رأي في الأحداث

على طريقة رمتني بدائها وانسلت: المكتب السياسي للحزب الإسلامي يهاجم وكالة أنباء براثا!!!

18691 17:06:00 2006-10-15

هاجم المكتب السياسي للحزب الإسلامي وكالة أنباء براثا وجريدتي بدر والبينة والبينة الجديدة بشدة متهماً إياها بالموقع الهابط الذي لا همّ لهم سوى الطعن بإخوانهم وإتهامهم بشتى التهم الملفقة.! وأشار في بيانه الصادر يوم امس السبت إلى أن الحزب لا يدري هل أن فيلق عمر هو حقيقة أو هو زوبعة إعلامية!! ودافع المكتب السياسي عن هيئة علماء الضاري، وكعادته فقد حاول الحزب حشد الموقف السني لرأيه لتصوير أن اعتداءا ما حصل على جهة معينة ـ لو صح ـ هو اعتداء على أهل السنة.

ولو كان غير الحزب الإسلامي هو من تكلم بذلك ربما لجأنا إلى السكوت وغض الطرف، ولكن حين يكون المتكلم هو الحزب الإسلامي فلنا معه أكثر من كلام لنعرف من هو الذي يطعن بإخوانه؟

ومن هو الذي له الهوس الطائفي؟

سيما إن هذا الحديث قد جاء بعد المراسلة المسؤولة مع المكتب الإعلامي للحزب رداً على رسالتهم للوكالة في الاسبوع الماضي والتي تدعو لفتح صفحة جديدة من التعاون، وقد رحبنا بذلك في رسالتنا للأخ حامد الجبوري مسؤول الاعلام في الحزب شريطة أن يكون ذلك جدياً لا مجرد كلمات، وأن يبتدأ موقع الحزب برفع المواضيع التي تثير الطائفية وتشحن الغل وتطعن في الآخرين ومثلنا لذلك بمثل الفلاش الموجود في موقعهم والذي يتحدث عن جريمة جيش المهدي بحق أهل السنة في حي الجهاد، ولكن يبدو أن جديتهم في الجواب جاءنا عبر بيان المكتب السياسي للحزب!!!

وهنا لابد لنا من أن نشير إلى الآتي:

أولاً: وردت الإشارة إلى موقعنا باسم موقع براثا الألكتروني، ومن الواضح أن اسم موقع براثا الألكتروني يخص جامع براثا ولا علاقة للوكالة به ولا علاقة له بالوكالة، ولكن تم زجّه بهذه الصورة من أجل أن يكون الاتهام لجهة شيعية كبيرة وواضحة، ومن أوضح الواضحات أن موقع براثا الألكتروني بعيد عن تناول الموضوعات السياسية ويمكن ملاحظته بمنتهى السهولة: 

www.buratha.org

وبالنسبة لنا فقد أعلنا أكثر من مرة إننا نتشرف لو كنا تابعين للجامع المقدس أو لسماحة الشيخ الصغير، ولكن واقع الحال غير ذلك فالوكالة لا علاقة لها بالجامع المقدس ولا بسماحة الشيخ(حفظه الله تعالى من كل سوء)، وقد أسمينا أنفسنا بهذا الاسم اعتزازاً منا بالإسم المبارك وبالموقف الشامخ للجامع ضد الارهاب الطائفي أسمينا اسمنا به كما هو حال مئات التسميات التي سميت باسم براثا في العراق.

ثانياً: إن الوكالة إنما أنشأت لكي ترد على عملية الشحن الطائفي وظلم شيعة أهل البيت ع والتي كان الحزب الإسلامي وحلفائه كهيئة علماء الضاري وجبهة التوافق ومؤتمر اهل العراق وغيرهم قد حشّدوا كل طاقاتهم من أجل ذلك، فهل يريد الحزب الإسلامي منا أن نكشف الأوراق القديمة ونقلبها لنرى أيّنا هو المبتدئ بالظلم؟

ونحن نقولها صريحة ودون مواربة: لن نكف عن فضح عوار ومهاجمة قتلة الشيعة والإرهابيين قتلة العراقيين من الشيعة والسنة، ومن يحتضنهم ومن يروّج لهم أبداً ومن يحرّض على ذلك، حتى يكفّوا هم عن ذلك، ونعتقد أن ذلك لمصلحة الشيعة والسنة لكي يعرف الجميع إن السنة والشيعة ليسوا هم طرف النزاع وإنما هؤلاء الطائفيون هم وراء ذلك.

ثالثاً: هل يريد الحزب الإسلامي أن نذكره بدوره المشؤوم في أحداث ما بعد سامراء ولغة التحريض والتهريج التي قام بها؟

هل يريد أن نذكّره بكيفية التباكي على إحراق مساجد لا وجود لها وعن التهويل في تصوير الاعتداءات التي تمت على المساجد ورفعها من واقع الحال الذي أكّدته وزارة الدفاع وعلى لسان وزيرها آنذاك الدكتور سعدون الدليمي بأنها كانت 26 مسجداً فقط، ليحوّلها الحزب وحلفائه إلى 168 مسجداً!!!!

هل يريد أن نذكّره بكيفية تحريضه في أحداث حي الجهاد وهذا التحريض الذي استمر حتى هذه اللحظة في موقعهم حين يقدّم معلومات مغلوطة تماماً، في الوقت الذي أثبتت الأرقام الرسمية بأن قتلى حي الجهاد كانوا 30 شخصاً منهم 16 شيعياً على الأقل، بعد أن تم تفجير حسينية الزهراء ع وقصف المنطقة بالهاونات ورشقها برصاصات جامع فخري شنشنل، في الوقت الذي كان فيه الحزب في بياناته وفي قناة بغداد وفي عموم مؤتمراته الصحفية التي تركض وراءها قنوات الأعراب مشغولاً بالتهريج وأن هجوماً حصل على أهل السنة وأن عدد القتلى هم 50 سنياً!!

رابعاً: إذا كان الحزب يتهمنا بأننا وراء ذلك ترى هل أن عشائر صحوة الأنبار منا حين تكلمت عن الأساليب الظالمة التي تستخدمونها في محافظات الأنبار وعموم المحافظات الغربية، هل كان هؤلاء شيعة أم كانوا من أهل السنة؟

خامسأ: ألم يقل منسق حقوق الإنسان لديكم عمر الجبوري أن 50% من قتل السنة هو من طرف حارث الضاري، فكيف عاد حارث الضاري حليفاً ؟ ومديناً للإرهاب؟؟؟؟

صحيح إن عمر الجبوري المسكين قد تم سحب تصريحه بعد أيام، ولكن سحب تصريحه لا يعني انه لايؤمن بذلك، بل هي ضغوطكم على حارث الضاري وضغوطه عليكم هي التي تصنع التصريح وتصنع سحبه.

سادساً: لا أدري كيف تمكن قلمهم أن يعبّروا عن التشكيك بفيلق عمر، في الوقت الذي لم يتوانوا فيه من التحريض على ميلشيات فيلق بدر؟

هل هي تبرئة لفيلق عمر وأعماله الإجرامية، أم تزكية له؟

ندع الجواب للعقلاء.

إن الحزب مع معرفتنا الدقيقة بأنه مستهدف من بعض التكفيريين، وقد نشرنا الكثير من ذلك في وكالتنا ــ التي يسميها الحزب طائفية ــ لو كان مسؤولاً بالفعل عن أمر هذا الشعب كان أدعى به أن يكفّ عن تعميم مشاكله على أهل السنة، فلو حصلت مشكلة  معنا أو مع غيرنا وكأننا اعتدينا على عموم أهل السنة، فهذه اللهجة مستهجنة وهي التي تثير الطائفية.

في كل ما اجرم صدام ومن سبقه بحق شيعة أهل البيت ع لم يقل أحداً من الشيعة أن السنة هم من قتلوا هؤلاء وأجرموا بحقهم، وأنتم لو هوجمتم على باطلكم رحتم تحشرون كل أهل السنة في خندقكم، وانتم تعلمون والجميع يعلم أن مكانكم في أهل السنة كما غيركم مهما كان يبقى محدوداً، بل ومحدود جداً، فكفّوا عن حشر أهل السنة جميعهم في مواقفكم.

إن الوكالة في الوقت الذي تدين مثل هذه الأساليب المستهجنة تنبّه الحزب الإسلامي بأن يكفّ عن ذلك ، وإلا كشفنا كل ما لم نتكلم عنه لحد الآنّ رأفة بالعراق ورأفة بالشيعة والسنة، ولقد سعيتم إلى ايقاض فتنة في شهر الله، والفتنة نكاد أن نقنع أنفسنا بأنها نائمة!! لعن الله من أيقظها.

نحن نقول: اتقوا الله واعلموا ان من كان بيته من زجاج فلا يرمي مثل وكالة أنباء براثا بحجر

محسن الجابري

وكالة أنباء براثا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سبر العراقي
2012-01-07
ان انتاج صناعة الرمز تؤدي الى انتاج المزيد من الارامل والايتام ويجب ان تتوقف بالعراق ويجب على الشعب العراقي ان يعي تلك المسألة وان نستبدل تلك الصناعة بالعيش السلمي والتوحد لبناء الوطن والمواطن وبناء دولة مؤسسات تحترم الجميع وتعتبر كل المواطنين سواسية امام القانون مهما كان اسمه او جنسه علينا كعراقيون ان نتوحد ونعمل من اجل القضاء على اي مجرم مهما كان اسمه
ألف باء ـــــالعراق
2011-07-25
والله شنكول وشنحجي .... على الاقل موقع براثا اوحتى جامع براثا ما ذبح الناس و شايلين الرؤوس يلوحون بيها يخوفون الشيعة لو يهودي يكدرون يذبحوه ؟؟ بس أسألهم هذا السؤال؟؟؟ والحليم تكفيه الاشارة. تحياتي لكل عراقي شريف وتهمه مصلحت البلد.
حسن الغزي
2010-05-22
السلام عليكم اقول لكم كلمه واحده ان هولاء الناس الذين يستخدمون لغة القوه لايسلكون الطريق ولايفمون غيرها سيروا في طريقم الصحيح ولاتاخذكم في الحق لومة لائم
علي حسين علي الراضي
2009-12-02
الاخوه الاعزاء هذا يومكم للبدء بحمله اعلاميه لكشف وفضح الخبيث الهاشمي نترجى منكم ذلك المؤامره لسرقة مقاعد الشيعه توضحت وانتم ساكتين فلاتجاملون ونخاف الايام القادمه نعض اصابعنا لانهم قادمون لاكتساحنا من البرلمان والسلطه لاننا نخاف ونجامل اكثر من اللازم على حساب غالبية الشعب
احمد الربيعي
2009-01-30
الحزب الاسلامي من اوائل الاحزاب السنيه التي هاجمت وقتلت الشيعه في العراق ولافرق بينهم وبين القاعده الارهابيه سوى ان الهاشمي اقتنع بالكعكعه التى اعطيت له من الامريكان اي انه سكوت مؤقت لانهم ملاوا فهمه لكن قلبه لازال مملوء حقدا على الشيعه ولا يستطيع ان يصدق عقله ان الشيعه في العراق هم الاغلبيه ولهم حق ملك العراق..فبئسا لامثال الحزب اللااسلامي ولطارق الهاشمي الارهابي
محمد الاسدي
2008-05-07
والله ان ترك جواب السفيه و اشد على السفيه ولكن يبدو ان الارهابي طارق نسي ان شقيقه عامر من كان يزود الجماعات الارهابية المجرمة في الاعظمية باسماء منتسبي وزارة الدفاع من الضباط السنة الذين التحقوا بالوزارة المشكلة حديثا لتقوم بدورها بذبحهم فوالله لو استكانة الجعفري وضعف المالكي لتبين لكم الرشد من الغي يا مفجري الامامين العسكريين ويا عباد ابن صبجه واتباع الزرقاوي الفاجر الا لعنة الله على الظالمين
salam
2007-10-14
لاحول ولا قوة الا بألله والله والله لقد قالها الكثير من العقلاء أن هذا الحزب هو واحهه من واجهات العبث الكافر وطارق لم يدخل ك العسكريه وبعدها الاركان الا لانه عضوا العبث طارق يتهم أيران وهي ضحيه من ضحايا ب العبث بألتدخل في شوؤن العراق ومهلكة ال اللاسعود داعمة العراقيين وهي ترسل الارهابين والتكفيريين وتروج لأفكار قتلة المسلمسن من امثال بن تيميه القذر وبن عبد الوهاب الفاسق والاعور الدجال ياأخوان خذوها كلمه هؤلاء ليس لهم في بناء دوله حديثه ارموهم في المزبله هم وعقدهم المزعوم،ويكفي أنه عديل للأرهاب
مصطفى البديري
2007-05-04
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته اخوتي في وكالة انباء براثا حياكم الله ياصوت الحق يا صوت من لاصوت له في هذه الفتنة على العراقيين ومن اناس بعيدين كل البعد عن الدين يدعون الإنتساب إلى محمد (ص) ومحمد بريء منهم لايكفي الكلام ... تكلم محمد من قبل ومن سمع لم يسمع احد كذبوه وهم في محض الرسالة فكيف بمن لا يعلم الحق من الباطل فجزاكم الله خير الجزاء وأجركم الله الهمنا الصبر وماهي إلى محنة نستلهم الصبر من أهل البيت عليهم السلام وكفانا من الحق مانعرف وشكراً لكم ثانياً
عباس الهلالي
2007-04-24
بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة اما بعد : انا مواطن عراقي من مدينة الحرية واقول وبصراحة ان الحزب الاسلامي هو حزب على ماذا يستند وماهي مهامه واذا كان حزب عادل كما يقول فلماذا ينزعج عن اي رأي يقال له وانا بدوري اقول ان الحزب الاسلامي هو حزب غير عادل لانه تكلم بلسان الطائفية لانه ذكر حارث الضاري المنافق والدجال والرجل العنصري لانه لم يتكلم الا بلسان التفرقة ويجب مطاردته وقتله اينما وجد واقول اللهم احفظ العراق واهله من الفرقه
عمر العراقي
2006-12-24
هو الحزب الاسلامي او الضاري طلعنا بفكرة مفيدة منذ تأسيسه وطوال السنوات التي مضت؟؟؟ اللهم بس حرم السنة من مقاعد البرلمان
ابو احمد
2006-11-08
تاكيدا على هذا الكلام ان مكتب الحزب الاسلامي هو حزب ارهابي وانا من ابناء مدينة الحرية انهم عندما فتحو مكتبهم في الحرية وطردو منها لانهم هجروا ابناء الشيعة في حي العدل كرد فعل على ما فعلوه وكانو سيفعلون نفس ما فعلو بالعدل لكن الحمدو لله ان ابطال الحرية لم يعطوهم فرصة لفتح اي مكتب في اي مكان من الحرية ولا ننسى ان اكثر من 6 مفخخات قام بتفجيرها الحزب الموقر؟؟؟؟على الناس الابرياء من الاهالي بعد ادنحارهم وخروجهم بالقوة من المدينة
ابو باقر النجفي
2006-10-17
الى الاخ محسن الجابري انكم افضل من يفضح هولاء الشرذمة ونقول لكم القافلة تسير ولا يهمها نبح الكلاب
حمزاوى
2006-10-16
ادرى هى وكلة انباء لو ورث مال محسن الجابرى شنو ابتاع كلوا ... الوكالة: حرر كلام الأخ لأنه كان عبارة عن شتائم.. كلام الأستاذ محسن الجابري لا يستبطن الموافقة على الاعتداءات التي حصلت على أي مسجد وإنما أراد الإشارة إلى لغة التهريج التي يعمد إليها الحزب الإسلامي حين قال 168 وهي 26.
alnajafi
2006-10-16
الظاهر تغير موقف الحزب الاسلامي جاء بعد اجتماع ملك السعوديه و نائبه مع الضاري
الدكتور يوسف السعيدي
2006-10-15
بعد تهديدات صاحب السداره الفيصليه عدنان الدليمي لموقعنا موقع انباء براثا ينبري المكتب السياسي لحزب الهاشمي ويرفع عقيرته هو الاخر للنيل من اشراف العراقيين الاحرار .. ان هذه النخب العجيبه الغريبه تمتلك كما من الخطوط الطائفيه المستورده او المتوارثه وبسذاجه وعمى قلب تنفتح قيحا لمفاجات غير متوقعه وتتوهم انها فلتة زمانها لتحاول حشد قطعان المرتشين وقطعان الانتهازيين والفاسدين والحزبيين المنتفعين في بركة اسنه من التماسيح البعثيه.. على اهات الثكالى ونزيف الجرح العراقي ليحصدوا خساره فادحه وثمارفاسده للندم
ابو عمار
2006-10-15
ناس لا تستحي....ماذا تتوقعون منهم؟؟؟؟؟؟
madhloom
2006-10-15
الاخوه في وكالة أنباء المظلومين وكل مظلوم تحية طيبة الحزب الأسلامي وشاكلاته هم نتاج هدام العر وحملته الأيمانية وهؤلاء كانوا من الذين يتوزعون في مراكز الحملة الأيمانية كلهم يقطرون حقدا طائفيا ولا يهمهم الشأن العراقي لا من قريب ولا من بعيد فهذه قنواتهم الفضائيه وصحفهم الألكترونيه مثل موقع الرابطة العراقيه والبصائر ومؤتمر أهل العراق وقناة بغداد وموقع السنام ومفكرة أصنامهم كل هذه مواقع كانت ممولة وجاهزة مع أيقاف التنفيذ قبل سقوط صنم بغداد ,وظهرت الى الوجود , بعد أخراج جرذ العوجة من حفرته وتبا
بهاء العراقي
2006-10-15
ليس غريباً على الحزب الإسلامي وهيئة الضاري بإتهام الأطراف الأخرى ومنها وكالة براثا لأنهم وبكل بساطة تربوا على ذلك على قول الكذب والتلفيق وخداع الناس ولم يقتصروا على الكذب بل تجاوزوه الى مرحلة أخطر من ذلك وهي مرحلة إشعال الفتنة التي تدب نواقيسها في كل لحظة وأخرى وسوف تبقى وكالة براثا منبر الحق وسيفاً شامخاً بوجة أعمدة الضلام
عراقي
2006-10-15
اولا لا يوجد بعثي شريف وثانيا نقول لوكالة براثا العزيزه( لوكل كلب عوى القمته حجرا لأصبح الحجر مثقالا بدينارِ) ولا تأخذكم بالحق لومة لائم والعاقبة للمتقين
محمد
2006-10-15
الله يحفظ الوكاله التي اصبحت شوكه بعيون البعثيين (غير الشرفاء) , ويحفظ جميع العاملين فيها. إنها منبر الحق التي اصبحت ملاذنا في بلاد الغربه لمعرفة اخبار عاصمة الإمام الحجه (عجل الله فرجه الشريف).
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك