكترونية - الحلقة الاولى
علي عبدالله عبدالامير : أنا ابن الشهيد عبدالله عبدالامير شهيد المقابر الجماعيه وأنا اقدم ع وظيفه وماكو وماخليت مكان ماقدمت بي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
almaliky1990 : عندي مجموعة من الاسئلة اريد طرحها على سماحة الشيخ الصغير اعزه الله تتعلق بالشأن المهدوي فهل هناك ...
الموضوع :
بالفيديو .... الاسرائليون يعتبرون الامام المفدى السيد علي السيستاني بالعدو الخفي او الشبح
محمد : أفضل حل اعلان حكومة طوارئ برئاسة السيد عادل عبد المهدي مده 6 سنوات تجمد الدستور وتكتب دستور ...
الموضوع :
رسالة الى السيد عادل عبد المهدي
فاطمة خالد جواد : يسقط محمد بن سلمان وأبوه الفاسق الفاجر اليهود ي عبيد نتنياهو الدجال ويسقط الطغاة وتحيا دماء الشهداء ...
الموضوع :
نصح بن سلمان فمات في سجون السعودية !
أبو علي القره غولي : أحسنتم وفقكم الله تعالى أرى أننا اليوم قد مررنا بمحطة واحدة من محطات الإبتلاء والغربلة والتمحيص، ولابد ...
الموضوع :
(هل تكون قناة الشرقية اليهودية ملهمة الحراك في العراق)
رعد الموسوي : اخواني رجاءا توضيح ،،من هم الحواسم ؟ وهل هؤلاء خطرين ؟ انا اعيش في الخارج واحد الاخوان ...
الموضوع :
‏عبد الكريم خلف يعاتب أبناء الوسط والجنوب لمشاركتهم في حملة ضده ويؤكد: لن نسمح للحواسم بالعودة!
علي الجبوري : اروحنا فداء للسيد السيستاني هبة الله لاهل العراق في زمن عز فيه الناصر والمعين وكثر فيه العدو ...
الموضوع :
المرجعية ومعركة سرقة الفوضى !
فيسبوك